هروب جماعي لداعش من سامراء وإرباكهم وقطع امداداتهم بالأنبار وصد هجوم غرب تكريت

الشرطة الاتحادية : صد تعرض لعصابات داعش غربي مكيشيفة جنوبي تكريت

افاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين , بأن "اللواء العاشر فرقة ثالثة قوات شرطة اتحادية صد تعرض لعصابات داعش الإجرامية على منطقة جزيرة غرب مكيشيفة وأسفر عن تدمير عجلة مزودة بأسلحة ثقيلة وقتل من فيها وفرار ماتبقى منهم ".
هروب جماعي لداعش من سامراء

كشف مصدر محلي في محافظة نينوى شمال غربي العراق عن هروب زعيم عصابة “داعش” الارهابية ابو بكر البغدادي مع مجموعة من قادة الصف الأول في هذه العصابة الاجرامية من المحافظة إلى منطقة حدودية بين العراق وسوريا وذلك بعد الضربات الموجعة التي تكبدتها عناصر داعش في هذه المنطقة من الجيش العراقي وقوات الجيش الشعبي.

و نقلت مواقع عراقیة عن المصدر قوله ” إن معلومات استخبارية دقيقة تؤكد انتقال زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي من نينوى الى منطقة نائية تقع بين العراق وسوريا من جهة محافظة الانبار وتحديدا في البو كمال تاركاً مدينة الرقة السورية ومحافظة نينوى” بعد اشتداد الضربات الجوية على مواقع “داعش” في الرقة.

وأكد أن البغدادي نقل معه مجموعة من قادة الصف الاول في العصابة بينهم عرب الجنسية وعراقيون الى مقر الاقامة الجديد مضيفا

” ان البغدادي يتخفى في اكثر من موقع ولديه اكثر من مكان يقيم فيه كي لا يكون هدفاً لنيران الطيران الحربي”.

مقتل القائد الميداني لداعش خلال تطهير الزنكورة غرب الرمادي

قتلت القوات الامنية القائد الميداني لعصابات داعش الارهابية خلال العمليات العسكرية التي نفذتها يوم امس لتطهير منطقة الزنكورة غرب الرمادي .

وذكر مصدر امني ان ” القوات الامنية ، تمكنت يوم امس من قتل القائد الميداني لعصابات داعش الارهابية المدعو {عمر الطربوشي} ، خلال العمليات العسكرية الخاصة بتطهير منطقة الزنكورة غرب مدينة الرمادي”.

واشار الى ان ” عددا من الدواعش قضوا خلال العملية العسكرية التي جرت يوم امس”.

صواريخ عمليات الانبار تدمر 4 اوكار للدواعش وتقتل العشرات شمال شرق الرمادي

دمرت صواريخ قيادة عمليات الانبار اربعة اوكار للارهابيين الدواعش وقتلت العشرات منهم شمال شرق الرمادي.

وذكر مصدر امني في قيادة عمليات الانبار ان ” القوات الامنية وجهت صواريخها الى مجموعة من اوكار عصابات داعش الارهابية ، وتمكنت من تدمير 4 منها في مناطق البو ذياب والبو عيثة في المحور الشمالي للعمليات العسكرية شمال شرق الرمادي “.

واشار الى ان ” الضربات اسفرت عن مقتل عدد من الدواعش كانوا متواجدين في داخل تلك الاوكار”.

طيران التحالف ينسف وكرين لداعش ويقتل من فيهما في البو عيثة

نسف طيران التحالف الدولي ، فجر اليوم الخميس ، وكرين لعصابات داعش الارهابية وقتل من فيهما في المحور الشمالي للعمليات العسكرية في منطقة البو عيثة شمال شرقي الرمادي.

وذكر مصدر في قيادة عمليات الانبار ان ” طيران التحالف الدولي وعلى خلفية معلومات استخبارية ، تمكن من استهداف وكرين تابعين لعصابات داعش الارهابية ، في منطقة البو عيثة والجرايشي في المحور الشمالي للعمليات العسكرية ، وقتل الدواعش المتواجدين في الوكر”.

انتشار امني مكثف وقطع طرق امدادات الدواعش من الجهة الغربية للرمادي

انتشرت القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ، بشكل مكثف في طرق امدادت الدواعش المؤدية الى مدينة الرمادي من الجهة الغربية.

وذكر مصدر امني ان ” القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي انتشروا بشكل مكثف في الطرق المؤدية الى مدينة الرمادي من جهتها الغربية ، قاطعين طرق امدادت الدواعش و من اجل تضييق الخناق عليهم بشكل تام “.

واشار المصدر الى ان ” القوات تمكنت من تدمير عجلة داعشية تحمل احادية “.

تدمير العشرات من عجلات (داعش) بضربة جوية على الصقلاوية

أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الخميس، تدمير العشرات من عجلات تنظيم (داعش) بضربة جوية عراقية استهدفت معبراً في ناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة، (62كم غرب بغداد).

وقالت خلية الإعلام الحربي إن “طائرات السوخوي توجه ضربة جوية لمواقع تموين داعش تسفر عن تدمير العشرات من عجلاتهم وقتل من فيها على معبر في ناحية الصقلاوية (20كم شمالي الفلوجة)”.

مقتل وإصابة ثمانية من عناصر (داعش) في الكرمة

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، أن ثمانية من عناصر تنظيم (داعش) سقطوا بين قتيل وجريح خلال عملية عسكرية في قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، فيما أكدت تدمير عجلتين ومعالجة 60 عبوة ناسفة.

وقالت قيادة عمليات بغداد ، إن “قوة أمنية من قيادة عمليات بغداد نفذت عملية عسكرية استهدفت تجمعات عناصر تنظيم (داعش) في قضاء الكرمة، (19كم شرقي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة”.

وأضافت قيادة العمليات، أن “العملية أسفرت أيضاً عن تدمير عجلتين إحداهما تحمل رشاشة أحادية، فضلاً عن معالجة 60 عبوة ناسفة”.

(داعش) يدفن جثامين 50 من عناصره غربي كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن تنظيم (داعش) دفن جثامين 50 مسلحاً من عناصره، جنوب غربي كركوك، (250كم شمال بغداد)، فيما لفت إلى أن القتلى سقطوا خلال القصف الجوي الأخير.

وقال المصدر إن “تنظيم (داعش) قام بدفن جثامين 50 من عناصره، في ساعة متقدمة من ليل أمس، وتم نقلهم من مستشفى الحويجة العام إلى مقبرة الجحيش الواقعة قرب قضاء الحويجة، (45كم جنوب غربي كركوك)”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “الجثامين تعود لعناصر التنظيم الذين سقطوا خلال الأيام الماضية في الضربات الجوية التي استهدفت مواقعهم قرب مناطق التماس جنوبي كركوك وغربيها وجنوبي وغربي الحويجة مع بيجي والفتحة”.

خمسة من عناصر (داعش) يسلمون أنفسهم للبيشمركة في الكوير

أعلنت قوات البيشمركة في محافظة السليمانية، اليوم الخميس، أن خمسة من عناصر تنظيم (داعش) سلموا أنفسهم إلى قوات البيشمركة في محور الكوير، جنوب أربيل،(360 كم شمال بغداد).

وقال نائب قائد قوات البيشمركة في محافظة السليمانية اللواء محمد رمضان، في تصريح صحفي لعدد من وسائل الإعلام بينها (المدى برس)، إن “خمسة من عناصر تنظيم (داعش) سلموا أنفسهم، في الساعة السادسة من صباح اليوم، إلى قوات البيشمركة في قرية ساقي في محور الكوير”.

وأضاف رمضان، أن “المسلحين جميعهم من العراقيين العرب”، مشيراً إلى، أن “أعمارهم تتراوح بين 25 إلى 35 عاماً”، مؤكداً أنهم”حالياً لدى استخبارات البيشمركة لمباشرة التحقيقات معهم”.

هروب جماعي لداعش من جزيرة سامراء وإرباكهم في الأنبار

أعلن القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري عن هروب جماعي لارهابيي داعش من جزيرة سامراء(40 كم جنوب تكريت).

وأكد محافظ صلاح الدين رائد الجبوري في وقت سابق، أن الحكومة المحلية شكلت لجنة مع الحشد الشعبي وشرطة المحلية لغرض ترتيب عودة بعض الأسر إلى مناطها .

وقال النوري إن “القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر تمكنوا من أحكام السيطرة على منطقة الجزيرة غرب قضاء سامراء في محافظة صلاح الدين”، مبينا أن “الانتشار الواسع للقوات الأمنية المشتركة أسفر عن هروب جماعي للعصابات الداعشية وقتل أعداد كبيرة منهم في المنطقة المذكورة”.

وعلى صعيد متصل أكد النوري أن “القوات المشتركة تسيطر الآن على مناطق واسعة في محافظة الأنبار، وهي البو ذياب والبو فراج والخمسة كيلو والجسر اليابني ، فضلا عن سيطرتها على ناظم التقسيم”.

مقتل 20 داعشياً بقصف لمعمل تفخيخ في ناحية الفرات

أعلن قائد صحوة الأنبار عاشور المحلاوي، عن مقتل نحو 20 أرهابياً بقصف جوي لمعمل التفخيخ الرئيس في ناحية الفرات غربي الرمادي.

وقال الحمادي إن “طائرة حربية قصفت مدرسة ابتدائية في منطقة زوية بناحية الفرات غربي الرمادي تستخدم كمعمل لصنع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات مما أدى إلى مقتل 20 داعشيا من ابرز إرهابيي التفخيخ”.

وأوضح الحمادي أن “المكان شهد انفجارات متتالية للعبوات الناسفة والسيارات المفخخة”، لافتا إلى أن “وضع داعش في المنطقة الغربية من الرمادي مربك بعد تكثيف الغارات الجوية”.

شرطة ديالى تعلن اعتقال عنصر بـ”داعش” شمال شرق بعقوبة

أعلن قائد شرطة محافظة ديالى العميد الركن جاسم السعدي، الخميس، اعتقال عنصر في تنظيم “داعش” شمال شرق قضاء بعقوبة، مبيناً أن المعتقل اعترف بتورطه بأعمال عنف.

وقال السعدي إن “قوة امنية من شرطة ديالى نفذت عملية دهم في محيط منطقة امام ويس،(65 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن اعتقال داعشي اعترف بتورطه بالعديد من اعمال العنف خلال الاشهر الماضية”.

واضاف السعدي ان “عملية الاعتقال تمت بناءً على معلومات استخبارية حددت بدقة مكان وجود الداعشي”.

قائد قوات حرس الحدود يعلن تطهير 200 كم على الحدود مع السعودية والاردن

اعلن قائد قوات حرس الحدود اللواء عبد الكريم العامري، الخميس، عن تطهير نحو 200 كم من الشريط الحدودي مع السعودية والاردن.

وقال العامري إن “قوات حرس الحدود تمكنت، اليوم، من تطهير الشريط الحدودي باتجاه منفذ طريبيل حتى نهاية الحدود الاردنية”، مبينا ان “القوات طهرت 200 كم من الشريط الحدودي المقابل للسعودية والاردن”.

واضاف العامري، أن “القوات رفعت 104 جلكانات من المتفجرات فيما فجرت اربعة منها تحت السيطرة”، لافتا الى ان “قوات حرس الحدود تفرض سيطرتها الكاملة الان على هذه المنطقة”.

طيران الجيش يقصف رتلا لـ”داعش” في جزيرة الخالدية

اعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار علي داوود، الخميس، ان طيران الجيش قصف رتلا لتنظيم “داعش” في جزيرة الخالدية شرق الرمادي.

وقال داوود ان “طيران الجيش العراقي تمكن، اليوم، من قصف رتل لمركبات تنظيم داعش تحمل اعتدة واسلحة ومقاتلين في عبرة البوشهاب التابعة لجزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي)، ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم”.

مقتل تسعة من عناصر “داعش” بقصف صاروخي شرقي الرمادي

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الخميس، مقتل تسعة عناصر من تنظيم “داعش” بقصف صاروخي شرقي مدينة الرمادي.

وقال جودت إن “قوة من اللواء الآلي المتمركز في منطقة المضيق (9 كم شرق الرمادي) قصفت بثلاثة صواريخ اشتر عجلة لتنظيم داعش، ما اسفر عن مقتل تسعة عناصر من التنظيم وتدمير العجلة”.

وأَضاف جودت، أن “فرقة الرد السريع تمكنت خلال عملية نوعية في المحور الشرقي لمدينة الرمادي من قتل اربعة عناصر من داعش”، مشيراً الى أن “الفرقة دمرت خمسة مقرات للتنظيم”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/09



كتابة تعليق لموضوع : هروب جماعي لداعش من سامراء وإرباكهم وقطع امداداتهم بالأنبار وصد هجوم غرب تكريت
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العيساوي ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : نبارك لكم الولادة الميمونة لامل الامة ومنقذ البشرية جمعاء الامام الحجة بن الحسن المهدي ارواحنا لتراب مقدمه الفداء كم اشتقنا لكتاباتكم سيدنا الموقر ... نسال الله ان يسلمكم والمؤمنين من هذا الوباء هدية لك زيارة السيدة المعصومة عليها السلام https://vtour.amfm.ir/

 
علّق عادل الموسوي ، على ما بالُ قوم يونس ؟!.. - للكاتب عادل الموسوي : السيد محمد جعفر الموسوي وعليك السلام ورحمة الله وبركاته.. وما انا وما خطري.. نسأل الله القبول.. لن انساك والمؤمنين في الدعاء أن شاء الله.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على ما بالُ قوم يونس ؟!.. - للكاتب عادل الموسوي : الأستاذ السيد عادل الموسوي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عشنا مع كلماتك الروحانية أجواء الدعاء والزيارة. نقلتنا إلى كربلاء المقدسة تلك المدينة التي يعشق أسمها كل من تُليت عليه آيات حروفها. أكاد أجزم أن ك رب ل ا ء ليست فقط أحرف نورانية بل هي عند تلفظها تبعث موجات من نور تخترق القلوب وتجعلها تذوب في بوتقة عشق الحسين....لاحرمنا الله من زيارة المولى أبي. عبد الله وأخيه أبي الفضل العباس بن أمير المؤمنين عليهم أجمعين. سلام عليكم بما صبرتم سيدي فنعم عقبى الدار. سيدنا الحليل.. أشركنا في الدعاء والزيارة أنّى ذهبت. الشكر دوما لموقع كتابات في الميزان المبارك دمتم بخيرٍ وعافية محمد جعفر

 
علّق Mariam Alkeshwan ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم.. موضوع في غاية الأهمية والوعي الانساني الذي يلزمنا في مثل هذه الايام. عاشت يداك يا ابي العزيز، وفقك الله لكل ما يحب ويرضى،

 
علّق أحمد شاكر ، على بالفديو : السامرائي يلقن كمال الحيدري درساً في النحو : شكرا للتوضيح العلمي

 
علّق مهند العياشي ، على كورونا يسقط أقنعة الغرب - للكاتب حسين فرحان : أيها المحجور في بيتك هل تعلم ماهي الصورة في الشارع الان ؟! سأرسم لك الصورة من مركز ابي الخصيب اليوم : قُبيل حلول الظلام اقفلت ابواب الصيدلية فركبت سيارتي راجعاً الى منزلي أسير وعيني تسأل عقلي ماذا يجري ؟!!! أبطأت السير وانا انظر يميناً وشمالاً وقد بدأ الغروب يرخي رحاله والسماء ملبدة بالغيوم بلا مطر والريح مسرعة كأنها هاربة الى مكان بعيد انظر الى الشوارع الفارغة من الناس والمقطعة بسواتر ترابية ! وهي خالية تماماً من الناس ! وكأن اهلها قد هجروها من اعوام انظر الى الشوارع التي صارت الرياح ترمي الاتربة على محلاتها المغلقة وصور الشهداء الذين كأنهم يسألون بعضهم (( ماذا يجري بعدنا )) ؟! اسير وانا انظر الى وحشة الطريق لا أسمع الا حثيث الريح وهي تذري التراب على قارعة الرصيف ! لحظة وبرقت في ذهني تلك الصورة وهذا السؤال (هل اسير في وادي السلام )؟! أسير بين شوارع مقطَّعة بالسواتر الترابية كانت سالكة في احلك الظروف ! والعجب لايترجمه الكلام هل أسير وسط فلم هوليودي ! هل مايجري حقيقة ام خيال مخرج !؟ هل دخلت هذه المنطقة حرب؟! هل تنتظر هذه الديار يوماً لم يكن مذكوراً أسير وقد كدّت أُسلم على أهل الديار السلام على أهل لا اله إلا الله ، من أهل لا إله إلا الله ، يا أهل لا إله إلا الله ، بحق لا إله إلا الله ، كيف وجدتم قول لا إله إلا الله ، من لا اله إلا الله ، يا لا إله إلا الله ، بحق لا اله إلا الله ، اغفر لمن قال لا إله إلا الله ، واحشرنا في زمرة من قال لا إله إلا الله ، محمد ( صلى الله عليه وآله ) رسول الله ، علي ( عليه السلام ) ولي الله " اللهي ماذا يجري ؟! وحدهم الذين ساروا بين القبور يعرفون ما أرسمه في كلامي وحدهم الذين ساروا في مقبرة وادي السلام خصوصاً وقت الغروب وهي خالية من الناس يرى مايجري في الواقع الان إياك ثم إياك أن تنظر الى هذا الجرم المجهري ! خلف هذا الجندي المجهري قائد آمر ناهي بيده الملك وهو على كل شيء قدير بكل الاحوال ستنجلي الغبرة بعد هذا القتال السؤال لمن الغلبة ؟! من الذي سيبقى موحداً لله ؟! نحن البشر ؟ أم هذا الجرم المجهري ؟ على أحسن التقادير سننتصر بعد جراح وخوف وفقد أحبه لكن هل سنتوب الى الله حقاً ؟ أم سنعود الى ماكنا عليه ؟! أسير وأنا اسمع صفير الريح بين البيوت والمحلات المغلقة كأني أسمع فيها صوت ينادي يا أهل الارض (( لمن الملك اليوم )) ولا من مجيب سوى صمت القبور الذي أصم أذن العين من وحشة المنظر أين المتبرجات اللائي تبرجن في هذه الشوارع ذهاباً واياباً يتصيدن عيون الشباب الذين تركوا المساجد ليسعون خلفهن ؟! أين الذين كانوا يبارزون الله في العلن كفراناً ومفطرين بلا سبب في رمضان من كل عام ؟! أين الذين باعوا آخراهم بدنيا غيرهم هذه الشوارع وكأنها فتحات المقابر أين اصواتكم يا أهل الربى وكأن هذا الجرم المجهري يجول شوارعكم ينادي ! ياأهل الفساد ياأهل الظلم والطغيان اليس فيكم مبارز ؟! تراحموا ... لعلّ من في السماء يرحمكم ! عندما تعلم أن هذا الجندي يحاصر جميع دول العالم ستدرك قوله تعالى : يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ وستعي حينها قوله تعالى : حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ يا عبيد الدنيا ( وانا منكم ) عودوا .... توبوا الى الله م .صيدلي مهند العياشي 1/4/2020

 
علّق منير حجازي ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان). https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

 
علّق أحمد ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء. الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون. حفظكِ الباري عز وجل

 
علّق مصطفى الهادي ، على (الذِكرُ). هل الذكر مقصود به التوراة والانجيل؟ - للكاتب مصطفى الهادي : اجابة على سؤال حول موضوع الذكر يقول الاخ محمد كريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز استيضاح من جنابك الكريم بخصوص الذكر في هذه الاية الكريمة (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) من سورة الأنبياء- آية (105) كيف ان الزبور من بعد الذكر والذكر هو القرآن الكريم ام ان هناك امر لغوي بحرف (من). اردت ان استفسر عنها فقط. الجواب : السلام عليكم . اختلف المفسرون وأهل التأويل في معنى الزَّبور والذكر في هذه الآية ، فقال بعضهم: عُني بالزَّبور: كتب الأنبياء كلها التي أنـزلها الله عليهم ، وعُني بالذكر: أمّ الكتاب التي عنده في السماء.واتفقت كلمة المفسرون أيضا على أن الذكر: هو الكتاب الذي في السماء، والذي تنزل منه الكتب.والذي هو أم الكتاب الذي عند الله. وقال الطبري وابن كثير وغيره من مفسري اهل السنة : الزبور: الكتب التي أُنـزلت على الأنبياء ، والذكر: أمّ الكتاب الذي تكتب فيه الأشياء قبل ذلك. وعن سعيد بن جبير قال : كتبنا في القرآن بعد التوراة. ولكن في الروايات والتفاسير الإسرائيلية قالوا : أن الذكر هو التوراة والانجيل. وهذا لا يصح ان يُشار للجمع بالمفرد. واما في تفاسير الشيعة في قوله تعالى: (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) قال الطباطبائي في الميزان : الظاهر أن المراد بالزبور كتاب داود عليه السلام وقد سمي بهذا الاسم في قوله: (وآتينا داود زبورا ) النساء: 163 وقيل: المراد به القرآن.وذهب صاحب تفسير الوسيط في تفسير القرآن المجيد (ط. العلمية). المؤلف: علي بن أحمد الواحدي النيسابوري . إلى ان المقصود هو : جميع الكتب المنزلة من السماء. ومحصلة ذلك أن الذكر هو القرآن . وأن القول بأن الذكر هو التوراة والانجيل محاولة للتشكيك بمصداقية القرآن والرفع من شأن تلك الكتب التي دارت حولها الشبهات حتى من علماء الأديان المنصفين.

 
علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فؤاد المازني
صفحة الكاتب :
  فؤاد المازني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الشركة العامة للصناعات الهيدروليكية تجهز وزارة الصحة بالاثاث والمستلزمات الطبية الاخرى  : وزارة الصناعة والمعادن

 ميلاد السيد المسيح .. ميلاد التقوى... والبشرى العظيمة ..  : عبد الهادي البابي

 فتوى المرجعية العليا.. متطوعون وحشد في ذكراه السنويّة الأولى على سنّ قانونه  : نجاح بيعي

 رئيس الخارجية النيابية في تصريحات صحفية من الخرطوم .. العراق يقف ضد إي عملية حصار تمس الشعوب والمجتمعات  : مكتب د . همام حمودي

 السجالات السياسيه الى اين  : محمود خليل ابراهيم

 تسونامي يضرب العاصمة بغداد!.  : عباس الكتبي

 صدام حسين إلتقى أيمن الظواهري عام 2001 ومنح القاعدة 30 مليون دولار

 السكن: اشجار بلا جذور....!  : حيدر فوزي الشكرجي

 العدد ( 19 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 الحرب على إيران  : هادي جلو مرعي

 كبل المية يوم ، بشرى ساره  : حامد گعيد الجبوري

 كونوا نيلسون مانديلا . . .!  : احمد الشحماني

 في لقاء بمديري المواقع الالكترونية و الإعلاميين، أ/ آل ثاني: نحن وأنتم دعائم تشيد عليها الجائزة آمالها وتواجدكم الليلة دعماً لمسيرة العطاء  : ايمان الهاشم

 ملف الظلم العراقي.. تفاوت رواتب الموظفين  : اسعد عبدالله عبدعلي

 حتى لا يقع المواطن ضحية للاشاعات  : حميد الموسوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net