السيد السيستاني يقدم تعازيه لأسر ضحايا "تدافع منى" ويطالب باتخاذ اجراءات ملائمة لمنع تكرارها

قدم سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني في بيان تعازيه لأسر ضحايا مأساة تدافع منى، وعبر عن أمله في الحيلولة دون وقوع هذه الحوادث المأساوية لاحقا عبر اتخاذ إجراءات ملائمة.

وفيما يلي نص بيان سماحته:

بسم الله الرحمن الرحيم

إنا لله وإنا إليه راجعون

تلقينا ببالغ الأسى والحزن مأساة منى التي راح ضحيتها، حسب آخر التقارير، العديد من حجاج بيت الله الحرام بين قتيل وجريح، ومنهم المئات من الحجاج الإيرانيين.

وإننا إذ نقدم التعازي بهذه المأساة الكبيرة إلى الإمام الحجة (أرواحنا فداه)، والأسر المفجوعة التي فقدت أحبائها جراء هذا الحادث الأليم، نسأل الله تعالى (جلت عظمته) أن يتغمد الموتى بواسع رحمته ومغفرته، والشفاء العاجل للجرحى.

نأمل ألا تكرر مثل هذه المأساة مستقبلا عبر اتخاذ إجراءات ملائمة، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

وشهدت الديار المقدسة، أمس الخميس، حادث تدافع بين الحجاج في منى توفى إثرع نحو 717 حاجا، وأصيب 863 آخرين، حسبما ذكرت هيئة الدفاع المدني السعودي.

وكانت بعثة الحج العراقية قد اعلنت أمس عن إصابة حاج عراقي وفقدان 5 اخرين لم يعرف بعد سبب فقدانهم وهل هو نتيجة التدافع الذي حصل في منى ام انهم لم يلتحقوا بعد بقوافلهم.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/26



كتابة تعليق لموضوع : السيد السيستاني يقدم تعازيه لأسر ضحايا "تدافع منى" ويطالب باتخاذ اجراءات ملائمة لمنع تكرارها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/09/26 .

السلام عليكم
كل عام وٱنتم بالف خير .
فاجعة ٱليمة هزت مشاعر المسلمين وغير المسلمين .الرواية الرسمية السعودية ٱشارت الى ٱن السبب الرئيسي للفاجعة هو عدم التزام الحجاج بالتعليمات الصادرة اليهم .روايات غير رسمية ٱشارت الى وجود موكب رسمي لمسؤول سعودي زاحم الحجاج ادى الى وقوع الحادث .داعش ركبت الموجة وٱعلنت مسؤوليتها عن الحادث .كما ٱعلنت مسؤوليتها عن حادث وقوع الرافعة في الحرم المكي .وخاصة ٱن الشركة المكلفة بانجاز العمل .تعود لمجموعة شركات ٱبن لادن .عائلة بن لادن والتي صدر بحقها ٱمر ملكي .بعد الحادث ٱلأول بسحب يدها من كل ٱعمال المقاولات التي رست عليها من الحكومة ؟.محللين سياسين متابعين عزو السبب الى عدم ٱلأهتمام الكافي من قبل السلطات السعودية بٱمور وموسم الحج الحالي لأٱنشغالهم بالعدوان على اليمن الشقيق .كل الاسباب واردة .غير ٱن رٱيي ٱن ٱسباب تلك الحوادث المرعبة التي وقعت في موسم الحج الحالي .يعود لتعدي سلطة ٱل سعود على حرمة بعض المشاهد الدينية التي تم ٱزالتها بحجة توسعة الحرم المكي .من قبلها كبيت السيدة خديجة .ع. وهو بيت النبي الاكرم .ص. رغم الاعتراض من قبل بعض علماء السعودية على ذلك العمل وٱنها ٱثار لايمكن ٱزالتها وتمثل صورة واضحة عن تٱريخ المدينة المقدسة
كان جواب السلطات .بٱن لاقيمة لها ؟ وعدوان سلطة ٱل سعود لى شعب اليمن وما رافقه من جرائم وفضائع كثيرة تعدت كل حد .
لقد ٱفرغ دعاء سيدنا نبي الله ٱبراهيم .ع. رب ٱجعل هذا البلد ٱمنا وٱرزقه من الثمرات .؟من مضمونه الروحي ..لأٱن الله عز وجل ٱذا ٱراد ٱن يدمر قوم ٱمر مترفيها ففسقوا .فحق عليهم العذاب .لقد وصل السيل الربى .من ممارسات تلك الفئة الباغية وتٱمرها على المسلمين كافة من عوائد الثروات النفطية التي حاباها الله بها بعد ٱن كانت ٱرض غير ذي زرع فيها .صحراء قاحلة فبفضل دعاء سيدنا ٱبراهيم وتوسله بربه رب ٱجعل ٱفئدة من الناس تهوى اليهم .من الله سبحانه على هذه الارض بالخير والثمرات التي لم يحمد الله عليها حكامها بل جعلوها وسسيلة لأٱيذاء المسلمين .فعند ذهابك الى مكة المكرمة لاتستطيع ممارسة شعائرك الدينية بصورة حرة .دون ٱن يفرضوا عليك عقيدتهم الوهابية .والويل والثبور لم يؤدي صلاته على تربة فمصيرة يذهب الى ٱيدي لجنة الامر بالمعروف الدينية الوهابية وكان لي معهم قصة يوم رٱني شرطي ٱصلي على تربة فاخذني بقوة وقطع الصلاة ورماني بعيدا فتلقفني رجل من هذه اللجنة ...،،ويش فيه الحاج .تمهل .فقال يصلي على تربة .ومن ٱي بلد الاخ .قلت من العراق .ونعم .شوف هذه التربة هي بدعة ولايجوز الصلاة عليها والسنة تقول كذلك يرحم والديك فقلت .قاطعني .ٱذهب الله يهديك ؟ودعك من هل الخرافات .ويش ٱنتم هذا هو الحال لايدعون مسلم يمارس شعائره بحرية ويفرضون عليه نمط معين ..حسب عقيدة الوهابية .وبهذه المناسبة ندعوا الى وضع المقدسات في مكة والمدينة تحت ٱشراف لجنة ٱسلامية عليا .لسحب يد الوهابيون منها ..




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net