خطط أمنية بواسط وبابل وذي قار للأربعين، واحباط محاولة لاستهداف الزوار باليوسفية

أعلنت اللجنة الأمنية العليا في محافظة واسط، اليوم وضع خطة أمنية مُحكمة لزيارة الاربعين بمشاركة 22 ألف عنصر أمني، ةفيما بيّنت أن المحافظة قسمت الى محاور وقطاعات عدة لسهولة السيطرة، أكدت وجود تنسيق عالي المستوى مع أصحاب المواكب المنتشرة على الطرق الخارجية بهدف حماية الزوار.

وقال رئيس اللجنة الامنية صاحب عويد الجيلباوي، إن “اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة وضعت خطة أمنية مُحكمة لحماية زوار أربعينية الامام الحسين بمشاركة 22 ألف عنصر أمني من مختلف التشكيلات الامنية والأجهزة الساندة لها كالمرور والدفاع المدني والإسعاف الفوري”.

وأضاف الجيلباوي أن “العناصر الامنية تلك سيتم نشرها على شكل مفارز ودوريات وأذرع استخبارية تعمل بتنسيق مشترك فيما بينها وكذلك تُنسق عملها بين المحافظات المجاورة لتأمين الحماية الكافية للزوار الذين يقصدون مدينة كربلاء المقدسة”.

وأوضح الجليباوي أنه “بهدف السيطرة الامنية على الطرق التي يسلكها الزوار فقد تم تقسيم المحافظة الى قطاعات ومحاور عدة”، لافتاً الى أن “القيادة أوكلت على هذه المحاور ضباطاً أكفاء، وعززت القوات التي معهم بأجهزة متطورة لكشف المتفجرات إضافة الى تعزيز العدد الكافي من الافراد والعجلات”.

وأكد الجليباوي أن “الخطة ستركز بشكل أساس على الجانب الاستخباري وتبادل المعلومات الامنية بشكل منتظم ودقيق يتيح سهولة السيطرة على الاهداف المشكوك فيها ضمن حدود المحافظة”، مشيراً الى أن “تلك الخطة تتضمن أيضاً مشاركة كبيرة للأجهزة الساندة كالمرور والدفاع المدني والاسعاف الفوري والهلال الأحمر حيث وزعت هذه الاجهزة حسب المناطق وبأعداد كافية ومن خلال التنسيق المشترك مع ممثلية المواكب والهيئات الحسينية في المحافظة”.

ولفت عضو مجلس محافظة واسط، الى أن “هناك تعليمات تتعلق بالجانب الامني اعطيت الى أصحاب المواكب الحسينية حول توزيع الطعام والشراب بين الزوار والعمل على تبادل المعلومات الامنية مابين أصحاب المواكب والعناصر الامنية بهدف سلامة الزوار”.

وأشار رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة، الى أن “اللجنة الامنية العليا في المحافظة هيأت الدوريات الكافية لمرافقة الزوار الايرانيين الذين يفدون عن طريق منفذ زرباطية لتأمين الحماية لهم لحين وصولهم الى الحدود الادارية مع المحافظات المجاورة”.

بابل تعلن بدء تطبيق المرحلة الثانية من الخطة الامنية الخاصة بزيارة الاربعين

اعلن مجلس محافظة بابل، اليوم بدء تطبيق المرحلة الثانية من الخطة الامنية الخاصة بزيارة الاربعين، وفيما اشار الى ان الخطة قسمت المحافظة الى ثلاث محاور للسيطرة، أكدت تكثيف الجهد الاستخباري لمنع حدوث أي خروقات امنية.

وقال رئيس اللجنة الامنية لشمال بابل في مجلس المحافظة، ثامر ذيبان في حديث الى (المدى برس)، إن “الصفحة الثانية من الخطة الامنية التي وضعتها قيادتا عمليات بابل وشرطة بابل، الخاصه بأربعينية الامام الحسين دخلت حيز التنفيذ”، مبيناً أن “الخطة الامنية ركزت على حماية حماية المواكب الحسينية المنشرة في جميع انحاء المحافظة وتهيأت المتطلبات الامنية لحماية الزائرين الوافدين من جميع المحافظات الشمالية والوسطى والجنوبية، ممن يتخذون محافظة بابل ممرا وطريقا لهم”.

واشار ذيبان، الى أن “المرحلة الثانية من الخطة الامنية، قسمت المحافظة الى ثلاثة محاور رئيسة وهي المحور الشمالي والاوسط والجنوبي”، مبيناً أنه “سيتم العمل بتكثيف الجهد الاستخباري والمعلوماتي ضمن الخطة لرصد اية معلومة يحاول البعض اثارتها لزعزعة امن الزائرين”.

واوضح ذيبان، أن “هناك عمليات استباقية تنفذها الاجهزة الامنية في المحافظة ضد المجاميع الارهابية النائمة”، داعياً “الزائرين والمواطنين بالتعاون الكامل مع جميع الاجهزة الامنية”.

احباط محاولة لداعش لاستهداف زوار الاربعين بأحزمة ناسفة في اليوسفية

اعلنت وزارة الدفاع ان مديرية الاستخبارات العسكرية أحبطت محاولة من ارهابيين ينتمون لعصابات داعش الارهابية كانوا ينوون استهداف زوار أربعينية الامام الحسين (عليهم السلام) بأحزمة ناسفة في منطقة اليوسفية جنوبي العاصمة بغداد.

وذكر بيان للوزارة ان “مديرية الاستخبارات العسكرية عثرت على كدس للأسلحة والاعتدة والأحزمة والعبوات الناسفة في منطقة صدر اليوسفية بناءً على ورود معلومات استخبارية دقيقة”.

وأوضح العقيد آمر القوة المنفذة للاستيلاء على الأسلحة بحسب البيان ان “الكدس الذي تم العثور عليه في احد الأوكار التابعة لما يسمى بولاية الجنوب التابعة لداعش جاء بناءً على معلومات استخبارية دقيقة”.

وأشار الى ان الكدس “يحتوي على عبوات ناسفة عبارة عن جليكانات بلاستيكية محلية الصنع وبأعداد كبيرة وأحزمة ناسفة شخصية عدد 3 ورمانة يدوية وسلاح RBG-7 ضد الدروع وسلاح قاذفة وفتائل تفجير مادة الكورتكس وقنبرة هاون عيار 82 ملم وعبوة ناسفة نوع مسطرة كان الإرهابيون يرومون فيها استهداف زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام لتنفيذ أعمال إجرامية ضدهم”.

مدرعات وطائرات مقاتلة لحماية زوار الأربعينية قرب الناصرية

أعلنت قيادة عمليات الرافدين اليوم نشر مدرعات، وتهيئة طائرات مقاتلة، وأخرى مروحية لدعم الخطة الأمنية لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

 وقال قائد العمليات الفريق الركن جميل الشمري في تصريح صحفي اليوم، أن “الخطة الأمنية التي انطلقت في ذي قار كانت على عدة محاور تبدأ بمحور الجبايش-سوق الشيوخ، حيث يمر الزوار القادمون من محافظة البصرة، والآخر عبر المناطق القريبة من محافظة ميسان المجاورة ، فضلا عن محور المناطق الغربية من المحافظة”.

وأشار إلى أن “قيادة العمليات نشرت مدرعات باتجاه ناحية البطحاء، فيما وضعت عددا من الطائرات المقاتلة ثابتة الجناح، وأخرى مروحية على أهبة الاستعداد تحسبا لأي طارئ”.

وتابع ان “الخطة الأمنية تضمنت كذلك تنفيذ عمليات استباقية، وتفتيش المحاور الغربية باتجاه مدينة السماوة، بالإضافة إلى تنفيذ طلعات استطلاعية باتجاه صحراء السماوة، وكل ذلك في سبيل تأمين خط سير الزائرين”.

صحة المثنى تنشر 13 مفرزة طبية على طريق زائري الاربعينية

نشر قطاع الخضر التابع لدائرة صحة المثنى 13 مفرزة طبية ضمن الحدود الجغرافية التابعة له على طريق زائري الاربعينية.

وذكر بيان للدائرة اليوم ان “صحة المثنى جهزت جميع المفارز الطبية التابعة لها ومنها المفارز في قطاع الخضر للرعاية الصحية الأولية بكافة المستلزمات الطبية والأدوية الضرورية لخدمة الزائرين المارين بقضاء الخضر القادمين من المنفذ الجنوبي للمحافظة”.

من جانبه اكد طالب حسين عباس مدير قطاع الخضر انسيابية العمل في المفارز الطبية وتوفر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية وسيارات الإسعاف لخدمة الزائرين.

النجف تقلل مسافة القطع على طريق كربلاء خلال الزيارة الأربعينية

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس النجف، اليوم نقل القطع الرئيس للسيارات في محور المدينة إلى نقطة أقرب لمدينة كربلاء، عازية ذلك إلى الرغبة بتخفيف “معاناة” الزوار وتمكينهم من إكمال الزيارة وتسهيل عودتهم إلى مناطقهم بعدها.

وقال رئيس اللجنة، خالد الجشعمي، إن “القطع الرئيس للسيارات، في محور النجف الاشرف خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، نقل من منطقة خان النصف، العمود 640، إلى بعد العمود 900″، مشيراً إلى أن “القرار اتخذ خلال جولة ميدانية استطلاعية على الموقع البديل ضمت قائد عمليات الفرات الأوسط ونائب محافظ كربلاء ومدير شرطة النجف ومدير شرطة كربلاء وأعضاء من مجلس محافظة كربلاء ورئاسة اللجنة الأمنية في مجلس النجف”.

وأضاف الجشعمي، أن ذلك يأتي “بهدف تخفيف معاناة الزوار وتمكينهم من الوصول لأقرب نقطة ممكنة من مدينة كربلاء، وتسهيل عودتهم إلى مناطقهم بعد اكمال مراسيم الزيارة”، مبيناً أن “الجهد الهندسي لقيادة قوات الحدود ومديرية بلديات النجف والموارد المائية باشرت منذ يومين بإقامة كراجات وساحات مؤقتة للسيارات في منطقة القطع الجديدة ضماناً لانسيابية الحركة واستيعاب أكبر عدد من عجلات نقل الزائرين”.

العتبة العلوية المقدسة تشارك في افتتاحية انطلاق مشروع المخيمات القرآنية العالمية خلال الزيارة الأربعينية

شارك وفد العتبة العلوية المقدسة ضم مسؤولين في قسم الشؤون الدينية والعلاقات العامة، في الافتتاحية الرسمية لمشروع المخيمات القرآنية العالمية خلال الزيارة الأربعينية والذي أقيم في محافظة البصرة بمشاركة وفود العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة والدور والمؤسسات القرآنية من مختلف المحافظات وعدد من الشخصيات الدينية والرسمية في المحافظة . وتضمَّنت افتتاحية الانطلاق عدد من الكلمات لممثلي الدور والمؤسسات المشاركة في المشروع .

وفي كلمة لممثل الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة السيد علي الشرع أشار الى ان “كتاب الله العزيز هو القرآن الصامت وأهل البيت (عليهم السلام) هم ترجمان لهذا القرآن، وهو أهل القرآن الكريم وثقله وعدله وفي أبيتهم نزل الكتاب العزيز، ونجد أن الأئمة الاطهار (صلوات الله وسلامه عليهم)أوصوا أتباعهم ومحبيهم وكل سار وسير على نهجهم بقراءة كتاب الله العزيز والتأمل والتدبر في آياته والتخلق بأخلاقه، وكانت آخر وصية لأمير المؤمنين (عليه السلام) لسيدي شباب أهل الجنة الإمامين (الحسن والحسين) عليهما السلام، (لا يسبقكم بالعمل به غيركم)”.

وأضاف: “ومن هذا المنطلق وتلك الوصية أولت العتبات المقدسة اهتمامها بالجانب القرآني، وأنشئت اثر ذلك الدور القرآنية التخصصية وقامت برعاية النشاطات والبرامج القرآنية وأناطت إدارتها بالمتخصصين والخبراء في هذا الجانب وهم اليوم يتجشمون عناء السفر للمشاركة في هذه المسيرة المليونية والمشروع القرآني المصاحب لها”.

وتضمنت افتتاحية المشروع القرآني العالمي، كلمة لعضو وفد العتبة العلوية المقدسة وممثل اللجنة الإدارية في المشروع أمير الكعبي، أشار فيها إلى أهداف المشروع القرآني وحجم المشاركة المتميزة للدور والمراكز والجمعيات والروابط القرآنية من داخل وخارج العراق كما بيّن دور العتبات المقدسة والأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في إنجاح المشروع وإبرازه”.

يذكر أن مشروع المحافل القرآني يقام لأول مرة برعاية العتبات المقدسة وسيواكب الزحف المليوني السائر إلى كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليها السلام).

دار القرآن الكريم تنجز مستلزمات مشروع تعليم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة خلال الزيارة الأربعينية

أنجزت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة مستلزماتها الخاصة بالمشروع السنوي خلال الزيارة الأربعينية والمتضمن تعليم القراءة الصحيحة للزائرين الكرام والذي تقيمه للعام الرابع على التوالي.

وقال المشرف على المشروع أمير الكعبي في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ” تم الانتهاء من طباعة البوسترات الخاصة بالمحطات التعليمية كافة والممتدة عبر طريق الزائرين”.

وأشار الكعبي إلى أن عدد المخيمات الخاصة بالمشروع بلغت ثلاثين مخيماً تمتد من البصرة والمحور الآخر يمتد من محافظة واسط وحتى كربلاء المقدسة والمحور الأخير يمتد من بغداد وحتى كربلاء المقدسة أيضا”.

وتابع الكعبي “كما تتضمن المخيمات توزيع وسائل توضيحية مع تجهيز مائة ألف (كوبون) تعريفي سيتم توزيعها على المحطات التعليمية”.

توصيات وتوجيهات تضعها عتبات كربلاء لتنظيم المواكب وإقامة الشعائر الحسينية خلال زيارة الاربعين

اصدر قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية التعليمات الخاصة بتنظيم المواكب والشعائر الحسينية خلال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام في مدينة كربلاء المقدسة.

وقال مازن الوزني مسؤول تنظيم المواكب الحسينية في العتبة الحسينية ان القسم استكمل كافة التحضيرات الخاصة بزيارة الاربعينية القادمة بناء على توجيهات الامينيين العامين للعتبتين المقدستين السيد احمد الصافي والشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وأضاف ان القسم عقد عدة اجتماعات مع ممثلي المواكب لغرض اكمال اجراءات الكفالة القانونية وارسال المعلومات الى الهيئات وتهيأة الاماكن المخصصة لأطراف كربلاء والمواكب المعزية ووضع الية لتجهيزها بما تحتاج له من النفط والغاز والماء وغيرها من المستلزمات.

وتابع ان “الاجتماعات التي شهدت حضور ممثلين عن الأجهزة الأمنية والخدمية تمخض عنها توصيات تم توزيعها على المواكب الحسينية ضمت عدد من النقاط التي تتعلق بالجانب الأمني والخدمي”.

يذكر ان مدينة كربلاء المقدسة شهدت منذ الاول من شهر صفر بالسماح لدخول المواكب الحسينية المسجلة من جميع المحافظات العراقية لغرض توفير كافة الخدمات لزوار ابي الاحرار الامام الحسين عليه السلام الوافدين لإحياء مراسم زيارة الاربعين.
الغبان يبحث مع قادة شرطة محافظات الوسط والجنوب استلام الملف الأمني وأمن الاربعينية
بحث وزير الداخلية محمد سالم الغبان مع قادة شرطة محافظات الوسط والجنوب بالإضافة إلى بغداد استلام الملف الامني وتأمين زيارة اربعينية الامام الحسين [ع].
وذكر بيان للوزارة انه “جرى التباحث في موضوع استلام الملف اﻻمني في هذه المحافظات واﻻجراءات والخطط المطلوب تنفيذها للنهوض بهذه المهمة وفق ما مخطط له، كما جرى الحديث عن موضوع تحديد الصلاحيات وحدود المسؤولية ودور كل جهة فضلا عن ما يجب ان تكون عليه طبيعة العلاقة مع المحافظة”.
وناقش المجتمعون “مهمة وزارة الداخلية في حفظ اﻻمن واﻻستقرار في جميع محافظات البلاد وانتشار القوات القتالية واستعدادها للدفاع عن ارض الوطن”.
وناقش وزير الداخلية مع قادة الشرطة “اﻻستعدادات والتحضيرات الجارية لاستقبال الزيارة اﻻربعينية وماتتطلبه من مضاعفة الجهود وتنسيق المواقف والتفاهمات من اجل تحقيق اعلى درجات اﻻنسيابية للزائرين”.
وبحث الحاضرون “مواضيع تأمين الزيارة والنقل والخدمات والصحة والطوارئ والحوادث العرضية فضلاً عن تحديد المسؤوليات والصلاحيات فيما يتعلق بوزارة الداخلية وعمليات بغداد والمحافظات والجهات اﻻخرى كلا حسب طبيعة عمله ومسؤوليته”.
وقدم وزير الداخلية “عددا من التوجيهات الضرورية والفاعلة والتي من شأنها معالجة بعض العوائق التي تعترض عمل الوزارة اﻻداري واﻻمني ومنها مشاكل الترهل والفساد واﻻبتعاد عن المهنية”.
وبين الغبان، أن “وزارة الداخلية حرصت على إصلاح عمل الوزارة من خلال جملة من اﻻصلاحات التي نأمل ان تحدد مسار العمل في اﻻتجاه الصحيح” مشدداً على “ضرورة ان يتحلى القائد بالمسؤولية والمتابعة الميدانية والمهنية العالية وتفعيل الدور الرقابي البناء ومتابعة شؤون المعية وتوفير مستلزمات نجاح عملهم وإيصال مستحقاتهم وارزاقهم ورعايتهم وتأمين علاجهم والحرص على القرب منهم من خلال تخصيص جزء من الوقت لمقابلتهم ومقابلة المواطنين وكل ذي حاجة وتحقيق العدالة ﻻن بتحقيق العدالة سيتحقق النصر على العدو”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/18



كتابة تعليق لموضوع : خطط أمنية بواسط وبابل وذي قار للأربعين، واحباط محاولة لاستهداف الزوار باليوسفية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين . ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم ، اخي الطيب . اقرأ هذا النص وقل لي بربك ، هل مثل هذا الشخص مسالم ، هل فعلا يُدير خده الآخر لضاربه ؟؟ قال لوقا في الاصحاح 19 : 22. ( أيها العبد الشرير . عرفت أني إنسانٌ صارمٌ آخذُ ما لم أضع ، وأحصدُ ما لم ازرع. أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي). بالنسبة لي أنا انزّه يسوع من هذه الاقوال فهي لا تصدر منه لأنه نبي مسدد من السماء يرعاه كبير الملائكة فمن غير الممكن ان يكون فضا غليظا. والغريب أن يسوع حكم بالذبح لكل من لم يقبل به ملكا . ولكن عندما أتوه ليُنصبّوه ملكا لم يقبل وانصرف.من هذا النص يعكس الإنجيل بأن شخصية يسوع متذبذة أيضا. إنجيل يوحنا 6: 15( وأما يسوع فإذ علم أنهم يأتوا ليجعلوه ملكا، انصرف أيضا إلى الجبل وحده). وأما بالنسبة للقس شربل فأقول له أن دفاعك عن النص في غير محله وهو تكلف لا نفع فيه لأن يسوع المسيح نفسه لم يقبل ان يلطمهُ احد وهذا ما نراه يلوح في نص آخر. يقول فيه : أن العبد لطم يسوع المسيح : ( لطم يسوع واحد من الخدام قال للعبد الذي لطمه. إن كنت قد تكلمت رديا فاشهد على الردي، وإن حسنا فلماذا تضربني؟). فلم يُقدم يسوع خده الآخر لضاربه بل احتج وقال له بعصبية لماذا لطمتني. أنظر يو 23:18. ومن هذا النص نفهم أيضا أن الإنجيل صوّر يسوع المسيح بأنه كان متناقضا يأمر بشيء ويُخالفه. انظروا ماذا فعل الإنجيل بسيوع جعله احط مرتبة من البشر العاديين في افعاله واقواله. اما بالنسبة لتعليق الاخ محمود ، فأنا لم افهم منه شيئا ، فهل هو مسلم ، او مسيحي ؟ لان ما كتبه غير مفهوم بسبب اسمه ال1ي يوحي بانه مسلم ، ولكن تعليقه يوحي غير ذلك . تحياتي

 
علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ حسان منعم
صفحة الكاتب :
  الشيخ حسان منعم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ماذا لو اختار العراق الوقوف مع أحد الطرفين ؟  : عباس البخاتي

 اجتنابُ الباطل ... الدعاءُ الذي طوتِ السماءُ عنهُ كشحا  : حميد آل جويبر

 حياة النبي محمد تعاد بالعراق اليوم  : عمار العامري

 توفي برنار لويس ملهم الشرق الأوسط الجديد  : ادريس هاني

 تعاون بين العمل واتحاد نقابات العمل لتثقيف وتدريب العاملين على اجراءات الصحة والسلامة المهنية  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 المالكي يصالح علي الشلاه مع الجزيرة  : علي حسن الخطيب

 الأزهر يدعو لقتل عصابات داعش الوهابية

 تريد ارنب خذ ارنب تريد غزال خذ ارنب  : علي جابر الفتلاوي

 نتنياهو يؤكد امتلاك ايران "معلومات حساسة" عن منافسه الرئيسي بالانتخابات

 جامعة واسط : تقيم ندوة علمية وورشة عمل

 مجرد ثرثره...من غير قصد!!!  : حمودي جمال الدين

 بمناسبة شهر محرم الحرام صدور طبعة جديدة من موسوعة الموسم ( المجلد 104 لسنة 2014 )  : مواسم الحسين

  شيعة رايتس ووتش تدعو دول مجلس الامن لعقد جلسة خاصة بأحداث مدينة طوزخرماتو  : شيعة رايتش ووتش

 إحباط عملية تهريب سعات إنترنيت في الحدود العراقية السورية  : هيأة النزاهة

 هدير المخــاض  : يسر فوزي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net