صفحة الكاتب : عباس حسن الجابري

التناحر السلطوي يكشف عجز سلطة الاتلاف الوطني..!؟؟
عباس حسن الجابري

صحيح هناك اخطاء رافقت، عمليه السياسيه والاداريه، ارتكبوها الاسلاميين ادت الى فشلهم في ادارة الحكم في العراق، ولم يثبتوا جدارتم، امام التحديات السياسيه والعمليه التي واكبت،حكمهم وكذالك تجاهلهم لها، بكل بساطه ولم يهتموا بها اهتمام المسؤليه بل انهمكوا في امور ذاتيه فاشله وهي التسابق على تبؤ كراسي الحكم،والتسابق على ميزان قوى التسلط، ناهيك عن  التسقيط السياسي والشخصي الذي حصل، فيما بينهم، وكذالك ايضا،اشغال الشعب بمشاكل لا تتلائم مع وضعه الحالي، من خلال ذالك، سنحوا بالفرصه لمناؤيهم ،ليعبثوا، في شؤونهم ويكشفوا اوراقهم، التي لايمكن كشفها بسهولة الصراع، السياسي والطائفي،والفساد الاداري وهذا لا يخص الوم على طرف واحد من البيت الشيعي السياسي المتمثل (بالتحالف الوطني ) ان التاريخ  لايرحم احد بل يخص الكل وبخصوص، اذا كان الاتجاه السلطوي والسياسي  والعقائدي، واحد يكمن في اطار فلسفي كما هو الان موجود ،ولكن يستثني الشراكه والاتلاف الذي يفرضه الواقع الوضيفي ،في ادارة مؤسسات الدوله،  ونوعية  الحكم وخاصتا اذا كان النظام، يتبنا الفكر الحر، والاتجاه الديمقراطي،على كل حال ..!؟ لابد وان ناتي
الى مربط الفرس، الذي يشير الى نهاية المطاف، وتوضيح المقصود من سردنا
هذا لكي تتجلى الى القارء الكريم، بان الامور الاتيه لايحمد عقباها، اذا لم يعي القاده السياسيين وخاصتا قيادي
البيت الشيعي السياسي بتلافوا الاخطاء التي حصلت من خلال ذالك
وان يتفهموا بان الامور وصلت الى نهايتها وادركت، حاجتها الملحه، باصلاح الخلل، ولابد من الرضوخ الى عقلانيتها، واستيعاب مصالحها، ان هذا مايخص المصلحه العامه ولكن هناك شيئ مهم يخص البيت الشيعي(التحالف الوطني )وكمايقوله المثل (وجوه متوالفه ونيات متخالفه) وهو
بمثابة جرس انذار يدق، في داخل هذا البيت بحدوث (سونامي) شديد سيعصف بالعمليه السياسيه برمتها التي يقود اركانها هذا البيت .؟ والمتمثل بالتقرير الذي اعده ورفعه (حاكم الزاملي) ويحتقد بدوافع سياسيه مناؤه تختفي تحت كوليسه...!؟ لايمكن تجاهل مفردات هذا  التقرير ومايحمله
من (بوتاسيوم الكلوريد) السياسي والعملي
مبطن، واذا لم يتم احتواءه وعدم اخذه كقرار اصلاحي تقتضيه المرحله الحاليه.؟واذا حدث عكس ذالك  واعتبر ايضا قرار اصلاحي،؟ ويفرض تطبيقه ؟فعلى العمليه الساسيه السلام، والبيت الشيعي السياسي الف سلام وسلام وكما يقول المثل (اليدري يدري والمايدري) اله الله

 

  

عباس حسن الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/02



كتابة تعليق لموضوع : التناحر السلطوي يكشف عجز سلطة الاتلاف الوطني..!؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/09/03 .

السيد عباس حسن الجابري
السلام عليكم .
يبدو ٱن سياسي الشيعة ٱتفقوا على ٱن لايتفقوا ..
هذا شعارهم الخالد منذ تكوين ٱتلافهم الوطني .الذي هو ذر رماد في عيون الطائفة الشيعية ليظهروا لهم بٱنهم موحدين .
لكن حقيقة ٱلأمر هو تماما عكس ذلك .فما هم ٱلأٱحزاب متفرقة متصارعة في كل شيء .لايجمعهم جامع ولايربطهم رابط .الأٱتخاذ ٱلأتلاف حصان طرواده لبلوغ سدة الحكم وكرسي رئاسة الوزراء .الهدف والغاية .
وكل ما يشغلهم ذلك .ٱما مسؤولياتهم ٱلأخرى .فجاءت بالمرتبة الثانية من حيث ٱلأهمية في سلم ٱهتماماتهم .وذلك ٱلأختلاف ٱنعكس سلبا على مجمل المحافظات التي ٱشتعلت هي ٱلأخرى ساحتها بصراعات ٱلأحزاب في مجالس المحافظات وتقاطعاتهم والتي ٱفرزت تردي الواقع الخدمي كله وٱنهياره بسبب ٱلأٱنشغال بتلك المعارك الجانبية .
يبدو ٱن حلم ان تتوحد ٱلأحزاب الشيعية وتتفق خلم بعيد المنال .لاٱن ٱلأختلاف له جذور عميقة في علاقات تلك ٱلأحزاب .وليس وليد المرحلة ،.بل ٱن تبؤء ٱلأحزاب الشيعية لنقاليد حكم العراق عقد من تلك العلاقة وخرجت صراعاتها على السطح .وٱنعكست على البيت الشيعي .ٱن ما لا تدركه تلك ٱلأحزاب خطورة هذا ٱلأختلاف في هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها العراق ٱرض وشعب .توجب الوحدة والعمل بروح الفريق الواحد ..ٱذا تداعى له عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى .
لقد ضيعت ٱلأحزاب الشيعية كما يقال الطريقين .ٱو المشيتين كما يقال .طريق الشعب الذي خذلته بسبب ظاهرة الفساد ٱلأداري .
وطريق الوحدة ٱلأسلامي الذي ٱنحرفت عنه ومزقت به شمل المجتمع ..والذي ندفع ثمنه وطريقه واضح ..




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صادق غانم الاسدي
صفحة الكاتب :
  صادق غانم الاسدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 زها حديد.. وميسون الدملوجي!!  : فالح حسون الدراجي

 شارل ايبدو ليست مؤامرة  : عمار جبار الكعبي

 شرطة الديوانية تعلن إلقاء القبض على متهم متخصص بسرقة المولدات الكهربائية  : وزارة الداخلية العراقية

 العتبة العلوية المقدسة تعلن عن برنامجها الثقافي والديني في ذكرى شهادة السيدة الزهراء ( عليها السلام)  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 دبلن تحتفي بالصحافة العراقية  : فراس الغضبان الحمداني

 وزارة التربية تعقد ندوة تعريفية عن البطاقة الوطنية الموحدة  : وزارة التربية العراقية

 آخر التطورات لعمليات قادمون يا نينوى حتى 16:20 25ـ 04 ـ 2017  : الاعلام الحربي

 كربلاء: تنفيذ أنبوب خط ناقل بكلفة 749 مليون دينار  : حسين النعمة

 كربلاء يوقع مع أربعة محترفين برازيليان و مصري و سوري  : علي فاهم

 مكتب السيد السيستاني دام ظله يعلن أن يوم السبت 28-12-2019 الأول من شهر جمادى الأولى لعام ١٤٤١ للهجرة

 المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تُشدّد على احترام القانون سواءً كان قد وضعته السماء أو وضعه الناس، وتؤكّد أنّه لابُدّ من أن توجد للقانون ضوابط لمنع مخالفته..  : موقع الكفيل

  رؤاق المعرفة في ضيافة ال سميسم ورواد الثقافة في النجف  : د . رافد علاء الخزاعي

 فيديل كاسترو : الثائر الذي تحول  الى ديكتاتور  : انغير بوبكر

 الدكتور حسين الشهرستاني .. الأفضل لك أنت تنزوي وتبتعد عن التصريحات الفارغة  : اياد السماوي

 سوريا والحرب المعلوماتية... معارك الواقع والمفترض  : شبكة النبا المعلوماتية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net