تأهب لتحریر مرکز الأنبار، والدواعش يهربون من الحويجة

أكدت حركة "عصائب اهل الحق"، الیوم، أن الميدان لم يسجل الا انتصارات العراقيين منذ انطلاق معارك تحرير الاراضي من تنظيم داعش، فيما أشار الى أن الدور الدولي كان معرقلاً وسلبياً في أغلب الاحيان.

وقال المتحدث باسم العصائب نعيم العبودي إنه "منذ انطلاق المعارك قبل اكثر من عام لتحرير الاراضي العراقية من تنظيم داعش الارهابي لم يسجل الميدان الا انتصارات العراقيين وحدهم سواء في الجيش العراقي او فصائل الحشد الشعبي المقاوم وكافة صنوف القوات الامنية الاخرى".

وأضاف العبودي، أن "ما تحقق في جرف النصر وصلاح الدين وديالى والمدن العراقية هو بأيدٍ عراقية خالصة"، مبيناً أن "الدور الدولي كان معرقلا وسلبيا في اغلب الاحيان".

وأكد أن "التجربة اثبتت أن العراقيين بمختلف انتماءاتهم وحدهم القادرين على تحرير اراضيهم من دنس التكفير والارهاب".

انطلاق عمليات تحرير مركز الأنبار مطلع الشهر المقبل

قال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عن محافظة الأنبار محمد الكربولي إن مركز المحافظة ستتحرر مطلع شهر تشرين الاولالمقبل على أيدي القوات الامنية وابناء العشائر، مؤكداً عدم مشاركة القوات الاميركية في عملية التحرير.

وبين الكربولي أن”القوات الاميركية متواجدة  في قاعدتي عين الاسد والحبانية كمستشارين”، مؤكداً “عدم صحة الانباء التي أشارت إلى القوات الاميركية في عملية تحرير الانبار”.

وأشار إلى أن “كسر شوكة داعش ستبدأ من تحرير مركزها للانطلاق لتحرير المناطق الغربية”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في وقت سابق، إن سواعد ابطال القوات المسلحة من جيش وشرطة وحشد شعبي وابناء العشائر سيزفون بشرى النصر لتحرير الانبار عن قريب.

الامن النيابية: انطلاق عمليات تحرير نينوى قريبا

أعلن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية نايف الشمري عن تحرك قطعات عمليات نينوى خلال الايام المقبلة تجاه الموصل لتحريرها من دنس عصابات داعش الارهابية.

وقال الشمري إن “قيادة العمليات ستكون قرب احدى المناطق القريبة من الموصل خلال الايام المقبلة”، مشيراً إلى أن “الضربات الجوية للتحالف الدولي جداً دقيقة، ولم تصب أي مواطن، بل أن أغلب المقتولين هم من عصابات داعش الارهابية”.

وبين الشمري أن “أهالي نينوي على استعداد تام للانتفاض ضد عصابات داعش الارهابية، والأهالي يتنظرون حالياً وصول القطعات العسكرية لأطراف الموصل”.

مقتل العشرات من داعش بينهم قياديون وتدمير معمل لتفخيخ العجلات في الانبار

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، مساء الاربعاء، مقتل العشرات من تنظيم داعش الارهابي بينهم قياديون فضلاً عن تدمير معمل لتفخيخ العجلات بقصف جوي في محافظة الانبار.

وقالت القيادة إن "نتائج اخر عمليات خلية الصقور الاستخبارية هي استهداف معمل لتفخيخ العجلات وصناعة الأحزمة الناسفة بضربة جوية دقيقة اسفرت عن تدمير مجموعة من الصواريخ والعتاد وقتل اكثر من 15 عنصراً من عناصر داعش الارهابي في الفلوجة".

واضافت أن "صقور الجو الابطال وبمعلومات من خلية الصقور الاستخبارية وجهوا ضربة جوية دقيقة ضد وكر تابع للتنظيم في منطقه الجزيرة كان يعقد فيه اجتماع لعصابات داعش حضره قادة بارزين من الموصل وصلاح الدين والأنبار، ما اسفر عن قتل اكثر من 20 عنصرا داعشيا".

واوضحت القيادة أن "من بين القتلى (ابو يوسف العيساوي المسؤول عن تصنيع العبوات الناسفة، وأبو ريام الجميلي خبير في صناعة الصواريخ، وابو قسورة الشامي سوري الجنسية، وابو خطاب المسوول العسكري لقاطع الجزيرة، وابو الوليد الجزراوي سعودي الجنسية المسؤول عن الأجانب في صلاح الدين ونفذ عمليات كثيرة على مصفى بيجي، وأبو عبد الله التركماني من منطقة تلعفر معتقل سابقا ومسؤول عن النقل".

نجاح الصفحة الاولى من عمليات تحرير قضاء الحويجة

أفاد مصدر امني في محافظة كركوك، الیوم، بان الصفحة الاولى من عمليات تحرير قضاء الحويجة من تنظيم داعش الارهابي نجحت.

وقال المصدر إن "الصفحة الاولى من عمليات تحرير قضاء الحويجة من تنظيم داعش الارهابي نجحت"، مبينا انها "اسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم".

واضاف أن "العمليات اسفرت ايضا عن أستشهاد 6 من القوات المشتركة بينهم ضباط واصابة 13 اخرين بجروح متفاوتة".

هروب احد قادة داعش وتدمير جسرين في الحويجة

افاد مصدر امني في كركوك، الخمیس، بأن القوات الامنية تمكنت من تدمير جسرين شمال شرقي الحويجة ضمن عمليات تحرير الحويجة التي انطلقت يوم امس.

وقال المصدر ان "جسر المحمودية وجسر الزيدان المؤديان الى مفرق وادي النفط على طريق يربط بين ‫‏كركوك وقضاء ‫‏الحويجة تم تدميرهما ضمن عمليات تحرير الحويجة التي انطلقت ليلة امس".

ومن جانب اخر ذكر المصدر ان "احد قادة داعش محمد سلمان الاسحاقي ومعه ستة من معاونيه، هربوا من قرية صدر النهر الى جهة مجهولة".

مقتل سبعة عناصر من داعش وتفكيك عدد من العبوات الناسفة في الكرمة

اعلنت قيادة عمليات بغداد, الیوم عن مقتل سبعة عناصر من داعش، وحرق عجلة تحمل رشاشة احادية، فضلا عن تدمير معبرين وكدس عتاد للعدو، ضمن قاطع الكرمة.

وقالت القيادة إن "القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد تمكنت من قتل سبعة إرهابيين وجرح آخرين، وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية، وعجلة أخرى للعدو، وتدمير معبرين وكدس عتاد للعدو، ضمن قاطع الكرمة".

واضاف البيان "كما نفذت قوة من مقر اللواء الرابع شرطة اتحادية واجبا أمنيا في محافظة ديالى، تمكنت من خلاله وبدلالة أحد الملقى القبض عليهم من ضبط وتفكيك خمس عبوات ناسفة، وحزامين ناسفين، و30 قنبرة هاون، وأسلحة خفيفة ومتوسطة".

فيما تمكنت قوة من مقر اللواء 59 من ضبط مخبأ يحتوي على ستة عبوات ناسفة، تم تفكيكها بدون حادث، في منطقة البو خميس، شمالي بغداد, في حين تمكنت قوة من اللواء 55 بالتنسيق مع مديرية الاستخبارات العسكرية، وبدلالة احد الملقى القبض عليهم، من ضبط اسلحة خفيفة ومتوسطة، ومواد متفجرة، وحزام وعبوة ناسفة، وصواعق تفجير، في منطقة الشيت، جنوبي بغداد، بحسب البيان.

قوة مشتركة تضبط ورشة لتصنيع الاحزمة والعبوات الناسفة جنوب بعقوبة

افاد مصدر امني في محافظة ديالى، مساء الاربعاء، بأن قوة مشتركة تمكنت من ضبط ورشة لتصنيع الاحزمة والعبوات الناسفة جنوب بعقوبة.

وقال المصدر ان "قوة مشتركة من شرطة ديالى ووكالة الاستخبارات ومكافحة الارهاب واستخبارات الشرطة الاتحادية، تمكنت من ضبط ورشة لتصنيع الاحزمة والعبوات الناسفة في منطقة ام العظام جنوب بعقوبة".

واضاف ان "الورشة تضم 34 عبوة ناسفة وحزامين ناسفين وهاون 60 ملم ورشاشة بي كي سي وكميات من الاعتدة والمتفجرات ومواد تصنيع العبوات والاحزمة الناسفة من اسلاك وصواعق وفتائل وبطاريات تفجير".

القوة الجوية تدمر منظومة الاتصالات اللاسلكية لداعش شمالي صلاح الدين

أفاد مصدر امني, الخمیس, بأن طائرات القوة الجوية دمرت بضربة جوية منظومة الاتصالات اللاسلكية المركزية لعصابات داعش في جبل مكحول شمالي صلاح الدين.

وقال المصدر إن "طائرات القوة الجوية تمكنت مساء اليوم، من توجيه ضربة استهدفت، بناء على معلومات من جهاز الأمن الوطني، منظومة الاتصالات اللاسلكية المركزية لعصابات داعش الارهابي في جبل مكحول شمالي صلاح".

وأضاف ان "الضربة أسفرت عن تدمير المركز بالكامل وقطع اتصالات داعش اللاسلكية، فضلا عن قتل عدد من الارهابيين الذين كانوا بداخل المركز".

مستشفى الحويجة يستقبل عشرات الجثث من داعش

أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك، الیوم، بأن مستشفى قضاء الحويجة استقبل عشرات الجثث والمصابين من عناصر تنظيم داعش، مبيناً أن التنظيم طلب من اهالي القضاء التبرع بالدم لانقاذ مصابيه.

وقال المصدر في حديث لوسائل اعلام إن "مستشفى قضاء الحويجة استقبل عشرات الجثث والمصابين التابعين لتنظيم داعش بعد تكبدهم خسائر كبيرة في العمليات العسكرية الجارية في تحرير قرى في مناطق قرية سيد خلف ومحور ملا عبدالله وتل الورد جنوب غربي كركوك".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، ان "التنظيم طلب من الاهالي التبرع بالدم لانقاذ مصابيه"، مشيرا الى ان "الاهالي رفضوا التبرع بالدم للتنظيم".

مقتل 50 ارهابيا غرب وشرق الرمادي

قال قائد صحوة المنطقة الغربية في محافظة الأنبار عاشور المحلاوي، الیوم إن نحو 50 إرهابيا قتلوا بقصف دقيق لمقرين لتجمع عصابات داعش غربي الرمادي.

وقال المحلاوي في حديث لوسائل اعلام محلية إن "الطيران الحربي قصف موقعين لتجمع عصابات داعش الارهابية أحداهما تحت جسر البو عساف المعرف بجسر علي الحاتم"، مشيرا إلى أن "القصف استهدف تجمعا للعصابات الداعشية ومعداتهم العسكرية وخلف نحو 40 قتيلا وفقا للمعلومات الاستخبارية".

وأوضح المحلاوي أن "الطيران قصف أيضا بنفس التوقيت موقعا أخرا بالقرب من الموقع الأول يضم تجمعا للإرهابيين وقتل نحو عشرة إرهابيين"، مشيرا إلى أن "من بين قتلى الموقعين عشرة من قياديي الدواعش ".

قصف صاروخي لموقع إجتماعات الإرهابيين في الفلوجة

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار اليوم, بأن "الوحدة الصاروخية التابعة للمقاومة الاسلامية كتائب حزب الله قصفت مقرا يجتمع فيه قيادات داعش الارهابي في منطقة الفلاحات بالفلوجة ما ادى الي مقتل وإصابة العشرات من إرهابيي داعش ".

حرق ستة آليات عسكرية للعدو الداعشي شرقي الرمادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الانبار اليوم, بأن "مدفعية الميدان التابعة للشرطة الاتحادية قصفت مسقفات لإيواء عجلات الدواعش شرقي الرمادي ماادى الي مقتل تسعة عناصر من داعش الاجرامي وحرق ستة آليات وأسلحة متنوعة وفق مصادر بعمق العدو".

مقتل وإصابة العشرات من داعش وتدمير مخبأ للعتاد بقصف جوي في القيارة وبيجي

أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم ، مقتل وإصابة العشرات من تنظيم داعش بقصف جوي، جنوب الموصل، فيما لفتت إلى تدمير مخبأ للعتاد بقصف لطيران التحالف في بيجي، شمالي تكريت.

وقالت خلية الإعلام الحربي إن "القوة الجوية العراقية نفذت قصفاً جوياً، استهدف تجمعاً لتنظيم داعش في ناحية القيارة (60 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن قتل العشرات من عناصر التنظيم وإصابة 16 آخرين وتدمير خمس عجلات وآلية مصفحة".

وأضاف البيان، أن "طيران التحالف تمكن من تدمير مخبأ للعتاد بضربتين جويتين في بمنطقة البو جواري في بيجي (40 كم شمالي تكريت)".

مقتل 35 عنصراً من "داعش" بينهم قيادات بارزة في الأنبار

أعلنت خلية الإعلام الحربي، عن مقتل 35 عنصرا من تنظيم "داعش" بينهم قيادات بارزة بقصف صاروخي استهدف تجمعا لهم غرب محافظة الأنبار، فيما أشارت إلى استهداف معمل لتفخيخ العجلات وصناعة الأحزمة الناسفة في الفلوجة.

وقالت الخلية إن "خلية الصقور الاستخبارية استهدفت معملا لتفخيخ العجلات وصناعة الأحزمة الناسفة بضربة جوية دقيقة أسفرت عن تدمير مجموعة من الصواريخ والعتاد، وقتل أكثر من 15 عنصرا من عناصر داعش الإرهابي في الفلوجة".

وأضافت أن "صقور الجو الأبطال وبمعلومات من خلية الصقور الاستخبارية تمكنوا من توجيه ضربة جوية دقيقة لوكر في منطقة الجزيرة كان يعقد فيه اجتماع لعصابات داعش حضره قادة بارزين من الموصل وصلاح الدين والأنبار"، مشيرا إلى أنه "تم قتل أكثر من 20 عنصرا داعشيا".

وأوضحت الخلية أن "من بين القتلى أبو خطاب المسؤول العسكري لقاطع الجزيرة، والسعودي أبو الوليد الجزراوي المسؤول عن الأجانب في صلاح الدين ونفذ عمليات كثيرة على مصفى بيجي، وأبو عبد الله التركماني من منطقة تلعفر وهو مسؤول عن النقل، وأبو يوسف العيساوي المسؤول عن تصنيع العبوات الناسفة، وأبو ريام الجميلي الخبير في صناعة الصواريخ، وابو قسورة الشامي".

القبض على ارهابي في منطقة زيونة ببغداد

اعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم عن القاء القبض على ارهابي في منطقة زيونة شرقي بغداد.

وذكر بيان للخلية ان " قوة من قيادة عمليات بغداد القت القبض على مطلوب وفق المادة 4 ارهاب في منطقة زيونة شرقي بغداد".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/01



كتابة تعليق لموضوع : تأهب لتحریر مرکز الأنبار، والدواعش يهربون من الحويجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net