صفحة الكاتب : مكتب د عبد الهادي الحكيم

في إجابة على تساؤل للنائب عبد الهادي الحكيم / وزير سابق : النجف خالية من مرض الكوليرا في الوقت الحاضر
مكتب د عبد الهادي الحكيم

اكد وزير الصحة الاسبق الدكتور علي الشمري خلو محافظة النجف الاشرف من مرض الكوليرا  بعد تماثل جميع المرضى بالشفاء ومغادرتهم المستشفى .
وأوضح الشمري في رسالة جوابية للنائب الدكتور عبد الهادي الحكيم الذي تساءل عن وضع النجف الصحي حول وباء الكوليرا " ان النجف ألان خالية من مرض الكوليرا فيما سجلت تسعة حالات في الأسبوع الماضي وحالتين في هذا الأسبوع ، مشيرا إلى أن المرضى تماثلوا للشفاء ولم تسجل حالة وفاة ، منوها الى ان حالات الإصابة أتت من ناحية غماس إحدى نواحي محافظة القادسية المجاورة حوالي 55 كم لان ماء شربهم وغسلهم ملوث من ماء النهر " .
هذا ولم يخفي الوزير السابق انتقاده للوضع الصحي في عموم العراق .
وكان السيد الشمري ويشغل حاليا رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة النجف الاشرف قد تبادل مع النائب الحكيم رسائل  عبر صفحة الفيس بوك حملت تساؤلات واجابات على عدد من المواضيع ابتدأت بمداخلة للسيد الشمري على مقترح النائب الحكيم والمتعلق بحل ازمة السكن حيث كان للوزير السابق مداخلة نشرها على صفحة الفيس بوك اجاب عنها النائب الحكيم منوها في الوقت ذاته الى حديث الساعة اليوم بخصوص وباء مرض الكوليرا والاجراءات التي اتخذتها صحة النجف بهذا الصدد وهذا نص الاجابة :

الأخ الدكتور علي الشمري المحترم
السلام عليكم
 
جوابا على رسالتكم الكريمة أكتب اليكم بما يلي
 
1- مادامت مشكلة السكن لم تحل للآن، وبقيت مشكلة مستعصية، فإن أي خطوة لحلها في أي وقت فهي في محلها، علما بأني سبق أن قدمت هذا المقترح لمجلس النواب سنة 2011 م من الدورة السابقة ولم يحظ بالقبول اللازم حينها لتمريره .
 2- لتشريع القوانين في مجلس النواب هناك خطوات عدة يجب اتباعها إن لم يأت القانون من مجلس الوزراء، تبدأ بمقترح من  مجموعة من النواب فإذا نال المقترح الرضا اللازم من المجلس لتشريعه يحال الى اللجان المختصة كي تدرسه وتحوله الى مقترح قانون، وهو ما تم بالفعل، فقد حوله السيد رئيس المجلس الى اللجان المختصة بعد أن نال موافقة مجلس النواب المبدئية وذلك مقدمة لتشريعه قانونا
3- في المقترح الذي تلوته في جلسة مجلس النواب - والذي عقبتم عليه - فقرة تلزم الحكومة في حالة تشريعه أن تقوم البنوك بدعم الدولة وكفالتها بإقراض كل المواطنين الذين لا يملكون سكنا ولا قطع أراض سكنية وبالتنسيق مع الشركات العالمية الرصينة لبناء قطع الأراضي الموزعة عليهم بتقسيط مريح، وعلى مدى خمس وعشرين سنة .
4- من مبدأ حسن ظنكم بمقدم المقترح كما بدا في مطلع رسالتكم جاء هذا المقترح، ونحن سنة 2015م ،علما بأن الدورة البرلمانية الحالية تنتهي في عام 2018م ، وهو الحال نفسه في الدورة السابقة ، حيث قدم المقترح سنة 2011م ، والدورة البرلمانية السابقة انتهت في عام 2014م، وأصحاب الأغراض الخاصة كما تعلمون - حاشاكم الله - يقدمون مقترحاتهم قبل الانتخابات بمدة قصيرة ،لا سنوات.
5- أستثمر هذه المناسبة لأبعث اليكم بقلقي وقد زرت بعض مستشفياتنا اليوم من احتمال ازدياد الوفيات بمرض الكوليرا في النجف الأشرف  بعد وقوع بعضها، خاصة ونحن مقبلون على زيارة مليونية، ما تستدعي الرقابة المستمرة من قبلكم وبقية المعنيين تجنبا لوقوع الأسوأ، خاصة وأن النفايات ظاهرة في شوارع المدينة، بما في ذلك مستشفياتنا ومراكزنا الصحية مع الأسف .
                             مع خالص الاحترام والتقدير
 
 المخلص
عبد الهادي الحكيم
 

وكانت مداخلة الدكتور علي الشمري تلخصت في النص التالي :
السيد النائب المحترم هذه الدورة الثانية لكم ونحن لانشك بأخلاصكم ولكن لدي مايلي
١- هذه الخطوة متاخرة وقد لعب رئيس الوزراء السابق وبعض والمحافظين على الناس فمنهم من صدر قرار قبل الانتخابات بإعطاء أراضي للناس ليلغى بعد ان فقد الولاية الثالثة .
٢- ليس الامر تطالب بل يجب ان يعمل الاخوة النواب على صدور قانون او تفعيل قرارات وزارة البلديات بالتخصيص للأراضي السكنية ولاتجعلوا الامر غير محسوم بيد السلطة التنفيذية المحافظين الذين عملوا على هذا الوتر وخاصة قرب الانتخابات.
٣- كان المفروض على مجلس النواب ان يصدر قانون ملزم للحكومة ومتابع على بناء وحدات سكنية لكل الناس من خلال دعم البنوك وإلا منح قطعة ارض في الصحراء بدون خدمات هو عبث
٤- أتمنى منكم ان تصيغ اقتراح لمجلس النواب العراقي ليتبنى هذا المقترح ببناء وحدات سكنية مخدومة تقسط لغير المستفادين بالتقسيط المريح .
ولكم جزيل الشكر والتقدير .
د.علي حسن الشمري.
عضو مجلس محافظة النجف الأشرف

وكان النائب الحكيم قد تلا بيانا في جلسة مجلس النواب المنعقدة في يوم 14/9/2015 سلط الضوء على ازمة السكن وقدم المقترح في ذلك ، وجاء مانصه : 
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد رئيس مجلس النواب المحترم
السيدان عضوا هيئة الرئاسة المحترمان
السادة النواب المحترمون
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته
من أجل حل أزمة السكن المستعصية في البلاد، ومن أجل منح المواطنين العراقيين أحد أهم حقوقهم على دولتهم من خلال منحهم قطع أرض سكنية مجانية، مع توفير قرض مناسب لبنائها، ولتنمية وتعزيز روح المواطنة لديهم، وكتعويض وتصحيح تاريخي للعلاقة بين الدولة والشعب، وكجزء من إصلاح إقتصادي واجتماعي وإداري سهل التطبيق يحرك العجلة الاقتصادية للبلد في هذا الظرف الاقتصادي الصعب ، مع توفير فرص عمل كثيرة للعاطلين عن العمل في جميع المحافظات وفي الإقليم.
 
أطلب من مجلس النواب أن يصدر قرارا يتضمن ما يلي :
 
1- تقوم الحكومة المركزية بالتعاون مع الإقليم والمحافظات بتخصيص قطعة أرض سكنية لكل عائلة لا تملك مسكنا ولا قطعة أرض سكنية.
 
2- تخطط المحافظات كل قطعة سكنية مخصصة لها حسب المواصفات الهندسية الحديثة مع مراعاة خصوصيات كل محافظة.
 
3- تقسم المحافظات القطع السكنية المخصصة لها بمعدل (100 – 200 متر مربع ) لكل عائلة.
 
4- توزع القطع السكنية مجانا وبالقرعة على المواطنين من أصحاب العوائل الذين لا يملكون مسكنا أو قطعة أرض سكنية.
 
5- يؤسس صندوق من الدولة والشركات الخاصة والمصارف لتمويل سلف البناء حسب مواصفات محددة. ويمكن لشركات بناء رصينة ان تبني مجموعة من الدور، او العمارات السكنية العمودية أو المدن السكنية الجديدة، على أن لا يتم تسليم سند الطابو او الملكية لرب العائلة إلا بعد اكتمال البناء، فإن فشل المواطن خلال المدة المحددة في العقد (من قبيل عامين أو أكثر أو أقل) ينزع الحق منه ويعطى لمرشح جديد حسب القرعة أيضا.
 
6- يسلف المواطن مبلغا مجزيا لبناء القطعة الممنوحة له أو التي يملكها سابقا حسب ضمانات وفاء محددة على أن يسدده خلال خمس وعشرين سنة بأن تستقطع مبالغ السلف من المواطن بما لا يزيد عن ثلث الدخل الشهري للعائلة، وبتبسيط  قليل، فمن كان مجموع دخله الشهري 300 الف دينار مثلا يستطيع ان يحصل على قرض قدره 30 مليون دينار لمدة 25 عاما، هو المبلغ اللازم لبناء دار لائقة به وبأسرته، وهكذا بالنسبة لغيره من المستفيدين.
النائب
عبد الهادي الحكيم
14 /9 /2015

  

مكتب د عبد الهادي الحكيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/28


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • الدكتور عبد الهادي الحكيم يتقدم بمشروع لانتخابات مجلس النواب  (أخبار وتقارير)

    • الدكتور عبد الهادي الحكيم يُكذب خبر ارسال رسالة من السيد السيستاني ( دام ظله ) الى الرئاسات الثلاثة  (أخبار وتقارير)

    • الدكتور عبد الهادي الحكيم يزور مؤسسة العين ويطلع على خططها الاستراتيجية الحالية والمستقبلية الطموحة  (أخبار وتقارير)

    • نظرا لمقاطعة أغلبية الشعب العراقي للعملية الانتخابية : النائب الحكيم يطالب بتشريع قانون انتخابي جديد  (أخبار وتقارير)

    • النائب الحكيم : منح امتيازات للنواب رسالة غير طيبة ومخالفة للعدالة والمساواة.  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : في إجابة على تساؤل للنائب عبد الهادي الحكيم / وزير سابق : النجف خالية من مرض الكوليرا في الوقت الحاضر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كاظم الحسيني الذبحاوي
صفحة الكاتب :
  كاظم الحسيني الذبحاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وقفة مع أثار النية الخالصة ونمائها  : ابو فاطمة العذاري

 حرّة حيدر الكرار  : سعيد الفتلاوي

 العدمية وشرعنة الانتحار  : كاظم عبدالله

 نبوءة جواد وفساد نوري  : سلام محمد جعاز العامري

  الحشد الشعبي يصدر بيانا بخصوص مقطع فيديو لمجموعة مسلحة تحمل اسم “حشد العورة”

 سبع سنوات غير كافية ايها القضاء  : داود السلمان

 مدير مديرية شهداء النجف الاشرف يزور أسرة قدمت أربعة شهداء  : اعلام مؤسسة الشهداء

 قراءة في الإصلاح والتغيرات الحكومية  : علي الزاغيني

 التحالف الوطني: ابلغنا الوفد الكردي بتحول الأمر من تفاوض الى إجراءات بعد 25 أيلول

  الوجع العراقي  : حسين باسم الحربي

 العبادي يوافق مبدئيا على إرسال سلفة مالية لدفع رواتب موظفي كردستان

 البرلمان يجتمع اليوم لبحث ازمة المياه

 الإحصاء العام  : ماجد زيدان الربيعي

 بحث مسودة الإستراتيجية الوطنية لتنمية المرأة في إقليم كوردستان العراق  : دلير ابراهيم

 رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية يؤكد خلال لقاءه ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين على ضرورة تقديم المساعدات الانسانية لطالبي اللجوء  : اعلام النائب حسن خضير شويرد

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net