صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

حزين
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

المصائب لاتأتي فرادى، هي تتجمع مثل غيمات رمادية في شتاء قارس وتندفع نحو أفق مفتوح، وقد تمطر، وقد تهطل بردا، أو نتفا من ثلج، أو تتفرق دون أن تلقي من حملها شيئا، وتبتعد مسرعة، وأحيانا تبقى في الأعالي لاهي ماطرة، ولاهي مثلجة، ولاهي ذاهبة، مثل شخص يتحجج بالأعذار عن فعل، مرة يقول، سأفعل، وفي أخرى يقول، لن أفعل، وفي ثالثة يقول، إمنحوني الفرصة رجاءا، أو الوقت. هكذا هي مصائب العراق، طغاة يحكمون، مفسدون يعيثون في الأرض ويخربون ولايعمرون، ساسة لايفقهون من السياسة إلا بمقدار فهم البهيمة بغريزتها أنها يجب أن تأكل، وأن تشرب، وأن تمارس الجنس، وتضع مولودا، وتحنو عليه حتى يكبر دون فهم، وقد تنفره كما تفعل الشاة مع وليدها الذي يبحث عن ثدي دافئ فلايجد إلا حضن الراعي الذي يربيه بالفعل، ولكنه يطمح منه أن يبيعه، أو أن يذبحه في يوم.

يحكم الطغاة العراق منذ فجر البشرية، منذ عرفنا حمورابي العظيم الذي صنع عظمته من تعذيب الفلاحين في بابل، والرعاة الذين يسرحون في المراعي على شاطئ الفرات، أو من غزوات للأمم الضعيفة من حواليه، وكان ينسج الأحكام والتعاليم والقوانين التي ترسخ حكمه، وتضعف الناس، فليس في العراق من قانون يقوي المجتمع، وكل القوانين هي أدوات السلطة القمعية. عليك أن تفعل، وتفعل، وتفعل مايرضي الطاغية ويبهجه على الدوام لتطول سني حكمه تمهيدا لمن يخلفه من أسرته، أو لمن من يحكم على شاكلته، ويسير بسيرته، ويواصل مسيرته المظفرة.

الصيف الساخن في العراق دفع الناس لتفهم اللعبة على إنها نوع من العذاب المتعدد الأوجه الذي لايسمح لك بالصمود، ولو صمدت كان ذلك نوعا من الحمق، فالعالم يعيش في بحبوحة، ولدى الناس في كل الدنيا طموحات وأحلام ورغبات تتحقق وأهداف تكبر وتتعدد فتجد مدن الدنيا وعواصم الدول الكبرى والصغرى مشرقة بالحياة والبهجة، وتبدو مظاهر التطور الصناعي والزراعي وصلاح البيئة ونظافة الأمكنة دلائل على الرقي والتطور والصدق في العمل والإخلاص في المسؤولية، في العراق تتعدد أشكال الجحيم، وكل جحيم يمثل بابا من أبواب جهنم السبعة، أبواب تتعدد وتنفتح على النار، سياسة فاشلة، وحطام سياسيين وبشر متعبون منهكون تائهون ضائعون آيسون، وإقتصاد مخرب ومنهار، ولصوص من جميع الجنسيات والأشكال والعشائر والمناطق، وإرهابيون يفدون الى جنة الله الواسعة التي يشترط لدخولها المرور بمحطة العراق، فالإرهابيون الذين يريدون الهروب الى الجنة عليهم أن يمروا بالعراق قبل الصعود الى السماء، كما العراقيون الذين يريدون الهروب الى أوربا فيمرون بتركيا.

الجحيم يتعدد وسخونة الأجواء تضرب الأدمغة والكهرباء معطلة، والسياسيون غير راغبين في صناعة قرار يمضي بنا الى المستقبل، إنهم فقط يريدون أن يسرقوا ويعيشوا النعيم، وماعلى العراقيين إلا أن يعيشوا في الجحيم، أو يهربوا.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/02



كتابة تعليق لموضوع : حزين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net