داعش یختطف عشرات المدنيين في الرطبة والحويجة ويتكبد خسائر كبيرة في محور داقوق

 كشف قائممقام قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار عماد احمد، السبت، عن قيام داعش باختطاف 200 مواطنا من أهالي القضاء لخروجهم بتظاهرة ضد عناصره بعد تشييع احد المواطنين الذي اعدمه التنظيم.

وقال احمد إن "داعش اعدم احد المواطنين من أهالي قضاء الرطبة (310 كم غرب الرمادي)، بتهمة مهاجمة احد عناصره وقتلة وسط المدينة".

وأضاف احمد أن "عشيرة الكبيسات وعشائر أخرى خرجوا بتظاهرة كبيرة وسط القضاء بعد تشييعهم المجني عليه ضد التنظيم والإعمال التي يقوم بها واستيلاء عناصره على ممتلكاتهم"، مشيرا إلى أن "عناصر داعش فرقوا المتظاهرين بالقوة واختطفوا أكثر من 200 منهم".

يذكر ان مدينة الرطبة الواقعة في محافظة الانبار تخضع حاليا تحت سيطرة داعش، حيث فرض التنظيم على الأهالي منذ دخوله المدينة قرارات غريبة منها ارتداء الزي الأفغاني للرجال والنقاب للنساء، ومنع التدخين، ومنع تسليم مفردات البطاقة التموينية إلى الأقليات الدينية، وغيرها من الامور التي ادت الى استياء المواطنين

داعش يفجر مسجدا ويزيل نقوش كنيستين في الموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، السبت، بان تنظيم داعش فجر احد المساجد جنوبي المحافظة، فيما قام بإزالة النقوش التاريخية من واجهة كنيستين وسط الموصل.

وقال المصدر ، إن "عناصر داعش فخخوا مسجد ابو بكر في ناحية الشورى (35 كم جنوبي نينوى)، بالعبوات الناسفة وفجره بالكامل تحت ذريعة وجود قبر داخل المسجد".

وأضاف المصدر أن "عناصر التنظيم قاموا ايضا بازالة النقوش التاريخية والتراثية من واجهة كنيستي مريم العذراء والكلدان في شارع الأطباء وسط الموصل".

داعش یعدم حارساً بسبب "زلة لسان" طفله في الشرقاط

كشف مصدر محلي في محافظة صلاح الدين، الجمعة، عن قيام تنظيم داعش بإعدام حارس مدرسة في إطراف قضاء الشرقاط بسبب "زلة لسان" طفله البالغ من العمر خمس سنوات.

وقال المصدر، إن "احد قادة ما يعرف بالحسبة في تنظيم داعش، مغربي الجنسية، كان يقوم بجولة ميدانية على بعض القرى الزراعية في أطراف قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين، واستوقفه طفل يبلغ من العمر خمس سنوات كان يقوم بجمع الحطب من إحدى المزارع القريبة من منزله"، مبينا أن "القيادي بالتنظيم سأل الطفل عن رأيه بالتنظيم، فرد عليه بأن أبيه يشتمهم ويسميهم دواعش".

وأضاف المصدر أن "تنظيم داعش سارع الى اعتقال والد الطفل وهو حارس بسيط في مدرسة ابتدائي وقام بتعذيبه قبل صدور قرار إعدامه رميا بالرصاص وسط استهجان واستياء الأهالي".

داعش يعدم 6 من عناصره وسط الفلوجة

أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الجمعة، بأن تنظيم داعش أعدم ستة من عناصره بسبب "اعتراضهم" على تعذيب المعتقلين في السجون التابعة له وسط الفلوجة.

وقال المصدر، إن "تنظيم داعش أعدم ستة من عناصره رمياً بالرصاص في حي نزال وسط الفلوجة"، عازياً السبب إلى "معارضتهم تعذيب المدنيين وضباط الجيش والشرطة في سجن الموجود بالحي الصناعي بالمدينة".

وأضاف المصدر أن "عناصر التنظيم منعوا أهالي القتلى من رفع جثث أبنائهم من الشارع أو إقامة مجالس العزاء لهم".

داعش يختطف العشرات من اهالي الحويجة بعد محاولتهم الهروب الى شرقي تكريت

كشف مجلس شيوخ صلاح الدين، امس الخميس، عن قيام تنظيم داعش باختطاف عشرات المواطنين في جبل حمرين اثناء محاولتهم الهروب من قضاء الحويجة، جنوب غرب كركوك، الى ناحية العلم شرقي تكريت، اكد  ان من بين المختطفين نساء واطفالاً.

وقال الناطق باسم المجلس، الشيخ مروان الجبارة، ان "عناصر داعش قاموا باختطاف عشرات المواطنين اثناء محاولتهم الهروب من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في قضاء الحويجة، جنوب غرب كركوك، الى ناحية العلم، شرق تكريت".

وأضاف الجبارة، ان "عملية الاختطاف التي تعرضت لها العوائل الهاربة وقعت في جبال حمرين المتاخمة للمحافظتين"، لافتاً الى "مقتل مختطف واصابة آخر اثناء محاولتهم الفرار من قبضة التنظيم اثناء الاختطاف".

وأشار الجبارة، الى ان "من بين المختطفين نساء واطفالاً وكبار سن"، مطالباً "بضرورة الاسراع  لتحرير الحويجة وتخليص المواطنين من بطش وارهاب داعش".

داعش يعدم 3 محامين و8 منتسبين للقوات الأمنية في الموصل

أقدم تنظيم داعش الإرهابي على حلقة جديدة في مسلسل جرائمه ضد أهالي الموصل التي احتلها منذ يونيو 2014، حيث قام بتنفيذ حكم الإعدام بثلاثة من المحامين و8 من منتسبي القوات الأمنية.

وقال "غياث سورجي" مسؤول إعلام تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكردستاني، إن "تنظيم داعش الإرهابي أعدم 3 من المحامين العاملين في محكمة الموصل، بعد أن تم اعتقالهم قبل فترة، من دون أن يعلن التنظيم عن سبب الاعتقال".

وأضاف سورجي أن "المحامين الثلاثة هم من أهالي ناحية القيارة الواقعة جنوب الموصل، وقام الدواعش باحتجازهم تحت ظروف صعبة، ليقوم بعدها بإعدامهم رمياً بالرصاص وسط ناحية القيارة، وأمام أعين المئات من سكان الناحية".

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول إعلام تنظيمات نينوى، الأربعاء، عن إعدام 8 من منتسبي القوات الأمنية من الجيش والشرطة المحلية في قرية العيسى التابعة لقضاء الشرقاط، أمام أنظار ذويهم"، مشيرا إلى أن التنظيم الإرهابي "منع الأهالي من الاقتراب من الجثث أو القيام بنقلها أو إقامة مجالس عزاء"، لافتا إلى أن "الأهالي يعيشون حالة من الرعب خوفا من همجية التنظيم الإرهابي".

يذكر أن محافظة نينوى تشهد حركة مناهضة لوجود داعش من فصائل مسلّحة عدّة نظّمها أهالي نينوى، ونفّذت حالات اغتيال للعناصر الإرهابية مما جعلها تزداد شراسة باضطهاد الأبرياء.


داعش یتكبد خسائر جسيمة في محور داقوق

تكبد تنظيم داعش في محور داقوق جنوب كركوك، خسائر بشرية ومادية جسيمة على يد قوات البيشمركة خلال اليومين الماضيين، فيما اعلن مسؤول اعلام مركز تنظيمات الموصل للاتحاد الوطني الكردستاني، ان التنظيم الارهابي نقل العشرات من عناصره القتلى والجرحى الى الموصل.

وقال غياث السورچي مسؤول اعلام مركز تنظيمات الموصل للاتحاد الوطني الكردستاني، ان تنظيم "داعش" الارهابي، نقل اليوم الجمعة، 113 من عناصره الجرحى والقتلى الى مستشفيات الموصل ودائرة الطب العدلي فيها.

واوضح السورچي ان الارهابيين الجرحى والقتلى الذين تم نقلهم الى الموصل اليوم، كانوا قد قتلوا او جرحوا على يد قوات البيشمركة خلال اليومين الماضيين في محور داقوق.

من جهة اخرى، اوضح  السورچي ان طيران التحالف الدولي، استهدف اليوم مركزا لتدريب عناصر تنظيم "داعش" الارهابي، بين مدينة الموصل وقضاء تلعفر.

وبين السورچي ان الضربة اسفرت عن مقتل 12 من ارهابيي "داعش" وتدمير سبع عربات تابعة لهم.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/29



كتابة تعليق لموضوع : داعش یختطف عشرات المدنيين في الرطبة والحويجة ويتكبد خسائر كبيرة في محور داقوق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net