العبادي يصل البصرة ومجلس المحافظة ينتظر منه حلولاً لعدد من الأزمات

أفاد مصدر في مطار البصرة الدولي، الثلاثاء، بأن رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل قبل دقائق الى المحافظة قادماً على متن طائرة من مطار بغداد الدولي، فيما يستعد مجلس المحافظة للاجتماع معه لمناقشة عدد من الأزمات التي تنتظر حلولاً من الحكومة الإتحادية، ومنها أزمة ملوحة مياه شط العرب.

وقال مصدر في مطار البصرة الدولي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "رئيس الوزراء حيد العبادي وصل الى البصرة قادماً على متن طائرة من مطار بغداد الدولي"، مبيناً أن "العبادي غادر المطار باتجاه مدينة البصرة".

من جانبه، قال عضو مجلس المحافظة والقيادي في ائتلاف دولة القانون أحمد عبد الحسين في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس المحافظة بصدد الاجتماع مع رئيس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة عدد من الملفات الساخنة وإيجاد حلول لعدد من الأزمات التي تواجهها البصرة"، موضحاً أن "الأزمات تشمل أزمة ملوحة مياه شط العرب الذي يتطلب حلها إنشاء سد يحتوي فتحة ملاحية وبناء محطة ساحلية لتحلية مياه البحر، كما توجد مشاكل أخرى منها مشكلة تلكؤ المشاريع الوزارية المنفذة في المحافظة، ومنها على سبيل المثال مشروع اعمار جسر الفيحاء (خالد بن الوليد سابقاً)، ومشروع تأهيل الطريق المؤدي الى ناحية أم قصر".

ولفت عبد الحسين الى أن "من أهم الملفات التي سوف يطرحها المسؤولون المحليون على العبادي قضية تقصير الحكومة الإتحادية بحق البصرة، وخاصة من حيث ضعف التخصيصات المالية خلال العام الحالي"، معتبراً أن "مجلس المحافظة بصدد مناقشة هذه القضايا مع العبادي بكل جرأة ووضوح".

من جهته، قال عضو مجلس المحافظة عن كتلة بدر مرتضى كريم الشحماني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "أعضاء المجلس لا علم مسبق لهم بزيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي، ولا نعرف ما هو برنامج الزيارة، وما هي أهدافها، وكم تستغرق"، مضيفاً أن "زيارة العبادي ربما جاءت لامتصاص غضب المواطنين من أهالي المناطق القريبة من الحقول النفطية، خاصة بعد خرجوا بعدد من التظاهرات قرب تلك الحقول، وأغلقوا بعض الطرق المؤدية لها خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك للمطالبة بإيجاد فرص عمل لهم في الشركة التي تتولى تطوير وتشغيل تلك الحقول".

يشار الى أن محافظة البصرة تشهد منذ أسابيع سلسلة تظاهرات احتجاجية غاضبة كانت أكبرها التظاهرة التي خرجت قبل يوم الجمعة الماضي (14 آب 2015) قرب ديوان المحافظة وشارك فيها آلاف المواطنين الذين طالبوا باجراء إصلاحات واسعة وتحسين الخدمات والنهوض بالوضع الاقتصادي، كما خرجت تظاهرة مشابهة يوم الجمعة قبل الماضية (7 آب 2015)، وقبل ساعات قليلة خرجت تظاهرة شارك فيها المئات من موظفي الشركة العامة للموانئ للمطالبة بمنحهم قطع أراض سكنية وصرف نسبتهم من أرباح الشركة للعامين الماضيين.

وتأتي زيارة العبادي في مرحلة يواجه فيها المشهد السياسي في البصرة حراكاً ملحوظاً، إذ تسعى كتلة ائتلاف دولة القانون بتأييد من كتلة بدر في مجلس المحافظة الى استجواب وإقالة المحافظ ماجد النصراوي الذي ينتمي الى ائتلاف البصرة أولاً، والذي يتألف من قوى سياسية أبرزها كتلة المواطن، وبسبب تلك التحركات وما صاحبها من توتر تم إلغاء جلسة استثنائية للمجلس كان من المقرر عقدها يوم أمس (17 آب 2015)، وذلك لعدم اكتمال النصاب نتيجة مقاطعة الجلسة من قبل ائتلاف البصرة أولاً، فيما من المقرر طرح مقترح استجواب وإقالة المحافظ مرة ثانية خلال جلسة للمجلس من المزمع أن يعقدها يوم غد في مقره.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/18



كتابة تعليق لموضوع : العبادي يصل البصرة ومجلس المحافظة ينتظر منه حلولاً لعدد من الأزمات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net