صفحة الكاتب : نعيم ياسين

يوم عاشوراء يوم مصيبة اهل بيت النبوة
نعيم ياسين

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
    انه يوم ليس كسائر الايام , انه يوم الحسين , قال فيه ابو عبد الله الصادق (ع ) : لا يوم كيومك يا اباعبد الله ,,, نعم لايشبهه يوم في مسيرة الزمن , اذ هو اليوم الذي صرع في جميع انبياء الله بما فيهم الخاتم (ص ) , او ليس الحسين وارثهم جميعا ؟ فلم لايكون مصرعه مصرعهم جميعا ؟ . 
   في هذا اليوم امتاز الاخيار من الاشرار , وامتاز الحق من الباطل , فكانت كربلاء جبهتين متقابلتين متقاتلتين ابد الدهر , تتكرر في كل ارض وفي كل زمان . جبهة الاخيار ترى في يوم عاشوراء يوم المصيبة العظمى , تبكي الحسين بالدموع والحسرات , وتندبه بياليتنا كنا معكم , يعزي بعضهم بعضا بالمأثور من القول : اعظم الله اجورنا بمصابنا بالحسين (ع) وجعلنا واياكم من المطالبين بثأره مع وليه الامام المهدي من ال محمد , جبهة اتخذت الحسين عِبرة وعَبرة .  
     وجبهة الاشرار اتخذت من يوم عاشورا يوم بركة وزينة وعيد , ورد في زيارة عاشوراء : اللهم ان هذا يوم تبركت به بنو امية , وكان بنو امية ومن على ملتهم يصومون هذا اليوم شماتة بالحسين وتبركا بقتله (ع) , وقد وضعوا احاديث افتراءا على رسول الله في فضل التاسع والعاشر من المحرم وفضل صيامهما , وكانوا يسعون فيه للعمل وقضاء الحوائج , فتصدى ائمة اهل البيت (ع) لمفتريات الامويين والنواصب , فقد روي عن الرضا (ع) : من ترك السعي في حوائجه يوم عاشوراء قضى الله له حوائج الدنيا والاخرة , ومن كان يوم عاشوراء يوم مصيبته وحزنه وبكائه جعل الله يوم القيامة يوم فرحه وسروره " . 
كان من مظاهر تبرك بني امية ومن سار بسيرتهم في يوم عاشوراء انهم يعدونه عيدا يخطبون فيه وافتروا على الناس ان هذا اليوم فيه اخماد نار النمرود , ورسو سفينة نوح , وغرق فرعون , ونجاة عيسى من الصلب . 
روى الشيخ الصدوق (ره) , عن جبلة المكية , قالت : قلت لميثم التمار : كيف يتخذ الناس ذلك اليوم عيدا ويوم بركة ؟ فبكى ميثم وقال لها – عن امير المؤمنين (ع) – سيزعمون لحديث يضعونه انه اليوم الذي تاب الله فيه على ادم , وانما تاب عليه في ذي الحجة , ويزعمون انه اليوم الذي اخرج الله فيه يونس من جوف الحوت وانما كان ذلك في ذي القعدة , ويزعمون انه اليوم الذي استوت في سفينة نوح على الجودي وانما استوت في العاشر من ذي الحجة , ويزعمون انه اليوم الذي فلق الله فيه البحر لموسى وانما كان ذلك في ربيع الاول . 
هكذا تصدى اهل البيت (ع) وجبهة الاخيار لمفتريات الامويين والنواصب في سعيهم لمحو ذكر الحسين من صفحات التاريخ وجعل يوم مقتله يوم بركة ويوم نجاة الانبياء , ولكن من العجب الذي لاينقضي ان يدس في دعاء من الادعية التي يتم تداولها على الالسن فقرات من الافتراءات الاموية , فالدعاء المشهور : " سبحان الله ملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش .... واضيف الى هذا الدعاء قولهم : 
" يا قابل توبة ادم يوم عاشوراء , يارافع ادريس يوم عاشوراء الى السماء , يا مسكن سفينة نوح على الجودي يوم عاشوراء , ياغياث ابراهيم من النار يوم عاشوراء " . 
سيظل يوم الحسين رغم كل المفتريات والمفترين قديما وحديثا ليس كمثله يوم لانه يوم الوتر في الخالدين الى الان لم يشفع . 
" السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين (ع) " . 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نعيم ياسين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/26



كتابة تعليق لموضوع : يوم عاشوراء يوم مصيبة اهل بيت النبوة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net