الدواعش يهربون من الأنبار للموصل، والتنظيم يعدم بعض قادته

أكد قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعة عناد رفع مستوى التنسيق مع التحالف الدولي لتوجيه ضربات جوية دقيقة تستهدف عصابات داعش الارهابية.
وأوضح عناد أن”الضربات الجوية التي تنفذها طائرات التحالف في بيجي ومناطق اخرى في المحافظة تتم بالتنسيق مع عمليات صلاح الدين”، مؤكدا “جدية طائرات التحالف منذ اكثر من شهرين للقضاء على داعش في بيجي من خلال الضربات المركزة”.

مقتل الارهابي ابراهيم الحسن في الحويجة

ادت غارة جوية للتحالف الدولي الى مقتل “ابراهيم سطام الحسن” الذي يشغل مهمة ما يسمى بمعاون الامين العام لحزب البعث المنحل.
وقال عضو مجلس اعيان الحويجة كمال شريف الدهلكي إن ”غارة جوية نفذت اليوم على احد مراكز اتصال الدواعش اسفرت عن مقتل الامين العام لحزب البعث الارهابي المدعو ابراهيم سطام الحسن”.
واضاف ان”المجرمين الذين ينتمون لحزب البعث المنحل في الحويجة نعوا الحسن في يافطات انتشرت في قضاء الحويجة”.

داعش يقتل ١٩ عنصرا من قياداته في الانبار

قتلت عصابات داعش الارهابية أمس الأربعاء، بعض قياداتها العسكرية بسبب هروبهم امام تقدم القوات الأمنية في محافظة الانبار.
وقال عضو مجلس شيوخ الانبار وجيه جابر العيثاوي إن “عصابات داعش الارهابية قتلت ١٩ من ابرز قياداتها على خلفية الانتصارات التي تحققت على يد القوات القوات الامنية المشتركة لتحرير الانبار”.
وأوضح العيثاوي أن “اكثر من ١٠٠ داعشي قتلوا منذ مساء امس في الضربات الجوية التي تنفذها القوة الجوية العراقية”.

الكعود: البغدادي مستقرة ولم تخترق من قبل الدواعش

أفاد أحد شيوخ عشائر البو نمر نعيم الكعود باستقرار الأوضاع الامنية في ناحية البغدادي وحديثة، مؤكداً عدم حدوث أية خروقات أو تعرضات على المنطقة.
وقال الكعود إن “القوات المشتركة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية ومقاتلي أبناء العشائر صامدون بوجه العصابات التكفيرية وإفشال أي خطط لاقتحام ناحية البغدادي من خلال التصدي لهجوم الدواعش وتكبيدهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.
وأضاف الكعود أن “الأوضاع الأمنية في ناحية البغدادي وقضاء حديثة مستقرة تماماً ولا توجد أية خروقات أو تعرضات من قبل عصابات داعش الارهابية لدخول المدينة”.

مكافحة الإرهاب: تحرير مركز الأنبار سيكون سهلاً وداعش لن يصمد أمام قواتنا

اعتبر جهاز مكافحة الإرهاب، الأربعاء، أن تحرير مركز محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش” سيتم بـ”سهولة”، وفيما أشار إلى امتلاكه معلومات مهمة عن أماكن تواجد عناصر التنظيم تحركاتهم، أكد أن “داعش لن يصمد” أمام قوات محافظة الإرهاب.
وقال المتحدث باسم الجهاز سمير الشويلي إن “دخولنا إلى مركز محافظة الأنبار وتحريره من عصابات داعش الإرهابية سيكن سهلا”، لافتا إلى أن “عصابات داعش لن تصمد أمام قواتنا”.
وأضاف الشويلي، أن “منظومة استخبارات الجهاز حصلت على معلومات مهمة جدا عن تحركات ومناطق تواجد تلك العصابات”، مؤكدا في الوقت ذاته أن “عملية تطهير محافظة الأنبار لن تطول كما يروج البعض وسنتمكن من تحقيق النصر بوقت قريب”.

تدمير دفاعات وتحصينات عصابات “داعش” في الرمادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم,بأن “القوات المسلحة ومتطوعو الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية وأبناء العشائر يخوضون معارك الشرف في ملحمة تحرير الرمادي”، مؤكدا انهم “تمكنوا من التقدم على المحاور المحددة لهم من قيادة العمليات المشتركة، حيث استطاعوا تدمير دفاعات وتحصينات عصابات داعش الإرهابية”.
واشار الى انهم “مازالوا يتقدمون بكل ثبات باتجاه مركز المدينة من اجل تحريرها بالكامل، وتم تعزيز المحاور الاخرى بقطاعات جديدة لتتكامل العمليات العسكرية وفق الخطط والاهداف المحددة لها”.
وأكد ان “عصابات داعش الارهابية تترنح امام ضربات الحق على أيدي ابنائكم البواسل حيث ارتفعت صراخهم وعويلهم من شدة وهول الضربات”. 

مقتل مهندس صناعة الصواريخ بداعش سوري الجنسية في الحي الصناعي شرقي الفلوجة

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم، بأن “طيران الجيش شن العديد من الغارات الجوية على مواقع داعش الاجرامي في الحي الصناعي شرقي الفلوجة، تمكن خلالها من قتل القيادي البارز في التنظيم المدعو “ابو اسلام السوري”.
وأضاف المصدر أن “السوري يعد من مهندسي صناعة الصواريخ المحلية الصنع داخل التنظيم”، مشيرا الى ان “العملية تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة”.

مقتل واصابة 28 عنصراً من داعش بقصف جوي في الموصل

افاد مصدر امني كردي، اليوم، بان 28 عنصراً من تنظيم داعش سقطوا بين قتيل وجريح، بقصف جوي لطيران التحالف، في مناطق متفرقة من الموصل.
وقال المصدر، إن “طائرات التحالف الدولي قصفت منزلاً يتخذه داعش مقرا له في قرية الوائلية التابعة لناحية ‏العياضية، (40 كم غرب الموصل)، ما اسفر عن مقتل واصابة 10 من عناصر التنظيم”.
واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “ضربة جوية اخرى للتحالف استهدفت، شاحنة صغيرة من نوع (سكانيا حمل) في قرية قبك التابعة لناحية العياضية يستقلها ثلاثة من عناصر داعش ما اسفر عن مقتلهم”.
واوضح المصدر ان “طائرات التحالف استهدفت بقصف جوي مواقع لمسلحي داعش، في منطقة ‏اسكي موصل وقرية حلبية ضمن ناحية ‫‏بادوش (20 كم شمال غرب الموصل)، ما أدى الى مقتل 15 عنصراً من التنظيم، واصابة عدد اخر منهم، فضلاً عن تدمير مقرات تابعة لداعش، وحرق عدد من العجلات”.

الضباط الاحرار توكد هروب قيادات من الانبار الى الموصل

قالت حركة الضباط الاحرار إن قيادات بارزة في عصابات داعش الإرهابية هربت من الانبار متوجهة الى مدينة الموصل على خلفية العمليات الامنية الجارية لتحرير مدينة الرمادي.
وقال عضو الحركة عبد الجبار المولى إن “حركة الضباط الاحرار رصدت هجرة لقيادات داعش من الانبار متوجهة الى مدينة الموصل نتيجة للعمليات الامنية لتحرير مدينة الرمادي من دنس عصابات داعش الإرهابية”.
واضاف ان ”داعش استخدمت مكبرات الصوت في المساجد والجوامع لترهيب المواطنين العزل في مدينة الموصل”.

تدمير مفخختين في البو جليب

دمرت القوات الأمنية سيارتين مفخختين تحت السيطرة في منطقة البو جليب غرب الرمادي.
وقال مصدر أمني إن “سيارتين مفخختين كانتا ترومان الاقتراب من القوات الأمنية في منطقة البو جليب، إلا أن القوات الأمنية تمكنت من تفجير السيارتين عن بعد، عبر صواريخ استحدثت في عمليات غرب الأنبار”.
عمليات صلاح الدين: مقتل 8 دواعش بصد تعرض لهم في بيجي
اعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم, عن مقتل 8 دواعش بصد تعرض لهم في بيجي .
وذكر بيان للخلية ان “قوة من عمليات صلاح الدين تصدت لمحاولة تعرض قرب نقطة محمد واحد اسفر ت عن اصابة 2 من المراتب”.
واضاف ان “قوة اخرى قتلت 8 دواعش، ودمرت عجلة تحمل رشاشة احادية , بالاضافة الى العثور على 13 جلكان مفخخ مربوط بوحدة سيطرة في مناطق المزرعة، وجامع الفتاح وحي التاميم”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/08



كتابة تعليق لموضوع : الدواعش يهربون من الأنبار للموصل، والتنظيم يعدم بعض قادته
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق رفيق يونس المصري ، على "لا تسرق".. كتاب لأحد محبي الشيخ عائض القرني يرصد سرقاته الأدبية : كيف الحصول على نسخة منه إلكترونية؟ اسم الناشر، وسنة النشر

 
علّق د.كرار حيدر الموسوي ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : كتب : محمود شاكر ، في 2018/06/30 . يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح هل انت عراقي ام لا .وهل انت عربي ام لا ...انت قرأت مقال وعندك اعتراض لنعرفه واترك مدينة الالعاب التي انت فيها وانتبه لما يدور حولك . وصدقني لايهمني امثالك من بقايا مافات

 
علّق نبيل الكرخي ، على فلندافع عن النبي بتطبيق شريعته - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لمروركم اعزاء ابو علي الكرادي وليث، وفقكم الله سبحانه وتعالى وسدد خطاكم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على السيد محمد الصافي وحديث (لا يسعني ارضي ولا سمائي) الخ - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لتعليقك عزيزي علي. التحذير يكون من التغلغل الصوفي في التشيع وهناك سلسلة مقالات كتبتها بهذا الخصوص، ارجو ان تراجعها هنا في نفس هذا الموقع. اما ما تفضلتم به من اعتراضكم على ان الاستشهاد بهذا الحديث يفتح الباب على الحركات المنحرفة وقارنتموه بالقرآن الكريم فهذه المقارنة غير تامة لكون القرآن الكريم جميعه حق، ونحن اعترضنا على الاستشهاد بأحاديث لم تثبت حقانيتها، وهنا هي المشكلة. وشكرا لمروركم الكريم.

 
علّق رحيم الصافي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخي الفاضل.. ان من يحمل اخلاق الانبياء - حملا مستقرا لا مستودعا - لا يستغرب منه ان يكون كالنهر العذب الذي لايبخل بفيضه عن الشريف ولا يدير بوجهه عن الكسيف بل لا يشح حتى عن الدواب والبهائم.، وكيف لا وهو الذي استقر بين افضل الملكات الربانية ( الحلم والصبر، والعمل للاجر) فكان مصداقا حقيقيا لحامل رسالة الاسلام وممثلا واقعيا لنهج محمد وال محمد صلو ات ربي عليهم اجمعين.

 
علّق علي الدلفي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخنا الجليل انت غني عن التعريف وتستحق كل التقدير والثناء على اعمالك رائعة في محافظة ذي قار حقيقة انت بذلت حياتك وايضا اهلك وبيتك اعطيته للحشد الشعبي والان تسكن في الايجار عجبا عجبا عجبا على بقية لم يصل احد الى اطراف بغداد ... مع اسف والله

 
علّق محمد باقر ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا المجاهد

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقةٌ تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله مع الأحداث التي جرت في ضل تلك الحقبة ولازالت ومدى خطورتها بالنسبه للعراق والمنطقه نرى انه تعاطى معها بحكمة وسعة صدر قل نظيرها شهد بها الرأي العام العالمي والصحافة الغربيه فكان (أطال الله في عمره الشريف) على مدى كل تلك السنين الحافلة بالأحداث السياسيه والأمنية التي كان أخطرها الحرب مع تنظيم داعش الوهابي التي هزت العالم يحقن دماءًتارةً ويرسم مستقبل الوطن أخرى فكان أمام كل ذالك مصداقاً لأخلاق أهل البيت (عليهم السلام) وحكمتهم فلا ريب أن ذالك مافوت الفرص على هواةالمناصب وقطاع الطرق فصاروا يجيرون الهمج الرعاع هذه الفئة الرخيصة للنعيق في أبواق الإعلام المأجور بكثرة الكذب وذر الرماد في العيون و دس السم في العسل وكل إناءٍ بالذي فيه ينضحُ .

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقه تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله معها

 
علّق اسطورة ، على الصيدلي يثمن جهود مدير مدرسة الرفاه لافتتاحه مدرسة في ميسان - للكاتب وزارة التربية العراقية : رحم الوالديكم ما تحتاج المدرسة كاتبة

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن.

 
علّق محمد عبد الرضا ، على كربلاء ثورة الفقراء - للكاتب احمد ناهي البديري : عظم الله لكم الاجر ...احسنتم ستبقى كربلاء عاصمة الثورات بقيادة سيد الشهداء

 
علّق مصطفى الهادي ، على عزاء طويريج وسيمفونية الابتداع - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الجليل حياكم الله . مسيرة الامام الحسين عليه السلام مستمرة على الرغم من العراقيل التي مرت بها على طول الزمان ، فقد وصل الأمر إلى قطع الايدي والأرجل وفرض الضرائب الباهضة او القتل لا بل إلى ازالة القبر وحراثة مكانه ووووو ولكن المسيرة باقية ببقاء هذا الدين وليس ببقاء الاشخاص او العناوين . ومسيرة الامام الحسين عليه السلام تواكب زمانها وتستفيد من الوسائل الحديثة التي يوفرها كل زمن في تطويرها وتحديثها بما لا يخرجها عن اهدافها الشرعية ، فكل جيل يرى قضية الامام الحسين عليه السلام بمنظار جيله وزمنه ومن الطبيعي ان كل جيل يأتي فيه أيضا امثال هؤلاء من المعترضين والمشككين ولكن هيهات فقد أبت مشيئة الله إلا ان تستمر هذه الثورة قوية يافعة ما دام هناك ظلم في الأرض.

 
علّق حكمت العميدي ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم بعد فاجعة عزاء طويريج يقدم عدة مقترحات مهمة تعرف عليها : لو ناديت حيا .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ احمد سلمان
صفحة الكاتب :
  الشيخ احمد سلمان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 رواية من زمن العراق ح ٣٥ رصانة التربية وحفظ المقامات  : وليد فاضل العبيدي

 السيد السيستاني يعزي بوفاة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ هاشمي رفسنجاي

 الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (75) الحياة في ظل الشهداء ونسائم الانتفاضة  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 ما لم يذكره السيد المالكي عن اخطبوط عصابات \"المافيا\" العراقية ...  : ا . د . حسين حامد

 رواية ( ذاكرة مدينة منقرضة ) دولة ولاية بطيخ  : جمعة عبد الله

 حين يكون الاعلامي اعور الضمير!  : وجيه عباس

 آخر التطورات الأمنیة بالعراق.. وابرزها فك الحصار عن المجمع السكني بالبغدادي  : شفقنا العراق

 مجزرة النهروان الارهابية.. نهايات المسلسل، ام مسلسل جديد؟  : د . عادل عبد المهدي

 خرابيش / 2  : علي الزاغيني

 قرار احمق ياوزارة التربية  : محمد شفيق

 الحشد الشعبي ينقذ 30 مدنيا حاصرهم "داعش" في جبال مكحول

 في قبضة العدالة  : صبيح الكعبي

 عاجل :اكثر من 70 طالبة عالقة في الاقسام الداخلية في الموصل

 علماء كادت الأمة أن تنساهم (الحلقة الثالثة) الشيخ راضي آل ياسين  : السيد حيدر العذاري

 محافظ ميسان يعلن عن المباشرة بأعمال الأكساء بالمقرنص لشارع التربية التجاري  : اعلام محافظ ميسان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net