صفحة الكاتب : سرمد عقراوي

شيئ من التأريخ: الفرس ؟!
سرمد عقراوي

 كان الفرس اقوام بدويه ترعى البقر والخيول في الهضبة الايرانيه ولم يكن لهم اي حضارة تذكر اما من جهة الغرب فلقد كانت الدولة البابلية على اوج عظمتها الحضارية ومنه فان البابليين لانهم اصبحوا متمدنيين وتعودوا على عيشة المدن لم يهتموا بالجيش ؟! ومثل ما تشاهدونه اليوم بان الناس لا تريد ان تخدم عسكريه ؟! الحياة حلوه ومريحه ومرفهه فلماذا اعرض نفسي للخطر بالذهاب الى الحروب ؟! وهذا طبعا بغياب الوازع الديني في الجهاد, المهم ظهر قائد عسكري فارسي عشائري بدوي يدعى كوروش حيث وحد القبائل البدوية الفارسيه ومنه الميديين ( طبعا بعض المصادر تقول بان الكورد هم الميديين) وقرر الهجوم على الامبراطوريه البابليه ومنه لما تشكله من مدنيه ؟! بدو بالصحراء من يشوفون دبي حلوه والناس فيها مدنيين وهذا يعني اطباء ومهندسين ومحامين وتجار واصحاب مهن وفيها تنظيم وسهولة عيش وفلوس وقليل من العسكر طبعا يهجمون عليها ويأخذونها مع فارق عدم تدميرها ولكن سرقة حضارتها ؟! وهذا بالضبط ما فعله الفرس البدو رعاة الابقار والخيول بالامبراطوريه البابليه ؟! والدليل بسيط راجعوا كتب التاريخ لتقرءوا بان كوروش من دخل بابل اعلن نفسه انا كوروش الاخميني ملك بابل (وليس فارس) كما واعلن نفسه ملك سومر واكد وليس (فارس) , حقيقه تاريخيه موثقة لا يختلف عليها اثنان ؟! وهنالك الاسطوانه باللغة المسمارية التي اصدرها كوروش كاثبات على ما اقول , لدي نسخه لمن يطلبها.

اذن يتبين مما تقدم بأن الفرس كانوا بدو يرعون البقر والخيول ومنه هجموا على بابل وسرقوا حضارتها.
يعتقد الاوربييون الآرييون (ARYANS) فقط  بان اصولهم هي هندو- اوربيه وهذا يعني بأن اسلافهم قد جاءوا من منطقة الهضبة الايرانيه وهذا طبعا موثق تأريخيا بان اللغة الفارسيه هي لغة آريه ؟! ومنه مثلا فان فارس (بلاد فارس) تسمى (ݒارس = PARS) على وزن (باريس = PARIS) وطبعا اسم ݒاريس هو مصغر لـ ݒارس وعلى وزن كوت وكويت وهذا هو اعتزاز الاوربيين باصلهم الآري من الهضبة الايرانية. 
زين هسه نجي فارس اليوم ليست ايران بل مقاطعة من مقاطعات ايران ومن يحكم ايران اليوم ليس الفرس ولكن الصفويين وهم قوم من الاتراك (اتراك = اذريين(اذربيجانيين) = صفويين) وهم ليسوا (أكرر ليسوا) من ذكرهم الرسول (ص) بأهل سلمان الفارسي والرايات السود من المشرق فهؤلاء الفرس مهمشين اليوم في ايران بل اصبحوا اقليه ؟! لأن الحكم وكما ذكرت اليوم في ايران هو  بيد الصفويين مع تطعيم ببعض الهاشميين الذين اصبحوا صفويين ؟! (صفويين = اذريين(اذربيجانيين) = اتراك).
 ولله في خلقه شؤون .......
12-09-2015م

  

سرمد عقراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/12



كتابة تعليق لموضوع : شيئ من التأريخ: الفرس ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : المهندس سرمد عقراوي ، في 2015/09/13 .

نسيت ان ... اكرر ... اكرر ... اكرر
خلاصة المقالة:
الفرس كانوا بدو رعاة بقر وخيول في الهضبة الايرانيه (كاوبوي – مثل الامريكان) وبدون اي حضارة تذكر على الاطلاق, هجموا على الدولة البابليه وسرقوا مدنيتها وحضارتها بالكامل والدليل بان كوروش دخل بابل من دون قتال والمعركة كانت في مكان اخر ولم يخرب مدينة بابل (كالعادة في تخريب المدن في ذلك الزمان من قبل جيوش الاحتلال وهو دليل آخر على سرقة المدنية والحضارة البابليه من قيل الفرس لان الذي يريد ان يسرق الحضارة والمدنية طبعا لا يخرب المدينة (وهذه لوحدها تحتاج كتابة مقاله) لانه جيش الاحتلال عادة ما يخرب المدينة ويبنيها من جديد على طراز حضارة المحتل الا ان الفرس لم يكن لهم حضارة فلم يخربوا المدينة بل سرقوا مدنيتها وحضارتها) ومنه فلقد قدم كوروش نفسه كـ وريث (اكرر كـ وريث = ان شاء الله تعرف شنو معنى وريث) للعرش البابلي (مع العلم بانه اجنبي وليس بابلي) واعلن نفسه كملك بابلي (اكرر ملك بابلي وليس ملك فارسي) ومن ثم في نفس الفرمان(الأمر الملكي) اعلن كوروش نفسه ملك لـ سومر واكد (وأكرر ليس ملك لفارس ومع العلم بانه (اجنبي) فارسي وليس لا سومري ولا اكدي)...... واذا ما تعرفها او ما يعرفها الشعب العراقي فهي كاتفاقيه الجزائر ؟! اعتقد هذه الخلاصة واضحة وضوح الشمس في كبد السماء .....
وقبل ان انسى لانني لم اوضحها بالشكل الصحيح اسم (اكرر اسم) ݒاريس PARIS عاصمة فرنسا (ان شاء الله تعرف شنو فرنسا = دولة في اورݒا الغربيه) مشتق (أكرر مشتق) من كلمة فارس (بلاد فارس) وتكتب بالفارسيه ݒارس PARS وتعني مصغر فارس وعلى وزن كوت وكويت ...... ݒارس PARS و ݒاريس PARIS لان الفرنسيين يعتبرون نفسهم آريين هاجروا الى اورݒا من المنطقة التي تضم بلاد فارس اليوم ولذلك سموا عاصمتهم باريس على اسم وطنهم الأم ؟!
رجاءا .... لا تروح تقرء كم مقاله على الانترنيت وتجي تحاججني تره اني مو مدحا بنفسي لا سامح الله بس تره اني خبير في الامور التي لا تعرفها الشعوب .... بل التي تحاول الاصابع الخفيه اخفاءها عن الشعوب .... ومنه كابسط مثال اتفاقية الجزائر ؟؟؟؟؟؟.


• (2) - كتب : المهندس سرمد عقراوي ، في 2015/09/13 .

أولا انا لا اعتمد على المصادر العربيه او الفارسيه لانها مسيسه جدا جدا ؟! ثانيا في المصادر الغربيه انا اعتمد على متحف التاريخ في لندن ومنه اتقان اللغة الانكليزيه وليس بطريقه التعليم في العراق وثالثا من اكبر الاغلاط التاريخيه هو عدم معرفة الشعب العراقي بل شعوب المنطقه ومنهم الإيرانيين بان صدام (المجرم الديكتاتور) تنازل عن لواء المحمرة بالكامل (عربستان والتي تمتد الى مقابل قطر تقريبا) لإيران ؟! فيما يسمى باتفاقيه الجزائر سنة 75م ولو سالت أي عراقي لقال لك تنازل عن شط العرب فقط ؟! ورابعا انت ومنذ زمان موقعي السابق تريد ان تجرني الى نقاشات (ما ادري منو مسلطك عليه) ما ادري مهووس بيه ... ما ادري شنو قصتك ... بابا , عمو عوفني بحالي .... ما اريد اتناقش لا معاك ولا مع غيرك .... وخامسا تره اني أخاف الله وما اكتب الا اذا كنت متاكد من المعلومه على الأقل 99 بالمئه لان 100 بالمئه هي الكمال لله وحده .....
وأكرر كوروش دخل بابل من دون قتال والمعركة كانت في مكان اخر ومنه فلقد اعلن نفسه وريث (اكرر وريث مع العلم بانه اجنبي) للحكم البابلي وليس (الفارسي) واعلن نفسه كملك بابلي اكرر ملك بابلي ومن ثم في نفس الفرمان اعلن نفسه ملك لسومر واكد (وأكرر ليس لفارس)...... واذا ما تعرفها او يعرفها الشعب العراقي فهي كاتفاقيه الجزائر ؟!

• (3) - كتب : سيف الدين ، في 2015/09/12 .

وهذا شيئ من التأريخ بابل للقراء

Babylonian Empire
The Babylonian Empire was the most powerful state in the ancient world after the fall of the Assyrian empire (612 BCE). Its capital Babylon was beautifully adorned by king Nebuchadnezzar, who erected several famous buildings. Even after the Babylonian Empire had been overthrown by the Persian king Cyrus the Great (539), the city itself remained an important cultural center.

http://www.livius.org/articles/place/babylonian-empire/


• (4) - كتب : سيف الدين ، في 2015/09/12 .

هذا المقال يختصر ويقلل بصورة قد تكون متعمدة التاريخ البابلي، وان المتابعين لامور والتاريخ واعتقد الاجيال التي درست في العراق والتي تعرف التاريخ البابلي جيدا ترى في هذه المتابة شيئ غير حقيقي وقد يكون التقليل من شأن المبراطورية البابلية والتي لا اريد ان اعرف عنها وخاصو ان المكاتب والكتب وفي عصرتا اصبح العبقري كوكل يعرف الصغيرة والكبيرة من كل شيئ وهو ابدع في كشف الحقائق عن من يحاول اخفاءها او تشويهها. و قول الكاتب "باللغة المسمارية التي اصدرها كوروش كاثبات على ما اقول , لدي نسخه لمن يطلبها."
هو نوع من اعطاء المصداقية لاقواله وكان كلا من يكتب لدية تحف ولقط تاريخية لتأييد مايقول ونترك كل تلك الابحاث والدراسات التي تعتمد على الاكتشافات الاثرية حول بابل وتاريخها.
واذكر هنا بحملة ملك بابل نبوخذنصر الثاني الذي قاد جيشه وخطم او ادب من كان في جودا والسامرا وخطم قصورهم كونهم لم يذعنوا له وهو ما يسمى بالسبي البابلي.
وعليه هناك بدأ الصراع على بابل والحقد عليها وخصوصا بعدما اصبح في بابل من الداخل جواسيس لزوجة كوروش والتي كانت تدين وتؤمن بدين قوم جودا والسامرا
وطبعا كما يعرف ان البابلين وبسب الحروب والاطماع من القوام المجاورة لهم دفعت ملك بابل باتحاور مع الاشوريين في شمال العراق وعقد معم حلف وقد تزوج من ملك بابل اشورية لتقوية الصلة وهذا ما دفعه لبناء برج بابل كونها لم تتعود على ارض مسطحة ومنبسطة كبابل وهي ولدت وتربت في منطقة جبلية.
واننقل هنا فترة من فترات العهد البالي والمل حمورابي وضع او قانون للعدل والذي يطلق عليه مسلة حمورابي والتي لازالت في احدى المتاحف في المانيا او انكلترا
Hammurabi inherited one major direction for his political activity: to succeed in controlling the Euphrates waters—important in an area that depended exclusively on irrigation agriculture. Such a policy naturally led to conflicts with the kingdom of Larsa, which was situated in a disadvantageous downstream position. This policy, begun by Hammurabi's great-grandfather but most forcefully and partially successfully pursued by his father, Hammurabi himself took up in 1787 BC, near the beginning of his reign, when he conquered the cities Uruk (Erech) and Isin, held by Rim-Sin, and clashed again with Rim-Sin the year after. But, according to Hammurabi's date formulas and contemporary diplomatic correspondence, these operations led no further because Hammurabi shifted the direction of his military operations in 1784 toward the northwest and the east. For almost 20 years thereafter no significant warlike activity is reported. These years were characterized by changing coalitions among the main kingdoms—Mari, Ashur, Eshnunna, Babylon, and Larsa. Hammurabi used this time of uneasy stalemate to fortify several cities on his northern borders (1776-1768 BC).
The last 14 years of Hammurabi's reign were overshadowed by continuous warfare. In 1764 Hammurabi dealt with a coalition of Ashur, Eshnunna, and Elam—the main powers east of the Tigris—whose position threatened to block his access to the metal-producing areas of Iran.

http://www.thelatinlibrary.com/imperialism/notes/hammurabi.html






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الرضا الساعدي
صفحة الكاتب :
  عبد الرضا الساعدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 حرية الرأي والحياة الشخصية والحشريين  : حيدر محمد الوائلي

 مسرحية ( Noise ) محاكاة لضجيج الواقع  : اعلام وزارة الثقافة

 الإصلاح السياسي في العراق: معوقات وحلول  : مركز المستقبل للدراسات والبحوث

 شعبة المختبر في مستشفى الامل الوطني لعلاج الاورام تنجز فحص ( 5000 ) مريض شهرياً  : اعلام دائرة مدينة الطب

 تهديدات ترامب توجه ضربة موجعة للبورصة السعودية

 اعدام عائلة من اب موزع للدعاية الانتخابية وام واطفال اربعة ذبحا بالسكاكين باللطيفية غرب بغداد

 حق الرأي العام في صنع السياسات العامة  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

 ‏بالوثيقة المحكمة العسكرية : تصدر حكما بالاعدام رميا بالرصاص على الفريق الركن مهدي الغراوي لتخاذله في الدفاع عن نينوى عام 2014

 وثيقة رسمية من مجلس النواب : النائب الحكيم لم يستلم سلفة علاجية من مجلس النواب طيلة السنوات الأربع الماضية  : مكتب د عبد الهادي الحكيم

 أَلأَربَعُون..شُكُوكٌ وَطُمُوحٌ!  : نزار حيدر

 تفتيت أزمة..داخل جرح عميق  : منى الشمري

 الصين تنفذ في مصر قطارا كهربائيا “الأكثر تطورا” بتاريخ البلاد

 القزم ، والعراق العظيم / الجزء الرابع  : عبود مزهر الكرخي

 علاوي والرهان الخاسر على ال سعود   : مهدي المولى

 عن عبّودي...وحارسة الموتى!!  : وجيه عباس

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net