صفحة الكاتب : عباس الكتبي

ثمار الغزو الثقافي: الخطف والأغتصاب والقتل!
عباس الكتبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
بسمه تعالى:(وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ).
بعد أنهيار الحكم العفلقي الأجرامي في العراق، وأحتلاله من قبل الغرب، ووعودهم للشعب العراقي في الحرية والأنفتاح على العالم، بواسطة التطور العلمي وأدواته، أصدر مراجعنا في النجف الأشرف، توصيات وتوجيهات، حذروا فيها من مخاطر الغزو الثقافي، وأضراره الوخيمة في المجتمع. 
في 12 ربيع الأول 1424 هج، وجه سماحة المرجع السيد محمد سعيد الحكيم ـ دام ظله ـ رسالة طويلة إلى الشعب العراقي، بعض ما جاء فيها:(… ويشتد الخطر في حق الناشئة والجيل الجديد، فأنها سوف تتفتح على الثقافة الوافدة، والمغريات الجديدة من دون رواسب دينية سابقة، تحجزها عن الأندفاع وراء المغريات والتردي في المهالك والموبقات. 
فعلى الآباء والأمهات وأولياء الأمور، أن يعرفوا عظم المسئوولية الملقاة على عواتقهم، ويؤدوا الأمانة في أفلاذ أكبادهم، وقال تعالى:(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ)، ولايتم ذلك إلا بتركيز المفاهيم الدينية، والمثل والأخلاق الفاضلة في نفوس الناشئة…).
من توجيهات المرجع الديني، الشيخ بشير النجفي ـ دام ظله ـ بعد أن حذر الشباب من أعتناق ما لدى الغرب، حتى في أسلوب الحياة، من المأكل والمشرب وغيرها، خاطبهم قائلاً:(أيها الشباب عودوا إلى صوابكم، وألتجئوا إلى فقهاء الإسلام، وعلماء الحوزة النجفية الشريفة وفروعها، واستفتوهم في كل صغيرة وكبيرة، عمّا يتعلق بأسلوب الحياة، ومرافقها العامة والخاصة، وعليكم بالجد في كسب الثقة، لنعيد للإسلام هيمنته، وللدين سلطانه، وإلى البشرية راحتها، بعيدين عن التقليد الأعمى لأسلوب حياة الآخرين).
من توصيات المرجع الديني، السيد صادق الشيرازي ـ دامت بركاته ـ عام 1428 هج، قال:(من مسؤولية الآباء العراقيين، حفظ أبناءهم وتوعيتهم، وإنقاذهم من المخاطر الداهمة، في ظل أنخفاض معدلات الزواج، وفي ظل السهام القاتلة التي ترميها الفضائيات في كل لحظة نحو أدمغة الشباب وغرائزهم. 
فاللازم على الجميع وخاصة ذوي المناصب الأجتماعية والروحية، أن يبذلوا قصارى جهدهم لملء الفراغ، وبالطرق الصحيحة والمجدية، ليجد الشباب العراقي البريء، بديلاً عن كل المساوئ والتفاهات، وليكون عامل بناء لمستقبل العراق، بدلاً من أن يتحول إلى وسيلة هدم وتخريب).
في واحدة من محافظاتنا الجنوبية العزيزة، وفي خلال السنتين الماضيتين، وقعت جرائم فيها، من خمسة إلى ستة، في صفوف الشباب خاصة، خطف ثم أغتصاب ثم قتل، وخصوصاً عند أصحاب الجمال، نتيجة الضياع الأخلاقي، وعدم مراقبة الأهل لأبناءهم ومحاسبتهم، عند تأخرهم لساعات طويلة في الليل، والاعتكاف في المقاهي، لممارسة الانترنت، وما يحويه من أفكار ضالة، ومواقع أباحية. 
حتى أنه يجري الحديث عن بعض تلك المقاهي، بأنه تستخدم الحشيشة في( النارگيلة)، وهناك بيع وشراء على اللواط، وكل هذه نتيجة صحبة السوء، التي قال عنها الأمير عليه السلام:(إياك ومصادقة الفاجر، فأنه يبيعك بالتافه)، والأبتعاد عن الدين، والاخلاق السامية التي جاء بها النبي وأهل بيته( صلواته تعالى عليهم)، وإهمال الآباء والأمهات لأولادهم، بعد 20 عاماً من التعب والشقاء، يتركوه للمقاهي، ثم يجدونه مقتولاً مرمياً في الشارع، وآسفاه!. 
هذا ما حذرونا علماءنا من مخاطر الغزو الثقافي، فعلى الأهل الحفاظ على فلذات أكبادهم، ومراقبتهم في كل صغيرة وكبيرة، ونهيهم عن مرافقة أصدقاء السوء، كما على الحكومات المحلية، أن تجعل وقت محدود للمقاهي الليلية، وليس لساعات طويلة تبقى مفتوحة.. والسلام. 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عباس الكتبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/29



كتابة تعليق لموضوع : ثمار الغزو الثقافي: الخطف والأغتصاب والقتل!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net