تحریر معظم بيجي وجسر القاسم بالرمادي وعزل الفلوجة بالكامل

تمكنت القوات الأمنية وابطال الحشد الشعبي بقيادة جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم، من تحرير مديرية شرطة ناحية الصينية في بيجي والذي يعد اكبر معقل لعصابات داعش الإرهابية.

وأفاد اعلام الحشد الشعبي اليوم ان "القوات الأمنية وابطال الحشد الشعبي بقيادة جهاز مكافحة الإرهاب سيطرت مساء اليوم على مديرية شرطة ناحية الصينية في بيجي، اكبر معاقل داعش الإرهابية في صلاح الدين، والتي تعتبر خط امداد رئيسي لداعش من الرمادي باتجاه بيجي".

طائرات التحالف تقتل وتصیب 18 ارهابیا بداقوق

قتل واصيب عدد من عناصر تنظيم داعش الارهابي، اثر غارات نفذتها طائرات التحالف الدولي على اوكارهم في قريتين تابعتين لقضاء داقوق جنوبي كركوك.

وقال مصدر في قوات البيشمركة ان طيران التحالف الدولي قصف بشكل مكثف  اليوم ، اوكار التنظيم في قريتي البونجم والبومحمد في قضاء داقوق التابع لمحافظة كركوك.

واضاف المصدر ان القصف الجوي اسفر عن مقتل 7 من عناصر تنظيم داعش واصابة 11 اخرين، فضلا عن تدمير عدة عربات واسلحة تابعة للتنظيم الارهابي.

واوضح المصدر ان من بين المصابين قيادي بارز في داعش يدعى محمد عاصي تم استهدافه بضربة اخرى خلال نقله وعدد من جرحى داعش الى مستشفى الحويجة.

استعادة السيطرة على نحو 90 % من بيجي

اعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، استعادة السيطرة على نحو 90 في المائة من مدينة بيجي التابعة لمحافظة صلاح الدين وذلك بعد طرد عناصر تنظيم داعش الارهابي من منطقة تل البوجراد شمالي المدينة.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة الاتحادية ان القوات المشتركة من الشرطة الاتحادية والجيش العراقي والحشد الشعبي مدعومة بغطاء جوي تمكنت من استعادة منطقة تل البوجراد اخر معاقل التنظيم في بيجي.

واوضح المصدر، ان القوات العراقية تكون بذلك قد استعادت نحو 90 في المائة من مدينة بيجي باستثناء جيوب متفرقة هنا وهناك في منطقة البوجواري يجري معالجتها في الوقت الراهن.

واشار الى ان القوات العراقية وبعد المكاسب الاخيرة تكون قد وصلت الى خط التماس مع مواقع التنظيم في بلدة الصينية المجاورة شمالا، مبينا ان القوات الامنية ظفرت خلال الاشتباكات الاخيرة بكميات كبيرة من الاسلحة والذخائر وسيارات صغيرة مزودة بمدافع صغيرة.

تطهير جسر جنوبي مدينة الرمادي من دنس عصابات داعش الاجرامية

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن "الفرقة 16 التابعة للجيش العراقي تمكنت من السيطرة على جسر القاسم جنوبي الرمادي بعد معارك "عنيفة" خاضتها ضد ارهابيي تنظيم داعش".

وأضاف المصدر، ان القوات الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي لازالوا يواصلون تقدمهم شرق المدينة.

ضربات موجعة للعدو الداعشي في قاطع قرية البشير جنوبي كركوك

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة كركوك اليوم، بأن "ابطال قوات الحشد الشعبي تمكنت من توجيه ضربات موجعة لعناصر عصابات داعش الإجرامية في قرية البشير جنوبي محافظة كركوك بعدما حاولت مجاميع مسلحة من الدواعش التعرض والاقتراب من سواتر قواتنا البطلة.

واضاف المصدر، ان "قواتنا تمكنت من قتل وجرح العشرات من الارهابيين والاستيلاء على اسلحتهم ومعداتهم والياتهم ".

سرايا السلام: محاصرة ارهابيين وتدمير مواقع لداعش غربي سامراء

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن قوات "سرايا السلام تحاصر مجموعة من داعش في مقرهم في قرية حجي حسين غرب سامراء".

واضاف المصدر "وتم استهداف مواقع عصابات داعش الإجرامية وحرقها في قرية ألبو كادود غرب سامراء والمواجهات قوية ومستمرةحتى الساعة".

تطهير منطقة السكك في قضاء بيجي بالكامل

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "القوات الأمنية وبالتعاون مع الحشد الشعبي، حررت منطقة السكك بالكامل وتطهيرها من عناصر تنظيم "داعش" الاٍرهابي، وتفرض سيطرتها على منطقة السكك والحي العسكري في قضاء بيجي شمالي محافظة صلاح الدين".

السيطرة على 40 كم باتجاه غرب جزيرة حديثة

قال مسؤول مقاتلي عشيرة الجغايفة في قضاء حديثة خضر الجغيفي إن أبناء العشائر والقوات الأمنية تمكنوا من السيطرة على الطريق الواصل إلى غرب جزيرة حديثة بمسافة 40 كم.

وتمكنت قوة أمنية مشتركة مطلع الشهر الجاري من مصادرة 30 منصة إطلاق للصواريخ كانت معدة لمهاجمة قضاء حديثة غربي الرمادي بعد عملية عسكرية استباقية نفذتها القوات الأمنية باتجاه قضاء القائم.

وقال خضر الجغيفي “نفذنا عملية عسكرية استباقية بالتنسيق مع قوات الجيش وتمكنا من طرد عصابات داعش الارهابية من الطريق الرابط إلى جزيرة حديثة غرب بحيرة حديثة لمسافة 40 كم”.

وأضاف الجغيفي أن “التوغل بعمق المنطقة مكننا من استعادة السيطرة على قرية الملاحمة بعد تدمير معدات الارهابيين”، مشيرا إلى أن “المنطقة باتت مؤمنة و لا وجود لعصابات داعش الارهابية فيها “.

الحشد الشعبي : قطعنا جميع امدادات داعش بالانبار بعد السيطرة على غربي سامراء

اعلن عضو هيئة الراي في الحشد الشعبي كريم النوري، الاحد، قطع جميع طرق الامداد لعصابات داعش الارهابية في الانبار بعد تحرير منطقة الجزيرة غربي سامراء.

وقال النوري ان "القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنت من قطع جميع طرق الامداد لعضابات داعش الاارهابية في محافظة الانبار بعد السيطرة على منافذ المحافظة باتجاه محافظتي نينوى وصلاح الدين وتحرير منطقة الجزيرة غربي سامراء".

واضاف ان "القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنت من قطع طرق الوصل بين داعش الارهابي داخل محافظة الانبار من خلال عزل الفلوجة عن المحافظة والسيطرة على الجسر الياباني".

وتابع النوري ان "محافظة الانبار تشكل جزءا كبير من مساحة البلاد وبالتالي فان اقتحانها يحتاج الى تعزيزات كبيرة"، لافتا الى انه "يجب حسم معركة الانبار باقل الخسائر البشرية".

مقتل 4 عناصر من داعش وتدمير 3 عجلات ومقتل من فيها في الرمادي

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الاحد ، مقتل 4 ارهابيين من داعش وتدمير 3 عجلات ومقتل من فيها في الرمادي.

وقال جودت في بيان ان قوات اللواء الاول رد سريع تمكنت من قتل 3 ارهابيين وتدمير عجلتين تابعة لهم بعد محاصرة احد الاوكار في منطقة تل الشيخ مسعود بالرمادي.

واضاف جودت ان منظومة صواريخ spg9 التابعة للشرطة الاتحادية تمكنت من قتل قناص وتدمير عجلة محملة بالمواد المتفجرة و قتل من فيها في حصيبة الشرقية بالرمادي".

مقتل 10 من عناصر داعش خلال تقدم قوات الحشد الشعبي في منطقة البو جليب بالرمادي

اعلن الحشد الشعبي عن مقتل 10 من عناصر داعش خلال تقدم قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية في منطقة البو جليب بالرمادي".

وذكر بيان لفريق الاعلام الحربي التابع للحشد الشعبي ان قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية تواصل تقدمها في منطقة البو جليب، بالرمادي وتطهير المنازل، حيث تمكنت هذه القوات من، قتل 10من عناصر داعش وتدمير وكر لهم، والاستيلاء على مقر لهم".

سلاح الجو العراقي وطيران الجيش والتحالف ينفذون 67 ضربة جوية في مختلف قواطع العمليات

اعلنت قيادة العمليات المشتركة ،الاحد ، ان سلاح الجو العراقي وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي نفذوا 67 ضربة جوية في مختلف قواطع العمليات".

وذكر بيان لقيادة العمليات ان سلاح القوة الجوية العراقية نفذ 8 طلعات جوية على مختلف قواطع العمليات، فيما نفذت سمتيات قيادة طيران الجيش 39 طلعة على قواطع العمليات كافة.

واضاف البيان ان "طيران التحالف الدولي نفذ 20 طلعة جوية في قاطعي الانبار ونينوى ، اسفرت عن مقتل 113 ارهابيا من بينهم قناص ودمرت 24 مخبا وزورقين و11 عجلة وموضع هاون و 3 مواضع مختلفة اخرى ومخبا سلاح وموضعين للصواريخ وموقع كاتيوشا وملجا للعدو ومخبأ سلاح ".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/23



كتابة تعليق لموضوع : تحریر معظم بيجي وجسر القاسم بالرمادي وعزل الفلوجة بالكامل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net