صفحة الكاتب : شيعة رايتش ووتش

شيعة رايتس ووتش: الاوقاف المصرية تنتهك وتستخف بحقوق المواطنين الشيعة
شيعة رايتش ووتش

  تلقت منظمة شيعة رايتس ووتش قرار وزارة الاوقاف المصرية القاضي بإغلاق مسجد الامام الحسين عليه السلام يومي تاسوعاء وعاشوراء القادمين بدهشة كبيرة، معبرة عن استنكارها لما تعبره انتهاك سافر واستخفاف شديد بمشاعر المواطنين الشيعة.

كما تبين المنظمة ان الى جانب القرار سيء الصيت الذي اتخذته ما تسمى وزارة الاوقاف الذي يعد سابقة خطيرة، فإنها ترى في لغة البيان المنشور تطاولا واستفزازا غير مسؤول يصدر عن جهة تعد رسمية، ومخالفة صريحة لأبسط معايير حقوق الانسان في مصر.
حيث جاء في البيان ان ذريعة اغلاق المسجد تعود الى ما زعمته تلك الجهة " منعًا للأباطيل الشيعية التي تحدث يوم عاشوراء وما يمكن أن يحدث من طقوس شيعية لا أصل لها في الإسلام، وما يمكن أن ينتج عن ذلك من مشكلات"!
اذ يعكس اسلوب الخطاب المنخفض اضافة الى مضمونة مستوى الجهة التي تقف وراءه واجنداتها المشبوهة في خلط الاوراق واثارة الفرقة بين شرائح المجتمع المصري، فضلا عن توجيه اهانة لأعداد غفيرة من المواطنين الشيعة.
لذا تدعو المنظمة السلطات المصرية العليا، الى جانب علماء الازهر الى استنكار ذلك القرار والعمل على وقف هذا الانتهاك الصارخ، عملا بمقتضيات الحرية الدينية والاجتماعية التي كفلتها القوانين الوضعية والاعراف السماوية.
منظمة شيعة رايتس ووتش 
واشنطن


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شيعة رايتش ووتش
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/23



كتابة تعليق لموضوع : شيعة رايتس ووتش: الاوقاف المصرية تنتهك وتستخف بحقوق المواطنين الشيعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/10/26 .

السلام عليكم .
فعل ٱقبح من عمل .هذا مايمكن ٱن نصف به بيان وزارة ٱلآوقاف المصرية سيء الصيت .فهو قطعا لايمثل رٱي غالبية المصريين الفاطميين .فمسجد ٱلأمام الحسين .ع. في مصر يحضى بقدسية غالبية المصريين .التي تزوره للصلاة والدعاء فيه .هذا القرار المجحف والخطير للحكومة المصرية .هو ٱستخفاف بمشاعر المصرين عامة وشيعة مصر خاصة .وتحريض خطير على المسلمين الشيعة هناك .من قبل دولتهم الراعية لحقوقهم والتي ضربت بها عرض الحائط .القرار وراءه ٱصابع المؤسسة الوهابية وٱموالها القذرة التي ٱخترقت ٱسوار الازهر .وقبله الحكومة المصرية ؟ وٱصبحت تلك المؤوسستين ٱداة طيعة بيد ٱل سعود لينفثوا من خلالهم سمومهما الطائفية وحروبهم الظالمة ضد مذهب التشيع ٱينما وجد ..ومنعهم من ٱداء شعائرهم بحجج واهية .ولصقهم كذبا وزورا بالعماله وٱلأنتماء للغير وهذا منافي لحقيقة المواطنون الشيعة في بلدانهم التي شهدت لهم بالمواطنة الصالحة والدفاع المستميت عن ٱوطانهم ..وزارة الاوقاف المصرية ترتكب خطٱ فادح في تصرفها المشين ضد ٱبناء بلدهم الشيعة وتسلب منهم حقوقهم التي ضمنتها لهم الشرائع السماوية .ولكل ٱمة منسكها .والقوانين الوضعية .حماية الاقليات وحرية العبادة .بل ٱنها تؤسس لعمل خطير مستقبلا .كونها ٱتهمت شيعة مصر ضمنا في بيانها بٱنهم ليسوا بمسلمين .وهذا هو تبرير منها لجواز قتلهم والتشديد عليهم الخناق مما يترتب عليه رفع الحماية عنهم وجعلهم عرضة لهجمات الكلاب السائبة من جهال القوم والمغرر بهم .
السيد ٱسامه هاشم الحديدي ٱمام مسجد الامام الحسين .ع. في مصر قال ٱن ٱغلاق المسجد من قبل السلطات المصرية لم يمنع المؤمنون من ٱحياء تلك الشعيرة بهدوء .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net