صفحة الكاتب : شبكة النبا المعلوماتية

البحرين.. ثورة الحقوق المغيبة اعلامياً
شبكة النبا المعلوماتية

مع اقتراب العام الخامس على قيام ثورة "دوار اللؤلؤة الشهيرة"، المجسدة لانتفاضة الشعب البحريني، الذي انتهكت ابسط حقوقه المشروعة على يد السلطات الحاكمة، فلم تكن مطالبيهم سوى إصلاحات سياسية وإنهاء التمييز ضدهم، وسط تنديد خجول من قبل بعض الاوساط ومنظمات حقوق الانسان.

لكن العامل الابرز الذي مورس من لدن السلطات في البحرين والحكومات المحالفة لها هو العمل على أن تكون ثورة الشعب البحريني مغيبة "اعلاميا".

وتسببت الحملات التعسفية الصارمة بانتقادات وإدانات صارخة لوضع حقوق الإنسان في البحرين، إذ دعا الكثير من النشطاء الحقوقيين الى إدخال إصلاحات واسعة على جهاز الشرطة والقضاء والإعلام، دولياً، عبر 32 بلدا بينها الولايات المتحدة وبريطانيا عن القلق من سجل البحرين في حقوق الإنسان وطالبتها بحماية الحق في التجمع السلمي والنظر في تقارير عن التعذيب.

في صدد الموضوع يرى أغلب النشطاء الحقوقيين ان السلطات البحرينية جربت كل انواع القمع لمواجهة هذه الانتفاضة الشعبية الشجاعة بما في ذلك الاستقواء بما عرف بقوات "درع الجزيرة" آنذاك، واستخدام اساليب الترغيب والترهيب ايضاً.

لكن ابناء الثورة البحرينية بقوا صامدين واستمرت انتفاضتهم المطالبة بحقوقهم الشرعية لا اكثر، وتعهد السلطات بتنفيذ الإصلاحات لكنها لم تطبق على الواقع، واعتبرها المحللون مناورة لإخماد صدى الثورة البحرينية وتعتيم عليها.

وعليه يبدو اللافت في ثورة البحريين انها واجهت قمعا من نوع اخر تمثل بالتعتيم الاعلامي، حيث مرت عليها معظم وسائل الاعلام الاخبارية العربية والعالمية مرور الكرام على الرغم من استمرارها، وذلك من اجل الحفاظ على الاستقرار المزيف والحكم الظالم في البحري، ومن اجل سلب استحقاق شعبي مشروع ورمي حقوق الشعب البحريني وحريتهم وراء القضبان القمع والتعسف السلطوي.
32 دولة تدعو سلطات البحرين الى احترام حقوق الانسان

في سياق ذاته عبر 32 بلدا بينها الولايات المتحدة وبريطانيا عن القلق من سجل البحرين في حقوق الإنسان وطالبتها بحماية الحق في التجمع السلمي والنظر في تقارير عن التعذيب، ورحبت الرسالة التي قرأها مندوب سويسرا لدى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة "بالخطوات الإيجابية" من قبل البحرين لتحسين مراعاة حقوق الإنسان وبينها إنشاء وحدة للتحقيق في انتهاكات تنسب لقوات الأمن.

وجاء في الرسالة التي قرأها المندوب السويسري ألكسندر فازيل "لكن وضع حقوق الإنسان في البحرين لا يزال مسألة تثير لدينا قلقا عميقا"، وأضاف "نشعر بالقلق بشأن تقارير عن مضايقات وسجن بحق أشخاص يمارسون حقوقهم في حرية الرأي والتعبير والتجمع السلمي وتكوين جمعيات ومنهم مدافعون عن حقوق الإنسان". بحسب رويترز.

وانتقدت الرسالة عدم توفر ما يكفي من ضمانات لمحاكمات عادلة واحتجاز القصر المشاركين في مظاهرات. وقال "نحن قلقون لعدم المساءلة بدرجة كافية عن انتهاكات حقوق الإنسان"، وقالت الحكومة البحرينية إن 17 من الشرطة قتلوا وأصيب 3328 منذ عام 2011 في تفجيرات أو أعمال عنف تقول إن المعارضة هي المحرض عليها.

وطالبت الرسالة الحكومة بالموافقة على زيارة يقوم بها المقرر الخاص للأمم المتحدة لشؤون التعذيب. وفي عام 2013 قال محقق قضايا التعذيب التابع للأمم المتحدة إن البحرين ألغت في الواقع زيارة كان يعتزم القيام بها إليها، وقال وزير شؤون الإعلام البحريني عيسى عبد الرحمن إن استجواب أو سجن أي أفراد من قبل السلطات يكون سبببه مخالفة القانون ولا علاقة له بحرية التعبير أو حقوق الإنسان، وقال إنه لا أحد محصن من المقاضاة بالبحرين.

وأضاف لرويترز "الشرطة لدينا تقوم بعملها مع التزام أقصى درجات ضبط النفس" مشيرا إلى إشادة البيان بإنشاء وحدة للتحقيقات الخاصة، وتابع "في حالة وجود أي حالة تعذيب من أي نوع.. فإننا نشجع الجميع على إبلاغنا وهناك إجراءات معينة تتبع".

وقال الوزير البحريني إن 47 بلدا وقعت على رسالة مماثلة العام الماضي وان انخفاض عددها هذا العام يظهر أن "عددا متزايدا من الدول تقر بالجهود التي قامت بها البحرين"، وقال أيضا إن الحكومة تنفي استخدام قوات الأمن للقوة المفرطة في تنفيذ عملها، وقالت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان إنها تشعر "بخيبة أمل" بالغة لأن دولا مثل إيطاليا وإسبانيا "غلبت السياسة على حقوق الإنسان ولم تضم صوتها لدعم البيان المشترك".
تعذيب وراء القضبان

على صعيد متصل ذكر مؤيدون لبريطاني من أصل بحريني يقول إنه تعرض للتعذيب في البحرين عام 2010 أنه قدم شكوى جنائية في سويسرا ضد النائب العام البحريني الذي يزور زوريخ لحضور مؤتمر دولي، وحثت أربع جماعات حقوقية الإدعاء السويسري على قبول الدعوى التي لها حساسية سياسية والمقدمة في بيرن من جعفر الحسبي ضد النائب العام علي بن فضل البوعينين، وقال فولفجانج كاليك الأمين العام للمركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الانسان ومقره برلين "أمام السلطات السويسرية الفرصة لإظهار أنها تأخذ اتفاقية الأمم المتحدة ضد التعذيب على محمل الجد وتطبق قانونها الوطني وفقا لذلك".

وأضاف في بيان "فتح تحقيق في دور النائب العام البحريني واستدعاؤه للاستجواب سيبعث برسالة واضحة مناهضة للتعذيب وداعمة لمبدأ الولاية القضائية العالمية"، ولم يتسن لرويترز الاتصال بالبوعينين على الفور للتعليق. بحسب فرانس برس.

وأكد كريستوف شيورير وهو مدع في بيرن تسلم الشكوى وقال بالبريد الالكتروني "ستخضع هذه لدراسة شاملة ثم سيبدأ اتخاذ الخطوات المطلوبة"، ولدى سؤاله عما إذا كانت السلطات ستستجوب المسؤول البحريني خلال زيارته لسويسرا قال شيورير إن ممثلي الادعاء لن يعلنوا أي خطوات إجرائية عبر وسائل الإعلام، ورفضت الجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة التي يحضر البوعينين مؤتمرها التعليق على المزاعم ضد أعضائها، وفي الأسبوع الحالي عبرت 33 دولة منها الولايات المتحدة وبريطانيا عن قلقها بشأن سجل البحرين لحقوق الانسان ودعت المملكة الى حماية حق التجمع السلمي والتعامل مع التقارير عن التعذيب.

وقالت الجماعات الناشطة الأربع التي تدعم الحسبي الذي يعيش حاليا في لندن إنه يزعم في شكواه أن البوعينين اشترك في التعذيب. ومنحت بريطانيا حق اللجوء للحسبي، وقال البيان "على الرغم من أن الأمم المتحدة عبرت عن مخاوفها بشأن حبسه الانفرادي وخطر تعرضه للتعذيب فإن مكتب النائب العام البحريني برئاسة البوعينين أجاز حبسه انفراديا مرتين".
اعتقالات غير مبررة

الى ذلك اعلنت النيابة العامة في المحافظة الشمالية بالبحرين انه تم توقيف شخص قام بنشر تدوينات عبر الانترنت تضمنت اهانات لجنود المملكة المشاركين في الحرب في اليمن لاسيما "للشهداء" الذي سقطوا في هذا البلد.

وذكر رئيس النيابة محمد صلاح في بيان نقلته وكالة انباء البحرين الرسمية ان الموقوف "نشر عددا من التدوينات على حسابه بأحد مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن إهانة الجنود البحرينيين المشاركين مع قوات التحالف والإساءة إلى الشهداء والإساءة أيضا إلى طائفة من الناس"، وامرت النيابة بحبسه سبعة ايام على ذمة التحقيق بعد أن اسندت اليه ايضا "جناية إذاعة عمدا في زمن الحرب أخبارا وإشاعات كاذبة ومغرضة وبث دعايات مثيرة من شأنها إلحاق الضرر بالعمليات الحربية للقوات المسلحة"، وهي جناية عقوبتها السجن عشر سنوات. بحسب فرانس برس.

وكانت الامارات اعلنت توقيف شخص بتهمة نشر قائمة مغلوطة باسماء 45 جنديا قتلوا في اليمن، وقتل 45 جنديا اماراتيا وخمسة جنود بحرينيين اضافة الى عشرة جنود سعوديين، فجر الجمعة في هجوم بصاروخ استهدف قوات التحالف العربي في منطقة مأرب شرق صنعاء، ويتابع التحالف الذي تقوده السعودية حملة عسكرية جوا وبرا ضد المتمردين الحوثيين في اليمن وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح

  

شبكة النبا المعلوماتية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/28



كتابة تعليق لموضوع : البحرين.. ثورة الحقوق المغيبة اعلامياً
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسين جويد الكندي
صفحة الكاتب :
  حسين جويد الكندي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وزارة الشباب والرياضة تعزي الكابتن فلاح حسن لوفاة شقيقه   : وزارة الشباب والرياضة

 العراق يفتح تحقيقا بحادث اختطاف صيادين قطريين بالنجف

 ايران تنجز أنبوب نقل الغاز إلی العراق خلال شهرين

 جلسة نقاشية واحتفالية توقيع كتاب ازمنة المسرح للدكتور شفيق المهدي .  : صادق الموسوي

 الإعلامي الألماني (باكوس) : مجاهدو الحشد الشعبي قوات وطنية تحمي المظلومين وهي سند قوي للقوات الأمنية  : موقع العتبة الحسينية المطهرة

 حزب الله في مرمى النيران السعودية  : هادي جلو مرعي

 نداء عاجل للإعتصام أمام سفارة آل سعود في برلين إحتجاجاً على مصادقة محكمة استئناف كيان آل سعود على حكم الإعدام الصادر بحق آية الله الشيخ المجاهد نمر باقر النمر  : علي السراي

 م/شركة الفرات العامة تعلن عن نجاحها في انتاج وتسويق مادة مزيل التكلسات (ANTI - SCAL )  : وزارة الصناعة والمعادن

 العبادي يوجه بمتابعة قضية الصحفية رنا عبد الحليم المحتجزة في مصر والعمل على إطلاق سراحها  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 رئيس اللجنة المركزية لتعويض المتضررين: النظر في عددا من الطلبات "الاعتراضية" لضحايا الارهاب بشكل فوري  : اللجنة المركزية لتعويض المتضررين

 كوريا الجنوبية: بيونغيانغ "تغلق موقع تجاربها النووية في مايو"

 الناطق الرسمي: مفوضية الانتخابات اعدت المواصفات الفنية لطباعة سجل الناخبين لانتخاب مجلس النواب 2014  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 صندوق التكافل وتجمع شباب لدينا حلم يوزعان كسوة الشتاء على الأيتام في مدينة القاسم  : نوفل سلمان الجنابي

 ممثل الامين العام ( يان كوبيش ) الفلوجة تحررت بجهود موحدة في ظل احترام حقوق وكرامة المدنيين

 ترميم وطن و تجميل شعب  : اوعاد الدسوقي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net