هروب جماعي لداعش من سامراء وإرباكهم وقطع امداداتهم بالأنبار وصد هجوم غرب تكريت

الشرطة الاتحادية : صد تعرض لعصابات داعش غربي مكيشيفة جنوبي تكريت

افاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين , بأن "اللواء العاشر فرقة ثالثة قوات شرطة اتحادية صد تعرض لعصابات داعش الإجرامية على منطقة جزيرة غرب مكيشيفة وأسفر عن تدمير عجلة مزودة بأسلحة ثقيلة وقتل من فيها وفرار ماتبقى منهم ".
هروب جماعي لداعش من سامراء

كشف مصدر محلي في محافظة نينوى شمال غربي العراق عن هروب زعيم عصابة “داعش” الارهابية ابو بكر البغدادي مع مجموعة من قادة الصف الأول في هذه العصابة الاجرامية من المحافظة إلى منطقة حدودية بين العراق وسوريا وذلك بعد الضربات الموجعة التي تكبدتها عناصر داعش في هذه المنطقة من الجيش العراقي وقوات الجيش الشعبي.

و نقلت مواقع عراقیة عن المصدر قوله ” إن معلومات استخبارية دقيقة تؤكد انتقال زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي من نينوى الى منطقة نائية تقع بين العراق وسوريا من جهة محافظة الانبار وتحديدا في البو كمال تاركاً مدينة الرقة السورية ومحافظة نينوى” بعد اشتداد الضربات الجوية على مواقع “داعش” في الرقة.

وأكد أن البغدادي نقل معه مجموعة من قادة الصف الاول في العصابة بينهم عرب الجنسية وعراقيون الى مقر الاقامة الجديد مضيفا

” ان البغدادي يتخفى في اكثر من موقع ولديه اكثر من مكان يقيم فيه كي لا يكون هدفاً لنيران الطيران الحربي”.

مقتل القائد الميداني لداعش خلال تطهير الزنكورة غرب الرمادي

قتلت القوات الامنية القائد الميداني لعصابات داعش الارهابية خلال العمليات العسكرية التي نفذتها يوم امس لتطهير منطقة الزنكورة غرب الرمادي .

وذكر مصدر امني ان ” القوات الامنية ، تمكنت يوم امس من قتل القائد الميداني لعصابات داعش الارهابية المدعو {عمر الطربوشي} ، خلال العمليات العسكرية الخاصة بتطهير منطقة الزنكورة غرب مدينة الرمادي”.

واشار الى ان ” عددا من الدواعش قضوا خلال العملية العسكرية التي جرت يوم امس”.

صواريخ عمليات الانبار تدمر 4 اوكار للدواعش وتقتل العشرات شمال شرق الرمادي

دمرت صواريخ قيادة عمليات الانبار اربعة اوكار للارهابيين الدواعش وقتلت العشرات منهم شمال شرق الرمادي.

وذكر مصدر امني في قيادة عمليات الانبار ان ” القوات الامنية وجهت صواريخها الى مجموعة من اوكار عصابات داعش الارهابية ، وتمكنت من تدمير 4 منها في مناطق البو ذياب والبو عيثة في المحور الشمالي للعمليات العسكرية شمال شرق الرمادي “.

واشار الى ان ” الضربات اسفرت عن مقتل عدد من الدواعش كانوا متواجدين في داخل تلك الاوكار”.

طيران التحالف ينسف وكرين لداعش ويقتل من فيهما في البو عيثة

نسف طيران التحالف الدولي ، فجر اليوم الخميس ، وكرين لعصابات داعش الارهابية وقتل من فيهما في المحور الشمالي للعمليات العسكرية في منطقة البو عيثة شمال شرقي الرمادي.

وذكر مصدر في قيادة عمليات الانبار ان ” طيران التحالف الدولي وعلى خلفية معلومات استخبارية ، تمكن من استهداف وكرين تابعين لعصابات داعش الارهابية ، في منطقة البو عيثة والجرايشي في المحور الشمالي للعمليات العسكرية ، وقتل الدواعش المتواجدين في الوكر”.

انتشار امني مكثف وقطع طرق امدادات الدواعش من الجهة الغربية للرمادي

انتشرت القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ، بشكل مكثف في طرق امدادت الدواعش المؤدية الى مدينة الرمادي من الجهة الغربية.

وذكر مصدر امني ان ” القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي انتشروا بشكل مكثف في الطرق المؤدية الى مدينة الرمادي من جهتها الغربية ، قاطعين طرق امدادت الدواعش و من اجل تضييق الخناق عليهم بشكل تام “.

واشار المصدر الى ان ” القوات تمكنت من تدمير عجلة داعشية تحمل احادية “.

تدمير العشرات من عجلات (داعش) بضربة جوية على الصقلاوية

أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الخميس، تدمير العشرات من عجلات تنظيم (داعش) بضربة جوية عراقية استهدفت معبراً في ناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة، (62كم غرب بغداد).

وقالت خلية الإعلام الحربي إن “طائرات السوخوي توجه ضربة جوية لمواقع تموين داعش تسفر عن تدمير العشرات من عجلاتهم وقتل من فيها على معبر في ناحية الصقلاوية (20كم شمالي الفلوجة)”.

مقتل وإصابة ثمانية من عناصر (داعش) في الكرمة

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، أن ثمانية من عناصر تنظيم (داعش) سقطوا بين قتيل وجريح خلال عملية عسكرية في قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، فيما أكدت تدمير عجلتين ومعالجة 60 عبوة ناسفة.

وقالت قيادة عمليات بغداد ، إن “قوة أمنية من قيادة عمليات بغداد نفذت عملية عسكرية استهدفت تجمعات عناصر تنظيم (داعش) في قضاء الكرمة، (19كم شرقي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة”.

وأضافت قيادة العمليات، أن “العملية أسفرت أيضاً عن تدمير عجلتين إحداهما تحمل رشاشة أحادية، فضلاً عن معالجة 60 عبوة ناسفة”.

(داعش) يدفن جثامين 50 من عناصره غربي كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن تنظيم (داعش) دفن جثامين 50 مسلحاً من عناصره، جنوب غربي كركوك، (250كم شمال بغداد)، فيما لفت إلى أن القتلى سقطوا خلال القصف الجوي الأخير.

وقال المصدر إن “تنظيم (داعش) قام بدفن جثامين 50 من عناصره، في ساعة متقدمة من ليل أمس، وتم نقلهم من مستشفى الحويجة العام إلى مقبرة الجحيش الواقعة قرب قضاء الحويجة، (45كم جنوب غربي كركوك)”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “الجثامين تعود لعناصر التنظيم الذين سقطوا خلال الأيام الماضية في الضربات الجوية التي استهدفت مواقعهم قرب مناطق التماس جنوبي كركوك وغربيها وجنوبي وغربي الحويجة مع بيجي والفتحة”.

خمسة من عناصر (داعش) يسلمون أنفسهم للبيشمركة في الكوير

أعلنت قوات البيشمركة في محافظة السليمانية، اليوم الخميس، أن خمسة من عناصر تنظيم (داعش) سلموا أنفسهم إلى قوات البيشمركة في محور الكوير، جنوب أربيل،(360 كم شمال بغداد).

وقال نائب قائد قوات البيشمركة في محافظة السليمانية اللواء محمد رمضان، في تصريح صحفي لعدد من وسائل الإعلام بينها (المدى برس)، إن “خمسة من عناصر تنظيم (داعش) سلموا أنفسهم، في الساعة السادسة من صباح اليوم، إلى قوات البيشمركة في قرية ساقي في محور الكوير”.

وأضاف رمضان، أن “المسلحين جميعهم من العراقيين العرب”، مشيراً إلى، أن “أعمارهم تتراوح بين 25 إلى 35 عاماً”، مؤكداً أنهم”حالياً لدى استخبارات البيشمركة لمباشرة التحقيقات معهم”.

هروب جماعي لداعش من جزيرة سامراء وإرباكهم في الأنبار

أعلن القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري عن هروب جماعي لارهابيي داعش من جزيرة سامراء(40 كم جنوب تكريت).

وأكد محافظ صلاح الدين رائد الجبوري في وقت سابق، أن الحكومة المحلية شكلت لجنة مع الحشد الشعبي وشرطة المحلية لغرض ترتيب عودة بعض الأسر إلى مناطها .

وقال النوري إن “القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر تمكنوا من أحكام السيطرة على منطقة الجزيرة غرب قضاء سامراء في محافظة صلاح الدين”، مبينا أن “الانتشار الواسع للقوات الأمنية المشتركة أسفر عن هروب جماعي للعصابات الداعشية وقتل أعداد كبيرة منهم في المنطقة المذكورة”.

وعلى صعيد متصل أكد النوري أن “القوات المشتركة تسيطر الآن على مناطق واسعة في محافظة الأنبار، وهي البو ذياب والبو فراج والخمسة كيلو والجسر اليابني ، فضلا عن سيطرتها على ناظم التقسيم”.

مقتل 20 داعشياً بقصف لمعمل تفخيخ في ناحية الفرات

أعلن قائد صحوة الأنبار عاشور المحلاوي، عن مقتل نحو 20 أرهابياً بقصف جوي لمعمل التفخيخ الرئيس في ناحية الفرات غربي الرمادي.

وقال الحمادي إن “طائرة حربية قصفت مدرسة ابتدائية في منطقة زوية بناحية الفرات غربي الرمادي تستخدم كمعمل لصنع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات مما أدى إلى مقتل 20 داعشيا من ابرز إرهابيي التفخيخ”.

وأوضح الحمادي أن “المكان شهد انفجارات متتالية للعبوات الناسفة والسيارات المفخخة”، لافتا إلى أن “وضع داعش في المنطقة الغربية من الرمادي مربك بعد تكثيف الغارات الجوية”.

شرطة ديالى تعلن اعتقال عنصر بـ”داعش” شمال شرق بعقوبة

أعلن قائد شرطة محافظة ديالى العميد الركن جاسم السعدي، الخميس، اعتقال عنصر في تنظيم “داعش” شمال شرق قضاء بعقوبة، مبيناً أن المعتقل اعترف بتورطه بأعمال عنف.

وقال السعدي إن “قوة امنية من شرطة ديالى نفذت عملية دهم في محيط منطقة امام ويس،(65 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن اعتقال داعشي اعترف بتورطه بالعديد من اعمال العنف خلال الاشهر الماضية”.

واضاف السعدي ان “عملية الاعتقال تمت بناءً على معلومات استخبارية حددت بدقة مكان وجود الداعشي”.

قائد قوات حرس الحدود يعلن تطهير 200 كم على الحدود مع السعودية والاردن

اعلن قائد قوات حرس الحدود اللواء عبد الكريم العامري، الخميس، عن تطهير نحو 200 كم من الشريط الحدودي مع السعودية والاردن.

وقال العامري إن “قوات حرس الحدود تمكنت، اليوم، من تطهير الشريط الحدودي باتجاه منفذ طريبيل حتى نهاية الحدود الاردنية”، مبينا ان “القوات طهرت 200 كم من الشريط الحدودي المقابل للسعودية والاردن”.

واضاف العامري، أن “القوات رفعت 104 جلكانات من المتفجرات فيما فجرت اربعة منها تحت السيطرة”، لافتا الى ان “قوات حرس الحدود تفرض سيطرتها الكاملة الان على هذه المنطقة”.

طيران الجيش يقصف رتلا لـ”داعش” في جزيرة الخالدية

اعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار علي داوود، الخميس، ان طيران الجيش قصف رتلا لتنظيم “داعش” في جزيرة الخالدية شرق الرمادي.

وقال داوود ان “طيران الجيش العراقي تمكن، اليوم، من قصف رتل لمركبات تنظيم داعش تحمل اعتدة واسلحة ومقاتلين في عبرة البوشهاب التابعة لجزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي)، ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم”.

مقتل تسعة من عناصر “داعش” بقصف صاروخي شرقي الرمادي

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الخميس، مقتل تسعة عناصر من تنظيم “داعش” بقصف صاروخي شرقي مدينة الرمادي.

وقال جودت إن “قوة من اللواء الآلي المتمركز في منطقة المضيق (9 كم شرق الرمادي) قصفت بثلاثة صواريخ اشتر عجلة لتنظيم داعش، ما اسفر عن مقتل تسعة عناصر من التنظيم وتدمير العجلة”.

وأَضاف جودت، أن “فرقة الرد السريع تمكنت خلال عملية نوعية في المحور الشرقي لمدينة الرمادي من قتل اربعة عناصر من داعش”، مشيراً الى أن “الفرقة دمرت خمسة مقرات للتنظيم”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/09



كتابة تعليق لموضوع : هروب جماعي لداعش من سامراء وإرباكهم وقطع امداداتهم بالأنبار وصد هجوم غرب تكريت
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net