صفحة الكاتب : شيعة رايتش ووتش

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة
شيعة رايتش ووتش

تصدر منظمة شيعة رايتس ووتش تقريرها الشهري حول ابرز الانتهاكات الحقوقية التي ارتكبت بحق المسلمين الشيعة للفترة الممتدة من 25 تشرين الاول/ اكتوبر وحتى 25 تشرين الثاني/ نوفمبر.

ويستعرض التقرير العديد من العمليات الارهابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحق افراد من المسلمين الشيعة، الى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم من قبل بعض الانظمة والحكومات الاستبدادية.

وتؤكد المنظمة على انها اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الانسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات.

وتلفت المنظمة انها احجمت عن ذكر بعض الانتهاكات نظرا لغياب الدلائل والقرائن المؤكدة، على الرغم من تيقنها بوقوع تلك الانتهاكات في بعض البلدان.

الدول حسب ترتيب الحروف الابجدية:

افغانستان

10/ 11 ذبح سبعة مدنيين شيعة بدم بارد: أقدمت عصابة داعش الإرهابية على ارتكاب جريمة بشعة أخرى بحق المواطنين الهزارة في أفغانستان.

وأفاد شهود أن عصابة داعش اختطفت 7 مواطنين 4 رجال و امرأتين و طفلة في منطقة رغنداب بمحافظة زابل غرب افغانستان، ثم قامت بذبح الجميع و تركت جثثهم في المنطقة.

واضاف الشهود ان الضحايا من منطقة جاغوری الواقعة في محافظة غزني، وكانوا في طريق العودة من إيران إلى بيوتهم.

وتعتبر هذه الجريمة هي الأولى التي تذبح فيها امرأة ستينية و طفلة في التاسعة من عمرها .

13/11 اختطاف سبعة من الشيعة الهزارة: تعرض سبعة مواطنين شيعة من اقلية الهزار الى الاختطاف من قبل مجموعة مسلحة يرجح انتمائها الى تنظيم طالبان الارهابي، حيث تم اقتيادهم الى جهة مجهولة، ولم يتم التعرف على مصيرهم حتى الان.

وافاد قائد شرطة المنطقة، أن المسلحين أوقفوا 3 حافلات على الطريق الرئيسي بين كابول ومدينة قندهار الجنوبية وخطفوا الركاب.

21/11 مسلحون مجهولون يختطفون 14 شخصا من الشيعة: اقدم مسلحون مجهولون في أفغانستان على اختطاف 14 شخصا ينتمون الى أقلية الهزارة العرقية، وذلك خلال مرور حافلتهم بإقليم زابل الأفغاني.

باكستان

6/11 مسلحان يقتلان اثنين من الهزارة الشيعة في باكستان: اقدم مسلحان مجهولان على قتل شخصين من الهزارة الشيعة الذين يشكلون اقلية في اقليم بلوشستان في جنوب غرب باكستان، بحسب ما قال مسؤولون.

ووقع الهجوم فيما كان شخصان من اقلية الهزارة يسافران من وسط مدينة كويتا في الاقليم الى منزلهم في بلدة الهزارة في الضواحي.

وقال قائد الشرطة المحلية مختار احمد لوكالة فرانس برس ان “مسلحين اثنين مجهولي الهوية اطلقا النار على الشاحنة التي كانت تقل عزة الله ومحمد حسين”.

البحرين

25/10 اعتقال الخطيب الحسيني الملا عباس الملا عطية الجمري.

29/10 اعتقال الشيخ محمد الرياش لعدة ساعات واخضاعه لتحقيق في مركز شرطة الحورة قبل أن اخلاء سبيله بعد ذلك.

29/10 اعتداءات متكررة على الشعائر الحسينية: اكد ناشطون على قيام سلطات البحرين باعتداءات متكررة على مظاهر احياء ذكرى عاشوراء الدينية التي يحييها الشيعة في كل عام.

وذكر الناشطون ان اجهزة الامن أزالت الاعلام واليافطات وكل مظاهر عاشورائية 17 منطقة البلاد، في تصعيد استفزازي يهدف الى اثارة المواطنين الشيعة، فيما تم استدعاء منظمي مآتم (حسينيات) للتحقيق والترهيب.

3/11 السلطات تشن حملة اعتقالات تعسفية واسعة وتحتجز العشرات بالبحرين: شنت السلطات البحرينية حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من البحرين، أدت لاعتقال العشرات.

وافاد شهود عيان من عدة مناطق باعتقال 45 مواطناً ضمن حملات دهم واعتقال واسعة قادتها مليشيات مقنعة تابعة لوزارة الداخلية برفقة منتسبي الأجهزة الأمنية.

واضاف الشهود ان مليشيات مقنعة داهمت عشرات المنازل في أكثر من 22 منطقة دون إبراز مذكرة اعتقال قانونية، وذكر المركز أن 3 من حالات الاعتقال كانت لأطفال.

3/11 استدعاء الشيخ عيسى عيد في إطار حملة الاستدعاءات الكيدية: استدعت السلطات الأمنية الشيخ عيسى عيد صباح إلى مركز شرطة مدينة حمد في إطار حملة الاستدعاءات الكيدية التي تقوم بها السلطة للعلماء والخطباء والرواديد على خلفية استهداف إحياء ذكرى عاشوراء.

3/11 احكاما مؤبدة وسحب الجنسية لناشطين شيعة: أصدرت محكمة بحرينية حكما بالسجن المؤبد وسحب الجنسية بحق خمسة مواطنين شيعة، على خلفية اتهامهم بالتخابر مع إيران.

ونقل مصدر قضائي أن محكمة بحرينية أصدرت الخميس حكما بالسجن المؤبد وسحب الجنسية بحق 5 مواطنين شيعة بتهمة التخابر مع إيران.

ولم تأخذ المحكمة المذكورة بافادات المعتقلين التي ذكروا خلالها ان الاعترافات انتزعت منهم تحت التعذيب.

وأدين أحمد السيد حسين شرف وعلي عبد الحسين علي أحمد وفاضل عباس علي وصادق خليل الحايكي وجاسم أحمد عبد الله، بأنهم “سعوا وتخابروا مع أفراد الحرس الثوري الإيراني للقيام بأعمال داخل المملكة تستهدف المنشآت العامة والمؤسسات المالية والبنوك”، وفق المصدر.

8/11 سجن 2 من الشيعة في البحرين وإسقاط الجنسية عنهما بتهمة تلقي تدريبات بالعراق: قضت حكمت محكمة بحرينية بإسقاط الجنسية عن مواطنين شيعيين وسجنهما 10 سنوات لإدانتهما بالتدريب في العراق على تنفيذ تفجيرات في المملكة، حسبما أفاد مصدر قضائي.

وأضاف المصدر، أن المتهمين جاسم ماجد حبيب (21 عاما)، وإبراهيم محمد الفرهود (32 عاما) الذي فر إلى الخارج، أدينا بتهمة تلقي تدريبات عسكرية في العراق.

10/11 اعتقال نجل الشهيد جعفر الكراني بعد ملاحقة من الأجهزة الامنية: اضطر الفتى صادق، نجل الشهيد جعفر الكراني، إلى تسليم نفسه إلى السلطات بعد سلسلة من التهديدات والملاحقات الأمنية التي تعرّض لها من جانب الأجهزة الأمنية.

ويتهم النظام نجل الشهيد بقضايا كيدية، فيما يقول نشطاء بأنّ ملاحقته تأتي تأكيدا على سياسة الانتقام الممنهج التي يعتمدها النظام ضدّ الشهداء وعوائلهم، حيث اعتقل واعتدى على عدد منهم خلال السنوات الماضية.

11/11 الحكم على المعارض مجيد ميلاد بالسجن لمدة عامين: قررت محكمة بحرينية سجن القيادي المعارض مجيد مدة عامين.

وحكم ميلاد بالسجن بسبب كلمة القاها في اجتماع عام عبر فيها عن رأيه في المطالبة بالإصلاح السياسي.

12/11 السجن عشرة سنوات بحق مصورين وثقوا اعمال العنف الحكومي: قضت محكمة بحرينية بسجن ثلاثة مصورين، بعد أن وجهت لهم السلطات الأمنية تهمه ملفقة بحسب افادات عدد من المراقبين.

وحكمت المحكمة بسجن المصور مصطفى ربيع والمصور أحمد زين الدين 10 سنوات فيما حكم على المصور حسام سرور بالسجن ثلاث سنوات.

وأكد المصورون في افادة لمندوب منظمة شيعة رايتس ووتش أنهم تعرضوا للتعذيب للإدلاء باعترافات تدينهم.

15/11 محكمة بحرينية تسقط الجنسية عن 21 شيعيا: قضت محاكم النظام في البحرين بالسجن المؤبد وإسقاط الجنسية عن 12 بحرينياً في قضايا ذات خلفية سياسية، قالت النيابة العامة أنها تتهمهم بتشكيل جماعة إرهابية على حد تعبيرها.

16/11 المصادقة على احكام بالاعدام لمعارضين اثنين: صادقت محكمة التمييزالبحرينية على حكم إعدام كلٍّ من محمد رمضان وحسين علي موسى، من بلدة الدير.

وقال المحامي المحكومين بأنّ المحكمة لم تأخذ بالشهادات المُقدَّمة لها بشأن تعرُّض المتهميْن للتعذيب وانتزاع الاعترافات منهما تحت وطأته.

21/11 ابنة المعارض البحريني الشيخ علي سلمان محرومة من جنسية والدها: أكدت زوجة الشيخ علي سلمان عدم تمكن طفلتهما من الحصول على الجنسية البحرينية بسبب اعتقال الأب.

وقالت علياء رضي زوجة سلمان ان ابنتها سارة أكملت عامها الأول وهي بعيدة عن والدها الشيخ علي سلمان، ومحرومة من الحصول على الجنسية بسبب اعتقال الأب”.

اليمن

صعدة تسير نحو كارثة إنسانية في حال استمرار القصف السعودي: افاد محمد جابر عوض محافظ صعدة شمالي اليمن إن المحافظة تعاني من وضع مأساوي وتسير نحو كارثة إنسانية في حال استمرار العدوان والحصار السعودي عليها.

واضاف، تم استهداف كل المنشآت الحيوية ومقومات حياة المواطن بالمحافظة خرق صارخ لكل المواثيق الدولية والإنسانية.

وأشار محافظ صعدة الى ان المدينة باتت معزولة تماماً نتيجة استهداف العدوان السعودي لكل شيء فيها بما في ذلك الجسور التي تربطها بالمحافظات الأخرى وشبكات الاتصالات.

لبنان

11/11 مقتل واصابة العشرات المئات من المدنيين في تفجير ارهابي: قتل 41 شخصا وجرح اكثر من 180 اخرين بانفجارين في منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، حسب ما افاد الصليب الأحمر اللبناني.

وتخلو منطقة برج البراجنة التي وقع فيها الانفجاران من اي مقرات امنية او حكومية وهناك سوق شعبي يكتظ بالسكان، حيث وقع الانفجارين وسط سوق شعبي في شارع الحسينية في منطقة برج البراجنة.

وتحدثت المعلومات عن ارهابيين فجرا نفسيهما بأحزمة ناسفة ما ادى الى وقوع ضحايا، فيما قتل ارهابي ثالث قبل تفجير نفسه في التفجير الثاني.

المغرب

11/11 نجاة شيخ شيعي من محاولة إغتيال: تعرض  الشيخ الشيعي نور الهدى الابراهيمي لمحاولة اغتيال من طرف أشخاص مدعومين من مجموعات داعشية.

وافاد مصدر مطلع ان مجموعة إرهابية من أتباع الديانة السلفية انهالت على الابراهيمي بالضرب وعلى مرافقيه وهم يرددون عبارات (اقتلوا هذا الشيعي) قبل ان يهرعوا هاربين اثر قدوم دورية امنية الى مكان الحادث.

10/11 وزير الأوقاف المغربي يحذر الأئمة من التشيع: اصدرت ما تسمى بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية نموذج عقد عمل جديد الخاص بالأئمة والمرشدين والمرشدات ضم تحذيرات شديدة من التشيع.

وشدد نموذج العقد الجديد على ان الخروج من المذهب المالكي واعتناق المذهب الشيعي من الأخطاء الموجبة للطرد.

سوريا

26/10 المجموعات المسلحة سرقت نصف حمولة شاحنات المساعدات التي وصلت إلى بلدتي “كفريا والفوعة”بريف إدلب: كشف مصدر ميداني من داخل بلدة “الفوعة” المحاصرة بريف إدلب أن المساعدات الإنسانية تعرضت نصفها الى السرقة من قبل المجموعات المسلحة المتمركزة في بلدة معرة مصرين أثناء مرورها باتجاه البلدتين المحاصرتين.

وأكد المصدر أن ثماني شاحنات فقط وصلت إلى بلدتي “كفريا والفوعة” لكنها كانت شبه فارغة بالمقارنة مع كبر حجمها كما أنها شملت بعض الأغذية التي لا تغطي حاجة أكثر من 1% من الأهالي. مبينا، أن المجموعات المسلحة قد قامت بسرقة المواد الطبية والأدوية الضرورية وصهاريج المازوت والبنزين.

30/10 قصف صاروخي يطال اهالي مدينتي نبل والزهراء: اقدمت الجماعات الارهابية المسلحة بقصف مدنتي نبل والزهراء المحاصرتين بالمدافع والهاونات مما اسفر عن اصابة عددا من المدنيين فضلا عن اضرار مادية مختلفة.

وافاد مصدر ميداني ان القصف طال احياء مختلفة من البلدتين التي تحاصرها الجماعات الارهابية.

8/11 تفجيرات ارهابية تستهدف مناطق الشيعة في حمص: اسفرت تفجيرات ارهابية استهدفت مناطق عكرمة ووادي الدهب التي تقطنهما اغلبية شيعية، عن سقوط اعداد من القتلي والجرحى بين صفوف المدنيين.

19/11 قصف بالهاونات يطال مدينتي كفريا والفوعة المحاصرتين: قصفت الجماعات الارهابية المسلحة بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين، حيث اسفر القصف عن وقوع عددا من الاصابات بين المدنيين وبعض الاضرار المادية بحسب مصدر ميداني.

20/11 الجماعات الارهابية تستخدم عوائل شيعية اسيرة في اقفاص كدروع بشرية: استخدم تنظيم “جيش الإسلام” المتطرف عشرات المحتجزين لديه بينهم مدنيون علويونوالشيعة كـ “دروع بشرية” عبر وضعهم في أقفاص حديدية وزعها في الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وافادت مصادر مطلعة بان ما يسمى جيش الاسلام الارهابي قام بوضع ومدنيين من الطائفة العلوية في اقفاص حديدية وزعها في ساحات الغوطة الشرقية لدمشق وخصوصا مدينة دوما.

وقد تعرضت مئات العائلات للاسر خلال هجوم قبل عامين على بلدة عدرا العمالية شمال دوما، حيث يتم توزيعهم داخل عشرات الاقفاص الحديدية المنتشرة في الغوطة الشرقية.

السعودية

26/10 اعتداء ارهابي على مسجد للشيعة الاسماعيلية في نجران: قام تكفيري انتحاري بتفجير نفسه داخل مسجد للشيعة الاسماعيلية بنجران أثناء صلاة المغرب، أسفر عن استشهاد شخص وجرح 19 آخرين .

وقالت الوزارة الداخلية السعودية ان مصليا استشهد في هذه العملية الارهابية وجرح 19 شخصاً على الأقل.

ووقع التفجير الانتحاري الارهابي داخل مسجد المشهد الذي يقصده الاسماعيليون الشيعة في حي دحضة في نجران، الحدودية مع اليمن.

2/11 الأذان الشيعي يتسبب في خصم شهر كامل من موظفة: أقدمت المديرية العامّة للشؤون الصحيّة في المنطقة الشرقيّة بالسعوديّة، على خصم راتب شهرٍ كاملٍ لموظّفةٍ شيعيّةٍ تعمل في مستشفى الولادة في مدينة الدمام، لاحتواء هاتفها المحمول على «الأذان الشيعيّ».

وأفاد نشطاء، حينما رنّ «منبّه الصلاة» في هاتف الموظّفة أبرار العسّاف وهي في مقرّ عملها، ما أحدث غضبًا لدى إحدى زميلاتها كون «صوت المنبّه كان أذانًا وفق الطريقة الشيعيّة»، لترفع الأخيرة شكوًى، تم من خلالها إصدار قرارٍ بخصم مرتّب العسّاف لشهرٍ كامل.

4/11 الحكم على ناشط شيعي بالسجن 11 عاماً لأنه شارك بتظاهرات: أصدرت ما تسمى المحكمة المتخصصة في قضايا الإرهاب في الرياض حكماً ابتدائياً بالسجن 11 عاماً لمواطن من “الشيعية” بعدما أدين بالمشاركة بمظاهرات والدعوة إليها.

كما أدين بالدعوة إلى المشاركة بالمظاهرات والاحتجاجات والدعوة إلى المشاركة فيها عبر برنامج الواتسب وموقع الفيس بوك.

العراق

26/10 مقتل واصابة زوار شيعة في تفجير: قتل سبعة أشخاص من الزوار الشيعة،لدى قيام انتحاري يرتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسه بموكب للشيعة في حي الجمعيات بمنطقة الشعب شمال شرقي بغداد، فيما اصيب خلال الهجوم 12 آخرين بجروح.

26/10 تفجيران يوقعان قتلى وجرحى شرق بغداد: قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 16 آخرون بجروح في انفجار قنبلتين محليتي الصنع في منطقتي الطالبية شرقي بغداد والمدائن جنوبها.

27/10 مقتل وإصابة ستة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في التاجي: قتل وإصيب ستة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في التاجي شمالي بغداد، اثر انفجار عبوة ناسفة.

28/10 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في الكفاح: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الكفاح، وسط بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

28/10 إصابة ثلاثة أشخاص بسقوط صاروخي كاتيوشا غربي سامراء: أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين بأن ثلاثة أشخاص أصيبوا اثر سقوط صاروخي كاتيوشا، غربي سامراء، جنوبي تكريت (170 كم شمال بغداد).

31/10 مقتل وإصابة ستة أشخاص بتفجير باص شرقي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، إن عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة باص نوع (كيا) انفجرت في مدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص.

31/10 اصابة ثمانية مدنيين بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة البكرية: اصيب ثمانية مدنيين اثر انفجار عبوة ناسفة بمنطقة البكرية غربي العاصمة بغداد، وذكر مصدر امني انعبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة البكرية، اسفر انفجارها عن اصابة ثمانية مدنيين.

31/10 مقتل شخص واصابة اربعة اخرين في الدوانم: اسفر انفجار عبوة ناسفة زرعتقرب سوق شعبي بمنطقة الدوانم جنوب غربي بغداد اسفرت عن مقتل مدني واصابة اربعة اخرين.

2/11 مقتل واصابة ثمانية اشخاص بتفجير غربي بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية بإن “عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الغزالية غربي بغداد، ما اسفر عن مقتلشخص واصابة سبعة آخرين.

3/11 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في الزعفرانية: اسفر انفجار عبوة ناسفة في شارع الربيعي بمنطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد عن مقتل شخصين واصابة ثمانية اخرين بجروح متفاوتة.

3/11 مقتل واصابة ستة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الاسكان: تسبب انفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية لبيع الاثاث، في منطقة الاسكان، غربي بغداد عن مقتل شخص واصابة خمسة آخرين.

6/11 مقتل وإصابة 11 شخصاً بانفجار عبوة ناسفة في منطقة سبع البور: أفاد مصدر في وزارة الداخلية إن عبوة ناسة انفجرت، ظهر اليوم، قرب سوق شعبية في منطقة سبع البور شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين.

8/11 مقتل واصابة تسعة اشخاص بانفجار قرب مقهى جنوبي بغداد: أفاد مصدر امني في وزارة الداخلية أن شخصين قتلا وأصيب سبعة آخرون بانفجار عبوة ناسفةقرب مقهى شعبي في منطقة جسر ديالى القديم، جنوبي العاصمة بغداد.

9/11 مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بتفجير وسط بغداد: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، إن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة السباع وسط بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

9/11 مقتل وإصابة عشرة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في تقاطع العامرية: اعلنت وزارة الداخلية العراقية عن انفجار عبوة ناسفة بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في تقاطع منطقة العامرية، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

9/11 مقتل شخص واصابة 8 بانفجارين في بغداد الجديدة والزعفرانية: كشف مصدر امني عراقي عن مقتل شخص واصابة 8 آخرين جراء انفجارين منفصلين في منطقتي بغداد الجديدة والزعفرانية.

10/11 اصابة ستة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في الراشدية: ذكر مصدر امني انستة مدنيين اصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة قرب محلات صناعية بمنطقة الراشدية.

12/11 مقتل وإصابة ستة اشخاص بتفجير باص شمالي في مدينة الحرية: اعلن مصدر امني إن عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل باص نوع (كيا) انفجرت في منطقة الحرية، شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص.

13/11 مقتل وإصابة تسعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة البكرية: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بإن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة البكرية، غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

13/11 مقتل مدنيين اثنين واصابة 11 آخرين في مدينة الصدر: ذكر مصدر امني ان عبوتين ناسفتين، كانتا مزروعتين بالقرب من حسينية الصدر في قطاع 76 بمدينة الصدر، اسفر انفجارها عن مقتل مدنيين اثنين واصابة 11 اخرين.

13/11 مقتل واصابة العشرات في حي العامل: افاد مصدر في وزارة الداخلية بإنتفجير انتحاري استهدف مجلس عزاء في حي العامل جنوب غربي بغداد مما اسفر عن مقتل 13 شخص واصابة و36 اخرين.

15/11 مقتل شخص واصابة 4 بانفجار عبوة ناسفة في الحسينية: افاد مصدر امني بان عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الحسينية شمالي العاصمة, اسفر عن مقتل شخص واصابة 4 اخرين.

16/11 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في ابودشير: أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بان عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في حي أبو دشير بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

16/11 مقتل شخص واصابة 7 بانفجار عبوة ناسفة في النهروان: افاد مصدر امني بان عبوة ناسفة انفجرت في منطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة, ما اسفر عن مقتل شخص واصابة 7 اخرين”.

22/11 مقتل واصابة اربعة اشخاص بتفجير سيارتهم في البياع: أفاد مصدر في وزارة الداخلية، عبوة لاصقة، مثبتة اسفل سيارة مدنية، يستقلها اربعة اشخاص، انفجرت اثناء مرورها في منطقة البياع، جنوب غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل السائق واصابة الثلاثة الآخرين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بالسيارة.

22/11 مقتل واصابة تسعة اشخاص بتفجير شمال شرقي بغداد: قال مصدر امني إنعبوة ناسفة انفجرت على جانب الطريق قرب مرآب للسيارات في منطقة الشعب، شمال شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

22/11 مقتل وإصابة سبعة أشخاص بتفجير باص وسط بغداد: افاد مصدر امني بإن عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة باص نوع (كيا) انفجرت في منطقة النهضة، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص.

23/11 اصابة ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة لاصقة في الحرية: افاد مصدر امني بان عبوة لاصقة كانت مثبتة في باص ما اسفر انفجارها عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروح مختلفة.

فلسطين

21/11 إغتيال شيخ شيعي في فلسطين المحتلة: أفادت مصادر فلسطينية بأن مجهولين أطلقوا النار على الشيخ أحمد شهوان في بلدة إكسال المحتلة عام 48 شمال فلسطين.

وأضافت المصادر أنه عُثِر على الشيخ شهوان وقد أصيب بثلاث رصاصات في الجزء العلوي من جسده مما تسبب بمقتله على الفور، وذلك داخل مكتبته الخاصة بالقرب من المجلس المحلي للبلدة.
 

  

شيعة رايتش ووتش
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/28


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري الخاص بانتهاكات طالت مسلمين شيعة  (نشاطات )

    • تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري حول الانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة  (نشاطات )

    • تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري حول الانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة  (نشاطات )

    • شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة  (أخبار وتقارير)

    • شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد المحسن ابومحمد ، على فساد الفرد ويوم الغدير  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم وفقكم الله

 
علّق عبد الله ، على الحيدري وأهم مقولات الحداثيين..هدم أم تقويم؟ - للكاتب د . عباس هاشم : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كامل المالكي
صفحة الكاتب :
  كامل المالكي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net