مؤتمر الدوحة: الأهداف والداعمين وردود الأفعال

 ضمّ مؤتمر الدوحة لممولي الإرهاب وداعميه وممارسيه، شخصيات متورطة بالدم العراقي، لاسيما أولئك الذين كان لهم دور في تمويل ودعم العمليات الإرهابية طيلة السنوات بعد 2003، إضافة الى مشاركة أبرز وجوه ساحات الاعتصام التي رفعت شعارات الطائفية، وقتل أبناء الشعب العراقي.

ويعد عقد المؤتمر مكملا لسلسلة مؤامرات حيكت في ساحات الاعتصام التي نصبت سرادقها طيلة اكثر من عام في الانبار وكانت نتيجتها دخول تنظيم داعش الارهابي للبلاد.

وكان وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية زار العراق في حزيران الماضي، ليمهد لاجتماع الشخصيات العراقية المطلوبة في الدوحة.

"شفقنا العراق" تنشر أبزر أسماء الشخصيات المشاركة في المؤتمر:

مثنى حارث الضاري: نجل ما يسمى بهيئة علماء المسلمين، حارث الضاري، عُرف بمواقفه المؤيّدة لعمل تنظيم القاعدة وتهجير العوائل وقتل الناس في مناطق ابو غريب والزيدان والرضوانية.

سعيد اللافي: من الشيوخ البارزين في منصات الاعتصام، اتُّهم بالارهاب وقتل خمسة من منتسبي الجيش العراقي في سرادق ساحات الاعتصام . اختفى عن الأنظار بعد صدور امر القاء القبض عليه.

على حاتم سليمان: دَعَمَ الإرهاب وروّج له وبيّن في اكثر من مرة علاقته بالتنظيمات الإرهابية، بقوله "نأتي بالمقاتلين من الصحراء" في إشارة الى تنظيم داعش الإرهابي، كما شارك بقتل خمسة من الجنود في منصات الاعتصام.

طارق الهاشمي: متّهم بالارهاب اثر اعتراف متلفز لمجموعة من حماياته ومعاونيه، بإدخال مجموعة من السيارات المفخخة واغتيال ضباط بارزين في الأجهزة الأمنية ومحاولة اغتيال هادي العامري.

رافع الرفاعي : متّهم بالإرهاب لدعمه وممارسته للنشاطات الإرهابية، افتى بقتل أبناء الجيش والشرطة والصحوات.

ناجح الميزان: من الأصوات التي برزت في منصات الاعتصام بالترويج لقتل منتسبي الجيش العراقي والشرطة والصحوات

رافع العيساوي: متّهم بالارهاب من خلال الاعترافات التي صدرت عن حمايته الذين اعترفوا بدعم الإرهاب واغتيال أبناء الصحوات والشرطة في الفلوجة والانبار.

خميس الخنجر: رجل أعمال، كسب أمواله من سرقة أموال الشعب العراقي بعد سقوط صدام، عرف بنشاطه الداعم للإرهاب وترويجه له عبر قناة "التغيير" التي يمتلكها.

ائتلاف دولة القانون: مؤتمر الدوحة عقد لدق اسفين الفرقة

المؤتمر عقد على انزعاج ورفض الاصلاحات التي قدمها العبادي لابناء الشعب العراقي واستحداث بوصلة جديدة من شأنها انذار الفاسدين واسقاط المحاصصة السياسية واجهاض الطائفية التي اوقفت تقدم العراق.

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون أحمد الكناني، الخميس، أن مؤتمر الدوحة المزمع عقده اليوم يأتي لدق اسفين الفرقة بين العراقيين وانزعاج من اصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي .

وقال الكناني في بيان إن "انعقاد مؤتمر الدوحة يأتي ليدق أسفين الفرقة بين فسيفساء الوطن الواحد في دول اخرى ليست معنية بالشأن العراقي، الا اذا كانت لها اهداف وغايات من تبنيها رعاية هذه المؤتمرات"، متسائلا "كيف نفسر حجم الانفاق المالي الذي سيكلف الدوحة، وما السر الذي يكمن وراء اهتمام قادة قطر بالاشراف على المؤتمر وحضور جلساته".

وأضاف الكناني، أن "المؤتمر عقد على انزعاج ورفض الاصلاحات التي قدمها العبادي لابناء الشعب العراقي واستحداث بوصلة جديدة من شأنها انذار الفاسدين واسقاط المحاصصة السياسية واجهاض الطائفية التي اوقفت تقدم العراق".

يذكر ان النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي اعتبر في وقت سابق اليوم الخميس، مؤتمر الدوحة هو جزء من المخطط الهادف لـ"تقسيم العراق"، وفيما شدد على ضرورة تشكيل مجلس تحقيقي بحق اي نائب يشارك فيه، اشار الى ان تلك المشاركة تمثل خرقا للدستور .

مثال الآلوسي: مؤتمر الدوحة لتقسيم العراق

قطر طالما دعمت الإرهاب وداعش في العراق وبلدان اخرى ومن المعيب ان يحضر سياسي عراقي لمؤتمر الدوحة.

انتقد رئيس التحالف المدني الديمقراطي مثال الآلوسي ،الیوم،اعتزام شخصيات سنية بارزة عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية في العاصمة القطرية الدوحة ، وفيما اشا الى ان المؤتمر يهدف لتحقيق مشروع بايدن واعلان دولة سنية في العراق، أكد ان مؤتمروه هم “داعش السياسة.

وقال الآلوسي في تصريحات ان قطر طالما دعمت الإرهاب وداعش في العراق وبلدان اخرى ومن المعيب ان يحضر سياسي عراقي لمؤتمر الدوحة ، موضحا ان  مؤتمر الدوحة هدفه انشاء قيادة سنية في العراق.

وبين ان هدف مؤتمر الدوحة أيضا هو تقسيم العراق وتفعيل مشروع بايدن لتقسيم العراق الى دولة شيعية ودولة سنية، مضيفا ان الحكومة العراقية لديها علم بهذا المؤتمر وعلى الجميع رفض هذا المؤتمر.

الكعود يدعو العبادي لاتخاذ موقف تجاه مؤتمر الدوحة

دعا رئيس مجلس شيوخ العشائر المقاتلة ضد "داعش" في محافظة الأنبار نعيم الكعود، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى اتخاذ موقف تجاه المؤتمر المزمع عقده في العاصمة القطرية الدوحة غدا، فيما اعتبر أن المؤتمرات التي تعقد في الخارج "تؤسس لمرحلة ما بعد داعش".

وقال الكعود إن "أجندات خارجية ومخططات تحاك للعراق في مؤتمرات تعقد في الخارج"، داعيا حيدر العبادي إلى أن "يكون له موقف من مؤتمر الدوحة".

وأضاف الكعود، أن "المؤتمرات التي تعقد خراج الحدود العراقية في دول أخرى تؤسس إلى مرحلة ما بعد داعش مما ينذر بان القادم اخطر وتقف ورائه أجندات خارجية".

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة وصفت، الاثنين (31 آب 2015)، المؤتمر المزمع عقده في العاصمة القطرية الدوحة بأنه استمرار لساحات "الذل والمهانة" في محافظة الأنبار، فيما بينت أنه تمت مطالبة رئاسة البرلمان بتشكيل لجنة نيابية للتحقق من الأسماء التي ذكرها موقع "ويكيليكس" بشأن تلقيها دعما ماليا من دول "معادية" للعراق.

يذكر أن وسائل إعلام محلية وعربية ومواقع تواصل اجتماعي تناقلت، مؤخرا أنباء مفادها أن شخصيات سنية بارزة ستعقد اجتماعا يوم غد الثاني من أيلول الحالي في العاصمة القطرية الدوحة، مبينة أن الاجتماع سيحضره رئيس البرلمان سليم الجبوري ووزير التخطيط سلمان الجميلي.

الدعوة البرلمانية: سنطرد النواب الذين يشاركون في مؤتمر الدوحة من البرلمان

اكد رئيس كتلة الدعوة البرلمانية خلف عبد الصمد، انه سيتم طرد كل النواب الذين يشاركون في مؤتمر الدوحة من البرلمان، مبينا ان المؤتمر هو استمرار لساحات "الذل والمهانة" التي اسست في قطر وطبقت في الانبار .

وقال عبد الصمد في بيان ان "اعداء العراق ينظم مرة اخرى وبدعم حواضن الفتنة وممولي الارهاب والتطرف اجتماعهم في قطر التي اثبتت انها عدو للشعب العراقي"، مطالبا رئيس الوزراء بـ"إقالة كل من يشارك في هذا المؤتمر".

واضاف عبد الصمد ان "كتلة الدعوة البرلمانية ستقوم بجمع تواقيع وتقديمها لرئاسة البرلمان لكي يطرد النواب الذين يشاركون في هكذا مؤتمرات من مجلس النواب"، مشيرا الى ان "هذه المؤتمرات يخطط من خلالها الية جديدة للنيل من الشعب العراقي" .

وتابع ان "هذا المؤتمر هي استمرار لساحات الذل والمهانة التي اسست في قطر وطبقت في الانبار والذين يعمدون رؤوس الفتنة الى وضع خطط جديدة ما بعد تنظيم داعش"، مشيرا الى ان "هذه المؤتمرات تدعو للتطرف والعنف والتحالف ضد الشعب العراقي خاصة بعد الانتصارات المتتالية التي يسطرها ابناءنا في الحشد الشعبي المقدس".

ونفى مصدر مقرب من رئاسة الوزراء، في وقت سابق من يوم الثلاثاء (1 ايلول 2015)، أن تكون الحكومة العراقية قد أعطت موافقة بمشاركة بعض السياسيين في مؤتمر قطر المزمع عقده هذا الأسبوع في قطر.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/04



كتابة تعليق لموضوع : مؤتمر الدوحة: الأهداف والداعمين وردود الأفعال
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/09/05 .

السلام عليكم
تضاربت المواقف في شٱن علم وموافقة الحكومة بحضور شخصيات برلمانية سنية للمؤتمر ..الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة .فقد ٱلن عضو ٱتحاد القوى النائب ٱحمد المساري وهو عراب هذا المؤتمر علم الحكومة العراقية بهذا المؤتمر وموافقتها عليه .بمبادرة من وزير الخارجية القطري الذي زار العراق مؤخرا وطرح مبادرة .لتوحيد موقف المعارضة العراقية في الداخل والخارج ،
وقد حضر المؤتمر من المكون السني ثلاث جهات .هي الحزب ٱلأسلامي وشخصيات عسكرية من الجيش السابق وزعماء عشائرين وحزب البعث .ويهدف المؤتمر كما ٱعلن عنه الى توحيد مواقف المعارضة العراقية في الداخل والخارج لعملية مصالحة وطنية .
وقد منع الصحفين من تغطية جلسات المؤتمر الذي يعقد في ٱحد فنادق الدوحة .
الحكومة العراقية ٱعلنت رسميا معارضتها لهذا المؤتمر الذي تجاوز الدستور والقوانين العراقية كما ٱعلن البيان ،وبسبب مشاركة شخصيات مطلوبة للقضاء العراقي .وفي الصدد ذاته زار رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الدوحة تزامنا مع ٱنعقاد المؤتمر .نفى مكتبه ٱي علاقة للزيارة تلك بٱنعقاد المؤتمر .وقد تسربت معلومات حول لقاءات سرية بين الجبوري وشخصيات معارضة في الدوحة
وقال ٱن الزيارة تٱتي لدعوة سابقة من المسؤولين القطريين تشمل ٱيضا ٱيران ،
فوضى التصريحات وتضاربها حول المؤتمر وٱهدافه من قبل الحكومة وٱطراف المؤيدة لهذا المؤتمر ..يعكس ٱختلاف الرؤى وعدم تقيد الشخصيات السياسية العراقية بقوانين ودستور العراق وضعف الأجراءات المتخذه بحق من يخالف الدستور .
كما ٱن ٱلأحزاب والقوى الشيعية كان لها ردة فعل ظعيفة جدا حول ذلك التدخل في الشٱن وٱكتفى البعض بتصريحات منفردة .
فيما غطى البعض رٱسه في التراب كالنعامة ٱنتظار ذهاب العاصفة .مصادر المؤتمر تحاول ٱزالة المخاوف من عقد هذا المؤتمر .وتشير ٱنه يهدف الى توحيد مواقف السنة داخليا وخارجيا تمهيد للمصالحة الوطنية ؟




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الكاظم حسن الجابري
صفحة الكاتب :
  عبد الكاظم حسن الجابري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  الزراعة تؤكد انتشار زراعة محصول الفراولة في مناطق واسعة من البلاد  : وزارة الزراعة

 الشعب قال كلمته فكل قواعد الشر لا تحميكم  : مهدي المولى

 اصمتوا أو لا تثقفوا للطائفية  : قاسم محمد بجاي

 (( تبني الرياضة كل جسم ناحل ))

 ركوب الدراجات "لا يشكل خطرا" على الصحة الجنسية عند الرجال

 وداد الحسناوي : بدلا من معاقبة الفاسدين , الحكومة تعاقب الشعب العراقي  : مكتب السيدة وداد الحسناوي

 زيارة القائد العام للقوات المسلحة وانعكاسها على الوضع الأمني  : وزارة الدفاع العراقية

 المسؤولية التاريخية في المحافظة على النظام السياسي الجديد  : احمد الفهد

 لماذا خلت الفتاوي المتطرفة من ذكر المخدرات ؟  : حمزه الجناحي

 مقداد الشريفي : مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات يجري انتخاب المناصب العليا فيها  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 المجتمع السياسي والسلطة- عامل تكوين و انفصال  : د . محمد ابو النواعير

  تأملات في القران الكريم ح325 سورة يس الشريفة  : حيدر الحد راوي

 مجلس ذي قار يكشف عن قرب افتتاح مستشفى الناصرية الجديد  : اعلام رئيس مجلس ذي قار

 بعض منتسبي الف بي اس تناشد رئيس الوزراء بانصافهم  : علي فضيله الشمري

 اعلام رئيس الوزراء ينفي ان تكون الاراضي العراقية استخدمت لقصف اي دولة من دول الجوار

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net