هذا مغنمكم من الوظائف ... سادة الاقليم
مواطن

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.


الكاتب .. مواطن
ضجت ثائرة النفوس ، سواء اكانت ردة فعل ازاء من بانت افعالهم ومسارب نفوسهم الملتوية ، وما انتجته الوقائع ليس اليوم بل منذ ان ظهرت المطامع تطفح وكانها نزعة استعبدت من تصدروا ، مملوكين لشهوة سطوة المنصب او متعة الثراء، او الاستفراد بالقرار واللعب على جراح وطن ، والبحث في ازمة الصراعات . فلابد من اقامة الحجة على من ادعى المظلومية قيل له ( ابن ام الرجوله ... قال له حسابي يكون ) وقيل ( اذا اردت صاحبك دوم .... حاسبه كل يوم ) لنطرح الحسبة بالارقام والاحصاء ، ولنكون امام حقيقة النتائج التي قد تكون الناس غافلة عنها ، ازاء من يتغافل ، حتى نوثق البينة بالادلة ونومي الى من تسيد في الاقليم وغالى كانما خفاش يغشيه النور في ظلمة المراوغه ، واللعب على حبال الديماغوجية . ان وسائلك ايها السيد بانت حتى تمزقت ساحتك التي ادركت ان أهدافك عبر التحكم في انفعالات مستمعيك وانت تغلف الحق بالباطل ،اذ تدفعهم إلى التحرك في الاتجاه الذي تريده بالرغم من وجود اعتبارات كثيرة موضوعية ترجح عدم التحرك في هذا الاتجاه وقد ظهرت على السطح بوادر رفضك ، حين جزت المدى وعدوت الحدود وأغرقت في النزاعات . ولاجل تبيان الحقيقة نضع امام الشعب الكردي .ان الحكومة منذ تاسيسها وقد برقعت بجلباب التحاصص ، لم تكن في غفلة وانما ارادت ان تمضي الامور بكل شفافية ......................................................................
ان الموازنة العامة الاتحادية للدولة العراقية تخص جميع المواطنين ولا يجب ان تستثمر من قبل الاحزاب السياسية لكسب الاصوات على حساب المصلحة العامة للدولة وهذا ما يحصل من قبل حكومة اقليم كردستان والتي تاخذ حصة من التعينات سواء بالدرجات الخاصة او الدرجات الوظيفية العادية تفوق حصة المكون الكردي بكثير وكما مبين في ادناه.
أولا_ حسب قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2015 فان عدد الموظفين في الدولة العراقية وبضمنها اقليم كردستان هو(3027069) وعدد الموظفين في اقليم كردستان هو (679939) اي بنسبة 22,46 % وهذا مخالف لنسبة 17% المنصوص عليها بالموازنة علما ان هذه النسبة لا تشمل الموظفين في محافظات الموصل وكركوك وصلاح الدين وديالى فضلا عن الرئاسات الثلاث والوزارات الاتحادية والهيئات المستقلة وباضافة عدد الموظفين في هذه المحافظات والموسسات الاتحادية سوف تتجاوز النسبة 30% تقريبا واعتقد هذا يمثل غبن واضح في التعينات لباقي المحافظات سيما ان الدولة العراقية مسؤولة عن توفير فرص العمل بشكل عادل بين المواطنين.
ثانيا_ حسب قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2015 يبلغ عدد المدراء العاميين ومن هم بدرجتهم في الدولة العراقية وبضمنها اقليم كردستان (4432).... ان عدد المدراء العاميين ومن هم بدرجتهم في حكومة الاقليم هو (996)اي بنسبة 22,47 % وهذا ايضا يمثل اكبر من الحصة المخصصة لاقليم كردستان علما ان هذه النسبة لا تشمل المدراء العامين ومن هم بدرجتهم في محافظات الموصل وكركوك وصلاح الدين وديالى فضلا عن الرئاسات الثلاث ومجلس القضاء الاعلى والوزارات الاتحادية والهيئات المستقلة وباضافة عدد المدراء العامين في هذه المحافظات والموسسات الاتحادية سوف تتجاوز النسبة 30% تقريبا.
ثالثا_ حسب قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2015 فان عدد وكلاء الوزراء ومن هم بدرجتهم في الدولة العراقية وبضمنها اقليم كردستان هو(721) .... عدد وكلاء الوزراء ومن هم بدرجتهم في حكومة الاقليم هو (70) علما ان هذه النسبة لا تشمل وكلاء الوزراء ومن هم بدرجتهم في محافظات الموصل وكركوك وصلاح الدين وديالى فضلا عن الرئاسات الثلاث ومجلس القضاء الاعلى والوزارات الاتحادية والهيئات المستقلة وباضافة عدد وكلاء الوزراء في هذه المحافظات والموسسات الاتحادية سوف تتجاوز النسبة 30% تقريبا. علما ان هذه الاحصائية لاتشمل درجات الوزراء ومن هم بدرجتهم والرئاسات الثلاث ومجلس القضاء الاعلى.
لذا ومن اجل المصلحة العامة نقترح عدم منح الاقليم درجات خاصة في المؤسسات والوزارات التي لها نظير في الاقليم ومثال ذلك مجلس النواب حيث يوجد له نظير في الاقليم (برلمان الاقليم ) فضلا عن مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية وفي حال تعذر ذلك نطالب بدفع تخصيصاتهم المالية من حصة الاقليم.
اليس الحجة هي الحجة حين تكون الارقام ثابت الدلالة ، أليس حريا في الرجوع الىالطريق السوي الذي لا تضل عنه البصائر ولا تزيغ عنه الابصار وليس الختل والمراوغة والادعاء والتهديد الا سلعة رخيصه .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مواطن

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/20



كتابة تعليق لموضوع : هذا مغنمكم من الوظائف ... سادة الاقليم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/11/21 .

السيد .مواطن
السلام عليكم .
دون الدخول في تفاصيل مملة .نعرفها جيدا عن سياسات ساسة ٱلأقليم .تجاه حكومات المركز .ذات النهج التدميري وٱضعاف الدولة العراقية .لصالح تقوية بناء ٱقليم كردستان كدولة ناشئة .وريثة للعراق ذو المستقبل المجهول .الذي هو بين كفي عفريت ؟
فليس هناك من علاقة واضحة المعاني بين المركز والاقليم ..يمكن توصيف الحالة الراهنة بها .فساسة الاقليم يتعاملون وكٱنهم قادة دولة مستقلة تماما لاتربطها مع المركز سوى مصلحة لم يتم الاتفاق على ترتيب بنودها .وهي مؤجلة .فالاقليم دولة قائمة بحد ذاتها .من سلطة وحكومة وبرلمان منتخب وقوات مستقلة من ناحية الاوامر عن القوات التابعة للمركز .وثروة نفطية يتم التصرف بها .بٱستقلالية .وٱن حاول مسؤولي المركز محاولة ٱعادة الصلات المقطوعة بٱتفاقات .معاوية .التي لاتحضى بٱي ٱحترام لها من قبل الاكراد ٱنفسهم .وهناك نقطة جوهرية ربما تؤجل الاعلان الرسمي للاٱستقلال الكردي .الذي هو موجود في ٱرض الواقع .وهي مشكلة المناطق المتنازع عليها التي يسعى الاكراد لتطهيرها من غير الاكراد بتغير ديمغرافيتها بوسائل خبيثة .وظهر ذلك جليا في ٱحداث طوز خرماتوا .حيث وجه الحشد الشعبي البطل رسالة مهمة للاكراد بالكف عن العبث والجري وراء سراب حلم ٱغتصاب ٱراض عراقية .لضمها الى مملكة البرزاني .وفي المقابل .خرجت من قوى عراقية في المركز سلبية .جدا .ساوت بين ماقام به الاكراد من عمل مدبر ومكشوف .وبين ردود ٱفعال غاضبة ضد ٱعتداءاتهم ضد الشيعة التركمان .وسموا بالمليشيات وغيرها من التسميات التي يحاول مع الاسف بعض الشيعة لصقها وفي هذه الظروف الحرجة بالعمل الجهادي .ليعطي مبرر .للاعداء للنيل من حشدنا المقدس ودوره الوطني في حماية الوطن كافة .ويصطف مع الاعداء دون ٱن يشعر ٱو لايشعر ..وهذا حقيقة يؤلم النفس ليس ضد ماصدر من كلام.بل الى الحال التي وصلت اليها .العلاقات في البيت الشيعي من تشرذم وخلاف وعدم وجود رؤيا موحدة تجاه القضايا المصيرية التي نمر بها .مما خلق تجاهنا صورة مشوهه كمكون متفرق سياسيا وغير منسجم الاطراف .وليس لديه رؤيا وطنية موحدة يمكن الاعتماد عليه مستقبلا .ومن جميع الحلفاء .حتى ٱيران الحليف الاستراتيجي .تتعاون مع سياسي الاكثرية .كٱحزاب وشخصيات مختلفة لاتستطيع جمعها على قاعدة وحدة المصير .وهذا حال يٱسف له الجميع ..التي لاتريد التوحد في الخطاب والعمل .بل تؤثر البقاء منفردة وتعمل بمعزل عن الاخرين لتٱسيس كيانها وفق نظرية الحزب الواحد .وهذا الفكر .هو الذي جلب لنا الويلات والمٱسي وطمع بنا العدو والصديق .فالاتلاف الوطني لازال مؤوسسة تؤوي في جنباتها ٱحزاب منقسمة ومتفرقة كل حزب يمني النفس بٱخذ العراق المحطم الى عهدته ..بعد تغيب روح العمل الجماعي من قبل الكل .الطامع بحكم بلاد الري.دلالة على الطمع ؟
نتيجة لضعف الحكومة المركزية وتساهلها وعلى حساب ماليس لها حق التصرف به .من الثروة الوطنية .فقد تم المجاملة بها مع حكام الاقليم لكسب ودهم لصالح ٱنفسهم وليس لمصالح البلاد .وكانت تلك الطامة الكبرى ؟




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net