كاتب مصري یستغرب من حملة "التخويف" الهائلة من المد الشيعي

مصر بلد الأزهر الذي بناه الشيعي الأرمني جوهر الصقلي أحد قيادات جيش المعز لدين الله.

استغرب الكاتب المصري أبوالعباس محمد من حملة "التخويف" الهائلة من المد الشيعي "المزعوم"، بحسب تعبيره، الذي تقوم به جهات دينية وسياسية، لتقود مصر من هويتها الوسطية المستقلة المعتدلة الي هوية طائفية دموية تغرقها في الفتن والتطرف.

وابدى محمد في مقاله الذي نشرته صحيفة "الاهرام" المصرية في عددها الأحد (30/08) الاستغراب مما يفعله الإعلام وبعض الفضائيات من الاصرار على مناقشة العلاقات المصرية الايرانية من منظور طائفي وديني واستضافة شخصيات لا وزن لها ولا ذكر في علوم الدين والسياسة، ومن ثم فهي شخصيات مسخّرة أن تأخذ بلادنا من هويتها الوسطية المستقلة المعتدلة الي هوية طائفية دموية تغرقها في الفتن والتطرف.

وكانت مصادر في الدعوة السلفية في مصر، أعلنت في نيسان 2015 انها بصدد اطلاق حملة جديدة عن ما أسمته بـ"خطر الشيعة على مصر". وبينت المصادر أن "الحملة تشمل توزيع كتيبات عن خطر الشيعة، وأنهم أخطر من الجماعات التكفيرية".

وزاد "منذ يومين جلست أشاهد واحدا من هؤلاء، كان الرجل الذي لم أستطع أن أعرف ما هيئته بالضبط وما وزنه الثقافي والفكري يتكلم عن فداحة خطورة التشييع لو دخل مصر، وكأن المصريين شعب من القصر لم يبلغ سن الرشد غير مدرك لمصالحه وقادر علي التفكير بالعقل، دون أن ينتبه أنه يتحدث عن مصر ذلك البلد المليء بكتاب ومفكرين وأزهر سني وكنيسة مشهود لها بالوطنية. ناهيك عن تنوعها الحضاري والثقافي والابداعي والديني".

وأضاف "كل ذلك أغفله الرجل وراح يهذي بمعلومات مغلوطة وشائعات غير صحيحة مفادها ان تخاف وترتعش كلما حلت سيرة الكلام عن عودة علاقات دبلوماسية بين مصر وايران". واعتبر الكاتب، إن هؤلاء "يريدوننا أن نعيش في عالم من مخططاتهم، نعيش فيه كالأطفال ومع كوابيس من المراهقة الفكرية والسياسية".

ولا تخلو بعض الصحف المصرية والخليجية من "شتم الشيعة"، وقد استغل رجال الدين المتعصبون حرب اليمن وسوريا لتكرار ما اعتادوه من شتم سواء في الجرائد او المساجد، في تأجيج واضح للكراهية بين المسلمين.

واعتبر محمد ان "فضائيات من خلال اختيارها الدقيق لهذه الشخصيات تسعي الى أن تدخلنا في أجواء ملبدة بالغموض وسحب الشكوك الدائمة وطرق تفكير مرتبكة لا علاقة لها بقواميس الفهم والمنطق لما تدور به مصالح الدول واقتصادها واستقرارها، أجواء تخرب ذاكرة العقل الوطني وتزعزع ثوابته التاريخية والدينية التي مادام تربينا عليها ووثقنا بها، فهل المطلوب ألا تفكر ولا تسأل ولا تبحث حتي لاتصل أبدا الي نتائج وبراهين صحيحة تنسف مخططاتهم الطائفية الشيطانية".

وتساءل الكاتب "لماذا نحن نخشي الحوار، وماذا يمكن أن يحدث لو دار بيننا نقاش حول المتفق والمختلف عليه، وهل نحن بهذه السذاجة التي تجعلنا ننكمش، وكأننا نخشى أن تسلب عقولنا وثوابتنا الوطنية والعقائدية.. او ليس مصر بلد الأزهر الذي بناه الشيعي الأرمني جوهر الصقلي أحد قيادات جيش المعز لدين الله، وكيف لنا ونحن البلد الأعرق والأهم تاريخيا وجغرافيا بين دول المنطقة أن نرتعش من حوار سياسي اقتصادي قد تكون نتائجه ايجابية ذات مصالح سياسية واقتصادية ولا يتعارض بأي حال من الأحوال مع التحالف المصري الخليجي؟.

وعرّج الكاتب على العلاقات المصرية الإيرانية بالقول "عدم وجود حوار بين مصر وايران يصب ضد كل ثوابت المنطق والتاريخ والجغرافيا التي تؤكد أن ذلك الحوار المصري الإيراني اذا حدث وفي هذا التوقيت بالذات، لن يكون لمصر فحسب، إنما لمصلحة دول الخليج ذاتها".

وذكّر الكاتب بان دول الخليج التي "تعادي" ايران، لها معدلات تبادل تجاري معها تصل الي المليارات من الدولارات في حين ان مصر لم تبلغ معدلاتها اكثر من 110 ملايين، وتركيا التي تظهر وكأنها في معركة "تقطيع سني شيعي" وصل تبادلها التجاري الي أكثر من 20 مليار دولار.. وهناك تطلعات تركية وعقب زيارة اردوغان الأخيرة ان يصل هذا التبادل الي أكثر من 30 مليار دولار، وبحسب رأي بعض من خبراء الاقتصاد فان رفع العقوبات المرتقب عن ايران من شأنه أن يعيد ترتيب ملامح خارطة الاستثمار في المنطقة بكاملها ومن المتوقع ان تقوم بجذب استثمارات عربية الي طهران تتراوح بين 600 و 800 مليار دولار، فأين نحن من هذه الاستثمارات وهل عدم حوارنا مع ايران يعدل مسارها من طهران الي القاهرة.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/30



كتابة تعليق لموضوع : كاتب مصري یستغرب من حملة "التخويف" الهائلة من المد الشيعي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كامل المالكي
صفحة الكاتب :
  كامل المالكي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 شركة الفرات العامة للصناعات الكيمياوية والمبيدات تحقق اعلى كمية مبيعات لانتاجها من حامض الكبريتيك المركز في عام 2017 ولاول مرة منذ عقدين من الزمن  : وزارة الصناعة والمعادن

 المواطنة الصالحة عند المرجعية الصالحة  : عمار جبار الكعبي

 وزارة النفط : تنفيذ حملة كبيرة لرفع الأسماك النافقة وطمرها  : وزارة النفط

 مبادرات وأنشطة متنوعة لمديرية شباب ورياضة ديالى  : وزارة الشباب والرياضة

 تعريف الجرائم الارهابية عند الحكومة الوهابية  : سامي جواد كاظم

  ائتلاف القوى الشبابية الوطنية يرشح قياداته في مجالس المحافظات ويؤكد سيمثل الشباب في المحافظات  : خالد عبد السلام

 محافظ ميسان يستنكر منع تظاهرات 31/آب المطالبة بألغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانيين.  : اعلام محافظ ميسان

 ردا على ماتناولته عدد من وسائل الاعلام ...الشركة العامة للسمنت العراقية تعزو اسباب الاخفاق  : وزارة الصناعة والمعادن

 جماعة علماء العراق تدين تفجير الكويت وتعده امتدادا لما يحدث في العراق وسوريا

 مهنة صباغ الأحذية والتحديات الاجتماعية  : اسعد عبدالله عبدعلي

 شرطة بابل تشدد من إجراءاتها للقبض على عصابات تروج لظاهرة التسول  : وزارة الداخلية العراقية

 ميسي يريد التخلص من "جاسوس" كرستيانو في برشلونة

 بلجيكا خامس المتأهلين إلى ثمن نهائي المونديال

 لجنة العلاقات الخارجية تبحث الاستثمارات الاماراتية في العراق  : مكتب د . همام حمودي

 اعلان بعض نتائج التحقيق في تفجير البرلمان يؤثر على اداء لجنة تقصي الحقائق  : وكالة نون الاخبارية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net