تأهب لتحریر الحویجة والشرقاط، ومقتل عشرات الدواعش بكمين في بيجي

أكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، إن تحرير قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين بات قريبا.

وقال جودت “نحن قريبون من تطهير المدن بالكامل وإعادة العوائل المهجرة”، مؤكدا “تطهير قضاء بيجي بالكامل، ولم يتبقَ من محافظة صلاح الدين سوى قضاء الشرقاط وسيُحرر بالقريب العاجل”.

هذا وقد أفاد سكان محليون ان “اهالي قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين انتفضوا وحملوا السلاح ضد عصابات داعش الارهابية”.

وذكر السكان ان “مواجهات مسلحة دامية وقعت بين الشباب والاهالي بالشرقاط من جانب والدواعش من جانب آخر”، مشيرين الى ان “المعارك تدور بين زقاق وزقاق وقد تم قتل 12 ارهابيا”.

فيما تمكن طيران الجو العراقي من قتل عدد من الدواعش داخل منزل في قضاء الشرقاط.

وذكر مصدر امني اليوم ان “طيران الجو العراقي وطبقا لمعلومات استخبارية دقيقة تمكن من قصف مقر للدواعش في قرية الشيخ حمد بقضاء الشرقاط ما اسفر عن قتل عدد من الارهابيين”.

حشد كركوك: ننتظر ساعة الصفر لتحرير الحويجة وجميع مناطق المحافظة

أكدت قوات الحشد الشعبي في محافظة كركوك، اليوم السبت، إكمال الاستعدادات العسكرية لتحرير قضاء الحويجة ومناطق جنوبي غرب المحافظة، وأشارت إلى أنها بانتظار ساعة الصفر لتحرير طريق كركوك-تكريت جنوباً وطريق الفتحة-كركوك غرباً، فيما دعت أهالي الحويجة إلى التعاون مع القوات الأمنية لتحقيق النصر بأسرع وقت.

وقال المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي في محافظة كركوك حاتم العاصي إن “كافة الاستعدادات العسكرية واللوجستية تم إكمالها”، مؤكدا أن “القوات الأمنية من الحشد والجيش والشرطة الاتحادية ومقاتلي عرب كركوك هم الآن جاهزون بانتظار ساعة الصفر لتحرير طريق كركوك تكريت جنوبا وطريق الفتحة كركوك غربا”.

وأضاف العاصي أن “القوات الأمنية والحشد الآن بانتظار الأوامر العسكرية للتحرك عبر عدة محاور لتحرير أرضنا والقضاء على عصابات داعش”، داعيا أهالي الحويجة إلى “التعاون مع القوات الأمنية لتحقيق النصر بأقرب وقت ممكن”.

بيجي والصينية

دمر طيران الجيش العراقي، وكرين لعصابات داعش الارهابية شرق قضاء بيجي شمال مدينة تكريت، حسب بيان لخلية الاعلام الحربي أكد ان “طيران الجيش وجه ضربة جوية أسفرت عن تدمير وكرين وقتل من فيهما من عناصر داعش الارهابي وتدمر آلية مدرعة في جبل مكحول خلف القصور الرئاسية شرق بيجي”.

كما اعلن الحشد الشعبي تحرير تلال مكحول والقصور الرئاسية وقرية الزاوية، فيما اكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ان “انتصارنا في بيجي والصينية والمصفى اعاد لقواتنا كرامتها”.

وذكر جودت في مقطع فيديو وهو يتحدث لمجموعة من ضباط وجنود الاتحادية ان “النصر تم بدماء الشهداء من القوات الامنية والشرطة الاتحادية، وهذه الدماء امانة في اعناقنا، ويجب المحافظة على النصر لانه نصرا سجل للعراق والعراقيين وليس خاصا باحد”.

كما ذكر  ان “الشرطة الاتحادية القت القبض على قيادي داعشي في محور الصينية وفككت 23 عبوة ناسفة خلال عمليات تطهير اطراف مصفى بيجي”.

فيما أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة، بأن العشرات من عناصر داعش الفارين من بيجي، قتلوا بكمين للقوات الأمنية بالقرب من محطة الطاقة الحرارية شمالي المدينة.

وفي الفتحة شرقي تكريت، قتل 25 عنصراً من تنظيم داعش بقصف صاروخي استهدف مقراتهم حسب بيان لقيادة الشرطة الاتحادية، اليوم السبت.

الأنبار

وفي الأنبار قتل 15 داعشيا في قصف جوي مشترك لطيران الجيش، والتحالف الدولي، كما تم تدمير 8 عجلات ومدرعة تابعة للدواعش في مناطق البو شجل والبو فراج في الرمادي.

فيما قتل قيادي داعشي بضربة جوية غرب الرمادي، استهدفت منزلا كان يتحصن به المدعو محمد احمد غرب مدينة الرمادي.

الموصل

وفي شمال العراق افاد مصدر في محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن رتلاً للصهاريج الناقلة للنفط لتنظيم داعش دمر بقصف لطائرات التحالف، جنوب الموصل، فيما تضررت خزانات الوقود في مصفى القيارة اثر القصف.

وقال المصدر إن “طائرات التحالف نفذت، اليوم، ضربة جوية استهدفت رتلاً من صهاريج نقل النفط التابع لتنظيم داعش، في مصفى القيارة اسفر عن تدمير الرتل بالكامل”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/17



كتابة تعليق لموضوع : تأهب لتحریر الحویجة والشرقاط، ومقتل عشرات الدواعش بكمين في بيجي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net