القوات الأمنية تحرر المحور الغربي للرمادي وتتقدم في هيت

اعلن عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي، الاثنين، إكمال القوات الأمنية تحرير المحور الغربي لمدينة الرمادي من سيطرة تنظيم “داعش”، فيما بين أن قوات أفواج طوارئ شرطة الانبار والحشد ستمسك المناطق وقال الفهداوي إن “القوات الأمنية أكملت تحرير المحور الغربي لمدينة الرمادي من تنظيم داعش”، موضحا أن “تلك القوات فرضت سيطرتها على مناطق طوي والبومرعي والتأميم والـ 5كيلو والـ7 كيلو ومعسكر الورار”.

وأكد الفهداوي، أنه “توجد أعداد من قوات أفواج طوارئ شرطة الانبار والحشد العشائري لمسك المناطق التي حررتها القوات الأمنية بالمحور الغربي لمدينة الرمادي”.

أمنية ديالى تعلن ضبط مخبأ عتاد وعبوات شمال شرقي بعقوبة

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس ديالى، الاثنين، عن ضبط مخبأ عتاد ومتفجرات شمال شرقي بعقوبة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن “قوات أمنية مشتركة نفذت، اليوم، عملية تمشيط لمناطق زراعية جنوب شرق ناحية قرة تبة، (112 كم شمال شرقي بعقوبة)، أسفرت عن ضبط مخبأ عتاد وعبوات ناسفة كان يستخدم من قبل الجماعات المسلحة في استهداف المناطق السكنية والارتال العسكرية”.

وأضاف الحسيني، أن “الأجهزة الأمنية المشتركة دمرت المخبأ ونفذت عملية تمشيط واسعة في المنطقة”.

تقدم في محيط قضاء هيت

نفذت القوات الأمنية عملية واسعة غرب الانبار وتتقدم في محيط قضاء هيت .

وكشف مصدر امني في قيادة الجزيرة والبادية، اليوم الاثنين، عن تنفيذ القوات الأمنية عملية أمنية واسعة غرب الانبار، فيما أكد تقدم القوات الأمنية في أربعة مناطق في محيط قضاء هيت.

داعش خسر أكثر من ثلثي مقاتليه في الرمادي

كشفت مصادر عراقية عن عدم مشاركة أي قوات بريّة أميركية في معارك الأنبار واقتصار دورها على التدريب والاستشارة، فيما خسر تنظيم داعش أكثر من ثلثي مقاتليه في الرمادي.

ونفى محافظ الأنبار صهيب الراوي، مشاركة قوات بريّة أميركية في معارك تطهير مدن محافظة الأنبار، واقتصار واجبها على الاستشارة والتدريب، فيما تشير تقارير ميدانية إلى أن تنظيم داعش خسر أكثر من ثلثي مقاتليه منذ تحرّك القوات العراقية نحو مركز مدينة الرمادي.

وقال الراوي: «ليس هناك أي مشاركة برية للقوات الأميركية على الأرض في معارك تطهير مدن الأنبار من عناصر تنظيم داعش»، مبيناً أنّ دورها يقتصر على التدريب والاستشارة لمقاتلي العشائر والقوات الأمنية..

فضلاً عن شن ضربات جوية لعبت دوراً كبيراً في تقدم القوات الأمنية العراقية بمعارك التطهير، مشدّداً في الوقت ذاته على أنّ مشاركة أي قوة خارجية في عمليات تطهير مدن الأنبار هي من اختصاص الحكومة المركزية في بغداد.

وفيما تشير تقارير ميدانية من الرمادي، إلى أنّ تنظيم داعش خسر أكثر من ثلثي مقاتليه منذ تحرك القوات العراقية، أكّد قادة ميدانيون أنّ ما تبقّى من قوة التنظيم الإرهابي تتخذ من المباني الحكومية ملاذاً، في ظل استمرار وشدة القصف الجوي والمدفعي بشكل مستمر».

اقتحام مركز الرمادی يعتمد على الظروف الجوية

بدورهم، قال مسؤولون محليون وأعضاء في خلية أزمة الأنبار، إنّ «اقتحام المركز يعتمد على الظروف الجوية وطبيعة المعركة»، لافتين «هناك آلاف من العبوات الناسفة زرعها التنظيم في طرق المركز».

في السياق، توقّع مراقبون إحراز تقدّم كبير حال تحرّك القطعات العسكرية من تلك المحاور باتجاه المركز، الذي يتحصن به ما لا يزيد على 600 عنصر من «داعش» بعد أن كان عددهم يتجاوز ثلاثة آلاف.

الضربات الجوية أجبرت عناصر داعش على التراجع

وأكّد عضو خلية أزمة الأنبار غانم العيفان، أنّ «الضربات الجوية والقصف المدفعي أجبرا عناصر داعش على التراجع إلى مخابئهم في مركز الرمادي».

وأوضح العيفان أنّ «القتال في المحاور الشمالي والغربي والجنوبي حقق أهدافه بالوصول إلى نقاط محددة»، مشيراً إلى أنّ «عناصر التنظيم قاموا بتفخيخ وتفجير البنى التحتية للمدينة، التي تحولت إلى ساحة عمليات واشتباك نتيجة القصف الجوي والمدفعي على عناصر التنظيم».

ضبط مخبأ للمواد المتفجرة ببغداد

قيادة عمليات بغداد الاثنين ضبطت كدسين ومخبأ تضم مواد متفجرة وعبوات ناسفة وقنابل يدوية في مناطق متفرقة قرب العاصمة.

وذكر بيان صادر عن القيادة، ان قوة من الفوج الاول في اللواء 55 تمكنت من العثور على مخبأ للعبوات الناسفة ضم 8 عبوات معدة للتفجير في منطقة الحلابسة قرية/6 شمالي بغداد.

وبين ان القوة من مقر اللواء42 واثناء تفتيش منطقة المدائن/ البحيرات تمكنت من العثور على كدس ضم على 9 قنابر هاون مختلفة العيار، واربع رمانات قاذفة RBG7.

واصيب ستة جنود في وقت سابق من صباح الاثنين بتفجير ثلاث عبوات ناسفة بالتعاقب شمال بغداد.

استعدادات لتطهير جيوب داعش بجبال مكحول

أكد قائد عمليات في لواء علي الاكبر ع التابع للعتبة الحسينية المقدسة الحاج ابو غزوان اليوم , بأن “قواتنا مستعده للدخول بعد استطلاع المناطق والنقاط التابعه للدواعش وسوف يتم الهجوم على جيوب داعش الإجرامي في جبال مكحول ، ونحن في أتم الاستعداد فقط بأنتظار الأوامر” .

مقتل ما يسمى القائد العسكري لناحية العباسي التابعة للحويجة

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم، بأن” القوة الجوية العراقية وبمعلومات دقيقة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تقصف مقرا كانت اعداد كثيرة من عصابات داعش الارهابي تتواجد فيه لعقد اجتماع .

وأسفر القصف عن تدمير المقر بالكامل وقتل اعداد كبيرة منهم بضمنهم مايسمى القائد العسكري لناحية العباسي التابعة لقضاء الحويجة بمحافظة كركوك”.

تدمير ثلاث معامل لتفخيخ العجلات في منطقة الجزيرة

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم، بأن “صقور الجو يوجهون ضربات جوية تسفر عن تدمير ثلاثة معامل لتفخيخ العجلات وقتل مجموعة من القياديين كانوا يتواجدون فيه.

وتدمير 10 عجلات مفخخة في المعمل الاخر و11 عجلة تحمل احاديات وعناصر داعش في المعمل الثالث في منطقة الجزيرة غربي سامراء المقدسة”.

مقتل وجرح أكثر من 180 داعشيا خلال معارك غرب سامراء المقدسة

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن “حصيلة قتلى العصابات الإرهابية داعش منذ فجر أمس حتى بعد ظهر اليوم بلغت نحو ثمانون قتيلا و أكثر من مائة جريح وعلى ثلاثة محاور”.

وأضاف المصدر أن “التعرض الذي قامت به العصابات الإرهابية على مناطق غرب سامراء باء بالفشل الذريع بعد أن تصدت سرايا السلام للعصابات اﻻرهابية بكل قوة وحزم” .

وأشار إلى أن “جثث الدواعش بقيت في أرض المعركة وتحت أنقاض الاوكار التي لاذوا بالفرار اليها و أن عددا من الجثث تم سحبها وعرضها على وسائل الإعلام” .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/09



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنية تحرر المحور الغربي للرمادي وتتقدم في هيت
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net