صفحة الكاتب : احمد علي الشمر

المعزوفة المشروخة فى ولاء وانتماء الشيعة..!! ( 2 )
احمد علي الشمر
  تحدثنا فى الحلقة الأولى السابقة عما تردده وتكرره بعض الأقلام من المرضى    بداء العصبية الطائفية، لمن أصابهم العته السمعي وضعف فى مخزون الذاكرة   من الذين يرددون ويروجون لتلك الإسطوانة المشروخة، حول التشكيك فى ولاء وانتماء الشيعة، رغم ما قمنا به من ردود وتوضيح لهذه الأكذوبة..!!
 وانتهينا إلى أن معظم تلك الهواجس المريضة لهؤلاء الطائفيين عن المكون الشيعي، هي ترجمة طبيعية لمنهجهم الإقصائي الذى يبنى على خلفية طائفية،  ينتج عنها مثل هذه الأحقاد وتلك الهواجس والأفكارالمريضة، والروايات الملفقة التى لاتوجد إلا فى أذهانهم وعقولهم الخاوية..!!  
 وعموما فأن أغلب إساءات من يخوضون ويعزفون على أوتارتكرارهذه القضايا الطائفية، ليست لها أي تأثيرأوقيمة فى الضرربالآخر، بقدرتأثيرها على الإساءة لشخصياتها وكذلك لنهجها وتوجهاتها، وبالتالى التقليل من أرصدتها وربما المكانة التى تحظى بها حتى بين صفوف مؤيديها، فلاشك بأن العبث المستمرفى اللعب بهذه المعطيات السلبية تجاه هذه القضايا، سيعد أولا جرما منافيا لطبيعة قيم وسماحة الإسلام، وثانيا يعتبرخرقا لأنظمة وقوانين المؤسسة الإعلامية الرسمية ذاتها المنظمة لشئون الإعلام والنشر، والتى توجب بضروة ملاحقة ومعاقبة من   يقوم بنشرمثل هذه الموضوعات ويخرق أنظمة وقوانين النشر، من الصحف أو أية وسيلة إعلامية أخرى، وباعتبارأن ذلك كما تثبته الوقائع يأتي ضمن إطارالدعوات التحريضية الطائفية المتمادية فى تخبطاتها العشوائية المتطرفة والمضللة ضد الطرف الآخر، والمؤدية إلى إثارة الفتن الطائفية والتفرقة والتمييزوزرع بذورالشقاق والإنقسام بين مكونات المجتمع، وجميعها لاشك قضايا تدعم خط الإرهاب وتسهم فى نشرالفوضى وعوامل تمزيق الوحدة الوطنية وإشاعة الكراهية بين مختلف المكونات فى الوطن والمنطقة بشكل عام. 
   ومن المؤسف أننا فى غمرة هذه الإندفاعات المتهورة، قد نسينا أوتناسينا أطر ومقومات سماحة الإسلام، التى هي من أهم مقومات وعوامل القيم الدينية التى سطرتها نصوص عقيدتنا السمحاء، والتى تأمرالناس بحسن السلوك وتدعوهم إلى المحبة والمعاملة باللين والحكمة والموعظة الحسنة..؟!
  فانظرعزيزي إلى أين وصلنا وماذا حصدنا من نتائج وتداعيات مأساوية ودموية ذهب فيها ضحايا أبرياء، لاناقة لهم فيها ولاجمل، جاءت معظم أسبابها ناتجة عن دعوات وترهات الـتأجيج والتحريض الطائفي، كما أدت مثل تلك الدعوات إلى إشعال المنطقة وتدميربعض البلدان الشقيقة ومنشآتها ومكتسباتها الحضارية التى إعادتها إلى الوراء لعشرات السنين..!!      
  وأما مايتعلق بموضوع ولاء الشيعة فى هذا الوطن العزيز، وتكرارالعزف على هذه الوتيرة كما أشرت بمناسبة وبدون مناسبة، من قبل الذين يجيرون ولاءات وانتماءات المواطنين الشيعة فى هذا الوطن العزيز لبلدان أخرى، فأقول لمن يردد ويكررهذه المعزوفة المسخ، أقول له ينبغي عليك أن تفهم بأن الشيعة ليسوا بالمغفلين وليس هم من السداجة إلى هذا الحد، للإستخفاف بعقولهم وتوجهاتهم الوطنية لبلادهم، حتى ينجرون لتجييرولاءاتهم وانتمائاتهم لخارج وطنهم، سواء لإيران المعنية دائما بهذا الإتهام أولغيرها كما تذهب إليه تلك الأصوات النشاز،   التى تروج لهذه الأكاذيب، إفتراءا وجزافا بترديد هذه الإسطوانة المشوهة، والتى ليس لها هدف واضح غيرهدف التجييش وإقصاء الآخر، وزرع بذورالفتنة الطائفية بين مكونات الوطن..؟!
  فهل أنه لمجرد أن توجه هذا المكون، هوالتوجه المذهبي الشيعي، وأن إيران هي بنفس التوجه المذهبي الشيعي، فهل يعني ذلك بأن علينا أن ندين لها ولتوجهاتها السياسية بالولاء والإنتماء، كما تذهب إليه تلك الأصوات النشازالتى تردد وتروج هذه الأكاذيب..؟!!
  فالشيعة فى هذه البلاد وحتى فى أي مكان آخر، مادخلهم بشئون إيران وسياستها، فهؤلاء ليسوا معنيين بقضاياها، كما ولاتهم أحد منهم مشاكلها ولاتوجهاتها الأخرى، البعيدة كل البعد عن قضايانا واهتماماتنا وتطلعاتنا الداخلية والعربية، التى ننصهرمعها وتربطتنا مع وطننا وأمتنا العربية فى جميع قضايانا المصيرية، فما لنا ولإيران ومشاكلها..؟!
  فهل إيران هي التى توظفنا وتعلمنا وتصرف رواتبنا وتصرف المكافآت التعليمية  لأبنائنا، وهل هي التى تفتح فى قرانا ومدننا المستشفيات والمدارس، وتوصل لبيوتنا المياه والكهرباء والهاتف، وجل الخدمات الحيوية التى نتمتع بها فى بلادنا..؟!
 يقال فى هذا المقام (إذا كان المتكلم مجنون فالمستمع عاقل..!!) 
  فعلى من يردد سخف هذه المعزوفة البالية، ومن يحمل هاجس هذا المرض الطائفي تجاه إتهام المواطنين الشيعة، ومحاولة تجييرولاءاتهم وانتماءاتهم لخارج الوطن، عليه أن يكف عن ترديد هذه الإتهامات الجوفاء، ويدرك، بأن تعاطف وحب وولاء وانتماء جميع الشيعة فى هذا الوطن العزيزكما نعرفه ونحسه ونعيشه ويلمسه الجميع، هومرتبط وإلى الأبد بتراب بلدهم ووطنهم الأم، الذى تربوا وتعلموا وترعرعوا وعاشوا فيه فقط، وسيموتون ويدفنون فيه أيضا.
 alsahafee@Gmail.com

  

احمد علي الشمر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/08


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • زمن الذل والهوان والخذلان العربي..!!  (المقالات)

    • لماذا يصمت العالم الإسلامي..أمام ذكرى مأساة كربلاء الحسين..؟!!  (المقالات)

    • الحركة التجارية والفكرية المبكرة فى القطيف.. ودورالمرأة المتميزفى التنمية الإجتماعية والفكرية..  (المقالات)

    • فى ظل التخلف الصناعي العربي وانتشارأعمال التطرف والإرهاب أين المشروع العربي الناهض للبناء والتنمية والحضارة..؟!!  (المقالات)

    • سوق الخميس بمحافظة القطيف..أقدم سوق تراثي وتاريخي بالمنطقة الشرقية بالسعودية  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : المعزوفة المشروخة فى ولاء وانتماء الشيعة..!! ( 2 )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Nouha Adel Yassine ، على أغرب طريقة دفن لطفل في العالم .... لم يحدثنا التاريخ بمثلها ، قط - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : إنّ تَضْحيةَ الحسين وأهل بيته ع بالرغم من الجراح والمآسي ستبقى نوراً نهتدي به إلى أنْ يَتُمَّ اللهُ نورَهُ .. سلامٌ عليكم دكتور وعلى جهودكم المتواصلة في ترسيخ نهج الحق والخير والعدل

 
علّق د.صاحب الحكيم ، على اللهم تقبل منا هذا القربان - للكاتب صالح الطائي : تحية لك و لقلمك المعبر أيها الكاتب الفذ

 
علّق حميد الدراجي ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم الصحيح ان العم اب كما ورد في الكتاب العزيز ولاداعي لما ذكره الكاتب واطنب فيه فهو بعيد عما نحن فيه و لنا في ازر عم ابراهيم ع دليل قاطع قال المولى عز و وجل وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ وفي اسماعيل ع عم يعقوب ع دليل اخر وبرهان علي ونص جلي قال تعالى أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَٰهَكَ وَإِلَٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَٰهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ولا ادري كيف خفي هذا عن الكاتب ولم يذكره او يشر اليه

 
علّق حميد الدراجي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : بسم الله الرحمن الرحيم تصحيح لم يكن طريق عودة ال البيت ع من هذه الجهة وانما عادوا الى كربلاء عن طريق الصحراء حيث عين التمر ثم دخلوا لى الكوفة بعد المقام اياما في كربلاء ا ومن الكوفة عادوا الى المدينة

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق محمد قاسم ، على الميزان الشرعي في تنقيح روايات الشعائر الحسينية - للكاتب الشيخ محمد رضا الساعدي : السلام عليكم .. بالنسبة للمادة التاريخية وما ذكرتم من المنهج المتبع في تحقيقها .. ما هو المبرر في عدم استعمال المنهج التحقيقي اليقيني المستعمل في المادة العقائدية ?!! فأن للاحداث التاريخية اهمية كبرى من حيث ما يترتب عليها من اعتقادات ومتبنيات فكرية ومعرفية ومذهبية وغيرها .. لذلك أليس من الاولى ان يكون المنهج المتبع فيها هو المنهج الوحيد الذي يكون علم الانسان على اساسه يقينيا ?! المنهج الوحيد الذي يجب على الانسان بحسب فطرته ان يتبعه لا فقط في العقائد والتاريخ .. بل في كل تفاصيل حياته .. حتى لا يكون عمله على غير هدى .. او تكون معرفته هشه يمكن زوالها بمجرد ورود ادنى شبهة ..

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سيدتي الفاضله اردت مشاركة حضرتكم بموضوع شغلني بعض الوقت وانا الان واثق منه الرجل الشيخ ابو امراة موسى عليه السلام ليس النبي شعيب عليه السلام لا يمكن ان يكون شيخا وما زال ليس نبيا والقصه لا تتحدث عن نبي او ما يشير الى ذلك؛ وقد اصبح شيخا ولم ترد سنن مدبن ارجو تعقيب فضلكم دمتم في امان الله .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي البدر
صفحة الكاتب :
  علي البدر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 توهج الياسمين  : إشراف شيراز

 كردستان حبيبتي  : علي شيروان رعد

 عمار وفصائله العسكرية !  : منتظر الصخي

 نقل الفرات الاوسط تواصل اعمالها بتصنيع وتحوير المحطة المتنقلة العراقية رقم (2)132/11 K.V  : وزارة الكهرباء

 ميكافيلية الاسلام السياسي .. ودولة الحق والعدل عند الامام الامام علي ع  : قاسم محمد الياسري

 العيد .. من منظور جزائري  : معمر حبار

 العدد ( 527 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 الثقافة اليوم  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 فنتازيا  : هشام شبر

 أهالي طوزخرماتو ينهون اعتصامهم بعد وصول قوة أمنية لحماية القضاء

 نصب مضخات تعزيرية لأحواض مشروع ماء البصرة  : وزارة الموارد المائية

 (الحملات الإعلامية المضللة وسبل معالجتها)عنوان للجلسة السابعة للمنتدى الموسوي  : حسين الطرفي

 صراعات من اجل الاستقرار في المنطقة!  : د . مؤيد الحسيني العابد

 نصّابون في ملاذ آمن!  : عبد الرضا الساعدي

 عرض تاريخي للدار العراقية للأزياء احتفالا بالنصر العظيم  : اعلام وزارة الثقافة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net