صفحة الكاتب : قيس النجم

سنودن: الدول الإسلامية مفككة متأخرة جاهلة!
قيس النجم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
ميدان التجسس في العالم بات متطوراً جداً، لذا فقد تمكن موظف تقني، من العمل على سرقة ملفات سرية أمريكية، تخص جانب الدفاع الوطني، وفيها معلومات، وبيانات لا يمكن لأحد أن يطلع عليها، الموظف العميل (سنودن)، شق مسيرته بإرادته، لكشف الأسرار كما يقول، ليرى العالم مقدار الديمقراطية الملوثة بالدماء في أمريكا. 
بين قضايا ساخنة ومفتعلة، ومصائب، وويلات تافهة، جرت العالم الى حروب دامية، وبين أسرار عسكرية خطيرة، فشد (سنودن) الرحال الى المنافس الأول لأمريكا، حيث قبل طلب لجوئه المؤقت في روسيا، لتنجلي الغبرة عن العيون والضمائر، فكيف سيتعامل (سنودن) بهذا الكم الهائل من التسريبات والكوارث، خاصة وأنه سربها الى صحيفة الغارديان، والواشنطن بوست.
ما زلنا نفتش عن إجابات مقنعة، لتجعل أحضان روسيا دافئة للعميل (سنودن)، والموافقة على طلب لجوئه ولو مؤقتاً، لمدة عام كامل، فقد أوردت الصحف العالمية تسريبات كثيرة، عن مجريات الأحداث في المنطقة العربية، وأهم أسباب التصعيد الطائفي، الذي أعتبرته قوى الإستكبار العالمي، أهم عامل لإغراق المنطقة بالعنف.
لا غرابة، أن أمريكا لم تصطنع الأحداث لقتل (سنودن)، أو إعتقاله، بل أعتبره وزير العدل الأمريكي حراً، وله الحق في السفر والتنقل، رغم إصدار مذكرة إستجواب بحقه! لكن الجواب الحقيقي، لهذا التصرف، هو أنه يمتلك من الأسرار الامريكية، ما يجعلها تخطط بهدوء مع حلفائها، الذين لهم مصالح إستخبارية معها، فهم في المركب نفسه، بطريقة مقنعة، لقتله ودفن كل الأسرار، دون لفت الإنتباه.
هل من الممكن أن تسمح أمريكا، لعميل تقني شاب، أن يسافر بأسرارها اللعينة، الى حيث يريد، خاصة فيما يتعلق بالأمن الوطني، والقومي، والتحالفات الملطخة بدماء الأبرياء، والذين يقتلون باسم الديمقراطية، وحقوق الإنسان، وتحرير الشعوب، من حكامها الطغاة كما يزعمون، علماً بأنها هي من تنتجهم، وتعمل على رفع نسبة طغيانهم، وبشتى الذرائع المزيفة!
إحدى أهم الوثائق التي تهم العرب، هو أنه حدثت مكالمات، ومباحثات سرية بين قوى عظمى، تفرض تسيدها على منطقة الشرق الأوسط، ومن ضمن كلام أحد المتحدثين، أنه قال: نريد للمنطقة العربية أن تكون متخلفة، مقسمة، متأخرة، نبيع كل شيء فاسد لهم، لأنهم سذج ولا يدركون ما يدور حولهم! سنسير على هذا الطريق، للقضاء على إسلامهم الصحيح، ولنخلق لهم إسلاماً، وفق متبنياتنا.
  ختاماً: لقد صدق (سنودن)، في وصف المنطقة العربية، بأنها مفككة، ومتأخرة، وجاهلة، لأنها أصبحت أرضاً خصبة، لزراعة الدكتاتورية، وأحتضانها للطغيان، حتى أمست الأمثال تضرب بها، في التخلف، فنحن أمة ضاعت بجهل أبنائها، وهروب مثقفيها وعلمائها، وخيانة حكامها، وزيف تدينهم، وفتاوى شيوخ الفتنة والقتل، التي أصبحت قبلتهم!

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قيس النجم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/06



كتابة تعليق لموضوع : سنودن: الدول الإسلامية مفككة متأخرة جاهلة!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net