صد هجومین بحصیبة وشمال تکریت واستمرار المعارک بمحاور الرمادي ومقتل 158 داعشیا

 أعلن مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار، الاحد، عن بدء القوات الامنية عملية عسكرية واسعة لتحرير جزيرة الخالدية شرقي الرمادي من تنظيم "داعش"، مبيناً أن طيران القوة الجوية قصف عدداً من مواقع "داعش" في الجزيرة.

وقال رئيس المجلس علي داود إن "القوات الأمنية بدأت عملية عسكرية واسعة النطاق بمشاركة طيران القوة الجوية لتحرير جزيرة الخالدية (23كم شرق الرمادي) من تنظيم داعش".

وأضاف داود أن "العملية العسكرية انطلقت من الجسر الياباني على الطريق الدولي السريع باتجاه جزيرة الخالدية، والان تدور المعارك في مناطق البوشجل والبوساروط والبوشهاب التابعة للجزيرة"، مشيراً الى "وجود تقدم في العملية العسكرية".

وتابع أن "طيران القوة الجوية قصف عدداً من مواقع داعش في مناطق جزيرة الخالدية".

قيادة عمليات الانبار:مقتل اكثر من 30 داعشيا وتدمير كدس للعتاد في البوعيثة

اعلنت قيادة عمليات الانبار مقتل اكثر من 30 داعشيا وتدمير كدس للعتاد في منطقة البو عيثة في المحافظة.

وذكر مصدر امني ان "القوات الامنية التابعة الى قيادة عمليات الانبار ، تمكنت من قتل اكثر من 30 داعشيا خلال عملية تعرضية على الارهابيين في منطقة البوعيثة في الانبار".

وتابع ان "طيران الجيش ساند القوات المقاتلة في العملية  واستهدف كدسا للعتاد تابعا للدواعش ودمره بالكامل ، علاوة على توفير الغطاء الجوي للقطعات المهاجمة".

يشار الى ان القوات الامنية وبأسناد من ابطال الحشد الشعبي ، تمكنوا من تطهير منطقة الملعب شرق قضاء الرمادي من الدواعش، وقتل اكثر من 10 دواعش في حصيبة الشرقية.

مقتل 22 عنصراً من داعش بعملية تطهير شمالي الرمادي

أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الأحد، بأن 22 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا بمعارك تطهير شمالي مدينة الرمادي، فيما أكد تدمير ست عجلات وتفجير شاحنة مفخخة ومنصة لإطلاق الصواريخ.

وقال المصدر إن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي نفذوا، صباح اليوم، عملية عسكرية واسعة النطاق استهدفت معاقل وتجمعات تنظيم داعش في مناطق البو بالي والجزيرة والطريق الدولي (20كم شمالي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل 22 عنصراً من التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، ان "العملية أسفرت أيضاً عن تدمير ست عجلات كان يستقلها عناصر داعش وتفجير شاحنة مفخخة ومنصة لإطلاق الصواريخ".

القوات الامنية تصد هجوماً لـ"داعش" بعجلات مفخخة شمال تكريت

أعلنت خلية الاعلام الحربي، الاحد، عن صد هجوم لتنظيم "داعش" بعدد من العجلات المفخخة في قضاء بيجي شمال تكريت، مشيرةً الى أن المعارك بين القوات الامنية وتنظيم "داعش" ما تزال جارية.

وقال الخلية في بيان إن "القوات الامنية صدت تعرضاً داعشياً بعدد من العجلات المفخخة في قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)"، مبينةً أن "المعارك ما تزال جارية".

وأضافت الخلية أن "هجوم التنظيم يأتي للتغطية على خسائره في الانبار ورفع معنويات عناصره".

اعلام الحشد الشعبي: داعش بدأ يخسر اهم محاوره في الرمادي

اعلن اعلام الحشد الشعبي اليوم الاحد ان عصابات داعش الارهابية بدأت تخسر اهم محاورها في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار .

وذكر بيان للحشد ان "داعش بدأ يخسر اهم محاوره القتالية في الرمادي،مشيرا الى ان "غرفة العمليات المشتركة اكدت تقدم المحاور القتالية وفق الخطة الموضوعة لها.

يشار الى ان القوات الامنية وباسناد ابناء الحشد وطيران الجيس العراق والتحالف الدولي تخوض معارك ضد عصابات داعش الارهابية في محافظة الانبار.

مقتل قيادي في داعش وثمانية من معاونيه بقصف جوي شرقي الرمادي

أعلن مجلس قضاء الخالدية في محافظة الانبار، اليوم الأحد، عن مقتل قيادي في تنظيم داعش وثمانية من معاونيه بقصف جوي، شرقي الرمادي.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية إبراهيم الفهداوي إن "القوة الجوية العراقية تمكنت وفق معلومات استخبارية دقيقة من تحديد تجمع لعناصر تنظيم داعش في منطقة البو عبيد (12 كم شرقي الرمادي) واستهدافه بدقة عالية، مما أسفر عن مقتل القيادي في التنظيم المدعو خميس الهزيماوي وثمانية من معاونيه".

وأضاف الفهداوي، إن "الغارة الجوية دمرت أيضاً ثلاث عجلات تحمل أسلحة متوسطة وثقيلة وصهريجاً مفخخاً".

قتل 52 عنصرا من "داعش" وتدمير 9 عجلات تابعة لهم ضمن قاطع عمليات دجلة

اعلنت خلية الاعلام الحربي ، عن مقتل 52 عنصرا من داعش وتدمير 9 عجلات تابعة لهم ضمن قاطع عمليات دجلة.

وذكرت الخلية في بيان مقتضب اليوم ، ان "القوات الامنية وبالتعاون مع القوة الجوية و طيران الجيش تمكنت من تدمير 9 عجلات تحمل اسلحة مختلفة ، وقتل 52 عنصرا من داعش ، اثناء قيامهم بعملية تعرضية على قطعاتنا"، مستطردة "كما تم تدمير وكر لهم في حقول علاس ضمن قاطع عمليات دجلة".

مقتل 85 ارهابيا وتفكيك 41 عبوة في مختلف قواطع العمليات

اعلنت خلية الإعلام الحربي، الاحد، ان القوات الامنية في مختلف قواطع العمليات تمكنت من قتل اكثر من 85 ارهابيا وتفكيك 41 عبوة ناسفة.

وقالت الخلية في بيان إنه "ضمن قاطع عمليات الانبار وفي المرحلة الثانية من عملية تطهير الرمادي باشرت القطعات بالتقدم نحو جسر القاسم؛ وتمكنت من تفكيك 40 عبوة ناسفة وقتل اكثر من 20 ارهابيا في المحور الشمالي من جسر البو عيثة بأتجاه حافة الشاطىء المتقدم من النهر، في حين وجه طيران التحالف ضربة جوية للعدو في منطقة البو عيثة، اسفرت عن تدمير مخزن للعتاد وقتل سبعة ارهابيين وجرح خمسة اخرين".

واضافت الخلية "كما وجهت ضربة اخرى ادت الى تدمير نفق ومخبأ بمحاذاته، وادت الى مقتل خمسة ارهابيين، كما تمكن جهاز مكافحة الارهاب من احباط محاولة تعرض للعدو، كما تمكنت قطعاتنا من التقدم في المحور الشرقي وطهرت منزلا وفككت عبوة ناسفة".

واوضحت الخلية ان "قيادة عمليات بغداد تواصل قطعاتها عملية تحرير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وتمكنت من قتل 29 ارهابيا من ضمنهم المدعو ابو عمر السوري الملقب القائد العسكري في منطقة الرشاد وستة ارهابيين من جنسيات اجنبية وجرح 12 اخرين، كما ودمرت عجلة للعدو وقتلت من فيها اضافة الى رشاشتين احاديتين ووكرين للعدو، كما عالجت منزلا مفخخا وفجرت عجلة مفخخة، وشفلين مدرعين وقتل من فيهما".

وبينت خلية الإعلام الحربي ان "قيادة عمليات دجلة نفذت فعالية مشتركة مع مقاتلي الحشد الشعبي في منطقة بهرز، اسفرت عن العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وتمت معالجته".

واشار بيان الخلية الى ان "قيادة عمليات سامراء نفذت قواتها مهام تفتيش في المنطقة المحصورة بين سيفونة البو فراج وسيفونة البو زاغة وعثرت على معسكر متروك لعصابات داعش يحتوي على كرفانين و14 عبوة ناسفة".

واكدت ان "قيادة عمليات صلاح الدين شرعت بمهمة مع مقاتلي الحشد الشعبي فهاجمت ارهابيين متواجدين في احد الانفاق، وتمكنت من الوصول الى النفق والسيطرة على المنطقة".

ولفتت خلية الإعلام الحربي الى ان "طيران التحالف الدولي نفذ 23 طلعة على قواطع العمليات كافة، اسفرت عن قتل 18 ارهابييا وتدمير موقعين دفاعيين وعجلة مفخخة وتدمير 15 عجلة ورشاشة ثقيلة وموقعا للعدو وتسعة مواقع اخرى بينها موقع هاون كما دمرت عائقا مائيا".

طيران الجيش يكثف طلعاته على محور البو عيثة ويدمر معاقل لداعش

كثف طيران الجو الباسل طلعاته على المحور الشمالي للعمليات العسكرية في قاطع الانبار، ودمر مجموعة من معاقل عصابات داعش في منطقة البو عيثة.

وذكر مصدر أمني في قيادة عمليات الانبار ان "طيران الجيش، واستنادا الى معلومات استخبارية ، تمكنت من تدمير مجموعة من معاقل الدواعش في محور البوعيثة بالانبار".

وتابع ان "الضربات نتجت عن مقتل عدد من الدواعش لم يتم احصاؤهم بعد، وتدمير الاعتدة والاسلحة الخاصة بالدواعش".

القوات الامنية والحشد الشعبي يدخلان محطة قطار الرمادي ويكبدان داعش خسائر كبيرة

أفاد مصدر أمني بأن القوات الامنية والحشد الشعبي دخلت محطة قطار الرمادي غربي المدينة.

واضاف المصدر اليوم ان "القطعات العسكرية المشتركة وأبطال الحشد الشعبي دخلوا محطة قطار الرمادي غربي المدينة بعد تكبيد داعش الارهابية خسائر فادحة بالارواح والمعدات".

واضاف ان "القطعات العسكرية تواصل تقدمها وفق الخطط المعدة نحو تحقيق الاهداف".

الشرطة الاتحادية: مقتل 12 عنصراً من "داعش" وتفكيك ثمانية منازل مفخخة بالرمادي

أعلن قائد قوات الشرطة الإتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الاحد، عن مقتل 12 عنصراً من تنظيم داعش وتفكيك ثمانية منازل مفخخة و45 عبوة ناسفة في مدينة الرمادي.

وقال جودت في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "القوات الأمنية وبإسناد من الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل 12 إرهابياً من تنظيم داعش في منطقة حصيبة (7 كم شرق الرمادي)".

وتابع أن "قواته استطاعت تفكيك ثمانية منازل مفخخة و45 عبوة ناسفة في منطقة المضيق شرق الرمادي".

وأضاف جودت أن "قوة من المغاوير تمكنت من قتل ثلاثة قياديين وتدمير عجلة بعد استهدافهم بصاروخ بواسطة منظومة الكورنيت في المحور الغربي للرمادي".

العمليات المشتركة تعلن سيطرتها على 80% من بيجي

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، أن القوات الامنية تسيطر على 80% من قضاء بيجي، شمالي تكريت، فيما أكدت أن تنظيم داعش يحاول فتح ثغرات في محاور صلاح الدين وجر القوات الأمنية لتخفيف الضغط على عناصره في محافظة الانبار، رجحت الإعلان عن سحق التنظيم خلال الايام المقبلة.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول إن "تنظيم داعش يحاول فتح ثغرة وسحب القطعات الأمنية لمحور جديد في صلاح الدين لحقول علاس و مصفى ومنطقة بيجي بعد تلقيه خسائر فادحة في الانبار"، مؤكدا أن "القوات الأمنية وبإسناد من قوات الحشد الشعبي لقت التنظيم درسا من خلال صد هجماتهم و تكبيدهم خسائر كبيرة جدا".

وأضاف رسول، أن "القوات الأمنية تسيطر الآن على أكثر من 80% من قضاء بيجي"، مشيراً الى، أن "تنظيم داعش يقوم بعمليات تعرضية في محاولة بائسة لوضع موقع قدم لهم والقوات المشتركة و طيران الجيش والتحالف الدولي يصد هذه التعرضات".

وتابع رسول، أن "قيادة العمليات المشتركة تعمل على خطط وضعتها وتعمل عليها وخلال الأيام القادمة سيتم الإعلان عن سحق هذا التنظيم"، لافتا الى أن "القوات المشتركة في بيجي تواجه صعوبة بالغة في إعادة السيطرة على أجزاء واسعة من المنشأة النفطية بسبب تحصن المسلحين في مناطق حساسة لا يمكن معالجتها بالأسلحة الثقيلة".

القوات الأمنية تحرر منطقة شرقي الرمادي وتواصل تقدمها من ثلاثة محاور

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، أن القوات الأمنية تمكنت من تحرير منطقة شرقي مدينة الرمادي، (110 كم غرب بغداد)، فيما أكدت أن القوات الأمنية تواصل تقدمها نحو مركز المدينة من ثلاثة محاور بمساندة القوة الجوية وطيران الجيش.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول إن "قطعات القوات المسلحة ما زالت تتقدم في المحاور المرسومة لها ضمن عملية تحرير مدينة الرمادي في محافظة الانبار".

وأضاف رسول، أن "القوات المشتركة تمكنت من تحرير منطقة الجرايشي في المحور الشرقي لمدينة الرمادي وتتقدم نحو جسر البوعيثة للسيطرة عليه في"، مبينا أن "قوات مكافحة الإرهاب تتقدم في المحور الجنوبي نحو مستودع الوقود لتطهيره و تعمل حاليا على إزالة العبوات الناسفة و تفكيك البنايات المفخخة القريبة من جامعة الانبار".

وأشار رسول، إلى أن "قوات الشرطة الاتحادية هي الأخرى تتقدم في المحور الشرقي وفق الخطط المرسومة وتكبد العدو خسائر كبيرة جدا"، مؤكدا أن "اللواء 76 الفرقة 16 تتقدم باتجاه منطقة الحميرة وتعمل الآن على رفع العبوات الناسفة التي وضعها عناصر تنظيم داعش في المحور ذاته".

ولفت رسول، إلى أن "قيادة عمليات بابل تواصل تقدمها في المحور الغربي بعد تحرير منطقة الملعب وتوجهت نحو محطة القطار وتقوم بعمليات تطهير ورفع العبوات الناسفة"، مشددا أن "القوات الجوية وطيران الجيش يقدمان دعم كبير وإسناد للقوات الأرضية واستهدفت ارتال وتجمعات ومخازن وقيادات داعش، مما اثر بشكل كبير على الروح المعنوية للتنظيمات الإرهابية".

أعتقال إرهابيين في واسط

أفاد مصدر أمني في واسط، اﻷحد، بأن مفارز شرطة المحافظة تمكنت من القاء القبض على متهمين وفق المادة 4أرهاب.

وقال المصدر إن "هذه العملية النوعية تمت بعد رصد المتهمين من قبل العناصر اﻷمنية في واسط"، مبينا ان "كلا المتهمين مطلوب ﻻستخبارات بغداد حيث تم القاء القبض عليهما في قضاء الصويرة وتم أحالتهما للقضاء ليناﻻ الجزاء العادل".

القوات الأمنية تحبط هجوماً بسيارة مفخخة شرق الرمادي

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الاحد، عن احباط هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري شرق الرمادي.

وقال جودت إن "القوات الأمنية تمكنت من احباط هجوم لتنظيم داعش بواسطة مركبة مفخخة يقودها انتحاري حاول استهدف القوات الأمنية في منطقة حصيبة (7كم شرق الرمادي)، ما دفع بتلك القوات الى اطلاق النار على المركبة وتفجيرها وقتل الانتحاري".

وأضاف جودت، أن "قوة الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل خمسة من عناصر من تنظيم داعش واصابة ثلاثة اخرين باشتباكات في المحور الشرقي لمدينة الرمادي".

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/17



كتابة تعليق لموضوع : صد هجومین بحصیبة وشمال تکریت واستمرار المعارک بمحاور الرمادي ومقتل 158 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عزيز الابراهيمي
صفحة الكاتب :
  عزيز الابراهيمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 عراقيون ولكن..  : جاسم الاسدي

 الاستئثار بالسلطة إجهاض لوحدة الوطن  : علي حميد الطائي

 وَلِذلِكَ سَقَطَ الْبَرْلَمانُ!  : نزار حيدر

 البيت الثقافي في السماوة يحتفي بانضمام مقام خضر الياس إلى لائحة التراث العالمي  : اعلام وزارة الثقافة

 بمن نفخر , ومن نكرم ؟  : نعيم ياسين

 الأمام الحسين(ع) منهج للخلود /الجزء الرابع  : عبود مزهر الكرخي

 مؤتمر أم تآمر على العراق في بغداد  : جواد كاظم الخالصي

 أين الحقوق فالبصرة تستصرخكم  : منتظر الصخي

 مجلس الوزراء يوعد البصرة بتزويدها طاقة كهربائية كاملة

 العراق ورموز الاستنعاج  : حافظ آل بشارة

 مركز آدم يدعو لتحقيق دولي في مجزرة قرية (حطلة) السورية  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

 اقليم الرافدين خطوة مهمة في بناء عراق الانسان  : مهدي المولى

 تجربتي في الطريق الى كربلاء  : كليمون كوريل الآشوري

 شرطة كربلاء المقدسة : القبض على متهمين ومطلوبين للقضاء  : وزارة الداخلية العراقية

 هلة الهلة بمياة دجلة و الفرا يا حكومتنا  : بهلول الكظماوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net