داعش يواصل جرائمه الإرهابية في العراق

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الاحد، بان الكثير من القرى والمناطق القريبة من شنكال وتلعفر، شهدت نزوحا جماعيا، بسبب القصف العنيف من قبل طائرات التحالف الدولي، والمدفعية الكوردية، على اهداف ومواقع داعش في هذه المناطق.

وقال غياث سورجي مسؤول اعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكردستاني، ان الكثير من عوائل العرب والتركمان المؤيدة لتنظيم داعش الارهابي، هربت من القرى والمناطق التابعة لقضائي تلعفر وشنكال، بسبب القصف العنيف من قبل طائرات التحالف الدولي، ومدفعية قوات البيشمركة، موضحا، ان تنظيم داعش الارهابي منع دخول هذه العوائل الى مدينة الموصل، وناحية بادوش، مطالبا اياهم بالبقاء في منازلهم كدروع بشرية يستخدمها التنظيم، بعد ان خسر قضاء شنكال، والطرق الرئيسية الرابطة بين المناطق الموصلية، والمدن السورية.

مبينا: ان المئات من العوائل التي هربت من المناطق القريبة من شنكال وتلعفر، بقيت في العراء والطرق الصحراوية، والشوارع، بعد ان رفض تنظيم داعش الارهابي دخولهم الى مدينة الموصل، والمناطق التي مازالت ترزح تحت سيطرته.

داعش يحاصر 10 آلاف مدني بالرمادي

اعلن قيادي في مجلس عشائر الانبار، السبت، ان تنظيم داعش، منع اهالي مدينة الرمادي، من الخروج من مناطقهم وهدد الممتنعين بـ’القتل’، وفيما اشار الى ان عدد المدنيين المحاصرين بلغ نحو 10 آلاف شخص، دعا القوات الامنية الى ايجاد ممرات آمنة لخروج العوائل المحاصرة.

وقال تركي العايد، إن “تنظيم داعش منع اهالي الرمادي من الخروج من منازلهم ومناطقهم وهدد بقتل كل من يحاول الخروج من بيته وكذلك منعهم من رفع الرايات البيض، مبيناً أن ‘عدد المدنيين المحاصرين في الرمادي، الان بلغ ما يقارب الـ 10 آلاف مدني”.

وأضاف إن “عدداً كبيراً من المدنيين خرجوا من الرمادي خلال الاشهر الماضية لكنهم منعوا من عبور جسر بزيبز وعادوا الى الرمادي كونهم تعرضوا لظروف انسانية وصحية صعبة في العراء ولعدة ايام مما ادى الى ارتفاع عدد المدنيين داخل المدينة”.

وفي السياق ذاته، اكد العايد، إن “معارك التطهير مستمرة في الرمادي ولكن نطالب القيادات الامنية وحكومة بغداد بايجاد ممرات آمنة لخروج المدنيين المحاصرين في الرمادي وضمان سلامة الاطفال والنساء وكبار السن”.

يذكر ان محافظة الانبار شهدت معارك عنيفة وسيطرة تنظيم داعش على اغلب مدن المحافظة ومنها الرمادي والفلوجة والمناطق الغربية وسقوط المئات من القتلى والجرحى بين عناصر الجيش والشرطة والمدنيين خلال المواجهات منذ اكثر من عام وعشرة اشهر.

داعش يوزع مطويات ورقية في الموصل تحدد المخالفات الشرعية وعقوباتها

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الجمعة، بأن تنظيم داعش قام بتوزيع مطويات ورقية في الموصل تتضمن المخالفات الشرعية والعقوبات لمرتكبيها، فيما أكد أن التنظيم حدد عقوبات للزنا والسرقة وشرب الخمر وأمور أخرى توزعت بين الجلد والرجم والإعدام.

وقال المصدرإن “عناصر ديوان الحسبة التابع لتنظيم داعش، قاموا بتوزيع مطويات ورقية في مدينة الموصل يعلنون فيها ما أسموه بـ”الحدود” وهي المخالفات الشرعية”، مبيناً أن “التنظيم حدد فيها نوع العقوبات لكل مخالف بدءاً من الجلد بالسياط الى الإعدام بطرق مختلفة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المخالفات التي حددها التنظيم بمنشوراته هي الزنا وعقوبتها للمتزوج الرجم بالحجارة حتى الموت ولغير المتزوج 100 جلدة بالسياط، واللواط وهي الزواج المثلي للذكور الإعدام، أما قطع الرأس بالسيف أو الرمي من سطح بناية عالية”.

وأشار المصدر الى أن “التنظيم حدد عقوبة السرقة بقطع اليد وشرب الخمر بأربعين جلدة والحرابة، بحد وصف المنشور، هي البروز لأخذ المال وبث الرعب وعقوبتها لمرتكبيها الإعدام والصلب وتقطيع الأيادي والأرجل”، مبيناً أن “القذف وهو ،بحد وصف المنشور، الاتهام الموجه الى شخص بدون أدلة وعقوبته هي ثمانون جلدة”.

داعش يعتقل عناصر الجبهة التركمانية بالموصل

أفاد مصدر محلّي في محافظة نينوى، يالجمعة، بان عصابات تنظيم داعش الارهابية هاجمت أحدى القرى التابعة لناحيّة الكوير، كما اعتقل التنظيم الارهابي مجموعة من عناصر وكوادر الجبهة التركمانيّة في الموصل.

وقال غياث سورجي مسؤول اعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني،انه بعد منتصف الليل هاجم عناصر من تنظيم داعش الارهابي قرية زماره التابعة لناحيّة الكوير، وتمّ التّصدي للهجوم بإسناد من طائرات التحالف الدولي، مما ادى الى مقتل 10 ارهابيين كما أصيب عدد آخر.

وبيّن سورجي في شأن آخر: أنّ تنظيم داعش الارهابي اعتقل أكثر من 15 من كوادر وحرّاس الجبهة التركمانيّة في مدينة الموصل، ومن بين المعتقلين من قبل التنظيم شقيق رئيس الجبهة التركمانيّة في المدينة، وتمّ اعتقالهم في منطقة الرشيديّة الواقعة في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.

مضيفا: أنّ التنظيم الارهابي اكمالا لجرائمه اللانسانيّة، أعدم الأستاذ الجامعي عبدالله سلطان العبيدي  رئيس قسم الفيزياء في كليّة العلوم بجامعة الموصل، بعد أن أعتقل من قبل التنظيم بتهمة التّجسس لصالح القوات الأمنيّة.

داعش يعاني من فوضى في الشرقاط بسبب الروح المعنوية المنهارة لقياداته وعناصره

افاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين لكتائب الاعلام الحربي, بأن “تنظيم داعش بدء مع ساعات الفجر الاولى عمليات دهم واسعة للازقة السكنية في المحيط الشمالي لقضاء الشرقاط شمال صلاح الدين، بعد اختفاء غامض لاثنين من مسلحيه مع عوائلهما”.

واضاف المصدر ، ان “داعش يعاني من فوضى في الشرقاط بسبب الروح المعنوية المنهارة لقياداته وعناصره عقب خسارته في بيجي قبل اكثر من شهر”.

داعش يدمر 85% من سنجار وينسف مئذنة عباسية ومزارات الإيزيديين

كشفت عملية تحرير سنجار، غرب الموصل، عن دمار واسع لحق بالقضاء بعد اكثر من عام على سيطرة داعش، وهدم التنظيم المتطرف، خلال فترة احتلال المدينة، عشرات المنازل والمعالم الاثرية والدينية التي تعود للطائفة الايزيدية.

وشارك نحو 8 آلاف من قوات البيشمركة الكردية بإسناد من طائرات التحالف، الخميس، بعملية تحرير سنجار.

وكشف نواب من نينوى عن وجود دعم مباشر من مستشارين أمريكيين كانوا في الخطوط الخلفية للقوات الكردية اثناء عملية تحرير سنجار.

وأبدى النواب تفاؤلهم بهذا التطور في مستوى الدعم الامريكي الذي يحدث لأول مرة، كون واشنطن جهة ضامنة لمنع حدوث اي صراع مستقبلي في نينوى التي تمتاز باختلاط إثني وقومي قد ينفجر في أي لحظة.

وتواصل فرقتان عسكريتان، اعاد التحالف الدولي هيكلتهما، تدريباتهما شمال ديالى استعداداً لتحرير الموصل. وسمحت السلطات الكردية بفتح مقر لقيادة العمليات جنوب اربيل، وينتظر الآلاف من الحشد الشعبي في الموصل والشرطة المحلية لحظة انطلاق العمليات.

داعش يعدم 10 مواطنين بالموصل

اعدم عناصر تنظيم داعش عشرة مدنيين وسط مدينة الموصل .وقال سكان محليون ان عناصر تنظيم داعش اقدموا على اعدام عشرة مدنيين رميا بالرصاص بتهمة تأييد قوات البيشمركة في تحرير قضاء سنجار ‘.

ومن جهتها فقد صدت قوات البيشمركة هجوما لتنظيم داعش على ناحية الكوير جنوب شرق الموصل .

وقال مصدر في البيشمركة للوكالة الوطنية العراقية للانباء ‘ ان قوات البيشمركة والحشد العشائري العربي ، صدت هجوما لداعش على ناحية الكوير ، ودارت اشتباكات اسفرت عن مقتل سبعة من عناصر داعش ‘.

واوضح المصدر :’ ان الهجوم كان من محورين عبر نهر دجلة ، الاول من قرية السفينة والثاني من قرية دويزات فوقاني ضمن ناحية القيارة ‘.

داعش يعلن مسؤوليته عن تفجيرات بغداد الاخيرة

أعلن تنظيم داعش، الجمعة، مسؤوليته عن التفجيرات الانتحارية في منطقتي حي العامل ومدينة الصدر في بغداد، فيما أكد أن تلك التفجيرات استهدفت قوات الحشد الشعبي.

وذكرت مواقع تابعة للتنظيم، إن الأخير نفذ ‘ثلاث عمليات انتحارية استهدفت الحشد الشعبي في مدينة الصدر وحي العامل ببغداد اليوم’.

وشهدت العاصمة بغداد، الجمعة (13 تشرين الثاني 2015)، عن استشهاد 17 شخصا وإصابة 35 آخرين بتفجير انتحاري استهدف مجلس عزاء في منطقة حي العامل جنوب غربي بغداد.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/16



كتابة تعليق لموضوع : داعش يواصل جرائمه الإرهابية في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net