صفحة الكاتب : عبد الخالق الفلاح

حتى في الانتصارات تمثلت وحدة الكلمة والهدف
عبد الخالق الفلاح

في الحقيقة ان العراق يمرحالياً بمرحلة مفصلية، و هناك مخاطر جمة في مقدمتها الطائفية السياسية وإرهاب بشع يستغل المناخ السياسي السلبي ليوسع نشاطاته ضد شعبنا لضعف المؤسسات المهنية الكفء التي تبنى عليها الدولة القادرة والمتمكنة من تقديم الأمان والخدمات اللائقة، ومفرق للمجتمع بدلاً من بناء دولة مواطنة كاملة وحقيقية،

والعملية السياسية في العراق يجب ان تكون من اجل اعطاء الفرصة لنمو القوى الديمقراطية وتحقيق المفاهيم الانسانية لما جاءت في مواثيق الامم المتحدة واعطاء الحق الكامل للفرد ان يكون مؤثراً لقرارات السلطة السياسية على اسس وقواعد تحترم وتصون حق الفرد او المجتمع مهما كان صغيراً او كبيراً في تنمية ثقافته وحضارته والماكنة الادارية في مناطقه . الحركة السياسية في مجتمعنا ممكن ان تكون اداة ايجاية وفعالة اذا اخذنا دروساً من الماضي ودروساً من التحالفات الحركة السياسية العراقية والكردستانية. يجب ان تكون اليوم افضل من غداً.اذا عرفنا ان القضاء على الارهاب وداعش يتطلب  درجة قوية من الوحدة الوطنية و هو الواقع الآن و هذا ما تؤكده الإنتصارات التي تحققها القوات العراقية بكل فصائله ، من ذلك نرى ان قوات البيشمركة وقوات العشائروالايزدية تمكنت  من تطهير مساحات واسعة من سيطرة ارهابيي "داعش" اثر هجوم شنته ضد الارهابيين على محاور عديدة  في قضاء سنجار وسيطرة على مساحات شاسعة منها وتم طرد هذه العصابات منها. ان الانتصارات تدل على وحدة شعبنا وتتوالى في مختلف قواطع العمليات كل يوم و تستمر القوات العراقية المشتركة من استعادة الكثير من الاراضي والمدن من ايدي  عصابات الغدر المدعومة من  ايدي غبيثة لفلول حزب البعث والتي يحاول البعض من تقليل اهميتها وخاصة من هم في داخل العملية السياسية في اثارة المواقف الغير واقعية ووضع العصي في عجلة هذه الانتصارات .

وللحقيقة ان هذا التقدم على الأرض يعود ، بحسب محللين عسكريين وسياسيين ، إلى ضربات القوة  الجوية العراقية المتتالية التي اصبحت اكثر فعالية والتي بدأت بقطع الاتصال الإلكتروني بين المقاتلين المتطرفين وعصابات التكفير ، حتى لم يعد بإمكانهم استخدام الهواتف المتحركة ، كما تم قطع التواصل اللوجستي بينهم وتركيز الضربات على أرتالهم العسكرية ومخازن عتادهم، يضاف إلى ذلك ما نتج عن جرائمهم بحق أبناء العشائر، المختلفة في الرمادي ومدن اخرى ، الأمر الذي انقلب ضدهم هذه الشريحة بتحالف أبناء العشائر في الأنبار وصلاح الدين وديالى مع القوات العراقية. وان مشاركة قوات الحشد وابناء العشائر جنبا الىجنب مع  الطوائف  العراقية الاخرى  في مواجهة جماعة داعش الارهابية ، وهي ضربة قوية بوجه تصريحات بعض السياسيين الرافضة لمشاركة قوات الحشد الشعبي في عمليات تحرير الانبار والموصل ، و ان مثل هذه الدعوات تصطبغ بالصبغة الطائفية كون الحشد ضحى ولازال يضحى في كافة مناطق البلاد .

ان الاتهامات التي نسبت الى الحشد الشعبي من قبل بعض الطائفيين والقنوات الماجورة بريء منها فهم اصحاب قضية وعقيدة اصيلة، والغرض منها مصادرة انتصاراتهم من خلال اتهامهم بالطائفية التي تريد تمزيق اللحمة بين ابناء الشعب العراقي مع انها تضم من كل اطيافه ، "السني والشيعي والمسيحي والصابئي".

وذهبوا لحماية ارض العراق الحبيب من دنس الجماعات التكفيرية ومن وباء جرذان داعش، وهو انتصار للشعب العراقي ووحدته الوطنية عامة، ، وهزيمة شنعاء لداعش ومن يقف وراءه. وهذه الانتصارات هي الرد العملي الحاسم على الطائفية المقيتة، التي خططوا لها لسنوات وصرفوا عليها المليارات من البترودولار، و ضحى هؤلاء الابطال  بارواحهم وتركوا كل شي ورائهم وذهبوا لدفاع عن المقدسات والوطن. وأثبت المقاتل العراقي بسالته وشجاعته وتفانيه في الدفاع عن بلاده. وفي  ظل هذه الانتصارات الكبيرة التي تحققت تستحق كل القوات المشاركة من الجيش والشرطة والحشد المبارك وقوات البيشمركة والعشائر الحرة وقفة اجلال واحترام من جميع اطياف الشعب العراقي وخاصة السياسيين اذ لولاهم لما  استطاع  احد منهم الجلوس على الكراسي.

ومع الاسف الشديد ان بعض القنوات الاعلامية لم تكتفِ بتجاهل هذه الانتصارات، بل أخذت تشوه سمعة هؤلاء الذين لبوا نداء الوطن، وتركوا الأهل والأحبة من أجل هدف نبيل لا يدركه إلا الذين التصقت بأرواحهم محبة العراق. الأمر الآخر الملفت للانتباه ، هو ان هذه القنوات، وكلما توالت انتصارات القوات المشتركة في اي بقعة من ارض المقدسات  ، كلما تمادت في غيها وبغضها، حيث تقوم بتجنيد كل ما تمتلك من إمكانيات ووسائل لمواجهة هذه الانتصارات، بل اخذت تشوه الحقائق و تجند كل ما تمتلك من إمكانيات ووسائل لمواجهة هذه المسيرة ، وتحاول تحريف الوقائع مع الاسف سواء أكان تخطيطاً أو تنفيذا أو تجهيزاً أو تسليحا أو تمويلاً أو تثقيفاً أو تنظيراً وإفتاءً ويبدو أن الصمت العالمي والاستكباري عن الطغاة الجناة رغم انكشاف ادوارهم دليل دامغ على شراكة فعلية معهم من لدن الكبار وقوى الاستكبار، ولذلك فالرهان عليهم في مكافحة الارهاب رهان بائس يائس لا جدوى من الارتكاز عليه، وهذا ما يحتاج الى اعادة قراءة للواقع والتحديات والتهديدات المستقبلية بحذرويقظة .

  

عبد الخالق الفلاح
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/14



كتابة تعليق لموضوع : حتى في الانتصارات تمثلت وحدة الكلمة والهدف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : عبد الخالق الفلاح ، في 2015/11/15 .

اخي الفاضل ابو زهراء لك كل التقدير على ما اسلفت واني معك ولكن ارجو ان لايفهم من مقالي الوقوف لجانب قوى تريد الشر لبلدي ،علينا ان نستثمر ارادتنا للدعوة للوحدة ونبذ اي جانب للطرف لاننا في محنة يريد منها قوا الظلام النيل بالاهداف البالية وتعمل على تفريق صفوفنا والنبل من وحدتنا واخوتنا ، نعم من خلال الابواق النتنة ولك الشكر على ما ذكرت وعلينا كمتصدين في الاعلام العمل للدفع باتجاه تقويت اواصر الاخوة اذاً اني معك ولك مع التقدير

• (2) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/11/14 .

السيد .عبدالخالق الفلاح .
السلام عليكم .
ٱلأعلام وسيلة مؤثرة في الرٱي العام .وحتى في تغير وتثبيت القناعات .لدى المجتمع .لم تستثمر بصورة فاعلة من قبل السلطة .وخاصة مع وجود كم هائل من القنوات الفضائية الحزبية وغير الحزبية . لم تتعاون بصدق على وضع ستراتيجية ٱعلامية موحدة لمكافحة الهجمة الاعلامية المنظمة ضد التغير السياسي .في العراق .بل ذهبت كل قناة تغرد وحدها خارج السرب .وهذه العملية في التشتت الاعلامي لوسائل الاعلام الوطني منحت قنوات محترفة مغرضة من بث سمومها القاتلة داخل المجتمع وتكوين لها قاعدة جماهيرية تستقي معلوماتها وتحدد قناعاتها من مصادرها .ٱمام عجز وتقاعس الخطاب الوطني وتٱثيره على المجتمع ..
الامم تتوحد قواها تجاه الخطر الخارجي ٱو الداخلي .وهما وسيلتان ٱستخدمهما الطواغيث ٱعلاميا بوجود العدو الخارجي لأٱطالة فترة حكمها ولأٱيجاد مبرر لقتل شعبهما تحت هذان العنوانان ..في العراق بعد التغير .غيب تماما دور ٱلأعلام الوطني المؤثر .وٱنتشرت على حطامه القنوات الخاصه التي لم تستطع تبني خطاب وطني موحد يوازي ظروف المرحلة ..بل كان خطابها يمثل ٱنعكاس لتوجهات حزبية وشخصية طغت على المشهد العام .وٱفتقر لرؤيا واضحة .بل لعب دور في تكريس الانقسام .الوطني ودخل موج التصارع السلطوي وكان ٱهم ٱدواته الفاعلة .بل ٱن ٱعلام الدولة ٱهمل عمدا لغايات خبيثة .ماحدث في سنجار نصر كبير .لكن جاء متٱخر جدا ..وله دلالتان مهمتان .الاولى .وهي المهمة تسويق لشخصية البرزاني ٱعلاميا وخاصة مع تدني شعبيته بعد تمسكه بكرسي الاقليم .وٱظهاره منقذ للاكراد ولاعب مهم في الساحة .ٱمريكا لاتريد في هذا الوقت الابتعاد له كون الوقت غير ملائم لذلك فالرجل لم ينجز مهام كثيرة ٱوكلت له من قبل الادارة الامريكية التي تعول عليه كثيرا ..وتعتبره رجل المرحلة الحالية .بل رجل ٱمريكا الاول في العراق .ثانيا .ٱستباق ٱي خطوة تقوم بها الحكومة المركزية تجاه المناطق المتنازع عليها ليظمها في ٱطار خطة ما ٱخذ بالدم لن يعطى الا بالدم والاشتباكات الاخيرة بين الحشد الشعبي وقوات البيشمركة المدعومة ٱمريكين .خير دليل على عدم تحبيذ الاكراد لأٱي قوة تشارك معهم في تحرير تلك المناطق .التي ينون ظمها للتاج البرزاني المقدس .التي لاتغرب عنها الشمس ..المرحلة الحالية تتطلب توحد العرب السنة .والشيعة .للوقوف بوجه مخططات البرزاني الماسونية الخطيرة تجاه العراق والساعي لأٱقامة دولته على حدود تمتد من محافظة ميسان مرور بديالى وٱنتهاء بتقطيع ٱوصال الوطن في المناطق المتنازع عليها .فهو ٱخطر رجل يهدد سلامة الوطن ويشكل عائق ٱمام الاستقرار والبناء ..لأٱنه محور شر وٱستقطاب للتٱمر .هذا الكلام لاينبع من كوني ٱحقد عليه ..لا فليس بيني وبينه شيء .لكن ٱرى منه ما لم تبصرون ؟ وٱخطر مما تعتقدون .والمشكلة فالذين لازالوا يرونه حليف موثوق للشيعة .فهولاء لايرون الابمسافة ماتحت ٱقدامهم فقط ..فٱقول زيف الاعلام الوقائق وضيع الحقائق وقلب الامور .فجعل العدو صديق .والصديق عدو .فلاوحدة كلمة لنا بوجود هولاء الخونه بين ظهورنا وبما يمتلكون من وسائل القوة التي وفرتها لهم سرقات نفط العراق .ليستخدموها ضدنا دون خوف من ٱحد .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين

 
علّق منير حجازي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : السلام عليكم اخ ياسر حياك الله الاسلاميون لا دخل لهم وحسين الطائي كما أعرفه غير ملتزم دينيا ولكن الرجال تُعرف في المواقف والثبات على الرأي والايمان بالمواقف السابقة نابع من ثقافة واحدة غير متلونة وحسين الطائي بعده غير ناضج فأنا اعرفهم من النجف ثم رفحاء ثم فنلندا واعرف ابوه اسعد سلطان ابو كلل ، ولكن حسين الطائي عنده استعداد ان يكون صوتا لليهود في البرلمان الفنلندي لانه سعى ويسعى إلى هدف أكبر من ذلك ، حسين الطائي يسعى أن يكون شيئا في العراق فهناك الغنائم والحواسم والثراء اما فنلندا فإن كلمة برلماني او رئيس او وزير لا تعني شيئا فهم موظفون براتب قليل نصفه يذهب للضرائب ولذلك فإن تخطيط الطائي هو الوصول للعراق عن استثمار نجاحه المدعوم المريب للوصول إلى منصب في العراق والايام بيننا . تحياتي

 
علّق ابو باقر ، على الأدعية والمناجاة من العصر السومري والأكدي حتى ظهور الإسلام (دراسة مقارنة في ظاهرة الدعاء) - للكاتب محمد السمناوي : ينقل أن من الادعية والصلوات القديمة التي عثر عليها في مكتبة آشور بانيبال الخاصة في قصره والتي لعلها من الادعية التي وصلت إليه ضمن الألواح التي طلبها من بلاد سومر، حيث انتقلت من ادبيات الانبياء السابقين والله العالم ، وإليك نص الدعاء الموجود في ألواح بانيبال آشور: ( اللهم الذي لا تخفى عليه خافية في الظلام، والذي يضيء لنا الطريق بنوره، إنك الغله الحليم الذي ياخذ بيد الخطاة وينصر الضعفاء، حتى أن كل الىلهة تتجه انظارهم إلى نورك، حتى كأنك فوق عرشك عروس لطيفة تملأ العيون بهجة، وهكذا رفعتك عظمتك إلى أقصى حدود السماء ، فأنت الَعلَم الخفَّاق فوق هذه الأرض الواسعة، اللهم إن الناس البعيدون ينظرون إليك ويغتبطون. ينظر: غوستاف، ليبون، حضارة بابل وآشور، ترجمة: محمود خيرت، دار بيبلون، باريس، لا ط، لا ت، ص51. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . محمد تقي جون
صفحة الكاتب :
  د . محمد تقي جون


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 براءة شيطانية.. من يزيد ابن معاوية  : علي الحلفي

  وتبقى المرأه العراقيه تعاني  : همام عبد الحسين

 وزارة العدل: نتاجات دائرة الاصلاح العراقية تضاهي ما موجود في الاسواق المحلية  : وزارة العدل

 النازحون من المناطق الساخنة الى كربلاء المقدسة يثمنون دعم ومواقف العتبات المقدسة والاهالي  : وكالة نون الاخبارية

 شيعة رايتس ووتش تشيد بمواقف الصابئة والمسيحيين في عاشوراء  : شيعة رايتش ووتش

 الى متى يكون الشعب هو الخاسر ؟!  : د . ماجد اسد

 الثورة بلغة الحسين  : زينب الغزي

 مصادر سياسية: لقاء الحكيم والجبوري غير ايجابي ،، والحكيم يؤكد بأن التحالف الوطني يملك الأغلبية المريحة في تمرير الحكومة والقوانين  : شبكة فدك الثقافية

 فوائد قوم عند اهل النفط مصائب  : احمد كريم الحمد

 عقيدة الصلب والفداء .. كيف تثبت أو تنقض العقيدة ؟  : عادل عبدالله السعيدي

 يجمعهم التشتت  : سامي جواد كاظم

 حكومة اغلبية أم حكومة تفرد  : ماجد زيدان الربيعي

 جامعةُ العميد التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة تختتمُ مؤتمرَها الدوليّ الأوّل للعلوم الطبّية  : موقع الكفيل

 بعوض  : حسن عبد الرزاق

 عملية التغيير وآليات التعبير  : حميد الموسوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net