کربلاء تضع خطة امنية مشتركة مع النجف وبابل واستعدادات واسعة بالبصرة لشهر محرم

بدات في محافظة البصرة الاستعدادات الادارية والامنية للمواكب الحسينية لمناسبة محرم الحرام. حيث توشحت المدينة بالسواد ورفع رايات الامام الحسين عليه السلام حزنا وتاسيا على اسشتهاده وعائلته سلام الله عليهم اجمعين في واقعة الطف الاليمة .

ومن اهم الاستعدادت هي تشكيل غرفه عمليات مشتركة بين قيادة العمليات وقيادة الشرطة والحكومة المحلية وممثلية المواكب الحسينية ووضع توصيات وتوجيهات للمواكب الحسنية لحماية المواكب من اي استهداف من قبل الجمعات الارهابية” من البصرة عبد الكريم البيضاني .

استعدادات مبكرة في كربلاء لإحياء عاشوراء الحسين (عليه السلام)

وهرع عشاق الحسين(عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة إلى تجهيز التكيات والمواكب الحسينية وذلك لاستقبال شهر أحزان آل محمد(صلوات الله عليهم أجمعين)

حيث بدأو بنصب التكيات وتجهيز مواكبهم بكل ما يحتاجونه ، وشهدت مدينة كربلاء المقدسة خلال الأيام الأخيرة، استعدادات موسّعة ومبكرة لاستقبال شهر محرّم الحرام وإحياء زيارة عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) المليونية.

وقامَ أهالي كربلاء ومحبو أهل البيت (عليهم السلام) بنصب المواكب الحسينية وسرادق العزاء لاستقبال شهر الحزن والأسى والتذكير بمظلومية سيد الشهداء (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه وما حلّ بهم في عرصات كربلاء، عامَ واحد وستين للهجرة.

وتتنوّع الخدمة الحسينية خلال العشرة الأولى من شهر محرّم باستقبال الزائرين الوافدين إلى كربلاء لإحياء زيارة عاشوراء وإقامة الشعائر الحسينية الخالدة.

وضع خطة لشهر محرم بمشاركة 30 الف عنصر أمني بكربلاء

کما أعلنت حكومة كربلاء وضع خطة امنية مشتركة مع محافظتي النجف وبابل استعدادا لشهر محرم الحرام بمشاركة 30 الف عنصر أمني.

وقال محافظ كربلاء عقيل الطريحي اليوم السبت في تصريح صحفي ان “حكومة كربلاء المحلية هيأت نحو 30 الف عنصر امني بينهم عناصر نسوية لتوفير اجواء امنة من خلال افشال مخططات الارهابيين التي تحاول استهداف الزوار في مثل هكذا مناسبات مليونية”.

وأضاف الطريحي، انه “تم التنسيق مع اداراة محافظات النجف الاشرف وبابل امنيا مع قرب حلول شهر محرم الحرام وزيارة عاشوراء بمشاركة نحو30 الف عنصر امني اضافة الى مقاتلي الحشد الشعبي واكثر من 1500 عنصر نسوي”.

وتابع “كما تم تشكيل فريق عمل للشروع بتهيئة الساحات والطرق التي يسلكها الزوار، وتسخير كل الطاقات لتغطية جانبي الامن والخدمات خلال الزيارة،” مبينا ان “تلك الاجراءات ستستمر بعد الانتهاء من زيارة عاشوراء حتى زيارة الاربعينية “.

ولفت الطريحي، الى ان “كربلاء تستقبل هذه الزيارة وهي تعاني من قلة التخصيصات المالية, الامر الذي يشكل تحديا كبيرا ياثر في حجم الخدمات التي ستقدم للزائرين،” مستدركا “طالبنا رئيس الوزراء حيدر العبادي من خلال صلاحيته بصرف موازنة طارئة للجانب الامني والخدمي للزيارة، اضافة الى وعود حصلنا عليها من وزارة المالية لنفس الغرض”.

واشار الطريحي، الى ضرورة تضافر الجهود بين مختلف الصنوف الامنية المشاركة بخط عاشوراء الامنية الزائرين واهالي المحافظة من اجل توفي اجواء امنة وسد الطريق امام الجماعات الارهابية التي تحاول تعكير صفو الزيارة”.

وبدأت الهيئات والمواكب الحسينية في كربلاء استعداداتها لاستقبال ملايين الزوار من داخل وخارج العراق للمشاركة باحياء مراسيم عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام واهل بيته واصحابه في واقعة الطف في 10 من محرم عام 60 للهجرة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/10



كتابة تعليق لموضوع : کربلاء تضع خطة امنية مشتركة مع النجف وبابل واستعدادات واسعة بالبصرة لشهر محرم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net