جرائم داعش فی العراق عرض مستمر

 داعش يختطف الاطفال

أفاد مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل مموزيني، الإثنين، بأن "داعش" اختطف 127 طفلا في الموصل لتدريبهم وزجهم في صفوف مسلحي التنظيم، فيما اكد أن ذوي أحد الأطفال المحتجزين قتل عنصرين من "داعش" عندما قام بمنع خطف أبنه.

وقال مموزيني، إن "تنظيم داعش إختطف خلال الأيام الماضية، 127 طفلا تتراوح أعمارهم مابين 11 ـــ 15 سنة"، مبينا أنه "تم إدخال هؤلاء الأطفال في معسكرات خاصة لتدريبهم على السلاح وتنفيذ العمليات الإرهابية".

وأضاف مموزيني أن "ذوي أحد الأطفال قتل عنصرين من داعش عندما قام بمنع خطف أبنه"، لافتا إلى أن "داعش خطف المئات من الأطفال خلال الفترة الماضية وتم تدريبهم على تنفيذ العمليات الإنتحارية وأفكار وعقائد التنظيم".

يذكر أن مدينة الموصل تخضع لسيطرة "داعش" منذ (10 حزيران 2014)، إذ تعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم إلى فرض رؤيته "المتطرفة" على جميع نواحي الحياة في المدينة، فيما تتواصل الضربات الجوية على مواقع التنظيم في المحافظة وغالبا ما تسفر مقتل وإصابة عدد من عناصره.

داعش یوکل مهام المحكمة الشرعية لبعثي سابق

كشف امر الفوج الثالث للمهام الصعبة لواء 30 التابع لهيئة الحشد الشعبي، العقيد محمود مرضي الجميلي، الاثنين، ان احد المطلوبين من النظام البائد استلم مسؤولية الامنيات والمحكمة الشرعية لـ"داعش" الاجرامي في مدينتي الفلوجة والكرمة.

وقال الجميلي ان "احد المطلوبين في النظام البائد المدعو احمد علي هزاع المكنى بـ (ابو انس المطلوب) للمحاكم القضائية استلم يوم امس مسؤول الامنيات والمحكمة الشرعية في تنظيم داعش الاجرامي على منطقتي الفلوجة والكرمة بالتزامن مع قيام القوات الامنية والقوات الساندة لها بتطويق المنطقتين من محاور مختلفة تمهيدا لاقتحامها".

واضاف ان "ابو انس كان يشغل منصب ضابط امن العمارة عام 1981 وذكر اسمه اثناء استجواب اركان النظام البائد خلال محاكمتهم بعد سقوط النظام من قبل المحاكم العراقية".

وبين ان "داعش الإجرامي ينسب هذه المناصب لشخصيات معروفة بجرمها وقادرة على خدمة اجندات التنظيم المعتوهة".

اعتقال 100 مواطن من أهالي الشرقاط

أفاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين, الاثنين, بأن مجرمي "داعش" اعتقلوا 100 مواطن من أهالي قضاء الشرقاط شمالي المحافظة واقتادوهم لمكان مجهول.

وقال المصدر، إن "مجاميع داعش الإجرامية أقدمت على اعتقال 100 مواطن من أهالي قضاء الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين واقتيادهم إلى مكان مجهول".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه, أن "أعداد المعتقلين من أهالي الشرقاط وصل إلى أكثر من ١٠٠٠ مواطن بيد عصابات داعش الإجرامية".

وأوضح أن "اغلب المواطنين الذين تعتقلهم مجاميع داعش يذهبون بهم إلى ما يسمى بالمحكمة الشرعية ومن ثم إصدار حكم الإعدام بهم بحجج واهية".

داعش يفرض شروطا لخروج حجاج نينوى

كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، الاثنين، بأن "داعش" الاجرامي فرض شروطا لخروج الوجبة الثانية من الحجاج من المحافظة.

واكد المصدر، إن "الوجبة الثانية من حجاج نينوى لم تخرج الى الان بسبب وضع التنظيم لهم شروطا عليهم تمثلت برهن العقارات والمنازل والسيارات وذلك في حالة عدم العودة بعد الحج الى المحافظة".

وأضاف أن "حجاج نينوى متخوفون من الخروج بسبب اجراءات "داعش" الاجرامي وكذلك عدم ضمان السفر عبر مطار بغداد كون الوجبة الاولى من حجاج نينوى عالقين الى الان في بغداد".

وكان مجلس الوزراء قد وافق في وقت سابق على توجه حجاج نينوى من العاصمة بغداد نحو بيت الله الحرام، مؤكداً ان القرار يشمل فقط كبار السن.

داعش يتبنى حادثة "اغتيال" العبيدي

تبنى تنظيم داعش الارهابي المحاولة الفاشلة لاغتيال وزير الدفاع لاعراقي خالد العبيدي خلال جولته في شمالي تكريت .

وكانت وزارة الدفاع اعلنت نجاة العبيدي من محاولة اغتيال بعدما تعرض موكبه في منطقة تل أبو جراد في بيجي إلى إطلاق نار من سلاح قناص أصيب على أثرها احد مرافقي الوزير إثناء جولته للإشراف الميداني على العمليات العسكرية في محور بيجي.

واعلنت صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك , تويتر ) منسوبة للتنظيم الارهابي تبنيها لمحاولة اغتيال وزير الدفاع.

اعتقال 40 مدنياً بسبب حلق لحاهم

اقتاد تنظيم داعش، 40 شخصاً بسبب حلق لحاهم، بحسب مصادر محلية .

وقال شهود عيان،  إن “داعش اختطف 40 مدنيا بسبب عدم إطالة لحاهم وسط الموصل ن كما قامت عناصره بجلد خمسة مدنيين آخرين بسبب التدخين”.

وأوضح الشهود ، أن “مسلحي تنظيم داعش اختطفوا، الأحد، 40 مدنيا من الأسواق العامة في باب الطوب وشارع حلب والمجوعة الثقافية وسوق النبي يونس والبورصة والمنطقة الصناعية وسط الموصل، بسبب عدم التزامهم بإطلاق اللحى ومخالفة تعليمات التنظيم”، مؤكدين  أن “عناصر التنظيم نقلت المختطفين إلى أحد السجون التابعة لهم”.

ويفرض  تنظيم داعش  تعليمات على اهالي مدينة الموصل ، من بينها تحريم شرب السجائر وخروج النساء من دون محرم ومنع حلاقة اللحى، وهدد بسجن ومعاقبة المخالفين.

كما  فرض غرامة على حالق اللحية تبلغ  50 ألف دينار، و منع استخدام الهاتف النقال للاتصال بخارج المدينة خوفا من تسريب معلومات سرية عن التنظيم إلى القوات الأمنية والحكومة العراقية.

اعدام صحافية أخرى بالموصل

دعا مرصد عراقي صحافي المنظمات الدولية لاجلاء لاعلاميين العالقين في مدينة الموصل الشمالية التي يسيطر عليها تنظيم 'داعش' مؤكدا اعدامه لصحافية هناك ليصل عدد الاعلاميين الذين قتلهم التنظيم هناك الى 25 صحافيا عدا الذين قتلوا ودفنوا سرا أو تم تهديد أسرهم في حال إذاعة خبر القتل.

واكد المرصد العراقي للحريات الصحافية بنقابة الصحافيين العراقيين اعدام تنظيم 'داعش' الصحافية العراقية إخلاص غانم رميا بالرصاص خلال اليومين الماضيين بعد إتهامها بالتخطيط لعمليات دعائية ضده في المدينة والقيام بترتيبات لنقل وقائع الممارسات غير الإنسانية التي يعاني منها سكان الموصل منذ سيطرة التنظيم على المدينة في حزيران (يونيو) من العام الماضي.

وطالب المرصد في بيان صحافي اليوم على موقع النقابة الالكتروني الاثنين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الفاعلة بعقد ترتيبات لإجلاء الصحافيين العراقيين العالقين في الموصل  ومحاولة التواصل معهم بالطرق الممكنة لإنقاذ من تبقى منهم فيها حيث يعانون حصارا خانقا وترويعا من الإرهابيين الأجانب الذين ينتشرون في الموصل ويضيقون عليهم ويطالبونهم بالعمل تحت إمرتهم.

واشار ممثل المرصد في الموصل دانيال قاسم الى إن ' التنظيم الإرهابي إتهم الزميلة إخلاص غانم الناشطة المدنية والصحفية والمدونة بتهم عديدة من بينها نقل معلومات محظورة والترتيب لإطلاع العالم على جرائم المجموعات المسلحة في الموصل '. واوضح انها ادينت بطريقة غير عادلة من قبل ما تسمى 'المحكمة الشرعية ' للتنظيم حيث نفذ فيها حكم القتل رميا بالرصاص إضافة الى والدها غانم الساعاتي بعد جمع عدد من المواطنين في ساحة التنفيذ بغية التنكيل بها ونشر الرعب في نفوس البقية.

وبذلك يرتفع عدد الصحافيين الذين قتلوا على يد تنظيم 'داعش' ي في الموصل وحدها والمعلن عنهم الى 25 صحافيا عدا عن الذين قتلوا ودفنوا سرا أو تم تهديد أسرهم في حال إذاعة خبر القتل.

وكان التنظيم إحتل الموصل في حزيران (يونيو) عام 2014 ومارس أقسى حالات التنكيل والترهيب ضد الصحافيين والناشطين والمدونين وشرائح من المثقفين في المدينة.

وقد فشلت جميع المحاولات لإنقاذ أي من هؤلاء من آلة القتل المروع برغم نداءات المرصد العراقي للحريات الصحافية والقرارات التي أصدرها مجلس الأمن والداعية الى حماية أكبر للصحافيين.

استخادم غازات صدام السامة

جمعت وكالة الاستخبارات الخارجية الألمانية (بي إن دي) أدلة تشير إلى استخدام تنظيم داعش الاجرامي غاز الخردل في هجماتها بالعراق.

وأفادت صحيفة بيلد اليومية الألمانية بأن "عملاء (بي إن دي) جمعوا عينات دم من الأكراد الذين أصيبوا في اشتباكات مع تنظيم داعش". ونقلت الصحيفة عن مدير الوكالة غيرهارد شيندر قوله إن "وكالته لديها معلومات تفيد بأن تنظيم داعش استخدم غاز الخردل شمالي العراق".

وأضاف شيندر أن "الغاز جاء من مخزونات العراق القديمة التي أنتجها نظام صدام المقبور أو تم تصنيعها من قبل التنظيم بعدما سيطر على جامعة الموصل".

وأكد مسئول كبير في الاستخبارات الألمانية التصريحات المنسوبة لشيندر. وتحدث المسئول شريطة التكتم على هويته لأنه غير مخول بمناقشة الأمرعلنا. غير أنه رفض تأكيد جمع (بي إن دي) عينات دم، أو مناقشة طرق ووسائل الوكالة في هذا الأمر.

اعدام 15 مدنياً من أهالي بيجي

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين, الأحد, بأن مجرمي "داعش" أعدموا 15 مدنياً بذريعة تعاونهم مع القوات الأمنية في بيجي شمالي المحافظة.

وقال المصدر، إن" ما يسمى بـالمحكمة الشرعية لمجاميع داعش الإجرامية في قضاء بيجي شمال صلاح الدين أصدرت اليوم, حكما بالاعدام بحق  ١٥ مدنيا رميا بالرصاص، لاتهامهم بالتجسس ونقل الاخبار الى الاجهزة الامنية".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه, أن" عملية الإعدام تمت أمام مستشفى الشرقاط العام بقضاء بيجي شمال محافظة صلاح الدين", لافتا إلى أن" مجرمي داعش قاموا بنقل الجثث إلى أماكن مجهولة".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/08



كتابة تعليق لموضوع : جرائم داعش فی العراق عرض مستمر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net