الرسالة بعد حامل الرسالة القانون الإلهي

  في كل الأنظمة الكونية توجد قوانين ثابتة. كل قانون يعرف وظيفته المناطة اليه ويتم من خلال هذه القوانين انسيابية عمل النظام الكوني قال تعالى ({وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ (39) لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ} (سورة يس 39 -40) 

وكذلك في الأرض توجد أنظمة الهية متى ما عطل العمل بها حل الظلم والاضطهاد فيها. لذلك لا يجوز الخروج عن القانون الرباني او ابدلاه بغيره من القوانين الوضعية حتى لا تتعطل الحياة وتحل الفوضى فيها.
القانون الرباني هو الاختيار الإلهي الأمثل لبناء مجتمع نموذجي متكامل لأنه لا يكون الا عن حكمة منه تعالى في هذا الاختيار وعلمه بمصالح العباد ومنافعهم ومضارهم وعلى هذا الأساس أحل أشياء وحرم أخرى هو اعلم بمضارها ومخاطرها على الانسان كما في رسالة محمد بن سنان الى الامام علي بن موسى الرضا (عليه السلام):
يسأله فيها عن صحة ما يدعيه بعض المسلمين من عدم وجود حكمة للحلال والحرام في الإسلام وان المقصود من ذلك هو التعبد والانقياد الى الله فقط فكتب (عليه السلام) في جوابه:
(قد ضل من قال ذلك ضلالا بعيدا .........ووجدنا المحرم من الأشياء لا حاجة للعباد اليه ووجدناه مفسدا داعيا الى الفناء والهلاك) بحار الانوار 
وكذلك اختياره تبارك وتعالى للرسل والانبياء والائمة (عليهم السلام) على هذا الأساس الغيبي الذي لا يعلمه الا هو. (اللهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ) (سورة الأَنعام 124)
وعند ما نطالع حياة أولئك المختارون نرى اغلبهم من الفقراء والضعفاء حتى ان بعض الوجهاء من اقوامهم قد عابوا عليهم ذلك {قَالُوا يَا شُعَيْبُ مَا نَفْقَهُ كَثِيرًا مِمَّا تَقُولُ وَإِنَّا لَنَرَاكَ فِينَا ضَعِيفًا وَلَوْلَا رَهْطُكَ لَرَجَمْنَاكَ وَمَا أَنْتَ عَلَيْنَا بِعَزِيزٍ} (سورة هود 91) 
وفي نفس الوقت نراهم أفضل اهل زمانهم من حيث العلم والمعرفة ومكارم الاخلاق والحلم والشجاعة والصدق والعفة والشرف ومساعدة المحتاجين والوقوف بوجه الظالمين ومنقطعين الى الله تبارك وتعالى ولم تتلوث أنفسهم بالأدران التي كانت شائعة في مجتمعاتهم واقوامهم.
فالأكثرية الباطلة عند الله تعالى قلة والأقلية الحقة عند الله تعالى أكثرية. في القانون الإلهي العزيز عند قومه المعرض عن عبادة ربه ذليل مهما على شأنه ومكانته بينهم. والمؤمن الورع الفقير الذي لا يملك شيء من الوجاهة بين مجتمعه عزيز عند الله تعالى وعندما يكون عزيز عند الله يعز عند الناس رغما على انوفهم لأن الرعاية الإلهية حاليفة المؤمن في مسعاه لله تعالى لذلك خلد الأنبياء ودحر الاشقياء. وهناك قانون عقلي عند ما يهمله البشر يخل التوازن العملي في سير الحياة سواء كان على نطاق الدين او الحكم او القبيلة او الاسرة وهو تقديم المفضول مع وجود الأفضل ليس الأكبر سنا او الأكثر عددا او الأقوى. بل الأفضل هو الذي تتوفر فيه الأفضلية على الاخرين بما يملك من مؤهلات ومقومات علمية وفكرية وخبرة في إدارة الأمور والسيطرة عليها. وكل هذه المقومات توفرت في الأنبياء والاولياء الذين اصطفاهم الله تعالى لقيادة البشرية وتبليغ الرسلات السماوية ومنها الرسالة الختامية التي حمل شعلتها النبي الأعظم محمد (صلى الله عليه واله) حيث بعث الى امة جاهلة تعيش على الغدر والفتك بالأمنين والسلب والنهب وقطع الطرق وتعبد الاوثان والاصنام ورفعها من الحضيض الى خير امة اخرجت للناس تؤمن بالقيم والمبادئ وتعمل الاحسان بعد معاناة ومشقة وتحمل صلى الله عليه واله الأذى النفسي والجسدي وهو يقول اللهم اغفر لقومي انهم لا يعلمون حتى انتصر ودخل الإسلام جميع بيوتات مكة والمدينة وأزلية الاصنام من بلاد الجزيرة العربية واسلم من كان بالأمس يحمل راية الكفر وشاهر سيفه على الدين الجديد وسلمت الناس انفسها واموالها للنبي صلى الله عليه واله . 
واهتم النبي (صلى الله عليه واله) بتربية المجتمع وتوعية الامة من خلال السيرة العملية الأخلاقية التي كان يعيشها مع نفسه ومع مجتمعه لان حياته (صلى الله عليه واله) كلها دروس تربوية واخلاقية تربى المسلمون عليها خصوصا أولئك الذين كانوا ملازمين لمجلسه حتى وصل البعض منهم الى اعلى مستويات الايمان والزهد وعاش المسلمون الحياة الطيبة المبنية على الحب والتآخي والتعاون والايمان والذوبان في الإسلام وعند ما حان وقت الرحيل لم يترك الامة من دون قائد وراع يحمل راية الإسلام لينطلق بها الى الناس كافة لهدايتهم الى عبادة الله تعالى وتوحيده والقضاء على الكفر والظلم والجور في كل أصقاع المعمورة وهنا أيضا دخلة الإرادة الإلهية لاختيار من هو كنفس النبي في القيام بهذا الامر الالهي العظيم .
الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام) والخلافة 
حجة الوداع 
في السنة العاشرة للهجرة حجة رسول الله (صلى الله عليه واله) وخاطبة المسلمين أكثر من مرة مبينا لهم احكام الإسلام ملوح لهم بانتهاء اجله ومن ضمن ما قال (ان جبرائيل كان يعرض القران في كل عام مرة وفي هذه السنة عرضه على مرتين واني يوشك ان ادعى فأجيب) وانتهى موسم الحج وعند ما خرج الحجيج من مكة ووصلوا الى مكان غدير خم فأمر النبي (صلى الله عليه واله) ان ينادوا الناس فيتجمعوا في هذا المكان فأستغرب المسلمون من ذلك لان هذا المكان لم يكن يوما مكان للوقوف او الاستراحة فلا بد ان يكون امر عظيم قد حدث وبالفعل حدث اعظم امر في التاريخ الإسلامي وهو بيان الخليفة الشرعي لمرحلة ما بعد النبي (صلى الله عليه واله) حيث نزل قوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ ) (سورة المائدة 67)
وصلى بهم صلاة الظهر ثم قام فيهم ومن ضمن ما قال:
اخذ بيد علي بن ابي طالب (عليه السلام) فرفعها حتى رؤي بياض ابطيهما وعرفه القوم اجمعون من كنت مولاه فعلي مولاه ثلاث مرات وقال الا فليبلغ الشاهد الغائب وبعدها مباشرة نزل قوله تعالى {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا} (سورة المائدة 3) فقال رسول الله (صلى الله عليه واله) (الله أكبر على اكمال الدين واتمام النعمة ورضى الرب برسالتي والولاية لعلي من بعدي) محاضرات في الالهيات ص367 
الغدير والصحابة
حديث الغدير رواه (110) من الصحابة ومن التابعين (84) تابعي واقل ما يقال عن الذين خرجوا مع رسول الله (صلى الله عليه واله) تسعون الفا وفرح الجماهير بهذا التنصيب الإلهي المبارك وتقدموا يهنئون الامام ويبايعوه على أمرت المؤمنين وفي مقدمة الذين بايعوه الشيخان أبو بكر وعمر قالا له (بخ بخ لك يا ابن ابي طالب أصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة) محاضرات في الالهيات ص368
ومن بين هذه الجموع الغفيرة لم يسجل لنا التأريخ حالة اعتراض واحدة على هذا التنصيب الا اعتراض الحارث بن النعمان الفهري وهي موضع اخر وليس في غدير خم.
التنصيب امر اللهي 
ونعود على ذي بدء لنقول ان تنصيب امير المؤمنين هو امر اللهي فرض على المسلمين الايمان به والتسليم له كما امنوا بالنبوة واسلموا لها ومن يتخلف عنها فهو عاصا لله تعالى ولأوامره ومن الأدلة الروائية على ذلك هو:
في بداية الدعوة الإسلامية دعا النبي (صلى الله عليه واله) بني عامر الى الإسلام وقد جاءوا في موسم الحج الى مكة قال رئيسهم للنبي ارايت ان نحن بايعناك على امرك ثم اظهرك الله على من خالفك ايكون لنا الامر من بعد؟ فأجابه (صلى الله عليه واله) (الامر الى الله يضعه حيث يشاء) السيرة النبوية لابن هشام ج2 
والرواية الثانية التي يذكرها المؤرخون هي بعد ان انتشر خبر تنصيب الامام وبيعة الغدير بلغ ذلك الحارث بن النعمان الفهري فأتى الى النبي وهو في المسجد وقال يا محمد أنك أمرتنا ان نشهد ان لا إله الله وأنك رسول الله فقبلنا منك ذلك وامرتنا ان نصلي خمس صلوات في اليوم والليلة ونصوم شهر رمضان ونحج البيت ونزكي اموالنا فقبلنا منك ذلك ثم لم ترضى بذلك حتى رفعت ابن عمك وفضلته على الناس وقلت من كنت مولاه فهذا على مولاه فهذا منك او من الله؟ 
تقول الرواية فقال رسول الله وقد احمرت عيناه والله الذي لا إله الا هو انه من الله وليس مني وكرر ذلك ثلاثا. فقام ذلك الخبيث المعترض وهو يقول اللهم ان كان ما يقول محمد حقا فأرسل علينا حجارة من السماء او ائتنا بعذاب ما ان وصل ناقته حتى رماه الله بحجر فوقع على هامته وخرج من دبره فمات من ساعته فانزل الله تعالى قوله {سَأَلَ سَائِلٌ بِعَذَابٍ وَاقِعٍ (1) لِلْكَافِرِينَ لَيْسَ لَهُ دَافِعٌ} (سورة المعارج 1 -2) سيرة الائمة الاثني عشر المجلد الأول ص250
أقول هذا الفهري اللعين من الذين أسلموا بألسنتهم ولم يدخل الايمان الى قلوبهم والا كيف يعترض على الصادق الأمين سيد الاولين والاخرين ويشكك بكلامه ويخاطبه بنفس اللهجة التي كان كفار قريش يخاطبون بها النبي (صلى الله عليه واله) ولو تنزلنا وقلنا الرسول هو الذي اخلف الأمير بعده لوجب اتباعه لأنه لا ينطق عن الهوى. ثم اليس على (عليه السلام) هو المدافع الأول عن الإسلام اليس هو من جندل ابطال المشركين الم يذكر النبي (صلى الله عليه واله) له من الفضائل ما يكفي ليكون خليفة.
وبعد استشهاد الرسول الأعظم انقلب المتآمرون على الخلافة الإسلامية الإلهية ليتربعوا على مكان الرسول باسم الإسلام وباسم نبي الإسلام ومنذ ذلك الحين صار هناك خطان خط انتهجه الظلمة واللصوص والذي غير التعاليم والثقافة الإسلامية ومنها تقديم المفضول مع وجود الأفضل حتى وصل لمنصب الخلافة السارق والظالم والخمار والذي جلب للمسلمين الخزي والعار من خلال الاعمال الشنيعة التي صدرها هذا الخط المعادي لرسالة الإسلام الى العالم باسم الإسلام وبسببه صارت الأمة الإسلامية والمسلمون امة ضعيفة وذليلة امام العالم. وبسببه صار المسلم يخجل من ذكر دينه امام الناس.
والخط الثاني هو الامتداد الطبيعي لوصايا وتعاليم النبي الأعظم (صلى الله عليه واله) خط على والائمة الاطهار (عليهم السلام) فعلى كافة المسلمين ان يقرؤوا التاريخ قراءة واعية بعيدة عن التعصب والانانية ويجردوا شخصياته من القداسة حتى نظهر المغتصب والمزور لأوامر النبي الكريم ونحاكمه بكل اذى لحق بالمسلمين منذ استشهاد الرسول الكريم والى اليوم. حان الوقت لمحاسبة الظالمين والاعتراف ببراءة الإسلام المحمدي من هذه الأفعال الذميمة وانصاف امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام) والاعتراف بالأفضلية له على الاخرين. وكذلك علينا الدفاع عن النبي ورسالة السماوية ومن أوضح مصاديق الدفاع عن رسول الله (صلى الله عليه واله) هو التركيز على واقعة الغدير وعرضها على العالم حتى يعرفوا ان النبي (صلى الله عليه واله) اختار للناس من بعده قيادة مؤهلة لإكمال المشروع الإسلامي بأمر الله تعالى وبتسديد منه سبحانه وكشف زيف وخداع الانقلابين الذين استولوا على الخلافة وتسلطوا على رقاب الناس باسم الإسلام وارجاع ما يحصل اليوم من مخازي باسم الإسلام إليهم لا الى الرسول والرسالة الإسلامية. 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/29



كتابة تعليق لموضوع : الرسالة بعد حامل الرسالة القانون الإلهي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Alaa ، على الإنسانُ وغائيّة التّكامل الوجودي (الجزء الأول) - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت دكتور وبارك الله فيك شرح اكثر من رائع لخلق الله ونتمنى منك الكثير والمزيد

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب أحمد بلال . انا سألت الادمور حسيب عازر وهو من اصول يهودية مغربية مقيم في كندا وهو من الحسيديم حول هذا الموضوع . فقال : ان ذلك يشمل فقط من كانت على اليهودية لم تغير دينها ، ولكنها في حال رجوعها لليهودية مرة أخرى فإن الابناء يُلحقون بها إذا كانت في مكان لا خطر فيه عليهم وتحاول المجامع اليهودية العليا ان تجذبهم بشتى السبل وإذا ابوا الرجوع يُتركون على حالهم إلى حين بلوغهم .ولكنهم يصبحون بلا ناموس وتُعتبر اليهودية، من حيث النصوص الواضحة الصريحة والمباشرة في التوراة ، من أكثر الديانات الثلاثة تصريحاً في الحض على العنف المتطرف المباشر ضد المارقين عنها.النصوص اليهودية تجعل من الله ذاته مشاركاً بنفسه، وبصورة مباشرة وشاملة وعنيفة جداً، في تلك الحرب الشاملة ضد المرتد مما يؤدي إلى نزع التعاطف التلقائي مع أي مرتد وكأنه عقاب مباشر من الإله على ما اقترفته يداه من ذنب، أي الارتداد عن اليهودية. واحد مفاهيم الارتداد هو أن تنسلخ الام عن اليهودية فيلحق بها ابنائها. وجاء في اليباموث القسم المتعلق بارتداد الام حيث يُذكر بالنص (اليهود فقط، الذين يعبدون الرب الحقيقي، يمكننا القول عنهم بأنهم كآدم خُلقوا على صورة الإله). لا بل ان هناك عقوبة استباقية مرعبة غايتها ردع الباقين عن الارتداد كما تقول التوراة في سفر التثنية 13 :11 (فيسمع جميع إسرائيل ويخافون، ولا يعودون يعملون مثل هذا الأمر الشرير في وسطك) . تحياتي

 
علّق حكمت العميدي ، على  حريق كبير يلتهم آلاف الوثائق الجمركية داخل معبر حدوي مع إيران : هههههههههههه هي ابلة شي خربانة

 
علّق رائد الجراح ، على يا أهل العراق يا أهل الشقاق و النفاق .. بين الحقيقة و الأفتراء !! - للكاتب الشيخ عباس الطيب : ,وهل اطاع اهل العراق الأمام الحسين عليه السلام حين ارسل اليهم رسوله مسلم بن عقيل ؟ إنه مجرد سؤال فالتاريخ لا يرحم احد بل يقل ما له وما عليه , وهذا السؤال هو رد على قولكم بأن سبب تشبيه معاوية والحجاج وعثمان , وما قول الأمام الصادق عليه السلام له خير دليل على وصف اهل العراق , أما أن تنتجب البعض منهم وتقسمهم على اساس من والى اهل البيت منهم فأنهم قلة ولا يجب ان يوصف الغلبة بالقلة بل العكس يجب ان يحصل لأن القلة من الذين ساندوا اهل البيت عليهم السلام هم قوم لا يعدون سوى باصابع اليد في زمن وصل تعداد نفوس العراقيين لمن لا يعرف ويستغرب هذا هو اكثر من اربعين مليون نسمة .

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هذه الحالة اريد لها حل منطقى، الأم كانت جدتها يهودية واسلمت وذهبت للحج وأصبحت مسلمة وتزوجت من مسلم،، وأصبح لديهم بنات واولاد مسلمين وهؤلاء الابناء تزوجوا وأصبح لهم اولاد مسلمين . ابن الجيل الثالث يدعى بما ان الجدة كانت من نصف يهودى وحتى لو انها أسلمت فأن الابن اصله يهودى و لذلك يتوجب اعتناق اليهودية.،،،، افيدوني بالحجج لدحض هذه الافكار، جزاكم الله خيرا

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ا ارجوا افادتي ، إذا كانت جدة الأم قد أسلمت ذهبت للحج وأصبحت حاجة وعلى دين الاسلام، فهل يصح أن يكون ابن هذه الأم المسلمة تابعا للمدينة اليهودية؟

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الساده القضاه واللجان الخاصه والمدراء سوالي بالله عليكم يصير ايراني مقيم وهو به كامل ارادته يبطل اقامته وفي زمان احمد حسن البكر وزمان الشاه عام 1975لا سياسين ولا اعتقال ولا تهجير قسرا ولا ترقين سجل ولامصادره اموال يحتسب شهيد والي في زمان الحرب وزمان صدام يعتقلون كه سياسين وتصادر اموالهم ويعدم اولادهم ويهجرون قسرا يتساون ان الشخص المدعو جعفر كاظم عباس ومقدم على ولادته فاطمه ويحصل قرار وراح ياخذ مستحقات وناتي ونظلم الام الي عدمو اولاده الخمسه ونحسب لها شهيد ونص اي كتاب سماوي واي شرع واي وجدان يعطي الحق ويكافئ هاذه الشخص مع كل احترامي واعتزازي لكم جميعا وانا اعلم بان القاضي واللجنه الخاصه صدرو قرار على المعلومات المغشوشه التي قدمت لهم وهم غير قاصدين بهاذه الظلم الرجاء اعادت النظر واطال قراره انصافا لدماء الشداء وانصافا للمال العام للمواطن العراقي المسكين وهاذه هاتفي وحاضر للقسم 07810697278

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : المدعو جعفر كاظم عباس الي امقدم على معامله والدته فاطمه وحصل قرار والله العظيم هم ظلم وهم حرام لانه مايستحق اذا فعلا اكو مبالغ مرصوده للشهداء حاولو ان تعطوها للاشخاص الي عندهم 5 شهداء وتعطوهم شهيد ونصف هاذه الشخص صحيح والدته عراقيه بس هي وزوجها واولاده كانو يعيشون بالعراق به اقامه على جواز ايراني ولم يتم تهجيرهم ولاكانو سياسين لو كانو سياسين لكان اعتقلوهم لا اعتقال ولامصادره اموالهم ولاتهجير قسرا ولا زمان صدام والحرب في زمان احمد حسن البكر وفي زمان الشاه يعني عام 1975 هومه راحوا واخذو خروج وبارادتهم وباعو غراض بيتهم وحملو بقيه الغراض به ساره استاجروها مني بوس وغادرو العراق عبر الحود الرسميه خانقين قصر شرين ولا تصادر جناسيهم ولا ترقين ولا اعرف هل هاذا حق يحصل قرار وياخذ حق ابناء الشعب العراقي المظلوم انصفو الشهداء ما يصير ياهو الي يجي يصير شهيد وان حاضر للقسم بان المعلومات التي اعطيتها صحيحه وانا عديله ومن قريب اعرف كلشي مبايلي 07810697278

 
علّق مشعان البدري ، على الصرخي .. من النصرة الألكترونية إلى الراب المهدوي .  دراسة مفصلة .. ودقات ناقوس خطر . - للكاتب ايليا امامي : موفقين

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على عمائم الديكور .. والعوران !! - للكاتب ايليا امامي : " إذا رأيت العلماء على أبواب الملوك فقل بئس العلماء و بئيس الملوك ، و إذا رأيت الملوك على أبواب العلماء فقل نعم العلماء و نعم الملوك"

 
علّق حكمت العميدي ، على مواكب الدعم اللوجستي والملحمة الكبرى .. - للكاتب حسين فرحان : جزاك الله خيرا على هذا المقال فلقد خدمنا اخوتنا المقاتلين ونشعر بالتقصير تجاههم وهذه كلماتكم ارجعتنا لذكرى ارض المعارك التي تسابق بها الغيارى لتقديم الغالي والنفيس من أجل تطهير ارضنا المقدسة

 
علّق ابو جنان ، على الابداع في فن المغالطة والتدليس ، كمال الحيدري انموذجا - للكاتب فطرس الموسوي : السلام عليكم الطريف في الأمر هو : ان السيد كمال الحيدري لم يعمل بهذا الرأي، وتقاسم هو وأخواته ميراث أبيه في كربلاء طبق الشرع الذي يعترض عليه (للذكر مثل حظ الأنثيين) !! بل وهناك كلام بين بعض أهالي كربلاء: إنه أراد أن يستولي على إرث أبيه (السيد باقر البزاز) ويحرم أخواته الإناث من حصصهم، لكنه لم يوفق لذلك!!

 
علّق احم د الطائي ، على شبهة السيد الحيدري باحتمال كذب سفراء الحجة ع وتزوير التوقيعات - للكاتب الشيخ ميرزا حسن الجزيري : اضافة الى ما تفضلتم به , ان أي تشكيك بالسفراء الأربعة في زمن الغيبة رضوان الله تعالى عليهم قد ترد , لو كان السفير الأول قد ادعاها بنفسه لنفسه فيلزم الدور , فكيف و قد رويت عن الامامين العسكريين عليهما السلام من ثقات اصحابهم , و هذا واضح في النقطة الرابعة التي ذكرتموها بروايات متظافرة في الشيخ العمري و ابنه رحمهما الله و قد امتدت سفارتهما المدة الاطول من 260 الى 305 هجرية .

 
علّق safa ، على الانثروبولوجيا المدنية او الحضرية - للكاتب ليث فنجان علك : السلام عليكم: دكتور اتمنى الحصول على مصادر هذه المقال ؟؟

 
علّق حامد كماش آل حسين ، على اتفاق بين الديمقراطي والوطني بشأن حكومة الإقليم وكركوك : مرة بعد اخرى يثبت اخواننا الاكراد بعدهم عن روح الاخوة والشراكة في الوطن وتجاوزهم كل الاعراف والتقاليد السياسية في بلد يحتضنهم ويحتضن الجميع وهم في طريق يتصرفون كالصهاينة وعذرا على الوصف يستغلون الاوضاع وهشاشة الحكومة ليحققوا مكاسب وتوسع على حساب الاخرين ولو ترك الامر بدون رادع فان الامور سوف تسير الى ما يحمد عقباه والاقليم ليس فيه حكومة رسمية وانما هي سيطرة عشائرية لعائلة البرزاني لاينقصهم سوى اعلان الملكية لطالما تعاطفنا معهم ايام الملعون صدام ولكن تصرفات السياسين الاكراد تثبت انه على حق ولكنه ظلم الشعب الكردي وهو يعاقب الساسة .. لايدوم الامر ولايصح الا الصحيح.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : النائب جمال البطيخ
صفحة الكاتب :
  النائب جمال البطيخ


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الخصوم وصولاتهم البرلمانية  : حميد العبيدي

 خلال زيارة وفد مديرية شهداء كربلاء للبلدية مديرية بلدية كربلاء تسعى لتخصيص اكثر عدد من قطع الاراضي  : اعلام مؤسسة الشهداء

 قالت لي الأرض  : علي حسين الخباز

 البيان الــ89 : نهضة التنظيم الدينـقراطي تدعوا المتظاهرين في العراق للمطالبة بفصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب  : التنظيم الدينقراطي

 المدرسي: العراق لن يدخل في تحالفات "مشبوهة" يفرضها الخارج ومجلس الأمن "ضعيف"

 علي حاتم سليمان وبيان رقم واحد

 كل الطرق تؤدي إلى ... الفلوجة  : انور الكعبي

 الجزائر من خلال جنازة رئيسها  : معمر حبار

 شيطنة العدو لتبرير إبادته  : د . عبد الخالق حسين

 مفارز شرطة كربلاء تنفذ أوامر قبض وتحري صادرة من القضاء بجرائم مختلفة  : وزارة الداخلية العراقية

 نائب محافظ ميسان يتفقد المديرية العامة لشرطة المحافظة  : اعلام نائب محافظ ميسان

 محافظ ميسان يعلن عن ألقاء القبض على منفذي تفجيرات منطقة 15 شعبان  : اعلام محافظ ميسان

 عصير سياسي  : حسين باجي الغزي

 غيبتك نفت رقادي  : سيد جلال الحسيني

 الاعتداءات الاسرائيلية نهج عدواني ودعم للارهاب  : عبد الخالق الفلاح

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net