صفحة الكاتب : سرمد عقراوي

شيئ من التأريخ: الفرس ؟!
سرمد عقراوي

 كان الفرس اقوام بدويه ترعى البقر والخيول في الهضبة الايرانيه ولم يكن لهم اي حضارة تذكر اما من جهة الغرب فلقد كانت الدولة البابلية على اوج عظمتها الحضارية ومنه فان البابليين لانهم اصبحوا متمدنيين وتعودوا على عيشة المدن لم يهتموا بالجيش ؟! ومثل ما تشاهدونه اليوم بان الناس لا تريد ان تخدم عسكريه ؟! الحياة حلوه ومريحه ومرفهه فلماذا اعرض نفسي للخطر بالذهاب الى الحروب ؟! وهذا طبعا بغياب الوازع الديني في الجهاد, المهم ظهر قائد عسكري فارسي عشائري بدوي يدعى كوروش حيث وحد القبائل البدوية الفارسيه ومنه الميديين ( طبعا بعض المصادر تقول بان الكورد هم الميديين) وقرر الهجوم على الامبراطوريه البابليه ومنه لما تشكله من مدنيه ؟! بدو بالصحراء من يشوفون دبي حلوه والناس فيها مدنيين وهذا يعني اطباء ومهندسين ومحامين وتجار واصحاب مهن وفيها تنظيم وسهولة عيش وفلوس وقليل من العسكر طبعا يهجمون عليها ويأخذونها مع فارق عدم تدميرها ولكن سرقة حضارتها ؟! وهذا بالضبط ما فعله الفرس البدو رعاة الابقار والخيول بالامبراطوريه البابليه ؟! والدليل بسيط راجعوا كتب التاريخ لتقرءوا بان كوروش من دخل بابل اعلن نفسه انا كوروش الاخميني ملك بابل (وليس فارس) كما واعلن نفسه ملك سومر واكد وليس (فارس) , حقيقه تاريخيه موثقة لا يختلف عليها اثنان ؟! وهنالك الاسطوانه باللغة المسمارية التي اصدرها كوروش كاثبات على ما اقول , لدي نسخه لمن يطلبها.

اذن يتبين مما تقدم بأن الفرس كانوا بدو يرعون البقر والخيول ومنه هجموا على بابل وسرقوا حضارتها.
يعتقد الاوربييون الآرييون (ARYANS) فقط  بان اصولهم هي هندو- اوربيه وهذا يعني بأن اسلافهم قد جاءوا من منطقة الهضبة الايرانيه وهذا طبعا موثق تأريخيا بان اللغة الفارسيه هي لغة آريه ؟! ومنه مثلا فان فارس (بلاد فارس) تسمى (ݒارس = PARS) على وزن (باريس = PARIS) وطبعا اسم ݒاريس هو مصغر لـ ݒارس وعلى وزن كوت وكويت وهذا هو اعتزاز الاوربيين باصلهم الآري من الهضبة الايرانية. 
زين هسه نجي فارس اليوم ليست ايران بل مقاطعة من مقاطعات ايران ومن يحكم ايران اليوم ليس الفرس ولكن الصفويين وهم قوم من الاتراك (اتراك = اذريين(اذربيجانيين) = صفويين) وهم ليسوا (أكرر ليسوا) من ذكرهم الرسول (ص) بأهل سلمان الفارسي والرايات السود من المشرق فهؤلاء الفرس مهمشين اليوم في ايران بل اصبحوا اقليه ؟! لأن الحكم وكما ذكرت اليوم في ايران هو  بيد الصفويين مع تطعيم ببعض الهاشميين الذين اصبحوا صفويين ؟! (صفويين = اذريين(اذربيجانيين) = اتراك).
 ولله في خلقه شؤون .......
12-09-2015م

  

سرمد عقراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/12



كتابة تعليق لموضوع : شيئ من التأريخ: الفرس ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : المهندس سرمد عقراوي ، في 2015/09/13 .

نسيت ان ... اكرر ... اكرر ... اكرر
خلاصة المقالة:
الفرس كانوا بدو رعاة بقر وخيول في الهضبة الايرانيه (كاوبوي – مثل الامريكان) وبدون اي حضارة تذكر على الاطلاق, هجموا على الدولة البابليه وسرقوا مدنيتها وحضارتها بالكامل والدليل بان كوروش دخل بابل من دون قتال والمعركة كانت في مكان اخر ولم يخرب مدينة بابل (كالعادة في تخريب المدن في ذلك الزمان من قبل جيوش الاحتلال وهو دليل آخر على سرقة المدنية والحضارة البابليه من قيل الفرس لان الذي يريد ان يسرق الحضارة والمدنية طبعا لا يخرب المدينة (وهذه لوحدها تحتاج كتابة مقاله) لانه جيش الاحتلال عادة ما يخرب المدينة ويبنيها من جديد على طراز حضارة المحتل الا ان الفرس لم يكن لهم حضارة فلم يخربوا المدينة بل سرقوا مدنيتها وحضارتها) ومنه فلقد قدم كوروش نفسه كـ وريث (اكرر كـ وريث = ان شاء الله تعرف شنو معنى وريث) للعرش البابلي (مع العلم بانه اجنبي وليس بابلي) واعلن نفسه كملك بابلي (اكرر ملك بابلي وليس ملك فارسي) ومن ثم في نفس الفرمان(الأمر الملكي) اعلن كوروش نفسه ملك لـ سومر واكد (وأكرر ليس ملك لفارس ومع العلم بانه (اجنبي) فارسي وليس لا سومري ولا اكدي)...... واذا ما تعرفها او ما يعرفها الشعب العراقي فهي كاتفاقيه الجزائر ؟! اعتقد هذه الخلاصة واضحة وضوح الشمس في كبد السماء .....
وقبل ان انسى لانني لم اوضحها بالشكل الصحيح اسم (اكرر اسم) ݒاريس PARIS عاصمة فرنسا (ان شاء الله تعرف شنو فرنسا = دولة في اورݒا الغربيه) مشتق (أكرر مشتق) من كلمة فارس (بلاد فارس) وتكتب بالفارسيه ݒارس PARS وتعني مصغر فارس وعلى وزن كوت وكويت ...... ݒارس PARS و ݒاريس PARIS لان الفرنسيين يعتبرون نفسهم آريين هاجروا الى اورݒا من المنطقة التي تضم بلاد فارس اليوم ولذلك سموا عاصمتهم باريس على اسم وطنهم الأم ؟!
رجاءا .... لا تروح تقرء كم مقاله على الانترنيت وتجي تحاججني تره اني مو مدحا بنفسي لا سامح الله بس تره اني خبير في الامور التي لا تعرفها الشعوب .... بل التي تحاول الاصابع الخفيه اخفاءها عن الشعوب .... ومنه كابسط مثال اتفاقية الجزائر ؟؟؟؟؟؟.


• (2) - كتب : المهندس سرمد عقراوي ، في 2015/09/13 .

أولا انا لا اعتمد على المصادر العربيه او الفارسيه لانها مسيسه جدا جدا ؟! ثانيا في المصادر الغربيه انا اعتمد على متحف التاريخ في لندن ومنه اتقان اللغة الانكليزيه وليس بطريقه التعليم في العراق وثالثا من اكبر الاغلاط التاريخيه هو عدم معرفة الشعب العراقي بل شعوب المنطقه ومنهم الإيرانيين بان صدام (المجرم الديكتاتور) تنازل عن لواء المحمرة بالكامل (عربستان والتي تمتد الى مقابل قطر تقريبا) لإيران ؟! فيما يسمى باتفاقيه الجزائر سنة 75م ولو سالت أي عراقي لقال لك تنازل عن شط العرب فقط ؟! ورابعا انت ومنذ زمان موقعي السابق تريد ان تجرني الى نقاشات (ما ادري منو مسلطك عليه) ما ادري مهووس بيه ... ما ادري شنو قصتك ... بابا , عمو عوفني بحالي .... ما اريد اتناقش لا معاك ولا مع غيرك .... وخامسا تره اني أخاف الله وما اكتب الا اذا كنت متاكد من المعلومه على الأقل 99 بالمئه لان 100 بالمئه هي الكمال لله وحده .....
وأكرر كوروش دخل بابل من دون قتال والمعركة كانت في مكان اخر ومنه فلقد اعلن نفسه وريث (اكرر وريث مع العلم بانه اجنبي) للحكم البابلي وليس (الفارسي) واعلن نفسه كملك بابلي اكرر ملك بابلي ومن ثم في نفس الفرمان اعلن نفسه ملك لسومر واكد (وأكرر ليس لفارس)...... واذا ما تعرفها او يعرفها الشعب العراقي فهي كاتفاقيه الجزائر ؟!

• (3) - كتب : سيف الدين ، في 2015/09/12 .

وهذا شيئ من التأريخ بابل للقراء

Babylonian Empire
The Babylonian Empire was the most powerful state in the ancient world after the fall of the Assyrian empire (612 BCE). Its capital Babylon was beautifully adorned by king Nebuchadnezzar, who erected several famous buildings. Even after the Babylonian Empire had been overthrown by the Persian king Cyrus the Great (539), the city itself remained an important cultural center.

http://www.livius.org/articles/place/babylonian-empire/


• (4) - كتب : سيف الدين ، في 2015/09/12 .

هذا المقال يختصر ويقلل بصورة قد تكون متعمدة التاريخ البابلي، وان المتابعين لامور والتاريخ واعتقد الاجيال التي درست في العراق والتي تعرف التاريخ البابلي جيدا ترى في هذه المتابة شيئ غير حقيقي وقد يكون التقليل من شأن المبراطورية البابلية والتي لا اريد ان اعرف عنها وخاصو ان المكاتب والكتب وفي عصرتا اصبح العبقري كوكل يعرف الصغيرة والكبيرة من كل شيئ وهو ابدع في كشف الحقائق عن من يحاول اخفاءها او تشويهها. و قول الكاتب "باللغة المسمارية التي اصدرها كوروش كاثبات على ما اقول , لدي نسخه لمن يطلبها."
هو نوع من اعطاء المصداقية لاقواله وكان كلا من يكتب لدية تحف ولقط تاريخية لتأييد مايقول ونترك كل تلك الابحاث والدراسات التي تعتمد على الاكتشافات الاثرية حول بابل وتاريخها.
واذكر هنا بحملة ملك بابل نبوخذنصر الثاني الذي قاد جيشه وخطم او ادب من كان في جودا والسامرا وخطم قصورهم كونهم لم يذعنوا له وهو ما يسمى بالسبي البابلي.
وعليه هناك بدأ الصراع على بابل والحقد عليها وخصوصا بعدما اصبح في بابل من الداخل جواسيس لزوجة كوروش والتي كانت تدين وتؤمن بدين قوم جودا والسامرا
وطبعا كما يعرف ان البابلين وبسب الحروب والاطماع من القوام المجاورة لهم دفعت ملك بابل باتحاور مع الاشوريين في شمال العراق وعقد معم حلف وقد تزوج من ملك بابل اشورية لتقوية الصلة وهذا ما دفعه لبناء برج بابل كونها لم تتعود على ارض مسطحة ومنبسطة كبابل وهي ولدت وتربت في منطقة جبلية.
واننقل هنا فترة من فترات العهد البالي والمل حمورابي وضع او قانون للعدل والذي يطلق عليه مسلة حمورابي والتي لازالت في احدى المتاحف في المانيا او انكلترا
Hammurabi inherited one major direction for his political activity: to succeed in controlling the Euphrates waters—important in an area that depended exclusively on irrigation agriculture. Such a policy naturally led to conflicts with the kingdom of Larsa, which was situated in a disadvantageous downstream position. This policy, begun by Hammurabi's great-grandfather but most forcefully and partially successfully pursued by his father, Hammurabi himself took up in 1787 BC, near the beginning of his reign, when he conquered the cities Uruk (Erech) and Isin, held by Rim-Sin, and clashed again with Rim-Sin the year after. But, according to Hammurabi's date formulas and contemporary diplomatic correspondence, these operations led no further because Hammurabi shifted the direction of his military operations in 1784 toward the northwest and the east. For almost 20 years thereafter no significant warlike activity is reported. These years were characterized by changing coalitions among the main kingdoms—Mari, Ashur, Eshnunna, Babylon, and Larsa. Hammurabi used this time of uneasy stalemate to fortify several cities on his northern borders (1776-1768 BC).
The last 14 years of Hammurabi's reign were overshadowed by continuous warfare. In 1764 Hammurabi dealt with a coalition of Ashur, Eshnunna, and Elam—the main powers east of the Tigris—whose position threatened to block his access to the metal-producing areas of Iran.

http://www.thelatinlibrary.com/imperialism/notes/hammurabi.html






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . يسرى البيطار
صفحة الكاتب :
  د . يسرى البيطار


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 دعوني اعبر هذا العالم  : د . نبيل ياسين

  بصمات لعينه  : عبد الكاظم محمود

 نظام جديد لكشف "الكذب" والتضليل الإعلامي على مواقع التواصل الإجتماعي

  توضيح هامّ حول كلام الشيخ الوحيد عن قبر الشيخين !

 الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (39) البسالة الشعبية الفلسطينية وغياب القيادة الميدانية  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 ويلٌ لأمةٍ تقتلُ أطفالها وتفرط في مستقبل أجيالها  : د . مصطفى يوسف اللداوي

  وحدة المنحل ... العتبة العباسية المقدسة  : علي حسين الخباز

 حمودي: العراق وايران يشكلان "جبهة واحدة" ضد الاٍرهاب ونرفض التواجد الامريكي

 الدستور والفساد والإرهاب المعلن والمستتر  : فارس حامد عبد الكريم

 العدد ( 314 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 الشرطة الاتحادية تحرر مختطفين اثنين في كركوك

 اين الاعلام من جائزة الابداع  : عبد الزهره الطالقاني

 الجمارك: نتعرض لضغوطات كبيرة من شخصيات وجهات متنفذة لتمرير طلبات غير قانونية

 مسلسل فلم هندي فأين بديل التيار الاسلامي؟  : سعيد العذاري

 قناة الجزيرة تنقل تقاريرا سيئة عن القوات العراقية بترخيص من وزير الدفاع

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net