تحرير قرى غربی سامراء وتدمیر خطوط الدفاعية لداعش بالرمادي ومقتل 102 ارهابیا

  أعلن قائد العمليات الخاصة الثانية اللواء الركن معن السعدي عن تفكيك{50} عجلة مفخخة وتطهير مقر ما يعرف بالشركة الكورية في مصفى بيجي.

 
وقال السعدي أن" القوات الأمنية البطلة تمكنت من تفكيك {50} سيارة مفخخة خلال الخمسة أيام الماضية في محافظة صلاح الدين كما تم تطهير مقر الشركة الكورية في بيجي".
 
وأضاف أن" القوات الأمنية وابطال الحشد الشعبي مستمرة في تطهير الأراضي المغتصبة من قبل عصابات داعش الإرهابية".
 
طيران الجيش وطائرات القوة الجوية تفجر 7 عجلات مفخخة وتقتل 30 داعشيا في مناطق صلاح الدين
 
 
تمكن طائرات القوة الجوية العراقية وطيران الجيش الباسل ،اليوم من تفجير 7 عجلات مفخخة، وقتل 30 داعشيا في مناطق {الكسك وجزيرة سامراء والصينية} بصلاح الدين.
 
 
وأفاد الاعلام الحربي في بيان اليوم ان" القوة الجوية بناء على معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكنت من قصف تجمعا لدواعش اجانب في الكسك بصلاح الدين ، وتقتل ١٣ ارهابيا وتدمر اربع عجلات لهم".
 
 
وأضاف" كما تمكن طيران القوة الجوية من قتل 17 من عصابات داعش الارهابية بضربة جوية ناجحة ، وكذلك تدمير صهريج مفخخ وعجلة مفخخة في منطقة الصينية بصلاح الدين".
 
وتابع البيان" كما تمكن طيران الجيش من تفجير خمس عجلات مفخخة بضربة جوية ناجحة مكونة من شفل مفخخ وعجلة حمل وصهريج وعجلتين مصفحتين مفخختين في جزيرة سامراء بصلاح الدين".
 
كتيبة الدبابات الرابعة للجيش تتصدى لعجلة مفخخة وتفجرها بالتصادم معها في جزيرة سامراء
 
تمكنت كتيبة الدبابات الرابعة للجيش ،اليوم من التصدي لعجلة مفخخة وتفجرها بالتصادم معها في جزيرة سامراء بصلاح الدين.
 
وقال الإعلام الحربي في بيان اليوم انه" في عمل شجاع وبطولي آمر كتيبة الدبابات الرابعة وجنوده تصدوا لعجلة مفخخة كانت قادمة باتجاه قطعاتنا، حيث قطعوا الطريق عليها بعجلتهم، والتقدم نحوها، والنزول سريعا منها والذي أدى إلى إصابة المنتسبين إصابات بسيطة وتفجير العجلة المفخخة أثناء اصطدامها بعجلتهم لينقذوا أرواح باقي المنتسبين في جزيرة سامراء بصلاح الدين".
 
مقتل مسؤول تفخيخ السيارات بـ(داعش) في الرمادي
 
أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، اليوم ، بأن مسؤول تفخيخ السيارات في (داعش) قد قتل مع أربعة من معاونيه، في الرمادي ، مبيناً أن القوات الأمنية دمرت أيضاً ثلاث عجلات مفخخة ومنصة لإطلاق الصواريخ وفجرت شاحنة تحمل أسلحة وعبوات ناسفة تابعة لذلك التنظيم.
 
وقال المصدر إن "القوات الأمنية شنت عملية عسكرية واسعة استهدفت تجمعات عناصر تنظيم داعش الإرهابي في منطقة البو عيثة،(12 كم شمالي الرمادي)، ما أسفر عن مقتل مسؤول التفخيخ بالتنظيم في الرمادي، المدعو خالد العسافي، وأربعة من معاونيه".
 
 
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف هويته، أن "القوات الأمنية دمرت ثلاث عجلات مفخخة ومنصة لإطلاق الصواريخ مع تفجير شاحنة تحمل أسلحة وعبوات ناسفة، في منطقة البو عيثة، التي تشهد معارك تطهير واسعة ضد عناصر تنظيم داعش الإرهابي".
 
تحرير ثلاث قرى غربي سامراء ومقتل 30 عنصراً من (داعش)
 
افاد مصدر في قيادة عمليات سامراء بمحافظة صلاح الدين، اليوم ، بان القوات الامنية حررت ثلاث قرى وقتلت 30 عنصراً من تنظيم (داعش)، غربي قضاء سامراء، (40 كم جنوبي تكريت)، فيما اشار الى مقتل واصابة ستة من عناصر القوات الامنية.
 
وقال المصدر، ان "القوات الامنية وضمن عملياتها العسكرية المستمرة تمكنت من السيطرة على ثلاث قرى غربي القضاء بعد فرار عناصر داعش منها"، مبيناً ان "من بين القرى التي تم تحريرها قرية حجي ابراهيم".
 
واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "العملية الامنية اسفرت عن مقتل 30 عنصراً من التنظيم واثنين من عناصر القوات الامنية وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة وتدميرعجلتين تحملان أحاديات وشفلاً ملغماً وصهريجاً وقصف عدد من الاوكار التابعة للتنظيم".
 
القوات الأمنية تدمر خطوط (داعش) الدفاعية في الرمادي
 
 
أعلنت شرطة محافظة الانبار،اليوم أن القوات الأمنية تمكنت من تدمير الخطوط الدفاعية لتنظيم (داعش) في مدينة الرمادي (110 كم غرب بغداد)، وأشارت الى انهيار صفوف التنظيم في المدينة بعد تقدم القوات بشكل كبير، فيما أكدت أن الأيام القليلة القادمة ستشهد تطوراً كبيراً في المعارك.
 
وقال قائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج إن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبدعم مقاتلي العشائر تمكنوا خلال معارك التطهير في الرمادي ومحيطها من تدمير الخطوط الأمامية الدفاعية لتنظيم (داعش) الإرهابي".
 
وأضاف رزيج، إن "عناصر التنظيم أصبحوا عاجزين عن مواجهة القطعات البرية التي تتقدم بشكل كبير وتواصل تدمير معاقلهم ومخابئ أسلحتهم وقطع خطوط تمويلهم من الصحراء الغربية"، مؤكدا أن "الأيام القليلة القادمة ستشهد تطوراً كبيراً في معارك التطهير في مدن الانبار بالتعاون مع جميع القطعات العسكرية والقتالية".
 
مقتل الرجل الثاني في عصابات داعش الإجرامية الملقب ابو مسلم التركماني
 
افادت مصادر محلية في محافظة نينوى اليوم، بأن "ضربة جوية نفذت على مقر لعصابات داعش الاجرامية في مدينة الموصل اسفرت عن مقتل الرجل الثاني بعصابات داعش الاجرامية الملقب ابو مسلم التركماني "حاجي معتز".
 
مقتل مايسمى وزير الصحة في تنظيم داعش الإجرامي واربعة اطباء كانوا معه غربي الموصل
 
 
افاد مصدر استخباري في قيادة قوات البيشمركة في محافظة نينوى اليوم، بأن "ما يسمى وزير الصحة في تنظيم داعش الإجرامي واربعة اطباء كانوا معه قتلوا بقصف للطيران الحربي استهدف اجتماعا بالقرب من دائرة صحة نينوى في منطقة الصحة غربي الموصل".
 
واوضح المصدر ان الطيران الحربي تمكن من قتل وزير الصحة في تنظيم داعش (محمد حسن عربيات )وهو عربي الجنسية واربعة اطباء مرافقين بقصف صاروخي استهدف اجتماعا لهم غربي الموصل ".
 
اعتقال "ابو خطاب" احد "كبار" مساعدي البغدادي متنكراً بزي النساء بالرمادي
 
أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار اليوم، عن اعتقال احد مساعدي زعيم تنظيم داعش الارهابي في مدينة الرمادي العاصمة المحلية لمحافظة الانبار.
 
واوضح ، بإنه تمّ القاء القبض على (أبو خطاب) أحد كبار مساعدي البغدادي في الرمادي بعد هروبه متنكراً بزي امرأة، مضيفاً انه تم القبض عليه بعملية استخبارية "ذكية جداً".
 
سرايا السلام: قتل مسؤول محور ‏الجزيرة الارهابي سعد مزاحم الدراجي المعروف بأبي معاذ غربي ‏سامراء
 
قتل مسؤول محور ‏الجزيرة الارهابي سعد مزاحم الدراجي المعروف بأبي معاذ غربي ‏سامراء
 
افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "قوات الاسناد التابعة لسرايا السلام دكت اوكار الارهابيين الدواعش الواقعة قرب محطة البونمر وتمكنت من قتل ابرز قيادات داعش ف المنطقة المعروف بأبي معاذ".
 
مقتل القائد العسكري في"داعش"لمنطقة الجزيرة و30 من مرافقيه بقصف جوي شرقي الرمادي
 
افاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "طيران الجيش قصف تجمعا للعصابات داعش الاجرامية في منطقة الجزيرة التابعة للقضاء الخالدية شرقي مدينة الرمادي، مما أدى إلى مقتل المسؤول العسكري و30 من مرافقيه بينهم ايضا عدد من قادة وامراء داعش لم يعرف على هوياتهم كون ان المنطقة المستهدفة خاضعة بالكامل لسيطرة عصابات داعش الاجرامية".
 
وأضاف المصدر، ان "استهداف التجمع جاء وفق معلومات استخباراتية زودتها القوات الامنية والقوات الساندة لها الى قيادة العمليات المشتركة، مبينا ان "طيران الجيش كثف من قصفه للتجمعات عصابات داعش الاجرامية التي تحاول بين الحين والاخر اعادة تنظيم صفوفها للهجوم على القطعات العسكرية المتمركزة في تلك المناطق".
 
إلقاء القبض على أربعة عناصر إرهابية جنوب شرق العاصمة بغداد
 
افاد مصدر امني في بغداد العاصمة اليوم، بأن " القوات الأمنية تمكنت اليوم, من اعتقال أربعة عناصر إرهابية في منطقة قرية ام العبيد بمنطقة النهروان جنوب شرق العاصمة بغداد".
 
وأضاف المصدر، أن" الإرهابييين متهمين وفق المادة أربعة إرهاب ومرتكبين العديد من الجرائم".
 
قتل العشرات من "داعش" بينهم قادة وامراء قتلوا بقصف جوي غربي الرمادي
 
افاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن "طيران الجيش قصف خطوط امداد داعش في مناطق الخمسة كيلو والتاميم وهيت غربي مدينة الرمادي،  ،ما ادى الى مقتل العشرات من عناصر داعش بينهم قادة وامراء من جنسيات مختلفة".
 
واضاف المصدر، ان "القوات الامنية تسيطر على الموقف بالكامل في قاطع عمليات غربي مدينة الرمادي وان القوات الامنية والقوات الساندة لها تتاهب للتطهير مناطق اخرى في القاطع الغربي".
 
وأشار إلى أن "القصف ادى ايضا الى تدمير عدد كبير من العجلات والمعدات التابعة لعناصر داعش الإجرامية".
 
مقتل عنصرين من "داعش" بإحباط هجوم لداعش جنوبي الفلوجة
 
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن "قوة من فرقة التدخل السريع الأولى بالجيش أحبطت، اليوم، تعرضا لتنظيم داعش قرب مديرية مرور الفلوجة، جنوبي المدينة، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر داعش وتدمير دراجة نارية تابعة للتنظيم".
 
وأضاف المصدر، أن "قوة أخرى من الجيش تابعة للفرقة الأولى تمكنت من تدمير عجلة تابعة لعناصر التنظيم تحمل أحادية وقتل من فيها في منطقة الصبيحات التابعة لمدينة الكرمة ".
 
كربلاء ترسل عشرات المتطوعين لدحر الدواعش في صلاح الدين
 
أعلن مسؤول منظمة بدر في محافظة كربلاء حامد صاحب المسعودي إرسال دفعة جديدة من مقاتلي بدر في الجناح العسكري لمساندة القواطع العسكرية التابعة لها في منطقة الفتحة شمال صلاح الدين.
 
وقال المسعود) إن “منظمة بدر أقامت ست دورات لتدريب المتطوعين على فنون القتال واستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، بمشاركة أكثر من 100 متطوع في الدورة الواحدة، استعداداً للالتحاق بصفوف مقاتلي الحشد الشعبي.”
 
وأضاف المسعودي أن “بدر في كربلاء مستمرة بإرسال مقاتلين لتعزيز جبهات القتال بهم على جميع المناطق التي تشهد عمليات تحرير من دنس عصابات داعش الإرهابية، وكذلك إلى المناطق المحررة لمسك الأرض”.
 
الحشد الشعبي: نقاتل في بيجي والصقلاوية ولا دور للتحالف الدولي
 
أكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، الخميس، أن قوات الحشد تقاتل في بيجي والصقلاوية، فيما لفت الى وجود خطط لمعركة اكبر من بيجي ولا دور يذكر للتحالف الدولي.
 
وقال المهندس في بيان صدر عن إعلام الحشد الشعبي ، "نقاتل في بيجي والصقلاوية، ونخطط لمعركة اكبر من بيجي".
 
وأضاف المهندس، أن "لا دور يذكر للتحالف الدولي في المعركة".
 
الى ذلك أكد إعلام الحشد الشعبي، أن "كتائب سيد الشهداء تتقدم سريعا في تل البوجراد، شمال تكريت"، مؤكدة أن "حسم المعركة سيتم خلال الساعات القادمة".

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/21



كتابة تعليق لموضوع : تحرير قرى غربی سامراء وتدمیر خطوط الدفاعية لداعش بالرمادي ومقتل 102 ارهابیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net