مكاتب التزويج القسري في الموصل ..الاهداف والغايات .


هم يعلنون بسبب تفشي ظاهرة العنوسة في المدينة وعزوف الشباب عن الزواج بسبب الظروف التي تعيشها مدينة الموصل التي تديرها قوات داعش منذ اكثر من سنة ولهذا السبب المعلن افتتحت في كل الاحياء في المدينة والقصبات مكاتب تزويج تديرها نساء متنفذات وبأشراف رجال داعش قادة تلك المناطق بعد أن تسجل اسماء الفتيات والنساء الارامل والمطلقات في سجلات خاصة وبدون علمهن نتيجة لمعرفة التنظيم بهن وبأماكن سكنهن ووظائفهن عن طريق جمع المعلومات من بعض الشباب العاطل عن العمل والنساء السريات والمتعاونين مع التنظيم حتى تلك النسوة اللواتي يعملن موظفات في
 الدوائر البلدية وبدون استثناء وقد يصل الرقم الى اكثر من الف فتاة وسيدة مسجلة لدى تلك المكاتب وفي كل مناطق المحافظة ..
تستدعى المرأة المراد تزويجها الى المكتب وتجلس قبالة الرجل الذي يراد تزويجها منه ويتم العقد وكل من ترفض تعاقب وليس بيدها الا الموافقة وعقوبة الفتاة التي ترفض هو الحجز في أماكن مجهولة لحين البت بقضيتهن على يد قضاة لا يعرفون الحكم الا الاعدام لذالك تضطر الفتاة الى الموافقة او الهرب ومن يمسك بها  متلبسه بالهرب او محاولة الفرار كما حدث وأمسك التنظيم بخمسة فتياة حاولن الهرب خشية تزويجهن عنوة غيبن عن اهاليهن ولا يعرف مصيرهن الى اليوم .. اما السيدة الارملة التي ترفض الزواج او تتحجج بحجج يسميها التنظيم واهية فعقوبتها مصادرة ابناءها
 وإيداعهم دور الحضانة ومساكن اخرى لا تعرف الام عن مصيرهم ..
عقد الزواج الذي يصدره العاقد هو ( ان فلان هذا زوج فلانه طيلة تواجده في ولاية نينوى ) اي ان هذا العقد يعتبر مؤقت ولا ينتمي الى اي من العقود المتعارف عليها لا هو من النكاح ولا من المسيار ولا من المتعة بشيء فهو عقد جديد ينتهي بأنتهاء الشخص من الوجود في ولاية الموصل . .طبعا هذا الزواج الذي يتم بأستخدام القوة ضد النساء مرفوض من اهالي ونساء الموصل اللواتي اعربن عن قلقهن من مصيرهن وبناتهن اللواتي سيتزوجن بهذه الطريقة ثم بعد فترة سيغادر هؤلاء الرجال ولا يعرفون عنهم اي شيء لا اصل ولا فصل .
اكثر من 60 مكتب افتتحت بقرار من أحدهم وبدأت تلك المكاتب تمارس عملها بوجود قوات تحميها من تعرضها للتهديد بحجة ان هذه المكاتب وجدت من أجل انقاذ النساء من ظاهرة العنوسة وقلة الرجال وعزوف الشباب والحقيقة أن لهذه المكاتب أغراض خبيثة شيطانية جدا لا تمت بأي صلة بما يدعيه التنظيم من اعلاناته ودعوة النساء لتسجيل اسمائهن في تلك المكاتب ليتزوجن ويعشن بسلام .
اول تلك الاهداف واضحة ومعلنة من صيغة العقد الذي ينص أن هذا الزوج هو يبقى زوج لتلك المرأة طالما ظل متواجدا في ولاية الموصل اي انه من الوضوح بأن الرجال اللذين يتزوجون هم ليسوا من أهل الموصل وسيغادرونها وحسب الظروف المستقبلية ويترك تلك المرأة وربما في بطنها جنين .
والامر الاخر وهو المهم أن الدعاية الاعلامية للتنظيم حول جهاد النكاح والتي تجذب الشباب بدأ بريقها يخفت والعزوف والإقبال الذي كان يتم سابقا بطريقة النكاح وجهاده قد أنحسر ولم يعد يغري الشباب فأكتشف التنظيم هذا الاسلوب الجديد كبديل لتلك االفتوى التي جاء بسببها المئات من الشباب من شتى الدول وبعد أن شعر التنظيم أن قلة الرجال وهروب الكثير منهم الى جهات مجهولة وتزعزع الوضع الداخلي ظهرت في المدينة هذه المكاتب لغاية تثبيت الرجال وإغرائهم بالبقاء وعدم الهروب الى جهات أخرى .
والأمر المهم ايضا والذي اكتشفها التنظيم هو من خلال تلك المكاتب بدأ بدعوة شباب الموصل للزواج ومجانا من تلك النسوة وتجهيزهم بما يحتاجون من مستلزمات الزواج بشرط الانتماء وتوقيع عقد الانتماء الى التنظيم ويصبح المتزوج بهذه الطريقة احد اعضاء التنظيم وأي أخلال في العقد يعرض نفسه للمسائلة الداعشية .
هذه المكاتب تعلن وبلا أدنى شك مدى التخبط والخوف من المجهول وقلة الرجال والمال والإمدادات بعد الضربات المتلاحقة على رأس التنظيم ولعل المستقبل يخفي الكثير من التوقعات خاصة بعد انضمام الدب الروسي للقتال في سوريا ضد داعش وهذا يعني أن قادة التنظيم اليوم يخططون للخلاص من سطوة التنظيم عليهم .
حمزه—الجناحي


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/21



كتابة تعليق لموضوع : مكاتب التزويج القسري في الموصل ..الاهداف والغايات .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net