صد هجومین بالبغدادي وحدیثة ومقتل وإصابة 113 داعشیا بينهم قيادات بارزة في الموصل

 نفى الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي ما تناقلته بعض الوكالات الاخبارية والقنوات الفضائية اليوم عن قيام 1500 مقاتل من الحشد بالانسحاب من شرق الرمادي بحجة وجود المستشارين الامريكيين في العمليات الجارية في العراق.

وذكر الاسدي في بيان اليوم ان "ما يبث من شائعات كاذبة عن الحشد الشعبي يراد به التقليل من حجم الانتصارات المتحققة وكسر عزيمة الابطال واشاعة التفرقة بين ابناء الطوائف المتعددة المنظوية تحت مسمى الحشد الشعبي المدافع عن العراق شعباً وارضاً".

مقتل مسؤول قناصي داعش في الأنبار وأربعة من مساعديه

اعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار، اليوم الاثنين، عن مقتل مسؤول قناصي تنظيم داعش في المحافظة واربعة من مساعديه خلال عملية امنية، شرقي الرمادي.

وقال ابراهيم الفهداوي إن "معلومات استخبارية مكنت القوات الامنية من تنفيذ عملية عسكرية استهدفت تجمعات داعش في منطقة الجزيرة (20 كم شرقي الرمادي)"، مبيناً أن "اشتباكاً مسلحاً اندلع بين القوات الامنية وخلايا الارهاب، مما اسفر عن مقتل مسؤول قناصي التنظيم في الانبار المدعو ابو عبد الله البيلاوي وأربعة من مساعديه".

واضاف الفهداوي أن "قوات الشرطة دمرت ثلاث عجلات كان يستقلها عناصر داعش مع تفجير مخبأ كبير للأسلحة والصواريخ في المنطقة التي تم استهدافها شرقي الرمادي".

مقتل وإصابة 22 عنصراً من القوات المشتركة بصد هجمات لداعش جنوبي بيجي

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن 22 عنصراً من القوات المشتركة قتلوا وأصيبوا بصد هجمات لتنظيم داعش خلال 24 ساعة الماضية، جنوبي بيجي، شمالي تكريت.

وقال المصدر إن "القوات الأمنية من الشرطة والحشد الشعبي تمكنت خلال، 24 ساعة الماضية، من صد هجمات متفرقة لعناصر تنظيم داعش على مناطق المالحة والحجاج والمزرعة، جنوبي قضاء بيجي، مما أسفر عن مقتل ستة عناصر من القوات المشتركة وإصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "قوة أمنية نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

سرايا السلام : تعقب العناصر الارهابية الهاربة من مناطق ما بعد اللاين غربي سامراء

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم بان "مجاهدي سرايا السلام وبعد اتمام السيطرة على المناطق المحاذية لخط اللاين شرعت بعملية عسكرية لتعقب العناصر المندحرة من العصابات ‏الإرهابية .

واضاف انه تم قتل عدد من تلك العناصر الاجرامية التي كانت تتخذ من المنطقة معقلا لشن التعرضات على قواتنا الامنية وسرايا السلام .

التحاق 500 متطوع من الأنبار بمعسكر الحبانية

أعلن القيادي في الحشد الشعبي وشيخ عموم عشيرة البو فهد في محافظة الأنبار رافع الفهداوي، عن قرب التحاق 500 متطوع من أبناء المحافظة بالتدريب لمقاتلة الدواعش في معسكر الحبانية (30 كم شرق الرمادي).

وقال الفهداوي إن “نحو 500 متطوع ضمن الوجبة الرابعة من متطوعي الحشد الشعبي سيبدأون التدريب بقاعدة الحبانية شرق الرمادي، في الأيام القليلة المقبلة”، مشيرا إلى أن “إجمالي عدد المتطوعين في الحشد الشعبي من محافظة الأنبار تجاوز الـثمانية آلاف عنصر”.

وأوضح أن “المتطوعين في الحشد الشعبي من محافظة الأنبار للدورات السابقة باتوا على استعداد للمشاركة بمعارك الخط الأول مع قوات الجيش العراقي لاقتحام أوكار عصابات داعش الإرهابية لكنهم بحاجة إلى المعدات القتالية اللازمة للمواجهة”.

قائد عسكري يعلن صد هجومين لداعش على البغدادي وحديثة

أعلن قائد الفرقة السابعة بالجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي، الاثنين، عن صد هجومين لتنظيم داعش على البغدادي وحديثة بالانبار من اربعة محاور، فيما اكد انه تم قتل 32 عنصرا من التنظيم.

وقال الزوبعي ان "قوة من الجيش وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنوا اليوم، من صد هجومين لتنظيم داعش من أربعة محاور على ناحية البغدادي وقضاء حديثة بواسطة مركبات مفخخة واسلحة مختلفة".

وأضاف الزوبعي، ان "الجيش والعشائر استطاعوا قتل 32 عنصر من التنظيم خلال صد الهجوم والاستيلاء على مركبتين مفخختين احداها مدرعة مصفحة والأخرى همر واحباط الهجوم"، لافتا الى ان "قوة من معالجة المتفجرات قامت بتفكيك المفخختين من دون اية اضرار".

سرايا الجهاد تدمر سيارة مفخخة لداعش وقتل من فيها في منطقة السجارية بالانبار

تمكنت سرايا الجهاد المنضوية في الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، من تدمير سيارة مفخخة لعصابات داعش الارهابية ، وقتل من فيها في قاطع عمليات الكرمة بمنطقة السجارية بالانبار.

وافاد اعلام الحشد الشعبي اليوم ان" قوات سرايا الجهاد المنضوية في الحشد الشعبي، دمرت اليوم عجلة مفخخة كانت تستهدف قواتنا في قاطع عمليات الكرمة بمنطقة السجارية ، وتم معالجتها بصاروخ الكورنيت الحراري وتدميرها وقتل من فيها".

الطيران الحربي العراقي ينفذ 28 طلعة في قواطع العمليات

نفذت قيادتا القوة الجوية وطيران الجيش، الاثنين، 28 طلعة في قواطع العمليات.

وافادت خلية الاعلام الحربي ان طائرات القوة الجوية نفذت 15 طلعة في مختلف قواطع العمليات، فيما نفذت مروحيات طيران الجيش 13 طلعة".

واضافت ان "طيران التحالف الدولي نفذ 11 طلعة في مختلف قواطع العمليات، اسفرت عن مقتل 72 ارهابيا وتدمير زورق و4 رشاشات مختلفة و3 عبوات ناسفة، وقطع طريق كان يسلكه العدو، وتدمير 5 عجلات و4 مواضع ومدفع رشاش ومعدات هندسية".

مقتل عدد من الارهابيين في قواطع عمليات دجلة وصلاح الدين والجزيرة والبادية

اعلنت خلية الاعلام الحربي، الاثنين، مقتل عدد من الارهابيين ومعالجة عبوات ناسفة في قواطع عمليات دجلة وصلاح الدين والجزيرة والبادية.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ان "قوات قيادة عمليات دجلة وقوات الحشد الشعبي نفذت فعالية امنية لتفتيش وتطهير عدد من القرى ضمن قاطع المسؤولية، اسفرت عن معالجة 5 عبوات ناسفة وحرق دراجة نارية والعثور على مخبأ للعدو، فيما نفذت قوات قيادة عمليات صلاح الدين، فعالية في مصفى بيجي اسفرت عن قتل قناص من عصابات داعش".

واضاف البيان ان "قوات قيادة عمليات الجزيرة تمكنت بالتنسيق مع الطيران من معالجة تجمع للعدو في منطقة البوحياة اسفرت عن قتل قياديين اثنين لداعش وهما احمد صباح محمد وحسان ثابت عمر ، كما قصفت قطعاتنا تجمعا لعصابات داعش في منطقة الوردة اسفرت عن مقتل عدد منهم".

مقتل واصابة 14 عنصرا من داعش في بيجي والرمادي

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الاثنين، مقتل واصابة 14 عنصرا من داعش في بيجي والرمادي.

وقال جودت ان "قوات مغاوير الاتحادية هاجمت وكرا للارهابيين في اطراف تل ابو جراد في بيجي ، وتمكنت من قتل 5 منهم والاستيلاء على آلية فيما لاذ الاخرون بالفرار".

واضاف ان "قوات مغاوير الاتحادية تمكنت من قتل واصابة 9 ارهابيين وحرق عجلة مزودة باسلحة ثقيلة خلال عملية تصدي بطولي لمحاولة اختراق خط صد قواتنا في منطقة المضيق بالرمادي".

مقتل وجرح 25 داعشيا وتدمر ثلاث عجلات قرب الرمادي

أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي، مقتل وجرج 25 داعشيا وتدمير ثلاث عجلات لهم بضربة جوية استهدفتهم في محيط مدينة الرمادي.

وقال المحمدي إن “القوات الأمنية المشتركة بالتنسيق مع سلاح الجو نفذت عملية نوعية على وكر للعصابات داعش الإرهابية في  محيط قضاء الرمادي، مما أسفر عن مقتل عشرة دواعش وجرح 15 منهم".

وأضاف المحمدي أن “القطعات العسكرية تسير وفق الخطط المعدة لتحرير محافظة الأنبار من  العصابات الداعشية”، لافتا إلى أن “الجهد الهندسي عالج سبع عبوات ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق ضمن المنطقة نفسها”.

الشرطة الاتحادية تعلن مقتل خمسة عناصر من داعش شرق الرمادي

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الاثنين، عن مقتل خمسة عناصر من داعش وتدمير ثلاثة سواتر وعجلة تابعة للتنظيم شرق الرمادي.

وقال جودت إن "قوة من اللواء الآلي الثاني استطاعت، اليوم، قتل خمسة عناصر من تنظيم داعش بينهم قناص بعملية استباقية في منطقة حصيبة شرق الرمادي".

وأضاف جودت، أن "القوة تمكنت أيضا من تدمير ثلاثة سواتر وعجلة تحمل سلاح ثقيل خلال العملية".

مقتل أربعة من عناصر داعش بينهم انتحاري في بيجي

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الاثنين، عن مقتل أربعة من عناصر تنظيم داعش بينهم انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً خلال عملية عسكرية في، قضاء بيجي، شمالي تكريت.

وقال الفريق رائد شاكر جودت إن "قوة من مغاوير قيادة الشرطة الاتحادية نفذت، ظهر اليوم، عملية عسكرية واسعة النطاق استهدفت تجمعات عناصر تنظيم داعش على أطراف قضاء بيجي، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر التنظيم بينهم انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً".

وأضاف جودت، أن "القوة الأمنية المنفذة للعملية، استولت على أسلحة رشاشة وقاذفات أنبوبية تابعة لعناصر التنظيم".

مقتل قيادات بارزة في داعش بغارات جوية عراقية على الموصل والأنبار

أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الاثنين، عن مقتل خمسة من عناصر تنظيم داعش بينهم قياديون بقصف جوي ومعارك في الموصل والانبار.

وقالت خلية الإعلام الحربي إن "القوة الجوية تمكنت ووفق معلومات استخبارية دقيقة من تدمير مقر لتنظيم داعش في قضاء البعاج (125 كم جنوب غرب الموصل)، مما اسفر عن مقتل ثلاثة من قادة التنظيم، وهم رعد عبد الرحمن رمضان وسالم مذري الزبيدي وعلي عضيوي المكنى بـ بغداد النملة".

وأضاف البيان إن "قيادة الفرقة الأولى تدخل سريع، تمكنت من قتل عنصرين من تنظيم داعش وتدمير عجلة تحمل أحادية في منطقة الهيتاويين جنوبي الفلوجة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/31



كتابة تعليق لموضوع : صد هجومین بالبغدادي وحدیثة ومقتل وإصابة 113 داعشیا بينهم قيادات بارزة في الموصل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net