صفحة الكاتب : محمد الكوفي

افتتاح مسجد كبير للمسلمين الشيعة في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن بمشاركة حشد كبيرمن المسلمين كافة هناك.
محمد الكوفي


المسجد أطلقوا عليه اسم مسجد الإمام علي {عليه السلام}،و قد استغرق العمل به فترة طويلة, تقريباً حوالي 9 سنوات،
قَوْله تَعَالَى : { إِنَّمَا يَعْمُر مَسَاجِد اللَّه مَنْ آمَنَ بِاَللَّهِ وَالْيَوْم الْآخِر وَأَقَامَ الصَّلَاة وَآتَى الزَّكَاة وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّه فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنْ الْمُهْتَدِينَ } سورة التوبة - الآية 18
* * * * * * * * * * * *
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين المعصومين المنتجبين المظلومين،
ناد علي مظهر العجائب تجده عونا لك في النوائب كل هما وغما سينجلي بقدرتك يا الله وبنبوتك يا محمد وبولايتك يا علي يا علي يا علي.
* * * * * * * * * * * *
تقرير خبري : محمد الكوفي/ أبو جاسم .
* * * * * * * * * * * *
الأخوة الأعزاء في موقع كتابات في الميزان ‏، المحترمون،
* * * * * * * * * * * *
أن مسجد الإمام علي {ع} في نطري يعتبر من أكبر المساجد في الدنمارك وقد افتتح يوم الخميس المصادف 2015» 10» 01الماضي وسط حضور جماهيري هائل للمسلمين في العاصمة الدنماركية \"كوبن \"هاغن\" وقد ألقی رجل الدین الإیراني الشیخ \"نصار\" کلمة مختصرة في حفل افتتاح المسجد الكبير ، قائلاً: ان المسجد لیس مکاناً للعبادة فحسب إنما هو مرکز للتعاون والتضامن فيتعلم الإنسان التعایش والإحترام والحب في المسجد. هذا ویذکر ان مسجد الإمام علي {ع} تم بناؤه في مساحة قدرها 2100 متر مربع ویستوعب لعدد کبیر من المصلین.
قال امام مسجد الامام علي \"عليه السلام\" في العاصمة الدنماركية كوبنهاكن، السيد محمد خادمي الصدر، ان الساعات الاولى الثلاث من افتتاح المسجد، زاره اكثر من عشرة الاف دنماركي، للاطلاع على بنائه وما يحتويه المسجد.
وشكر الصدر، بعد صلاة الجمعة، التي اقيمت في المسجد، أبناء الجالية الاسلامية في الدنمارك وغيرها من البلدان الاوربية والاسلامية، ممن ساهموا في إكمال هذا المعلّم الاسلامي.
وتابع حديثه، ان المرجعية الدينية العليا، في النجف الاشرف، دعمت المشروع بثقلها ماديا ومعنويا بمنح الاجازة الشرعية لدفع الحقوق الشرعية في بناء وتشييد هذا الصرح .
وذكر السيد الصدر بان المهندسين والمعماريين الذين اشرفوا على بنائه بذلوا جهدهم في اخراجه على الطراز الاسلامي والذوق الدنماركي.
كما ورد من خلال الاحصائيات الرّقمية في الدنمارك والدول الاسكندنافية ، يعد مسجد الامام علي {عليه السلام} الذي افتتح يوم الخميس الماضي ،بمناسبة ذكرى عيد الغدير الاغر أكبــر مسجد في الدنمارك والـدول الاسكندنافية لاتبــاع مدرسة أهل البيت {عليهم السلام}، وذكر سماحته ان هذا المكان المبارك سيوفر خدمة لا بناء الجالية العربية في بلاد المهجر لما يحفظ به دينهم وعقيدتهم الإسلامية لمنع ابنائنا من الضّياع. أرجاء اپا، وسيكون مركزً تعريفً بالإسلام وسماحته بعيدا عن العنف والتشنج والطائفية المذهبية.
* * * * * * * * * * * *
وفي اليوم الثاني الجمعة أقمت ولأول مرة صلاة الجمعة في هذا المسجد المبارك حيث تزامنت هذا اليوم مع ذكرى عيد غدير خم الأغر. وقد أمّ المصلين ممثل ممثل سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني {دام ظله} . في أوروبا السید مرتضی کشمیري في صلاة الجمعة التي أقیمت في جامع الإمام علي {ع} بحضور جمع غفير من المصلين في المسجد من مذهب الشیعة.. وقد بنی مسجد الإمام علي {ع} علي نمط البناء الحديث وتم تزين منارتين وقبته بآيات من القرآن الكريم وقد حضر هذا الحفل في افتتاحه ممثلون عن قائد الثورة الإسلامیة الایرانیة سماحة آیة الله الخامنئي، وممثلون عن آیة الله العظمی السیستاني، وممثلون عن مختلف الجمعیات الشیعیة في الدنمارك والمدن المجاورة.
* * * * * * * * * * * *
\"اليوم يوم مهمٌ جدًا في الدنمارك حيث نجتمع معًا لافتتاح هذا المسجد الجديد البناء. لقد جعلت الجالية الإسلامية الشيعية لها مسجداً يؤمّه المسلمون من كافة المناطق البعيدة والقريبة من كوبن هاغن - الدنمارك وآمل أن تعيش الجاليات الاسلامية وفق تعاليم الدين الحنيف، ويتوجَّه إليه قلباً وقالباً.
* * * * * * * * * * * *
وقد احتشد أبناء الجالية العراقية والايرانية والپاكستانية والإخوة الهنود وكافة المسلمون بجميع طوائفهم واديانهم وقومياتهم المختلفة نخبة طيبة ورائعة يأتي في مقدمتهم السادة من رجال الدين والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمراكز الإسلامية الذين حضروا لإحياء هذه الذكرى الخادرة يوم افتتاح مسجد الامام علي {ع} مؤكِّدين على أنَّهم سيقفون جميعاً نقف صفاً واحداً مُقدمين أرواحهم فداءً للدين والتشيع الاسلامي.
بسمه تعالى على بركة الله تعالى تم رسميا افتتاح مسجد الإمام علي {عليه السلام}، كوبنهاغن {بالدنماركية: København} عاصمة الدنمارك وأكثر مدنها سكانًا، يوم الخميس المصادف 2015» 10» 01 وقد تم إفتتاح المسجد رسمياً منذ الصباح يوم الخميس توافد عدد كبير من مشايخ ورموز وشخصيات علمية ومهنية ومن كافة محافظات الى الدنمارك للتبريك بهذا هذا الصرح الرائع والجميل. والذي ساهمت بتأسيسه الجمهورية الاسلامية والجاليات الإسلامية كافة في الدانمارك والسويد ومناطق أخرى عديدة وساهمت به بعض المرجعيات الدينيّة وبعض الحوزات والشخصيات العلمية والعديد من المحسنين.
* * * * * * * * * * * *
حضر حفل الافتتاح مجموعة من المسؤولين وجمع غفير من المسلمين في مقدمتهم سماحة الحجة الشيخ محمد علي الأنصاري والعديد من الضيوف منهم سماحة الشيخ حبيب الكاظمي والسيّد علاء الحسيني من كربلاء ، كما حضر السيد مرتضى الكشميري وكيل المرجع الديني السيد علي السيستاني ، كذلك إمام المسجد محمّد الصدر الخادمي ، وهو المساهم الأكبر في السنوات التي استغرقها تأسيس هذا المسجد الكبير. والشيخ محمد حسين البغدادي أبو حسام.
والشاعر الشيخ عبد الستار الكاظمي ، والشيخ الدامستاني البحراني ، والشيخ طالب الثرواني ، وبعض السادة الفضلاء من الهند والباكستان ومناطق اخرى،
وأعضاء المجلس الأعلى الاسلامي في \"الدنمارك\" \"كوبن هغن\" ومالمو – جنوب السويد، والنواحي والقرى في البلدين الجارين،
* * * * * * * * * * * *
\"إنه لشرف عظيم قيام وكيل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني \" دام ظله الوارف \" ، السيد مرتضى الكشميري ، الى الدنمارك للمشاركة في مراسم افتتاح المسجد الجامع الامام علي {عليه السلام}، في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن ، جنباً الى جنب مع السيد محمد الخاتمي المشرف العام على المسجد كانوا في مقدمة المستقبلين لضيوف الرحمان الذين قدموا من مدينة مالمو – جنوب السويد،

وفي مقدمتهم أخي وعزيز وزميلي الباحث الإسلامي و العالم الديني في بلاد السويد الكاتب والإعلامي المعروف الخطيب السيد علي القطبي المحترم.
التجمع البدي العالمي الأمين العام للتجمّع البدري الشعباني العالمي ...
والوفد المرافق من التجمع البدري الشعباني العالمي،
وبدورنا نحن الجالية العراقية المتواجدون في السويد اذ نشكر كل الهيئات والمنضمات المجتمع المدني والافراد الذين شاركوا في توفير مستلزمات مسجد الإمام علي{ عليه السلام} .
نشكر القائمين على هذا الصرح العظيم. بسلام ووئام تحت راية الاسلام الحبيب\".
وكذألك الحفل البهيج و حسن ضيافتهم نشكرهم علي ثقتهم وتعاملهم الراقي معانا ., سعدنا بحسن المعاملة والاحترام المتبادل من قبل المسؤولين في هذا المكان المقدس, وقررنا باذن الله الرجوع لزيارتهم لما لاقيناه من ترحيب ، بالتأكيد، أنتم تبشرون بقيم التسامح والاحترام المتبادل \".
* * * * * * * * * * * *
\"اليوم يوم مهمٌ جدًا ليس فقط بالنسبة للإخوة في الدنمارك بل لكل المسلمين و الايرانيين و العراقيين والباكستانيين والهنود في الدنمارك وارپا ودول الاسكندنافية نرجو من الله ان يجمع كل شيعت امير المؤمنين {ع}. على نهج الاسلام من القائمين ورواد هذا المسجد الذي ليس ملكاً لحد غير الله ليس للدنمارك فقط وإنما لجميع المسلمين والناس اجمعين.\"
\"إن مسجدكم الجديد مصدر فخر واعتزاز ليس لكم فقط ولكن لجميع الناس في هذا البلد. أتمنى لكم السلام والازدهار \".
* * * * * * * * * * * *
\"من كان يؤمن بالحرية الدينية عليه أن يتعرف على المذهب الشيعي العلوي لأنها الطائفة الدينية الأكثر تعرضًا للاضطهاد. وأبناؤها في العراق وسوريا واليمن وافغانستان وباكستان يقتلون أو يسجنون ظلما.
* * * * * * * * * * * *
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اعلام المجلس الاعلى الاسلامي العراقي – في الدنمارك – ومالمو جبوب السويد - وقضاء الكوفة العلوية المقدسة.
كتابــــــات محمـــــد الكوفــــي،

  

محمد الكوفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/07


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • إطلالةٌ بمناسبة ذكرى استشهاد سيدنا القاسم ابن الإمام موسى بن جعفر {عَلَيـْهِم السَّلامُ} غَرْيب الْوَطَنُ  (نشاطات )

    • تحقيق عن "جرائم قتل"  (المقالات)

    •  الحذر كل الحذر - لن تصدق ماذا يفعل شحم الخروف بجسم الإنسان  (المقالات)

    • إطلالة تاريخية على أرض كربلاء، التی اختارها الله ليعمدها بدم الإمام الحسين وأجساد أهل بيتهُ وأصحابه الميامين  (المقالات)

    • فضل عظيم في زيارة السيدة فاطمة المعصومة {عَلَيْهِا السَّلامُ}:بالإضافة إلى وصف مختصر عن تاريخ مدينة قم والمزارات الشريفة  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : افتتاح مسجد كبير للمسلمين الشيعة في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن بمشاركة حشد كبيرمن المسلمين كافة هناك.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ايسر الصندوق
صفحة الكاتب :
  ايسر الصندوق


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 بين إيزابيل و (هايدغارد بنجين). عرّافة الراين.  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 لُغَةُ..الْقُرْآنْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 الأيزيديون من اكثر الشعوب العراقية اصالة  : مهدي المولى

 اللكاش يرفع دعوى قضائية على المواقع التي تبث الإخبار الكاذبة وتفتري على النواب  : شبكة فدك الثقافية

 وعند دوّار الشعر لامس فن المذكرات أدب الطريق  : د . نضير الخزرجي

 إلتزام المرجعية الدينية بعصر الغيبة  : عمار العامري

 إنهم يستغفلونا كل يوم ويريدون استمرار ذلك باسم الدستور  : باسل عباس خضير

 الموارد المائية تشارك بورشة العمل المقامة في عمان حول مشروع جمعيات مستخدمي المياه  : وزارة الموارد المائية

 الكفالة روتين وباب اخر للفساد  : واثق الجابري

 بالصور : حشود الجماهير المرجعية في البصرة يخرجون في مسيرات ولائية  : اسعد الحلفي

 وقفة بين يدي جواد الائمة ( ع ) في ذكرى استشهاده القسم السادس  : ابو فاطمة العذاري

 القبض على احد المتهمين بالدكة العشائرية في ميسان

 المسؤول والحقيقة الغائبة  : جواد العطار

 المسلم الحر تدعو رئيسة وزراء بريطانيا البحث في ملف الحقوق البحريني  : منظمة اللاعنف العالمية

 الى عرعور ردها ان استطعت .... الحلقة العاشرة  : ابو فاطمة العذاري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net