استمرار التظاهرات بالسليمانية، والعبادي يبحث مع بارزاني كيفية التعامل معها

تشهد حاليا مناطق ميدان [سراي] وشارع مولوي في مدينة السليمانية تظاهرات حاشدة تطالب بصرف رواتب الموظفين والاحتجاج على استمرار ازمة رئاسة اقليم كردستان.
وقالت تقارير كردية ان “المتظاهرين خلف شارع مولوي حاولوا اقتحام المركز الرابع للحزب الديمقراطي الكردستاني غير ان القوات الامنية تمكنت من منع المتظاهرين اقتحامه”.

ولجأت القوات الامنية لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، بينما فرضت طوقا امنيا حول المركز الرابع للحزب الديمقراطي الكردستاني، بينما سمع اطلاق اعيرة نارية خلال التظاهرات.
من جانبه طالب رئيس الاقليم مسعود بارزاني الاجهزة الامنية الى عدم السماح بامتداد التظاهرات التي تشهدها مدينة السليمانية منذ يوم امس الى الامتداد لمناطق اخرى في الاقليم.

وقال بارزاني في بيان له “نداء لجميع المؤوسسات امنية وادارية وحزبية في اقليم كردستان حول الاحداث فى ايام الماضية، وماحصل أمس في مدينة قلعة دزة [قلا دزي]، لا تسمحوا بتطور الاضطرابات وامتدادها لمناطق اخرى”.

وطالب بارزاني “المؤسسات المعنية بضبط النفس وان يسلكوا كل الطرق لتهدئة الاوضاع” داعيا اياها الى ان “يتم التعامل بشكل قانوني مع المسؤولين عن هذه الاحداث وسيتحملون النتائج التي ستترتب عن تصرفاتهم”.

العبادي يبحث مع بارزاني هاتفياً تظاهرات الاقليم

فیما بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي في اتصال هاتفي اجراه اليوم السبت مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني التظاهرات التي تشهدها بعض مناطق الاقليم وكيفية التعامل الامني معها.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء ان العبادي وبارزاني “بحثا خلال الاتصال “الاوضاع العامة في البلد والتحديات السياسية والامنية والاقتصادية التي يواجهها”.

وأضاف البيان “كما جرت خلال الاتصال مناقشة الاوضاع التي يشهدها اقليم كردستان والتظاهرات فيها والتعامل مع المتظاهرين، اضافة الى العلاقة بين المركز والاقليم وحل الاشكالات والقضايا العالقة عن طريق الدستور والقانون والحوار، والتنسيق العسكري المشترك الجاري حاليا على الارض لتحرير نينوى من دنس داعش ورفع الظلم عن اهلها واعادة النازحين الى مدنهم”.

وتشهد مناطق ميدان [سراي] وشارع مولوي في مدينة السليمانية تظاهرات حاشدة منذ يوم أمس تطالب بصرف رواتب الموظفين والاحتجاج على استمرار ازمة رئاسة اقليم كردستان.

وتخللت التظاهرات اعمال عنف ومصادمات بين المتظاهرين والاجهزة الامنية تسببت بوقوع قتيل واصابات فيما طالب رئيس الاقليم مسعود بارزاني الاجهزة الامنية الى عدم السماح بامتداد التظاهرات التي تشهدها السليمانية الى الامتداد لمناطق اخرى في الاقليم مع ضبط النفس داعيا اياها الى ان “يتم التعامل بشكل قانوني مع المسؤولين عن هذه الاحداث وسيتحملون النتائج التي ستترتب عن تصرفاتهم”.

حزب بارزاني يقاضي التغيير على حرق مقر له في السيلمانية

کما أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني انه سيقاضي حركة التغيير التي يترأسها نيشيروان مصطفى على خلفية حرق مقر له في السليمانية خلال احتجاجات شعبية امس في المدينة.

وافاد عضو مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني جوتيار كيلاني ، اليوم السبت ، في تصريح صحفي ان دعوى قضائية ستقدم بحق عضو مجلس محافظة السليمانية عن كتلة التغيير هاوسر بشدري.

وأضاف “بسبب مظاهرات أمس الجمعة والتي شهدتها مدينة قلعة دزة حيث يقف وراءها هاوسر بشدري سترفع دعوة قضائية ضده” مبينا انه “سيتم رفع دعوة قضائية يوم غد الاحد بحق بشدري”.

واتهم كيلاني، عضو مجلس محافظة السليمانية عن كتلة التغيير هاوسر بشدري ، تحريضه المتظاهرين للقيام باعمال عنف بعد ان طلب منهم التوجه لمقر الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وكان قد قتل شخص ووقع جرحى باطلاق نار امس الجمعة خلال احتجاج على تاخر صرف رواتب الموظفين في قضاء قلعة دزة التابع لمحافظة السليمانية احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم وكذلك مطالبهم لحل ازمة رئاسة الاقليم.

وتحول مسار الاحتجاج الى هجوم نفذه مجهولون على مقرات للحزب الديمقراطي، وحرق احدها.

وقال بيان للمكتب السياسي للحزب، ان هذه الاعتداءات تحريك من جهة سياسية، وهي افعال غير مبررة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/10



كتابة تعليق لموضوع : استمرار التظاهرات بالسليمانية، والعبادي يبحث مع بارزاني كيفية التعامل معها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net