صفحة الكاتب : محمد الكوفي

إقامة مؤسسة الإمام المنتظر {عج}. احتفالها السنوي المتميز بمناسبة مولد إمام المتقين علي ابن أبي طالب. {ع}.
محمد الكوفي
بدأ الاحتفال بمشاركة ممثل الخاص لزعيم الحوزة العلمية في النجف الأشراف آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني حفظه الله تعالى سماحة حجة الإسلام السيد مرتضى الكشميري.
وذالك بمناسبة وليــــد الكعبـــة المشرّفة في الثالث عشر من رجب سنة ثلاثين من عام الفيل ـ السنة العاشرة قبل البعثة النبوية.
وبهذه المناسبة الولأئية امتلأت القاعة بحشد كبير من الإخوة الأعزاء المؤمنون ونخبة من أفاضل العلماء الأعلام ولشيوخ والخطباء والأدباء والشعراء والمثقفين وجمع غفير من الناس ومن مختلف الأحزاب الإسلامية والكتاب والإعلاميين والكسبة المحترمون من مختلف الأطياف الشعب العراقي المسلم الأبي المقيمين في مدينة مالمو/ جنوب السويد و جمع أخر من الإخوة العراقيين الأعزاء المقيمين في الدنمارك كوبن هگن الذين تجسموا ألمشاق لحضور هذا الاحتفال البهيج وعلى رأسهم أعضاء المجلس الأعلى الإسلامي الأخ الدكتور علاء الفتلاوي وخط المرجعية الأخ علي علوان والأخوة الشعراء والأدباء ومن بينهم الأخ العزيز مدير ومسؤول شبكة الإعلام العراقي في الدنمارك الأستاذ اسعد كامل المحترم. كما و شاركنا في هذا الحفل المبارك أيظن من الأخوة الأعزاء المؤمنون من مدينة kristiansta –  كريستيان ستاد وهلسنبوري . مع أعضاء مسجد وحسينية الامام الهادي وعدة من باقي الحسينيات المتواجدة هناك والأخ الأستاذ الإعلامي السيد عمران الموسوي وأعضاء شبكة الوحدة الإسلامية.
                             *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     * 
1} - تولى عرافة المحفل: الأخ ألعزيز أبو صدوق فألقي عدة قصائد جميلة ومتنوعة في ذكرى مولود الكعبة المشرفة بعلي {ع}. فكانت مأثرة في قلوب محبي ألعتره الطاهرة وبال اخص أبوا الأحرار الامام علي ابن أبي طالب {ع}. من وحي المناسبة المباركة حيث كانت هذه الأشعار تقرئ بين فترة وأخرى ضمن الظرف المحدد التي كان يقدم فيها الإخوة المشاركين إلى منصة الخطابة في قاعة الاحتفال المقام تخليداً ليوم وليــــد الكعبـــة المشرّفة في الثالث عشر من رجب سنة ثلاثين من عام الفيل ـ
                               *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     * 
2} - شرع حفل التأبين بتلاوة مباركة و معطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها قارئ القرآن البارع الأستاذ القارئ أبو هاشم. 
                               *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     * 
3} - وقدم الشاب احمد الحداد كلمة جميله باللغة السويدية تناول فيها نبذة عن حياة الإمام والمراحل المختلفة التي مره بها الامام علي ابن أبي طالب {عليه السلام} . 
                                *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
4} - بعدها جاء الدور إلى أهل العلم السادة العلماء الإعلام فقدم الأخ ألعزيز أبو صدوق عريف الحفل مدير مكتب سماحة آية الله العظمى السيد علي ألسيستاني دام ظله العالي وممثله سماحة حجة الإسلام السيد مرتضى الكشميري. إلى منصة الاحتفال فألقى كلمة ترحيب ناشده فيها الحضور على المثابرة الدائمة والحضور المستمر في هذا المكان المقدس وقال ألا إن هذه المؤسسة الجديدة الإحداث ذات المنفعة العامة التي أسست في العام الماضي بجهود العلماء الأعلام  والخيرين من المؤمنين كان حسب طلبكم  حيث إن الكثير منكم طالما دعانا وطالب منا باستمرار هنا في مالمو 
كما طالبتم أيضن انتم مراراً وتكراراً من الحوزة العلمية في النجف الأشراف لإنشاء هذا المسجد والحسينية عن 
طرق مختلفة باستمرار ليكون للأخوة العراقيين ولباقي المسلمين  هنا في مدينة مالمو / جنوب السويد مجمع خير وبركة في المهجر يجمع أبناء الجالية العراقية فقمنا بدورنا بتلبية طلبكم  بكل ما في وسعنا في تأسيس هذا المكان المقدس فأنجز بحمد الله هذا المكان المهم بجهود جبارة في العام الماضي وسمي هذا المكان بمؤسسة الإمام المنتظر{عج}. لجمع وحدة صف المسلمين . ثم أشار إلى أهمية هذا اليوم المبارك والعظيم يُشرق نور الإمام علي ابن أبي طالب {عليهما السلام}. تمر على العالم الإسلامي ذكرى ولادة بطل الإسلام الخالد وليد الكعبة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب {عليه السلام.{ ونحن في كل ذكرى نستعيدها في حياته وفي كل كلمة قالها لينير الدرب لنا بمشعل هذه الكلمات المضيئة نحو مستقبل زاهرو مبين. 
ثمة تكلم عن صفات الامام علي ونظام حكمه {ع}.وقال إن علي أبن أبي طالب ليس أماماً وهادين لنا فقط بالكل الأمة الإسلامية جمعاء إماماً وهادياً وحديث طويل عن عدله ونهجه القويم وموقفه مع أخيه سيدنا عقيل {رض} وشرح نبذة عن حياته وعدله بل تفصيل.
ثم تطرق بالحديث عن الفقر والفقراء ثم وصف الحرمان في داخل العراق العزيز وركز حديثه على الوضع المأساوي الذي صبروا عليها  الأرامل والأيتام والفقراء والمعوزين في داخل العراق الذي يعد من اغني بلدان العالم ولكن يعيشون أهله تحت الفقر والحرمان تسرق أموال الشعب بلاه واده لا يوجد ماء والكهرباء والدولة في كل يوم تقوم بإحداث مؤسسة أووزارة جديدة لسنا بحاجتهاً أين تذهب هذه الأموال لاندري الأسباب كثيرة  والمخالفات مستمرة الواحدة تلو الأخرى وفي كل عام, والمرجعية الرشيد تموت ألاماً على مايجري في العراق من عدم انجاز المشاريع والمعاملات لكثرة الرشاوى في دوائر الدولة وبين المقاولين نراها مستمرة من دون انقطاع ونقاط كثيرة وقضايا مستترة هامة الشعب يعاني من أمراض مستعصية وهذه  معضلة أيظن تطرق بعدها إلى الجوانب الأخلاقية كالمخدرات والخمور وغيرها والتفجيرات والألأم والحوادث المروعة التي لاتحصى لكثرتها والتي يرتكبها المجرمون أعداء الدين والوطن ثم ختم كلامه في الدعاء إلى العراق والعراقيين والسلام.
                             *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
5} - بعد ها جاء دور الأخ العزيز الأستاذ ألشاعر والأديب أبو حسن ألگرعاوي  المبدع فألقى قصيدة عصماء من وحي المناسبة نالت استحسان الجمهور, وتفاعل الحضور مع مقاطعها حيث كانت من القصائد الرائعة كتبها الشاعر.                        
                              *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
6} - بعد ها جاء دور الأخ الدكتور محمد عامر رئيس مؤسسة التراث في برلين الذي ألقى كلمة قيمة بهذه المناسبة السعيدة تحدث فيها بإسهاب عن السيرة الذاتية المباركة للإمام علي ابن أبي طالب {عليه السلام }.
                  
                          *      *      *      *      *      *      *       *     *     *     *     *
7} - بعد ها جاء دور الشاعر والأديب الأخ أبو زهراء الصواف فألقى قصيدة عصماء أيظن من وحي المناسبة استحسان الجمهور, وتفاعل أيظن معها الحضور فالقصيدة كانت مدح وثناء أبيات شعرة مميزة اشكره على ذالك.
                           *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
8} –جاء الدور الأخ العزيز خادم أ هل البيت {ع}. الشاعر القدير الحاج أبو كرار ألكعبي. فألقي عدة قصائد متنوعة ولائية كانت مأثرة في قلوب الحاضرين وفي نفوس المحبين من وحي المناسبة المجيدة ألا وهو مولد إمام وخليفة المسلمين الإمام علي ابن أبي طالب  {عليه السلام}.
        *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
9} – جاء الدور الأرشيف من موقع مؤسسة الإمام المنتظر{عج}.حيث عرض فلماً وثائقيين بين للجمهور منجزات المؤسسة خلال عام بينه الفلم لنا انجاز عظيم ألا وهو افتتاح مؤسسة الإمام المنتظر{عج}.
                            *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
10} - خاتمة المسك جاء الدور للعبادة الروحية وصلاة المغرب والعشاء الأذان بصوت الأخ الحاج أبو هاشم بإمامة سماحة حجة الإسلام السيد مرتضى الكشميري.
بعدها جاء وقت تناول الطعام على سفرة الامام علي ابن أبي طالب { عليه السلام }.
جميع الصور موجودة على موقع شبكة الوحدة الإسلامية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أقيم الاحتفال في مؤسسة الإمام المنتظر{عج}. 
 الزمان والمكان / يوم السبت 2011/6/18.
الوقت/الساعة السابعة مساءاً.
المكان/ شارع الجمعيات Norra Grängesbergsgatan 9.
المدخل من شارع. Kopparbergsgatan 23
 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
{{ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فأنها مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ}}
وَربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا
abo_jasim_alkufi@hotmail.com
محمد الكوفي/ أبو جاسم 
ِ 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد الكوفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/20



كتابة تعليق لموضوع : إقامة مؤسسة الإمام المنتظر {عج}. احتفالها السنوي المتميز بمناسبة مولد إمام المتقين علي ابن أبي طالب. {ع}.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net