صفحة الكاتب : حامد شهاب

طلال الزوبعي ..والبغدادية ..ومهمة كشف حيتان الفساد
حامد شهاب
لأول مرة تتمكن لجنة النزاهة البرلمانية تحت ادارة رئيسها النائب طلال الزوبعي من ان تضع اليد على أول الطريق الموصل الى كشف حيتان الفساد وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.
القائمة الطويلة العريضة التي أعلنها قبل أيام رئيس لجنة النزاهة البرلمانية طلال الزوبعي من خلال قناة البغدادية كانت فتحا مبينا في عالم مكافحة الفساد ، وأظهرت ان هذه اللجنة البرلمانية ربما هي الأنشط من بين كل لجان مجلس النواب التي تحملت مسؤولية كبرى في مواجهة شخوص وادارات عليا في الدولة كانت تظن انها خارج نطاق المحاسبة ، الى أن جاء الزمن الذي أصبح بالامكان فضح ألاعيب حيتان الفساد التي طالت كل مفاصل الدولة وفي مختلف أنشطة الحياة ، وحولت العراق الى اكبر بلد مفلس في العالم وخزينته خاوية عروشها وبلد بلا موارد او ثروات تكفي لاعاشة شعبه او ادامة مستلزمات العيش ولو في حدها الأدنى.
اجل ، كانت لجنة النزاهة البرلمانية أمام غول رهيب ، لم يجرؤ أحد من قبل على الاقتراب من ملفاته، بل لايجرؤ كثيرون من داخل أقطاب السلطة الحاكمة من الولوج في ميادينه ، لأن شخوصا مهمة من كتل سياسية كانت مغمورة من رأسها حتى قدميها في أكبر عمليات فساد في التاريخ.
وقد ساعد في كشف ملفات حيتان الفساد إحدى القنوات الفضائية التي يشار لها الان بالبنان ، وهي قناة البغدادية وبالتحديد برنامج ستوديو التاسعة الذي يديره الزميل والاعلامي القدير أنور الحمداني وبرنامج حوار الذي يديره مدير مكتب قناة البغدادية في بغداد الاعلامي المتألق نجم الربيعي ، والبرنامج الحواري للزميل المبدع عماد العبادي والزميل المتألق ( مصطفى ) في برنامجه الصباحي اليومي الذي يزور فيه مناطق مختلفة من بغداد ومحافظات عراقية أخرى وبرامج اخرى، وكان لقناة البغدادية الدور الاساس في انها ساعدت النائب طلال الزوبعي في المضي بأخطر مهمة تولاها الرجل على عاتقه من أجل انجاح تلك المهمة واستضافته لمرات عدة ، لكشف تلك الملفات ، بالرغم من ان الزوبعي واجه من العقبات والمصاعب والضغوط لعرقلة مهمته في كشف حيتان الفساد ، لكن شجاعة الرجل واقدامه على تحدي الصعاب هو من وفر مستلزمات هذه المهمة الخطيرة.
كان الله في عون رئيس لجنة النزاهة البرلمانية النائب طلال الزوبعي لأنه قبل الدخول في هكذا مهمة تعد الأخطر في تاريخ العراق الحديث، وقد شجعته مرجعيته العشائرية وتنشئته في اجواء منطقة مهمة من مناطق حزام بغداد وبالتحديد في مناطق زوبع والزيدان وابو غريب، لأن يتحمل أوزار تلك المهمة المعقدة والشاقة، حتى حصل على ثناء الجمهور العراقي الذي يحفظ للزوبعي مكانة تليق به ، بعد ان رفع المتظاهرون صوره ورددوا اسمه في ساحات التظاهر على انه رجل صادق الوعد،وهو البرلماني الاكثر صرامة الذي كشف بؤر الفساد ومستوطناتها والشخوص التي انغمرت في تلك اللعبة القذرة التي تخلو من ابسط قيم الانتماء الى تراب الوطن  وتفتقر الى أي إحساس بالضمير الحي والخلق المسؤول، بعد ان ضيع الكثيرون ممن انغمسوا في تلك اللعبة القذرة شرفهم وشرف عوائلهم واوصلوا سمعة بلدهم الى الحضيض.
الشكر والتقدير لكل من تحمل الخوض في غمار تلك المهمة الشاقة، عله يكون بإمكاننا استرداد مليارات الدولارات التي نهبت او سلبت دون وجه حق، وليقول القضاء العراقي كلمته بحق حيتان الفساد، عل محاسبتهم ستكون عبرة لمن اعتبر، ولكي لايتجرأ أحد من ساسة البلد وممن اوغلوا في نهب خيراته وامواله وخزائنه تكرار محاولاتهم مرة أخرى، وتحذير لمن يأتي من ان عيون العراقيين ستكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه سرقة ثروات بلده او نهب موارده.
أمنياتنا للنائب طلال الزوبعي التوفيق في مهمته هذه ، بعون الله ،وتقدير عال للزوبعي من الجمهور العراقي الساخط على تسلط الساسة وجبروتهم وظلمهم وطغيانهم وسرقتهم لثروات الشعب العراقي التي تجاوزت عشرات بل مئات المليارات من الدولارات..
وتحية مباركة للصوت الوطني الحر الهادر الذي ينطلق من قناة البغدادية لإعلاء كلمة الحق والفضيلة ولدور الاعلام الوطني المسؤول الذي ينطلق من هذه القناة ، ليرى العراقيون ضوءا في نهاية النفق يمكن ان ينتشلهم من سفينة غارقة أضلت طريقها وسط بحر متلاطم الأمواج ، وكان الله في عون العراقيين على تحمل مشاق تلك الرحلة المضنية ، والوصول الى شواطيء الأمن والأمان والكرامة ، وما التوفيق الا من عند الله العزيز القدير.

  

حامد شهاب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/27



كتابة تعليق لموضوع : طلال الزوبعي ..والبغدادية ..ومهمة كشف حيتان الفساد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عدي عدنان البلداوي
صفحة الكاتب :
  عدي عدنان البلداوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 دور الإعلام في مسيرة الإصلاح وتشكيل الرأي العام  : د . عبد الحسين العطواني

 الحكومة المقبلة يجب ان تكون هكذا  : عباس يوسف آل ماجد

 السيد الخوئي وشهر رمضان  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 بشديد الغَضَب؛ اِنتفض الشعب  : يحيى غازي الاميري

 حماس والأردن غزل تكتيكي أم حقيقي  : علي بدوان

 صراع داعش للبقاء والنهاية المحتومة  : عبد الخالق الفلاح

 السوداني من جنيف: داعش خطر عالمي ويحاول تغيير التكوينة السكانية والثقافية بالعراق  : زهير الفتلاوي

 العتبة العبّاسية المقدّسة تُعيد تأهيل وتطوير وترميم المكتبة الشبّرية العامّة في مدينة العلم والعلماء النجف الأشرف  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 مجلة منبر الجوادين العدد رقم ( 95 )  : منبر الجوادين

 أسئلة ما بعد الانتخابات العراقية  : مركز المستقبل للدراسات والبحوث

 متى يستيقظ فينا ( غاندي ) ..لنتعلم من الامام الحسين ع  : الشيخ عقيل الحمداني

 شركة العراق العامة لتنفيذ مشاريع الري تواصل اعمال صب قواعد احد الجسور  : وزارة الموارد المائية

 النزاهة : اصدار 377 قرارا بحق مسؤولين من درجات مختلفة

 في ذكرى ولادة الامام الحسن العسكري (ع)

 ماسونيـة اليهـود والإخونجيـة  : عبد الرضا قمبر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net