صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

هل ماتت زينب مسمومة ، اجابة على سؤال ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري


فقط جواب باختصار نعم قتلت مسمومة.

إذا عرفنا أن امضى اسلحة الامويين هو السم الذي قتلوا به مالك الأشتر وسعد بن أبي وقاص ، والحسن بن علي وغيرهم فهل يسكت يزيد الذي ورث حقد أبيه وهو يرى صوت زينب بدأ يؤجج نارا لا يخمد أوّارها. (1) هذا إذا اخذنا بنظر الاعتبار ان قصر الطاغية يزيد كان يعج بالاطباء اليهود وهم خبراء صناعة السموم وكانت اولى مختبراتهم لصناعة السموم هي (الاصلال) ذات السم القاتل كما ورد في التوراة.

كانت القديسة زينب وسيلة إعلامية خطيرة لكونها باعتراف يزيد سجّاعة مثل ابيها القديس علي بن ابي طالب عليه المراضي حيث احرجته في الشام وفي داخل قصره من خلال خطبها الرنانة التي سرت في وجدان الناس سريان النار في الهشيم ، ولذلك لابد من اسكاتها وهذا ما فعله يزيد بعد أن صبحت في متناول يده .
احد اهم اسباب نفي القديسة زينب إلى الشام هي من اجل تصفيتها واسكات صوتها حيث تم الضغط على زوجها من قبل والي يزيد في المدينة عمر بن سعيد لكي يقدم بها الى الشام ، وذلك أن الامويين يخشون جدا من انتفاضة عارمة بدأت بشائرها في الكوفة على يد التوابين وتململ ابن الزبير في مكة واخيه مصعب في البصرة . فكانت القديسة زينب لسان حال الثورة التي بدأت تعصف بالكيان الاموي.

فكانت عملية السم خير حاسم لاسكات هذا الصوت الثائر، وقد ذكر بعض المؤرخين رواية تدل على ذلك حيث تقول : (عن مُصعَب بن عبد الله قال : كانت زينب بنت علي ـ وهي بالمدينة ـ تُؤلّبُ الناس على القيام بأخذ ثار الحسين. فلمّا قام عبد الله بن الزبير بمكّة ، وحَمَل الناس على الأخذ بثار الحسين ، وخلع يزيد ، بَلَغ ذلك أهل المدينة ، فخطبت فيهم زينب ، وصارت تؤلّبهم على القيام للأخذ بالثار ، فبَلَغَ ذلك عمرو بن سعيد ، فكتب إلى يزيد يُعلِمُه بالخبر. فكتب يزيد إليه : أن فَرّق بينها وبينهم . فأمر أن يُنادى عليها بالخروج من المدينة والإقامة حيث تشاء.

فقالت : قد علم الله ما صار إلينا ، قُتِل خَيرُنا ،، وحُمِلنا على الأقتاب ، فوا لله لا خرجنا وإن أُهريقَت دماؤنا .
فقالت لها زينب بنت عقيل : يا ابنة عمّاه ! قد صدقنا الله وعده وأورثنا الأرض نتبوّأُ منها حيث نشاء. فطيبي نفساً وقَرّي عيناً ، وسيجزي الله الظالمين. ؟! أرحلي إلى بلد آمِن).

فرحلت إلى الشام وذلك بسبب أن الكوفة لا تصلح بعد لسكناهم بعد غدرهم بأخيها ، وكربلاء كانت صحراء آنذاك لا تصلح للسكن ، فلم يكن لها إلا البصرة والشام فاختارت الشام قربا من بقية قبور اعزائها من بنات القديس الحسين، فكما هو معروف فإن في دمشق وحدها اضرحة اكثر من سبعين رأسا دفنوها في الشام وهي الرؤوس التي حملوها على الرماح إلى الشام.ويوجد أيضا في هذا المكان مقام لزين العابدين حيث صلى هناك بعد دفن الرؤوس فأحبت زينب ان تكون وسط هذا الركام من الرؤوس المقدسة التي دُفنت هناك، فكان لها ما أرادت وكان السم لها بالمرصاد.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/27



كتابة تعليق لموضوع : هل ماتت زينب مسمومة ، اجابة على سؤال ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 7)


• (1) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/10/29 .

سيدتي القاضله ايزابيل
اعلم ما تقضلت به
هناك الكثيرين يعلمون ذلك
وهناك الكثيرين ايضا يؤمنون بذلك؛ الا ان اعلان البعض لذلك يحعل النظؤة اليهم في طرحهم من منطلق المذهب مع عدم التعامل مع طرحهم كطرح فكري علمي.
الابتعاد عن التعريف المذهبي واشهاره يجعل الطرح ذو مساحه جماهيريه اوسع.
دمتم في امان الله
ولكِمني جزيل الشكر.

• (2) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/10/28 .

أخ محمد سلام ونعمة وبركة عليكم .
لو غربلت الاسلام في غربيل الايمان لما تبقى سوى التشيع في ذلك الغربال ، لا اقول ذلك إلا للحقيقة التي رأيتها ماثلة امام عيني في ما مرّ من تواريخ الاديان السابقة ، لو تعلم يا اخ : حتى ديانة (الدِنكا) المغمورة في المجاهل الافريقية التي تُعتبر اصغر ديانة في العالم من حيث الاتباع والطقوس والشعائر ، هذه الديانة التي لا يتجاوز عدد افرادها سوى بضع مئآت قرأت في ادبياتها اختلافا تشضت على اثره إلى اكثر من ثمانين فرقة ، فما بالك بالديانات الكبرى التي حملت أعباء التبليغ لعالمي للبشر جميعا ورسمت ملامح حياة البشر المستقبلية إن هم تمسكوا بما جاء به نبيهم فازوا ، ولكن أنا يكون ذلك وإبليس بالمرصاد ، والدرهم منجل حصاد .
هكذا هي الامور ، تجري في صالح من اراد الله به خيرا في لحظة من اللحظات يتذكر الإنسان فإذا هو مبصر .
تحياتي

• (3) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/10/28 .

المؤلم ان اكثر من ظلم ال بيت النبي عليهم السلام هم اتباع دينه.
الاكثر ايلاما ان اتباع هذا الدين يستميتون في الدفاع عن ظالمي ال بيته.
والاكثر من ذلك ايلاما ان الذين تحدثوا باسم هذا الدين وحكموا وظلموا ال بيته فعلوا ذلك باسم دين النبي ذاته
ظلم ال البيت من اتباع دين جدهم باسم دين جدهم ومن اعداء جدهم .
واصبح اعداء النبي من يتصدر تمثيل هذا الدين.
اي ماساه يمكن ان يستوعبها عقل بشر!
طبعا اتحدث هنا عن الديانه السنيه بالعموم.


• (4) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/10/28 .

ملاحظة :
هناك روايات تقول أن في مقبرة الفواطم يُوجد مقام لرؤوس شهداء كربلاء فهذا المشهد مدفون فيه 16 رأس لشهداء كربلاء ومنهم رأس قائد جيش الحسين أخيه العباس ، ورأس علي الأكبر ، ورأس حبيب بن مظاهر وغيرهم من بني هاشم.وقد قال السيد محسن الامين في أعيان الشيعة ج1 ص 627 : (رأيت بعد سنة 1321 في المقبرة المعروفة بمقبرة باب الصغير بدمشق مشهدا وضع فوق بابه صخرة كتب عليها ما صورته : هذا مدفن رأس العباس بن علي ورأس علي بن الحسين الأكبر ورأس حبيب بن مظاهر).
وقال الدكتور لبيب بيضون أيضا في موسوعة كربلاء ج2 ص 626 : ( كان عدد الرؤوس التي جُلبت الى دمشق 16 رأساً ما عدا راس الحسين عليه السلام وكلهم من أهل البيت عليهم السلام ما عدا واحداً هو الصحابي الجليل حبيب بن مظاهر . وليس هناك أي مبرر أن يُدفن ثلاثة رؤوس منهم فقط في هذا الموقع دون الباقي . ومما يؤكد أنهم دفنوا جميعا في ذلك المكان).
وهناك رواية ينقلها الدكتور لبيب بيضون في موسوعته يقول فيها : (روى لي المرحوم الحاج حسن أبو ياسر الخياط ما يُؤيّد وجود رؤوس الشهداء جميعاً في هذا المشهد العظيم قال : إجتمعت بالسيد سليم مرتضى جد السيد سليم مرتضى متولي مقامات الستات اليوم فقصّ علي هذه القصة ، قال : كنّا نجدد مقامات أهل البيت عليهم السلام في الستات ، ولما أردت التعمير مقام رؤوس الشهداء عليهم السلام ـ أتيت بمعلم مسيحي ينحت الاحجار لعمل سور جديد حول المقام . وكان العامل يأتي صباحاً باكراً ، أفتح له المقام ثم أتركه وأذهب الى البيت. ثم أرجع العصر لأنظر ما أنجزه من عمل . وفي يوم من الأيام جئت فوجدت المسيحي قد جمع أغراضه في السلة يُريد إنهاء عمله .!
قلتُ: ما بك ؟
قال : إذا أنا أردت الاستمرار في العمل عندكم ، أخاف أن أترك ديني وأصير مسلما !
قلتُ: لماذا ؟
قال : البارحة بينما كنت أحرر التراب حول مقام الرؤوس ، لأاضع الاحجار الجديدة ، انفتحت أمامي ثغرة ، نظرتُ منها فإذا بي أرى غرفة تحت الأرض فيها عدة رؤوس ، بعضها أمرد ، وبعضها بلحية ، وبعضها مغمض عينيه ، وأحدها مُعصّب رأسه .
ثم جاء السيد سليم [ ت 1349 هـ = 1931 م ]ٍونظر من الكوة ، فرأى الرؤوس وعددهم ستة عشر رأساً مصفوفة بشكل دائري وكأنها مدفونة لساعتها ، كل رأس منها ما زال بشحمه ولحمه لم يصبه أذى أو بِلى ، والدماء ظاهرة عليه .. ثم سدّ المسيحي الثغرة ورحل).


• (5) - كتب : إيزابيبل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/10/28 .

نعم اخ ابو زهراء . خصوصا وأن يزيد رأى شجاعة زينب في مجلسه وفصاحتها التي دفعته دفعا أن يعترف لها بذلك فوصفها بالسجّاعة كأبيها ولم يُطق ان يصفها بالبلاغة وانهم زُقّوا العلم زقا.ويزيد من النوع الحاقد لأنه فجّ مضطرب الشخصية ضعيفها يتلاعب به اليهود والنصارى ويتقاذفه الندمان كالكرة وادمن مهارشة الكلاب وملاعبة القرود ، فماذا تنتظر من شخص هذه مزاياه وهو يرى امرأة تهينه في مجلسه وتؤلب عليه جمهوره المنتشي بالنصر الكاذب والمزهو بغلبة المأسورين والضعفاء.

• (6) - كتب : أبو منتظر ، في 2015/10/27 .

سﻻم الله على السيده المؤمنه/ إيزابيل


• (7) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/10/27 .

السيدة الفاضلة ٱيزابيل بنيامين ماما ٱشوري
السلام عليكم
وٱسعدت مساءا
لأشك ٱن ماتحملته السيدة الطاهرة زينب .ع. بعد واقعة كربلاء من ٱلم وقهر وحزن كبير ٱخذ مٱخذه من صحتها وٱورثها المرض .وما مرت به السيدة الطاهرة .ع. فوق طاقة كل بشر ..توفيت .ع. في 15_رجب .سنة 62 ه .وٱختلف في مكان دفنها ، من روي عنها الاحاديث هو ٱبن ٱخيها الامام علي بن الحسين .ع. وزوجها عبدالله وجابر الانصاري ...رحلة العذاب التي عاشتها السيدة الطاهرة .ع. بعد شهادة ٱخيها وٱهل بيتها محطة حزن ولوعة ٱستمرى معها حتى ٱلتحاقها بالرفيق الاعلى .عصابة يزيد قطعا لم تتركها لحالها فقد بث العيون لتتبع ٱخبارها ومعرفة نواياها وهي لم تؤلي جهد في فضح الطاغية يزيد وتدفع الناس الى الثورة عليه ليس لأٱخذ الثٱر منه بل لغرض ٱكمال مشروع الامام الشهيد .ع. بالاصلاح وخلع الظالمين من حياة المسلمين .السلام عليها حين ولدت وحين ٱستشهدت .جبل الصبر الاشم .وارثة ٱحزان ٱمها الزهراء .ع.ولعن الله قتلة الامام الحسين .ع




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة.

 
علّق منير حجازي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم . تعقيبا على ما قاله الاخ نبيل الكرخي . فإن الخضر عليه السلام موجود باتفاق كل الاديان والمذاهب موجود منذ زمن ما قبل موسى وحتى يوم الناس هذا وله مقامات في كل مكان ، ومرّ بشخصه على كل الامم والاديان والروايات في كثيرة وكذلك بعض ما جاء في تفسي آي القرآن الكريم والخضر كما نعلم عبدٌ صالح ، ولا يمتلك خصائص الامام. يضاف إلى ذلك ان هناك احاديث عن آل البيت عليهم السلام تؤكد وجودهم في كثير من المشاهد التي مرت بها الامم السابقة. ان اسرار آل محمد لا يحيط بها عقل مثل عقولنا . وأما في ا لأديان الأخرى فإننا نرى شخصية ملكي صادوق لا بداية لها ولا نهاية ولا اب ولا ام ولكنه موجود حتى زمن المسيحية وقد احتار الجميع في تفسير شخصيته. يضاف إلى ذلك وجود الكثير من الانبياء احياء إما في السماء او في الأرض . فلا بد ان لذلك اهداف حيث تتدخل العناية الالهية بطول عمرهم . تحياتي

 
علّق نبيل الكرخي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بسم الله الرحمن الرحيم اتمنى لو ان كاتبة المقال بحثت موضوع النبي ايليا بصورة اعمق وان يستجمع المصادر ويحللها للوصول الى الهدف والنتيجة التي تنتج عنها بدلا من لي عنق النصوص وتجاهل العديد منها لكي يصل الى الهدف الذي حدده مسبقاً!! ربما يصح ان اسم (ايليا) هو تعريب لأسم (علي) ولكن هذا لا يعني بأي حال من الاحوال ان النبي ايليا الذي ظهر في بني اسرائيل هو نفس شخصية امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليهما السلام)! فتشابه الاسماء لا يعني تشابه الشخصيات كما هو معلوم. كما ان اسم علي مستخدم في الجاهلية ومعروف فيها. ولا اعرف الى اين يريد كاتب المقال ان نصل؟! هل نقول بأن الامام علي (عليه السلام) قد عاش شخصية اخرى قبل شخصيته الحالية! وهل الافكار في هذه المقال متطابقة مع العقيدة الاسلامية؟؟؟

 
علّق زين احمد ال جعفر ، على رؤية حول مرحلة الكاظمي - للكاتب احمد الخالصي : اتمنى لك كل التوفيق ..

 
علّق منير حجازي ، على ما بُولِغ به من أَنَّه تجاوزٌ على المرجعيةِ: - للكاتب د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود : مقال بائس مع الاسف اراد كاتبه ان يُحسن فاساء متى كان رجال الدين سببا في قطع العلاقة بين الوطن والسيادة؟ هنا بيت القصيد وليس إلى ما ذهبت إليه. ولماذا اختار رسام الكاريكاتير الزي الديني الشيعي للتعبير عن احقاده . سبحان الله الم ير الرسام ما يفعله علماء اهل السنة في السكوت عن تمزيق وحدة الامة العربية والاسلامية ولم يقرأ فتاواهم في تبرير حروب حكامهم على الوطن العربي والعالم الاسلامي ، الم يروا سكوت علمائهم الازهر والسعودية والزيتونة وغيرها عن سياسات حكوماتهم حول التطبيع مع ا لكيان الصهيوني الذي يسعى دائما لتمزيق شمل الامة والعبث بسيادتها . لماذا لم يختار الرسام الزي الديني السني؟ يا اخي اتق الله انت ملبوس عليك. نعم هكذا تنقلب المفاهيم على يد امثالك ، الم تصرخ احد النساء في البصرة بوجه علي ابن ابي طالب عليه السلام وقالت له (يا قاتل الاحبة). بينما تتغاضى عن افعال معاوية الاجرامية وافعال عائشة التي تسببت في هلاك رجال البصرة عشرين الف قتيل ؟ هكذا هي الاعين العوراء دائما.

 
علّق العلوية الحسيني ، على المرجع الديني علوي كركاني: آية الله السيستاني رمز الوحدة الوطنية في العراق : بوركت أقلام تدافع عن مرجع الطائفة حين اضبت على عداوته أقلام الحقد.

 
علّق حسن البراك ، على السيد الشهرستاني يكمل المرحلة العلاجية للتعافي من كورونا ويقدم شكره للكوادر الطبية : الشفاء باذن الله

 
علّق حسن البراك ، على التربية تعلن عن آلية القرارات الاخيرة لهيئة الرأي  : بوركتم اخبار قيمه ومفيده

 
علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ....

الكتّاب :

صفحة الكاتب : منى الخرسان
صفحة الكاتب :
  منى الخرسان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net