تأمين بغداد ومرقدي العسكريين وتقدم بالرمادی وتدمير مخابئ داعش بمختلف القواطع

 اعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم ، تدمير ثلاث عجلات داعشية وقتل من فيها بالمحور الشمالي للرمادي.

وذكر بيان للخلية ان “الفرقة العاشرة دمرت ٣ عجلات داعشية مسلحة بالمحور الشمالي في منطقة البوعيثة بالانبار”.

واوضح ان ” القوة دمرت العجلات وقتلت من فيها وفجرت الاعتدة التي كانت تحملها “.

مقتل ستة دواعش خلال تقدم قوات عمليات الانبار شرق الرمادي

قتل ستة دواعش في منطقة البوفراج شرق الرمادي.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان ” قوات عمليات الانبار تصدت لعصابات داعش الارهابية اثناء تقدمها في البوفراج شرق الرمادي “.

وتابع ان ” القوات قتلت 6 من عناصرهم فيما لاذ بقية الارهابيين بالفرار “.

مقتل أكثر من 12 داعشيا وتدمير ثلاث عجلات في الكرمة

قتلت القوات الأمنية اكثر من 12 إرهابيا لعصابات داعش ، خلال عمليات تحرير قضاء الكرمة .

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي ، ان ” قطعات قيادة عمليات بغداد تواصل عملية فجر الكرمة ، وقتلت تسعة ارهابيين ، واصابت ستة آخرين ” .

واضاف البيان ان ” القوات الامنية دمرت ثلاث عجلات ، واحدة منها تحمل مدفعا رشاشا ، وقتلت مَن بداخلها ، ودمرت وكراً ، وقتلت ارهابيين اثنين من داعش ، كما دمرت رشاشة ثقيلة لهم ” .

تدمیر رشاشة ثقيلة لداعش بالبغدادي وتفكیك 4 عبوات في حديثة

تمكن طيران التحالف الدولي ،اليوم الثلاثاء من توجيairstrike_22082014bه ضربة جوية لعصابات داعش الارهابية اسفرت عن تدمير رشاشة ثقيلة.

وافاد الإعلام الحربي اتليوم ان” طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية صباح اليوم ، أدت الى تدمير رشاشة ثقيلة لعصابات داعش الارهابية في ناحية البغدادي بالانبار ، فيما فككت قيادة عمليات الجزيرة 4 عبوات ناسفة في منطقة الوس بقضاء حديثة”.

مقتل قيادي من داعش واربعة من مرافقيه في الانبار

اعلنت قيادة الحشد الشعبيمساء الاثنين, عن قتل الداعشي سعد الحلبوسي، الملقب بـ ابو الهرس ، واربعة من مرافقيه، في الانبار.

وذكر بيان للقيادة ان “اللواء 30 من الحشد الشعبي نفذ عملية تسلل ناجحة استهدفت وكراً لمجاميع داعش في منطقة الرشاد التابعة لقضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، تمكنت خلالها من قتل المدعو سعد الحلبوسي الملقب بـ ابو الهرس وأربعة من مرافقيه”.

وأضاف أن “عملية اقتحام الوكر أسفرت أيضاً عن تدمير مخبأ للأسلحة والعتاد فضلا عن حرق عجلات وآليات حربية تابعة لمجاميع داعش الإجرامية”

تدمير 10 مخابئ وعجلات بقصف جوي في قواطع العمليات

أفادت خلية الاعلام الحربي، بان طيران التحالف الدولي، قتل عددا من ارهابيي عصابات داعش ودمر عددا من المخابئ والعجلات الخاصة بهم، بمختلف قواطع العمليات.

وذكر بيان للخلية، ان “طيران التحالف الدولي، نفذ 10 طلعات على مختلف قواطع العمليات، أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين، وتدمير خمسة مخابئ والية للعدو”.

وأضاف “كما تم تدمير خمس عجلات وثلاثة مواقع قتالية، وأربع منصات للصواريخ، فضلا عن إسكات هاون وتدمير هاونين آخرين”.

تدمير منصة لإطلاق الصواريخ وأسلحة رشاش ثقيلة لـ(داعش) بغارة للتحالف غربي الأنبار

أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية، الاثنين، عن تدمير منصة لإطلاق الصواريخ وأسلحة رشاش ثقيلة تابعة لتنظيم (داعش)، بغارة لطيران التحالف الدولي، في محيط ناحية البغدادي، غربي الأنبار .

وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية، اللواء علي إبراهيم دبعون، إن “معلومات استخبارية دقيقة مكنت طيران التحالف الدولي من قصف مواقع تنظيم داعش الإرهابي في محيط ناحية البغدادي،(170 كم غرب مدينة الرمادي)، مما أسفر عن تدمير منصة لإطلاق الصواريخ وأسلحة رشاشة ثقيلة”.

وأضاف دبعون، أن “أسلحة الرشاش الثقيلة التي تم تدميرها كانت أحادية وبكتا يستعملها مسلحو داعش في استهداف القوات الأمنية والمدنيين في البغدادي”.

الاستيلاء على عجلة محملة بالمتفجرات وكدس للعبوات الناسفة في سامراء

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين اليوم, بأن “أبطال الفرقة الخامسة التابعة للشرطة الاتحادية في منطقة جزيرة سامراء وبالقرب من قرية حجي حسين تمكنت من الاستيلاء على عجلة محملة بالمتفجرات “.

وأفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين اليوم, بأن “الفرقة الخامسة التابعة للشرطة الاتحادية عثرت على كدس كبير من العبوات الناسفة في منطقة الملح في جزيرة غرب سامراء “.

العثور على عجلات سعودية ومخبئ للاسلحة غربي سامراء المقدسة

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم, بأن “قوات الحشد الشعبي سرايا السلام عثرت على عجلات تحمل لوحات ارقام سعودية ومخبئ للاسلحة في صحراء سامراء بمناطق مابعد خط اللاين غربي مدينة سامراء المقدسة “.

طيران التحالف الدولي يستهدف مخازن سلاح لـ”داعش” غربي الموصل

شن طيران التحالف الدولي، غارات جوية على مواقع تنظيم “داعش” الارهابي غربي الموصل.

وقال مصدر في قوات البيشمركة، إن “طيران التحالف الدولي شن غارات جوية عنيفة على مواقع تابعة لتنظيم داعش غربي الموصل”.

وأوضح المصدر، أن “الغارات استهدفت موقعين بمركز مدينة شنكال، حيث كان التنظيم يستخدمهما كمخزنين للسلاح والذخائر، وتم تدميرهما بالكامل وسمعت أصوات انفجارات عقب انتهاء الغارة على الموقعين المستهدفين”.

وبحسب المصدر فان “غارة جوية أخرى للتحالف الدولي استهدفت مبنى حكوميًا وسط مدينة البعاج، كان حوّله التنظيم إلى مخزن للذخيرة والمؤن، وتم تدميره بالكامل”.

ولم يستبعد المصدر “وقوع قتلى وجرحى بصفوف التنظيم جراء هذه الغارات”.

القوات المشتركة تبعد 1 كم من مركز الرمادي وتقترب من مقر عمليات الانبار

حققت القوات الامنية المشتركة مكاسب جديدة في سعيها لاستعادة مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار من عصابات داعش الارهابية.

وقال مصدر امني في قيادة عمليات الانبار اليوم ان :القوات الامنية حققت مكاسب جديدة في معركة استعادة الرمادي حيث تمكنت من تحرير منطقة البوفراح والتي تبعد كيلو مترا واحدا عن مركز الرمادي في المحور الشمالي”.

ولفت الى ان “قوات مكافحة الارهاب حققت هي الاخرى مكاسب في المحور الغربي من المدينة حيث اقتربت طلائعها من تقاطع زنكورة القريب من الموقع السابق لقيادة عمليات الانبار”.

تأمين بغداد ومرقدي الامامين العسكريين [ع] بالكامل

أعلن رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، عن تأمين العاصمة بغداد ومرقدي الاماميين العسكريين عليهما السلام في مدينة سامراء جنوب محافظة صلاح الدين.

وقال الزاملي في بيان له أن “مجاهدي الحشد الشعبي اكملوا تحرير مناطق جزيرة سامراء وهي خط اللاين ومكيشيفة وام الطلايب والاسحاقي، وبذلك تم تأمين مرقدي الامامين العسكرين عليهما السلام بالكامل، فضلاً عن تأمين العاصمة بغداد”.

وأشار الى ان “تلك المناطق تعتبر من اهم خطوط امداد الجماعات التكفيرية من الموصل الى الانبار، وبتحريرها تم قطع تلك الخطوط، الامر الذي ادى الى انكسار داعش الارهابي وانهيارهم في بقية القواطع”.

وأوضح الزاملي، ان “مناطق جزيرة غرب سامراء التي حررت من دنس العصابات الارهابية على يد الحشد تعد من المناطق الواسعة، إذ تصل الى عدة مئات من الكيلومترات، ولم تتمكن قوات الاحتلال الامريكي او القوات الامنية العراقية من الدخول اليها سابقاً”.

مقتل ثمانية دواعش وتدمير عجلتين ودراجة نارية لهم في الرمادي

أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية اليوم عن مقتل 8 دواعش, وتدمير عجلتين ودراجة نارية لهم في الرمادي.

وذكر بيان للقيادة تلقت أن “المدفعية الاتحادية بإسناد أجهزة الرصد والمراقبة قتلت ثمانية دواعش وإصابت عددا آخر وأعطبت عجلتين لهم ودراجة نارية شرقي الرمادي”.

وأضاف أن “الضربات المدفعية نفذت وفق معلومات استخبارية قامت بها استخبارات الاتحادية بالكشف عن الأماكن التي يتواجد فيها الإرهابيون وبالتالي توجيه الضربات الموجعة لهم” .

التحالف الدولي يشن 13 غارة ضد داعش قرب البغدادي والحويجة والفلوجة وبيجي

شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 13 غارة جوية جديدة على مواقع تنظيم داعش في العراق وذلك في إطار عملية [العزم المتأصل].

وذكر بيان لقوة المهام المشتركة ان “طيران التحالف الدولي شن 21 غارة جوية جديدة على مواقع تنظيم داعش في العراق وسوريا”.

واضاف ان “الغارات التي شنت في العراق تركزت بقرب البغدادي والحويجة وبيجي والفلوجة والحبانية وهيت وتقاطع كيسيك والموصل والرمادي, ما أسفر عن تدمير مدفع رشاش ثقيل ومنصة لاطلاق قذائف الهاون وعدد من الوحدات التكتيكية والأبنية ومستودعات لتخزين الأسلحة والمواقع القتالية”.

وتابع ان “قوات التحالف شنت ثماني غارات في سوريا قرب الحسكة والحول وتدمر, ما أدى إلى تدمير عدد من الوحدات التكتيكية والمواقع القتالية والمركبات التابعة للتنظيم”.

تشكيل قوة عربية بمحافظة کرکوک لتحرير الحويجة

أكد المكون العربي في كركوك، الثلاثاء، أهمية تشكيل قوة عربية بالمحافظة، موضحاً أن الهدف منها هو تحرير المناطق العربية وأبرزها قضاء الحويجة، فيما أشار الى أن هذه القوة في حال تشكيلها ستتعاون مع البيشمركة.

وقال النائب عن المكون خالد المفرجي إن “مطلب تشكيل قوة من أبناء المكون العربي في كركوك مازال قائما، وسيكون التشكيل بقرار من الحكومة الاتحادية”، مبينا “أنهم بانتظار ترتيب موعد لقاء على رئيس الوزراء حيدر العبادي حول هذا الموضوع”.

وأضاف المفرجي، أن “الهدف من تشكيل القوة العربية، هو تحرير قضاء الحويجة والمناطق العربية الأخرى”، مؤكداً أن “هذه القوات في حال تشكيلها سيكون لها تعاون مع قوات البيشمركة بالمحافظة”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/06



كتابة تعليق لموضوع : تأمين بغداد ومرقدي العسكريين وتقدم بالرمادی وتدمير مخابئ داعش بمختلف القواطع
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net