القوات الأمنية تتقدم في وسط الرمادي ومقتل عدد من قادة داعش في الموصل وكركوك

اعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم ان قوة امنية وباسناد ابناء الحشد الشعبي تمكنت من ضبط صهريج محمل بالبانزين متجه لتمويل عصابات داعش الارهابية في قضاء الرطبة بمحافظة الانبار .

وذكر بيان للخلية ان "قوة تابعة للفوج الاول لواء 75 الفرقة 16 الجيش العراقي نصبت كمينا محكما على طريق الـ160 بالرمادي تمكنت خلاله من ضبط صهريج محمل بمادة البانزين متجه الى الرطبة لتمويل عصابات داعش بالوقود، فضلا عن اعتقال سائقيه".

وبين ان "الكمين استند على معلومات استخباراتية دقيقة ادت الى تنفيذ المهمة بدقة وسرعة متناهية بحيث لم يتمكن سائقا الصهريج من الفرار وتم اعتقالهما واعتروفا خلال التحقيق الاولي بانهما يقومان بتزويد عصابات داعش بمادة البانزين .

وأشار اللواء قائد الفرقة الخامسة علي جواد إلى أن” النزاعات الدائرة في المحافظة تتجه جميعها نحو الحلول الناجعة عبر قيادة عمليات دجلة، فضلاً عن قيادة الفرقة الآلية الخامسة” .

الشرطة الاتحادية تقتل ستة دواعش حاولوا التسلل إلى بيجي

افادة قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شوكت جودت بأن قوة امنية قتلت ستة عناصر تابعة لعصابات داعش الارهابية اثر محاولتهم التسلل الى خط الصد في بيجي”.

وأضاف جودت أن “القوة الامنية تمكنت ايضا من تدمير وكر وقتلت قناص داعشي يتحصن داخله امام محور تل مشيهد غرب الرمادي”.

وأكد ان “فرقة الرد السريع استهدفت مواقعا للدواعش شرقي الرمادي وقتلت عددا منهم، فضلا عن تدمير ورشة لتصنيع العبوات وضبط 200 كغم من متفجرات  “C4.

واشنطن وحلفاؤها يقصفون أهدافاً لداعش بالعراق

أعلنت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي، الجمعة، أن طائرات التحالف نفذت 20 غارة على أهداف لتنظيم "داعش" قرب تسع مدن عراقية، فيما أشارت إلى تنفيذ ثماني ضربات مماثلة في سوريا.

وقالت القوة في بيان صدر، اليوم، إن "التحالف شن، ، 20 غارة في العراق تركزت ست منها قرب مدينة الحويجة"، مبينا أن "الضربات الأخرى نفذت قرب ثماني مدن عراقية أخرى واستهدفت وحدات تكتيكية وعربات ومواقع قتالية وأهدافا أخرى تابعة لداعش".

وأضافت أن "الغارات الثماني التي نفذت في سوريا تضمنت ست غارات قرب مدينة الحسكة واستهدفت وحدات تكتيكية وعربات ومعدات".

إصابة 35 عنصراً من "داعش" بينهم قياديون بقصف جوي في كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، مساء الجمعة، بأن 35 عنصرا من تنظيم "داعش" بينهم قياديون بارزون قتلوا بقصف شنه طيران التحالف الدولي جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر ، إن "طائرات التحالف الدولي قصفت، مساء امس، ما يسمى بالمحكمة الشرعية وديوان الحسبة وأحد المقرات الرئيسة لتنظيم داعش في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل 15 مسلحا بينهم ثلاثة قياديين بارزين وإصابة 20 آخرين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القصف نفذ على خلفية معلومات استخبارية دقيقة قادت لاستهداف تلك المواقع".

جهاز مكافحة الإرهاب يعلن تقدمه مسافة 8 كم باتجاه الرمادي

أعلن جهاز مكافحة الاٍرهاب، الیوم، عن تقدم قواته مسافة 8 كم باتجاه مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، مشيرا الى أن الأيام المقبلة ستشهد تحقيق المزيد من الانتصارات.

وقال المتحدث باسم الجهاز سمير الشويلي إن "عمليات يوم أمس تمخضت عن تقدم الجهاز بمسافة 8 كم باتجاه مركز محافظة الانبار"، مبينا أن "قواتنا بدأت بالتقدم نحو مركز المدينة الذي يبعد نحو 3 كم عن قواتنا الأمنية".

وأضاف الشويلي أن "قوات مكافحة الاٍرهاب تمكنت من حرق عجلتين مفخختين وقتل 35 ارهابيا"، مشيرا إلى أن "العمليات في المحور الجنوبي قد انتهت وسلمت الى قطعات قواتنا الأمنية، وان الأيام المقبلة ستشهد تحقيق المزيد من الانتصارات لقواتنا الأمنية".

معلومات للمخابرات تقود الى قتل اعداد كبيرة من الارهابيين قرب البغدادي

قتلت قوة امنية أعداداً كبيرة من الارهابيين قرب قضاء البغدادي بمحافظة الانبار.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ان "القوة الجوية ومن خلال معلومات دقيقة لجهاز المخابرات الوطني تمكنت من تدمير وكر للارهابيين في منطقة الجبة القريبة من البغدادي أسفر عن قتل عدد من الإرهابيين".

مقتل عدد من الدواعش وتدمير وكرين لهم في الانبار

تمكنت مروحيات طيران الجيش ومدفعية الفرقة الخامسة من قتل مجموعة من الدواعش وتدمير وكرين تابعين لهم.

وذكرت خلية الاعلام الحربي في بيان اليوم السبت ان " طيران الجيش ومدفعية الفرقة الثامنة وجهوا نيرانهم صوب عناصر داعش ما اسفر عن مقتل العديد منهم وتدمير وكرين وتدمير مدفعين عيار 57 ملم وحرق عجلة في المنطقة المقابلة لتل مشيهيده في الانبار".

وكانت القوات الامنية التابعة الى قيادة عمليات الانبار وجهاز مكافحة الارهاب شرعت بعملية عسكرية واسعة النطاق لاكمال الطوق الامني، حول مدينة الرمادي.

عمليات الانبار وجهاز مكافحة الارهاب يشرعان بعملية عسكرية لاكمال الطوق الامني حول الرمادي

شرعت القوات الامنية التابعة الى قيادة عمليات الانبار وجهاز مكافحة الارهاب، بعملية عسكرية واسعة النطاق لاكمال الطوق الامني، حول مدينة الرمادي.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة ، السبت ان "القوات الامنية التابعة الى قيادة عمليات الانبار من المحور الشمالي وجهاز مكافحة الارهاب من المحور الجنوبي انطلقوا بعملية عسكرية واسعة النطاق، لاكمال الطوق الامني على مدينة الرمادي".

مقتل 28 مسلحا باشتبكات بين داعش والنقشبندية غرب كركوك

افاد مصدر محلي في قضاء الحويجة، مساءالجمعة، بأن 28 مسلحا قتلوا باشتباكات اندلعت بين مسلحي "النقشبندية وداعش"، غرب كركوك.

وقال المصدر إن "معارك دامية وقعت، مساء امس، بين مسلحي النقشبندية وداعش في ناحية العباسي التابعة لمحافظة كركوك أسفرت عن مقتل 28 عنصرا من الطرفين واستخدمت فيها مختلف انواع الاسلحة.

مقتل مسؤول العشائر في داعش بقصف جوي غرب كركوك

أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان 11 عنصرا من داعش قتلوا بقصف جوي للتحالف غرب كركوك، فيما أكد أن من بين القتلى مسؤول العشائر في التنظيم.

وقال المصدر إن "طيران التحالف نفذ، اليوم قصفا جويا استهدف تجمعات لتنظيم داعش في قرية عرصة في ناحية العباسي غرب كركوك، مما أسفر عن مقتل مسؤول العشائر بتنظيم داعش المدعو خلف نصيف علي نصيف".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التحالف نفذ أيضا قصفا جويا استهدف مبنى محكمة قضاء الحويجة، مما أسفر عن مقتل عشرة من عناصر داعش".

مقتل وإصابة 25 عنصراً من داعش بينهم قياديون شرقي الرمادي

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار، مساء الجمعة، مقتل 25 عنصراً من تنظيم داعش بينهم قياديون بعملية عسكرية استهدفت تجمعات التنظيم، شرقي، فيما أشارت إلى رفع العبوات الناسفة من الطرق الرئيسة لضمان تقدم القوات المشتركة إلى عمق المناطق.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية إبراهيم الفهداوي إن "القوات الأمنية وبدعم من طيران التحالف شنت، عصر اليوم، عملية عسكرية واسعة النطاق استهدفت تجمعات ومقار تنظيم داعش في منطقة جويبة (17 كم شرقي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل 20 عنصراً من التنظيم وإصابة خمسة آخرين خلال عمليات برية وقصف لطيران التحالف".

وأضاف الفهداوي، أن "المعلومات الاستخبارية كشفت مقتل المدعو أبو اسحاق العراقي والمدعو أبو مصطفى التونسي وأبو عبد الله الشامي جميعهم من محافظة ديالى ويعدون من أبرز قادة تنظيم داعش"، مبيناً أن "القطعات العسكرية تتقدم بشكل جيد في القاطع الشرقي للرمادي ويتم رفع العبوات الناسفة من الطرق الرئيسة لضمان تقدم قوات الجيش والشرطة الى عمق المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش".

مقتل عسكري ولاية كركوك بداعش بغارة جوية على الحويجة

أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة، اليوم بأن عسكري ولاية كركوك بتنظيم داعش قتل بضربة جوية موجهة من طائرة مسيّرة للتحالف الدولي استهدفت عجلته في قضاء الحويجة، جنوب غربي كركوك.

وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي وجّه، عصر امس، ضربة جوية من طائرة مسيّرة استهدفت عجلة عسكري ولاية كركوك بتنظيم داعش المدعو خليل احمد الويس المكنى بأبي وضاح بالقرب من منطقة البكارة، في قضاء الحويجة، مما أسفر عن مقتله في الحال".

وأضاف ن "المقتول مسؤول عن كل التفجيرات التي حدثت خلال السنة الأخيرة بواسطة العجلات المفخخة والعبوات الناسفة وتفخيخ الدور في كركوك".

الضباط الاحرار تقتل امير انصار بيت المقدس في الموصل

قتلت قوة من حركة الضباط الأحرار في الموصل ابو ايهاب الحلبي الملقب بـ”امير انصار بيت المقدس” في المدينة، وهو قائد احدى الفصائل الارهابية المنضوية تحت مظلة عصابات داعش.الارهابية

وقال عضو الحركة محمد جهاد المولى إن “قوة من حركة الضباط الاحرار قتلت امير انصار المقدس في الموصل الارهابي ابو ايهاب الحلبي البالغ من العمر ٣٥ عاما، في منزله في حي النعمانية بعملية نوعية نفذتها ظهر اليوم الجمعة”.

وأضاف المولى أن “قيادات عصابات داعش الارهابية تعاني من هروب ابرز قيادتها لاسيما العربية، فضلا عن وجود خلافات كبيرة بين داعش الارهابية والحركات الاخرى مثل جماعة المجاهدين وانصار الموصل الاسلامية”.

تدمير مدفعين ووكرين لداعش ومقتل عدد منهم بقصف شرقي الرمادي

أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة، الجمعة، بأن عدد من عناصر داعش قتلوا، فيما دمر مدفع لهم ووكرين، أثر قصف جوي ومدفعي شرقي الرمادي.

وقال المصدر إن "طيران الجيش ومدفعية الفرقة الثامنة وجهوا مساء اليوم، نيرانهم صوب عناصر داعش في المنطقة المقابلة لتل مشيهيده شرقي الرمادي".

وأضاف أن "القصف أسفر عن مقتل العديد من عناصر داعش، وتدمير وكرين اثنين، فضلا عن تدمير مدفعين عيار 57 ملم، بالاضافة إلى حرق عجلة".

القوات المشتركة تؤكد اصرارها على اقتحام قضاء الحويجة

افاد مصدر امني في العمليات المشتركة، الجمعة، بان تنظيم داعش الارهابي نشر قناصين في قضاء الحويجة بعد ورود انباء باقتحامه من قبل القوات، فيما أكد أن القوات اصرارها على اقتحام القضاء.

وقال المصدر إن "تنظيم داعش الارهابي نشر قناصين في حي الضباط من قضاء الحويجة بعد ورود انباء باقتحامها من قبل قوات الحشد الشعبي والبيشمركة وبمساندة طيران التحالف ومجلس انقاذ الحويجة".

واضاف المصدر أن "قوات البيشمركة تؤكد اصرارها على دخول الحويجة بعد نشر قناصين من قبل داعش"، مبينا ان "قوات الحشد الشعبي أكدت انها تقوم بالتنسيق مع البيشمرگه لدخول الحويجة بشكل عاجل".

وأشار الى أن "مجلس انقاذ الحويجة بدأ بتزويد القوات المشتركة معلومات حول اماكن وجود داعش"، مبينا أن "طائرات التحالف قامت بقصف مواقع داعش في البستنة وكراج الحويجة".

وتابع المصدر أن "قوات البيشمرگه تدفع بمزيد من قوات اسنادها صوب مرتفعات الغرة في دليل واضح على دخول الحويجة قريباً".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/03



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنية تتقدم في وسط الرمادي ومقتل عدد من قادة داعش في الموصل وكركوك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net