وما ادراك من اثير الرماحي
ابا باقر

 اثير الرماحي دكتوراه في العلوم السياسية جليس احدى الدول الاوروبية بين الحين والحين يبعث برسائل الى معظم ساسة البلد مرة ً منتقد ومرة ً مؤيد.. يتناغم كثيرا ً مع بعض ممن يسمون خدام للشعب والناطقين بأسمه جالس في غرفة بسيطة يصوب رأي هذا ويطلب من ذاك وكأنما قد خوله البعض للتكلم نيابة عنهم في التعبير عن ارائهم .. لديه الكثير من المتابعين على صفحته الشخصية يميل الى جهة ما وكثيرا ً ما طبل وصال وجال لكسب الود لأكثر شريحة من الناس ؟ وأي ناس ! الكثير من متابعيه لديهم امراض السب والقذف والطعن بهذا وذاك وخصوصا ً المنافسين لطريد المرجعية .. يشابه كثيرا ً اخيه في قناة العهد من حيث الانتقاد وهدم المرؤات .. خرج علينا امس وقد ذهب بعيدا ً منتقدا ً اصحاب السماحة الشيخ الكربلائي والسيد الصافي ( حفظهم الله ) مطالبا ً سماحة السيد ( مُد في عمره ) ان يأمر بمحاسبة الشيخ والسيد على عدم التزامهم بالقانون في تحديد امانتهم على العتبتين ؟ وقد تجاهل تماما ً اسلوب المرجعية في معالجة الامور ؟
- اقول ايها الجهول : ان كنت تطلب الاصلاح فالفيس بوك ليس مكانا ً صالحا ً للاصلاح !
- قنوات الاتصال بالمرجعية كثيرة ومتعددة لماذا لم تسلك احدى تلك الطرق لتصلك الاجابة الشافية والوافية من قبل مكتب المرجع !
- ما هي الغاية من اثارتك لهذا الموضوع ؟ هل ان البلد خلا من السلبيات ولم يبقى فيه الا العتبتان المقدستان ؟
- ماذا تريدون ايها المسوخ ؟ هل تريدون ان يدخل الفساد الى العتبتان واللتان اثبت القاصي والداني والمخالف قبل الموالف خلوهما من الفساد ببركة وحنكة سماحة الشيخ والسيد !
- ما هي الغاية من اثارة هذا الموضوع وفي هذا الوقت بالضبط ؟
- كلامنا ليس مدعاة او وسيلة لخرق القانون بل حقيقة نقولها قد عقم البلد عن ايجاد رجال اكفاء حريصون على المذهب كالمذكورين وحتى لو وُجدوا فلن تجد لهم همة كالشيخ والسيد في ايصال العتبات الى ما وصلت اليه من مشاريع استثمارية تربوا على الـ (500) مشروع قد فاقوا دولتك العراقية بميزانياتها الانفلاقية والانفجارية على مدى اكثر من عشر من السنين .. ناهيكم عن الدعم اللا متناهي للحشد الشعبي والايتام والارامل وهلم جرا ..!
- لماذا طالب البعض ان تقود العتبات المقدسة كل ملفات الاقتصاد والبناء في البلد ؟ على ماذا يدلل ذلك يا رماحي ان كنت صادق النوايا .. ولا اظنك !
ادعو الرماحي الى ان يعرف حجمه ولا يتبجح ببعض القوانين والتي خرقها كافة الساسة وبلا استثناء وكذلك عبيدهم من الموظفين ولو شئت ُ التحدث عن ذلك لما وسع الوقت والقلم بيانه على مدى سنين واعوام !
اخيرا ً .. دعوى الالتزام بالقانون وجهها الى من تعبد ولا توجهها الى من هو يريد الاصلاح وعمل به وما مستشفى الكفيل التخصصي الا جوابا ً على ما تثير من شكوك والذي يعتبر من ارقى المستشفيات في المنطقة ان لم يكن افضلها على الاطلاق بشهادة اخيك في قناة العهد والذي تم افتتاحه هذا اليوم .. واقرأ القانون جيدا ً في المرة القادمة ولا تتكلم بما تجهل فمكر الناس والهاب حماسهم بطريقة الكلام المنمق والمزوق باتت لا تنفع ولن تنطلي على الواعين من الناس ...


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ابا باقر

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/07



كتابة تعليق لموضوع : وما ادراك من اثير الرماحي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : سيف ، في 2016/01/29 .

د.اثير رجل وطني ومخلص، اعرفه عن قرب ، ماذكرته في مقالتك هذه بعيد كل البعد عن هذا الرجل.
اعتقد ان هذه المقالة ﻻجدوى واهمية لها، وانكم قد تسرعتم في كتابتها، د.اثير ينظر من زاوية مختلفة.مع الود

• (2) - كتب : ابن العراق ، في 2015/11/06 .

اثير ادريس كان مؤدبا في مقالة لاكن أغلب مقلدي المرجعية لم يكونومؤدبين في مقالاتهم في الرد علية

• (3) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/10/07 .

السيد ٱبا باقر .
السلام عليك .
ليس لي ٱطلاع على ما قاله الرجل .لكن قطعا ٱن لكل شيء حد .لايمكن لأٱحد تجاوزه تحت إي ذريعة كانت ويدس ٱنفه فيما لايعنيه البعض وكوسيلة للبروز والظهور .يلجئون الى التطرق الى مواضيع حساسة ليسلطوا الاضواء عليهم ..فٱقول الافضل تجاهل هولاء تماما .وترك هراءهم وٱكاذيبهم الممجوجة والتي يسعون من خلالها الى الشهرة ؟ قلنا ٱن مرجعيتنا خط ٱحمر لايمكن تجاوزه تحت ٱي عنوان ..وليس من حق ٱحد عاش في ٱحضان الغرب .ٱن يسدي نصائحه الينا ويتصور بٱنه حكيم زمانه يشاطره بالرٱي من هم على شاكلته فيتصور بٱنه فلتت زمانه .....فيتجاوز في غروره وصلفه منطقة ممنوع المرور فيها لأٱنها فوق الشبهات .وليس هو ٱو ٱشباهه من يستطيع النيل من عرين حكماء العراق .الذي ٱعيى طواغيث وملاعين العصر من ٱن تؤثر فيه خططهم الخبيثة ومحاولاتهم البائسة للنيل من ذلك الصرح الشامخ .فذهب الى مزبلة التٱريخ كل طاغوث وضع رٱسه برٱس المرجعية ..ويذكرني قول مناسب لصديق مصري كان يقول ٱذا ماعجبه الكلام ..،ٱمش ياولد ٱلعب غيرهه ..ونقول للسيد ٱثير .،ٱلعب غيرهه ؟




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net