صفحة الكاتب : حامد شهاب

طلال الزبعي يكشف أرقاما مهولة عن حجم الفساد
حامد شهاب

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 في لقاء مثير إتسم بالصراحة والوضوح والشجاعة المسؤولة مع قناة البغدادية في 8 تشرين الأول، 2015 ، كشف رئيس لجنة النزاهة البرلمانية النائب طلال الزوبعي خفايا خطيرة ربما تعلن لأول مرة عن أرقام مهولة تصل الى مئات المليارات ، تتعلق بخسائر سقوط الموصل فقط ، وأن عشرات من شخصيات مهمة من وزراء ومديرين عامين ومن هم بدرجتهم وشخصيات مرموقة من الدولة سيطالهم حساب القضاء العراقي في وقت قريب.
لقد أشار النائب طلال الزوبعي الى ان تكاليف الاسلحة والمعدات العسكرية وتكاليف القطعات العسكرية واعدادها وتدريبها ورواتبها وما تم تدميره او السيطرة عليه من قبل داعش لدى احتلاها للموصل بـلغ بحدود الـ 400 مليار دولار  في حزيران من عام 2014، في حين قدرت تكاليف الاضرار الناجمة عن احتلال داعش للمواقع والمنشات المدنية في محافظة نينوى بـ ( 420 ) مليار دولار، مايؤكد حجم الخسارة الفادحة والكبيرة الناجمة عن سقوط الموصل عقب الهزيمة العسكرية والتي تعد من افضع الانتكاسات العسكرية في العصر الحديث، وما اعقبها من احتلال داعش وسيطرتها على مقدرات هذه المحافظة.
واكد النائب طلال الزوبعي في لقائه مع قناة البغدادية ان القضاء العراقي يدرس الان عشرات الملفات التي تتعلق بفساد مسؤولين كبارا في الحكومة السابقة مدنيين وعسكريين سيطالهم القضاء العراقي وهو يدرس الان ملفاتهم وقد وصل في كثير منها الى مراحل متقدمة، لكن بعض الوزارات ومنها وزارتي الدفاع والداخلية لم يقدما المعلومات الكافية الى القضاء للوصول الى قضايا كشف الفساد ، ما يؤخر انجاز تقديم الملفات المهمة واحالة المتسببين بالفساد الى القضاء، وبخاصة تلك التي لها صلة بالانتكاسات العسكرية التي حصلت في هزيمة الموصل وكذلك الانبار وصلاح الدين والمتسبيين بكل هذه الكوارث.
وفي ملفات الفساد كشف النائب طلال الزوبعي عن فساد بالمليارات في دوائر الدولة وبخاصة امانة بغداد التي تعد من اكثر الجهات تعاطيا مع الفساد ومع مشاريعها الوهمية ، وحالات التلكؤ الكبيرة التي شهدتها وبخاصة في مشاريع المياه والصرف الصحي، التي يصل الفساد فيها الى ارقام مرعبة، وقد وصلت التحقيقات في اغلب هذه الملفات الى مراحل متقدمة ، وعلى وشك ان تظهر نتائجها في القريب العاجل.
ودعا الاعلامي انور الحمداني مقدم برنامج الساعة التاسعة في حواره المثير مع النائب طلال الزوبعي جميع المشاركين في التظاهرات يوم الجمعة للمطالبة بالوقوف مع النائب طلال الزوبعي ورفع شعارات ومناشدات لكل الجهات الخيرة للوقوف معه في مهمته النبيلة لكشف قضايا الفساد، واعلن دعم قناة البغدادية ووقوفها الى جانب النائب طلال الزوبعي في مهمته الوطنية والكبرى لكشف الفساد، لما ستعيده للبلد من موارد هامة كان قد فقدها في الحكومات السابقة، وهي تشكل اموال الشعب العراقي التي نهبت في مراحل سابقة وهي الان تحت لاستعادتها من الفاسدين.
وبهذا طمأن النائب طلال الزوبعي العراقيين جميعا من خلال البغدادية ان الفاسدين لابد وان يطالهم الحساب في وقت قريب، وانه لم تتبق سوى فترات قصيرة ، وترى المحاكم المختصة وهي تنظر في قضاياهم، لكي تعيد كل ما سرقوه من اموال العراقيين، ولكي لاتذهب ثروتهم هدرا دون محاسبة أو رقيب.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حامد شهاب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/09



كتابة تعليق لموضوع : طلال الزبعي يكشف أرقاما مهولة عن حجم الفساد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net