صفحة الكاتب : شفقنا العراق

بالصور: عتبات العراق تشهد مراسم يوم عاشوراء، وكربلاء تحیی ركضة طويريج
شفقنا العراق

 شهد صحن الامام الحسين عليه السلام صباح اليوم السبت العاشر من محرم الحرام انطلاق مراسم قراءة القصة الكاملة لواقعة الطف الأليمة التي تعد أعظم فاجعة بكاها التاريخ ووثق احداثها بحروف دموية اجتمعت فيها قوى الظلام لتنال من سلالة خير خلق الله في ارضه.
وقال الأستاذ (حيدر السلامي) رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة إن المراسم أقيمت في الجهة الغربية من الصحن الحسيني الشريف بصوت الخطيب الشيخ (عبد الامير المنصوري) وسط حضور شعبي اكتظ بهم صحن الامام الحسين والحائر الحسيني والمنطقة المحيطة بالمرقد الشريف، مبينا ان المراسم تم نقلها بشكل مباشر عبر قناة كربلاء الفضائية وإذاعة الروضة الحسينية وصفحة البث المباشر على الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة فضلا عن توفير تردد بدون (لوكو) تم توزيعه على القنوات الفضائية داخل وخارج العراق.

وأضاف ان مراسم قراءة مقتل الامام الحسين عليه السلام كانت تقام سابقا في الصحن الشريف مقابل موقع استشهاد الامام الحسين عليه السلام بصوت القارئ الشيخ (عبد الزهراء الكعبي –رحمه الله- ) الا انها منعت ابان حكم الطاغية المقبور وعادت من جديد بعد سقوطه وحتى يومنا الحاضر.

يذكر إن المرحوم الشيخ (عبد الزهراء الكعبي) يعد أول من أحسن قراءة مقتل الإمام الحسين في يوم العاشر من المحرم وقراءة مسير السبايا في يوم الأربعين فضلا عن انه أول خطيب حسيني قرأ المقتل الشريف من على إذاعة بغداد عام 1959 م الموافق في عام 1379 هـ بعد أن تحرك بعض علماء الشيعة سعياً لبث المقتل من الإذاعة في بغداد ولم يكونوا على ثقة أن مدير الإذاعة سيفي بما وعدهم به وفي صباح العاشر من تلك السنة أذيعت قصة مقتل الإمام الحسين (عليه السلام) بصوت الشيخ عبد الزهراء الكعبي “طاب ثراه” ,وكانت المفاجأة أن المقتل أعيد بثه في مساء اليوم نفسه ولما سألوا عن سبب الإعادة أعلن مدير الإذاعة أن نحو 14 ألف طلب وصل الى الإذاعة خلال ساعات قليلة من مختلف المدن ومن مختلف شرائح المجتمع تطالب بإعادة بث المقتل رغم أنه استغرق نحو 3 ساعات وهكذا ظل المقتل الحسيني يبث بصوت الشيخ عبد الزهراء الكعبي من إذاعة بغداد ثم من إذاعة الأهواز كما بثت إذاعة الكويت مقاطع من المقتل أيضا.

المؤمنون يحيون ركضة طويريج الخالدة بكربلاء الحسين

احيا مئات الالاف من المؤمنين شعيرة ركضة طويريج الخالدة ، بكربلاء الحسين عليه السلام.

وشهدت محافظة كربلاء توافد الملايين من المؤمنين لاحياء الشعائر الحسينية في يوم العاشر من محرم الحرام، فيما فرشت العتبة الحسينية المقدسة طريق الركضة بالسجاد الاحمر.

واعلنت ادارة العتبة الحسينية عن تخصيص داخل حرم الامام الحسين وصحنه الشريف للرجال ليلة العاشر من محرم وحتى انتهاء عزاء ركضة طويريج في العاشر من محرم وتهيأة الحائر المحيط بالمرقد الشريف للنساء معللا سبب ذلك الى ضيق مساحة الصحن بسبب اغلاق الجهة الشمالية منه التي تشهد اعمال حفريات بمشروع السرداب.

واعتذرت إدارة العتبة المقدسة كذلك للنساء اللواتي يلتحقن بعزاء {ركضة طويريج} من الدخول عبر البوابات المخصصة للعزاء والسماح لهن بالدخول عبر بوابات التفتيش المخصصة للنساء وذلك لدواعي امنية .

موكب مسجد الكوفة المعظم

انطلق موكب مسجد الكوفة المعظم من شارع السكة قرب شاطئ الفرات ليعزي السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) باستشهاد الإمام الحسين واخيه العباس (عليهما السلام) في معركة الطف الخالدة.

وقال أمين المسجد السيد موسى تقي الخلخالي ان الأمانة اعتادت في كل عام ان تواكب مسيرات الحزن والحداد التي تنطلق حزنا على أبي الأحرار (عليه السلام) وتعزي الإمام الغائب (عج) العالم الإسلامي والمراجع العظام بشهداء معركة الطف.

مؤكدا ان منتسبو أمانة مسجد الكوفة تجسد حبها للإمام الحسين و(عليه السلام) وتضحياته من خلال إحياء ذكرى عاشوراء وتوفير الدعم المادي والمعنوي للمواكب الحسينية في مدينة الكوفة إضافة تقديم الماء والغذاء والمبيت للزوار والمعزين في هذا المصاب الجلل.

الصحن الكاظمي الشريف يشهد مراسم يوم عاشوراء

يمرُّ الزمن و تتعاقب السنوات وذكر الإمام الحسين “عليه السلام” يزداد رفعة وعلواً، إنها الكرامة الكبرى التي خصَّ بها الله تعالى الإمام الحسين “عليه السلام”. واستذكاراً لواقعة الطف الأليمة ومواقفها وأحداثها وجوانبها التاريخية والمشاهد المروعة التي سُبي بعدها ثقل رسول الله” صلى الله عليه وآله”.

أقامت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة مراسم خاصة ليوم العاشر من محرم الحرام، بحضور الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة أ.د جمال عبد الرسول الدباغ وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من الشخصيات الدينية والاجتماعية وجمع غفير من زائري الإمامين الجوادين “عليهما السلام”.

استهلت بتلاوة أيٍ من الذكر الحكيم شنف بها قارئ العتبة المقدسة السيد عبد الكريم قاسم أسماع الحاضرين، بعدها ارتقى المنبر سماحة الشيخ نعيم السعدي ليقرأ المقتل الحسيني، وسرد القصة الكاملة لواقعة الطف الخالدة واستشهاد الإمام أبي عبد الله الحسين “عليه السلام”، وضج الحاضرون بالنحيب والبكاء حزناً وأسىً بقلوب موالية لأئمة أهل البيت “عليهم السلام “.

\

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/24



كتابة تعليق لموضوع : بالصور: عتبات العراق تشهد مراسم يوم عاشوراء، وكربلاء تحیی ركضة طويريج
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net