تحریر عشرات الكيلومترات جنوبي كركوك وصد هجوم في الرمادي

أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الانبار، اليوم نجاح كوادر الهندسة العسكرية في قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة بتصنيع صواريخ "جهنم" لاستهداف اوكار تنظيم داعش.

وأكدت أن تلك الصواريخ  تمتلك قدرة تدمير "هائلة"، فيما أشارت إلى أنها ستستخدم خلال عمليات تطهير القضاء.

وقال آمر الفوج الثالث في اللواء 30 للحشد الشعبي العقيد محمود مرضي الجميليإن "الكوادر الهندسية والعسكرية في الحشد الشعبي في قضاء الكرمة تمكنت من تصنيع صواريخ أطلق عليها اسم جهنم"، مؤكدا أن "تلك الصواريخ ذات تدمير يصل إلى قطر 500 متر وبمدى يختلف بحسب الحشوة الدافعة".

وأضاف الجميلي، أن "إطلاق تلك الصواريخ يتم من خلال منصات مصنعة محلياً وذات كفاءة عالية"، مشيرا الى أن "قوات الحشد الشعبي ستستخدم تلك الصواريخ في استهداف تجمعات تنظيم داعش وعجلاته خلال عمليات التطهير".

القوات الامنية تحبط هجوما انتحاريا لداعش بسيارتين مفخختين شرقي الرمادي

اعلن مصدر امني في قضاء الخالدية بمحافظة الانبار،الیوم إحباط القوات الامنية هجوم انتحاري لتنظيم داعش بسيارتين مفخختين، شرقي الرمادي.

وقال المصدر ان القوات الامنية تصدت لهجوم انتحاري لتنظيم داعش الارهابي بسيارتين مفخختين، شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار وتمكنت من قتل الانتحاريين وتفجير السيارات الملغمة .

مقتل 145 داعشيا  في انحاء متفرقة من العراق

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم, بأن نتائج العمليات العسكرية حتى مساء يوم أمس 8/9/2015 كانت على النحو التالي:

1- قاطع عمليات الانبار: تواصل قطعاتنا الامنية التقدم نحو اهدافها المرسومة لتطهير محافظة الانبار من دنس العصابات الارهابية؛ في حين وجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية ضد عصابات داعش بالقرب من تل الجرايشي اسفرت عن مقتل نحو 50 ارهابيا وتدمير 10 عجلات مختلفة و4 زوارق .

2- قيادة عمليات بغداد : شرعت قواتها وباسناد جوي بتطهير جسر التفاحة ومركز شرطة النعيمية والمنطق المحيطة بها ، وتمكنت من قتل 26 ارهابيا وتدمير خندق شقي ومفرزة SPG9 وقتل طاقمها.

3- قيادة عمليات دجلة: نفذت فعالية في مناطق ( قضاء الخالص سيطرة كصب , قضاء المقدادية , ناحية العبارة ) اسفرت عن القاء القبض على 3 مطلوبين وفق المادة 4/ارهاب .

4- قيادة عمليات الجزيرة نفذت فعالية في منطقه جبه مقابل مدرسة علم اليقين اسفرت عن مقتل ارهابي قناص وحرق المخبأ الذي كان يتحصن به.

5- امرية لواء المقر المسيطر لواء المشاة 17 نفذت مفارزها فعالية في منطقة البتار اسفرت عن العثور على 11 عبوة ناسفة وقد تم تفكيكها.

6- قيادة القوة الجوية نفذت 3 طلعات على مختلف قواطع العمليات .

7- قيادة طيران الجيش نفذت طلعة في قاطع عمليات بغداد .

8- مايسمى ب"طيران التحالف الدولي" نفذ 14 طلعة في مختلف قواطع العمليات اسفرت عن مقتل نحو 68 ارهابيا وتدمير 14 عجلة و 7 مواقع للعدو وساتر معاد وممر امدادات و4 زوارق وهاون ومنصة صواريخ و5 رشاشات مختلفة .

تعرض فاشل لعصابات داعش الإجرامية على محاور جنوب محافظة كركوك

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات البيشمركة في محافظة كركوك اليوم، بأن "الارهابيين الدواعش شنوا في وقت متأخر من مساء الثلاثاء هجوما في محور جنوب كركوك على مواقع قوات البيشمركة مستخدمين القصف بالمدافع والهاونات واسلحة الدوشكا والبي كي سي انطلاقا من عدة محاور جنوب كركوك".

واضاف ان "قوات البيشمركة تصدت للهجوم، "واجبرت الارهابيين ومنعتهم من التقدم".

مقتل قيادي بارز في داعش واثنين من مرافقية شمالي الفلوجة

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار اليوم, بأن "قوة امنية من الفوج الثالث لواء 30 نفذت عملية امنية نوعية استهدفت وكرا لتنظيم داعش الارهابي في منطقة السجر شمالي مدينة الفلوجة، تمكنت خلالها من قتل المدعو عبد نجم الجميلي المكنى بـ (ابو النوماس) واثنين من مرافقيه".

واضاف، أن "القوة الامنية تمكنت ايضا من تدمير مخبأ للاسلحة يضم اسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة ومتفجرات ما ادى الى سماع دوي انفجارات كبيرة وتصاعد اللسنة الدخان من المخبأ المستهدف"، موضحا ان "القوة عادت الى منطقة المرابطة دون وقوع اي اصابات بشرية او مادية في صفوفها جراء عملية اقتحام الوكر من قبل القوة المداهمة".

التحالف الدولي يشن 19 غارة اخرى على مواقع داعش

أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، ان القوات الامريكية وحلفاءها شنت 19 غارة على مواقع تنظيم داعش في العراق وسوريا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت القيادة المركزية في بيان، انه تم تنفيذ خمس غارات في سوريا قرب مناطق الهول وعين عيسى ومارع فيما تم تنفيذ 14 غارة في العراق قرب الحويجة وبيجي والفلوجة والموصل والرمادي وشنكال وتلعفر ودوز خورماتو.

وأوضحت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، ان الغارات استهدفت أو دمرت مواقع عدة للأسلحة الثقيلة والمركبات والجسور والمواقع القتالية ومرابض المدفعية ونظم اطلاق الصواريخ والمباني.

وصول أسلحة ضد العجلات المفخخة

كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية عن وصول أسلحة عسكرية متطورة ؛ لصد العجلات المفخخة من بعيد.

وقال عضو اللجنة نايف الشمري اليوم، ان "العراق تسلم اسلحة متطورة ضمن العقود التسليحية التي تم التعاقد معها مع مختلف الدول"، مشيرا الى ان "هذه الاسلحة من شأنها معالجة السيارات المفخخة التي تستخدمها داعش الارهابية بهجماتها على القطعات العسكرية والحشد الشعبي بعد ان فقدت قوتها على المواجهة".

واشار الى ان "هذه الاسلحة ستسحق رؤوس الدواعش ، وستغير مسار العمليات العسكرية ضد الارهابيين".

تدمير قارب كبير ومقتل العشرات من الدواعش في الانبار

تمكن طيران التحالف الدولي اليوم من تدمير قارب كبير، وقتل العشرات من الدواعش في الانبار .

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي ان "طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية اسفرت عن تدمير قارب كبير، وقتل العشرات من عصابات داعش الإرهابية كانوا عليه في منطقة البو حلة ضمن المحور الشرقي في الانبار".

البيشمركة: حررنا 200 كم2 جنوبي كركوك

قال الأمين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور، مساء الثلاثاء، إن قوات البيشمركة تمكنت من تحرير اكثر من 200 كم2 من الاراضي التي كانت تخضع تحت سيطرة العصابات الارهابية الداعشية جنوبي محافظة كركوك.

وأضاف ياور إن “القرى التي تم استعادتها من العصابات الداعشية لاتزال مصنفة على انها مناطق قتال ولايمكن للمدنيين العودة اليها بسبب المعارك المتواصلة على طول الخط الأمني بين قوات البيشمركة والعصابات الداعشية”.

وأوضح ياور أن “قوات البيشمركة مسكت الارض بشكل جيد في الـ12 قرية التابعة لناحية داقوق جنوبي كركوك التي جرى تحريرها الشهر الماضي”، لافتا الى ان “محاولات داعش الارهابية لتحقيق مكسب في جنوب كركوك بائت بالفشل”.

الطيران الحربي ينفذ عشر طلعات في الأنبار

أعلنت قيادة عمليات الأنبار تنفيذ سلاح الجو المشترك عشر طلعات جوية استهدفت مواقع عصابات داعش الارهابية في مناطق محافظة الأنبار.

وقال قائد العمليات اللواء الركن قاسم المحمدي إن “القوة الجوية والتحالف الدولي بالتعاون مع استخبارات عمليات الأنبار استهدفت عدد من اوكار عصابات داعش الارهابية في اطراف الرمادي والبو عيثة و قضاء الفلوجة”، مؤكدا أن “الطلعات أدت إلى مقتل العشرات من الارهابيين وتدمير مجموعة من عجلاتهم”.

الانبار: تشكيل لواء الاسد الذي يضمّ 1100 مقاتل من عشائر المحافظة

أعلن أمر لواء الاسد العميد عبد الرزاق الدليمي اليوم عن تشكيل لواء مقاتل من العشائر الرافضة لعصابات داعش الإرهابية، طالبا الدعم اللوجستي والمعنوي من رئاسة الحكومة الاتحادية في بغداد والحكومة المحلية في الأنبار.

وقال آمر اللواء إنه "تم تشكيل لواء الأسد من 1100 مقاتل من أبناء عشائر البو نمر والعبيد والكبيسات والبو محل في ناحية البغدادي"، مبينا أن "مقاتلي هذه العشائر هم من المنتفضين ضد تنظيم داعش الارهابي".

وأضاف الدليمي أن "اللواء تم تشكيله بهدف مشاركة القوات الأمنية باستعادة المدن والمناطق التي سيطر عليها داعش ومسك الأمن فيها بعد التحرير"، لافتا إلى أن "مقاتلي اللواء شاركون بعمليات عسكرية إلى جانب الجيش ضد داعش الارهابي في جبة وبروانة وكبدوا التنظيم خسائر مادية وبشرية كبيرة".

مقتل 23 من داعش بقصف بالقاذفات في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار

أفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع العراقية لكتائب الاعلام الحربي اليوم, بأن "مديرية الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات بالقاذفات الانبوبية على مقرات تجمع داعش وتدمرها وتقتل 23 منهم في منطقة الشهداء بالفلوجة".

واضاف ان "القصف اسفر ايضا عن حرق حفار وعجلة رباعية في المنطقة ذاتها".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/09



كتابة تعليق لموضوع : تحریر عشرات الكيلومترات جنوبي كركوك وصد هجوم في الرمادي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net