إفشال تعرضات لداعش بسامراء والصقلاویة وحدیثة واستمرار المعارک بالرمادی والفلوجة

عالجت القوات الأمنية التابعة الى قيادة عمليات الجزيرة والبادية مجموعة من العبوات الناسفة ، علاوة على تدميرها لاربعة منصات لاطلاق الصواريخ.
وذكر قيادة العمليات المشتركة اليوم “قيادة عمليات الجزيرة فجرت العشرات من العبوات وطهرت العديد من المنازل مع تفجير كدسين للعبوات والالغام ودمرت 4 منصات لإطلاق الصواريخ في منطقة البوحياة ، كما دمرت عجلة تحمل رشاشة أحادية بمنطقة الربعي بضربات لرجال المدفعية”.

وأضاف البيان ان” مفارز معالجة القنابل غير المنفلقة المقر العام لواء المشاة 74 الفرقة 15 المقر المسيطر ، نفذت عملية امنية في منطقة الثرثار اسفرت عن العثور على 42 عبوة ناسفة تمت معالجتها”.

وأشار الى ان ” الطيران استمر بطلعاته ضد اوكار عصابات داعش حيث نفذت قيادة القوة الجوية عشر طلعات في مختف قواطع العمليات كما عالجت شفل مدرع في قرية المصلخة ودمرت عجلة حوضية في قرية العويج، من جانبه نفذ طيران الجيش 42 طلعة على قواطع العميات كافة ونفذ طيران التحالف الدولي 4 طلعات اسفرت عن قتل 4 ارهابيين وتدمير 3 مواضع ومنصتي صواريخ في الانبار وتلعفر”.

صد تعرض لداعش وتدمير اعتدة تابعة لهم في سامراء

صدت ابطال القوات الأمنية الى الشرطة الاتحادية من احباط تعرض لعصابات داعش الإرهابية ، وتدمير اعتدة تابعة لهم في سامراء.

وذكرت خلية الاعلام الحربي اليوم ان ” قيادة قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل ارهابي واسكتت مصادر نيران لعصابات داعش قرب محطة الطاقة الحرارية كما تصدت قوات الشرطة الى محاولة تعرض في حقول عجيل النفطية”.

وأشار البيان الى ان ” قيادة عمليات سامراء تمكنت ومن خلال معلومات استخبارية ومساهمة الجهد المدفعي من تدمير كدس للأعتدة والصواريخ للعدو الإرهابي غربي جزيرة سامراء وتمكن طيران الجيش في هذا القاطع من تدمير عجلتين لداعش الإرهابي مع مجموعة أسلحة في منطقة مكيشيفة من خلال التنسيق الاستخباري مع قيادة عمليات سامراء”.

طيران التحالف يقتل دواعش جنوب جسر فلسطين شمالي الرمادي

قتل طيران التحالف الدولي مجموعة من الدواعش المختبئين جنوب جسر فلسطين شمالي الرمادي.

وذكر مصدر امني في قيادة عمليات الانبار ان ” طيران التحالف الدولي وبالتعاون مع الاستخبارات العسكرية التابعة الى قيادة عمليات الانبار تمكن من استهداف مجموعة داعشية مختبئة جنوب جسر فلسطين من جهة المحور الشمالي للعمليات العسكرية التابعة الى قيادة العمليات “.

وبين المصدر انه” تمت معالجة جميع الدواعش المتواجدين في المكان المذكور”.

أسر داعشيين اثنين وتفجير 20 عبوة ناسفة في المحور الشمالي للرمادي

قامت القوات الأمنية التابعة الى قيادة عمليات الانبار من أسر داعشيين اثنين ، وتفجير 20 عبوة ناسفة في مناطق عمليات المحور الشمالي للانبار .

وذكر مصدر أمني في قيادة عمليات الانبار ان ” القطعات العسكرية التابعة الى قيادة عمليات الانبار تمكنت من أسر داعشيين اثنين اثناء عمليات التمشيط لمناطق المحور الشمالي شمالي الرمادي ” .

وأشار الى ان ” القطعات الأمنية المتقدمة تمكنت من تفجير ومعالجة 20 عبوة ناسفة في مناطق المحور الشمالي ” .

طيران الجيش يدمر عجلتين لداعش شمالي سامراء

دمر طيران الجيش العراقي عجلتين تابعتين لداعش شمالي سامراء .

وقال بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ، ان ” طيران الجيش تمكن من تدمير عجلتين لداعش الإرهابية مع مجموعة أسلحة في منطقة مكيشيفة شمالي سامراء ” .

العثور على كدس عتاد جنوب تكريت

أفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم بأن قوة أمنية مشتركة عثرت على كدس عتاد يضم صواريخ ومنصتي إطلاق شرقي الضلوعية،(100 كم جنوب تكريت).

وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين إن “قوة مشتركة من فوج المغاوير الثاني وشرطة الضلوعية عثرت على كدس عتاد يحوي سبعة صواريخ نوع أرض جو”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “القوة عثرت أيضاً على منصتي اطلاق في منطقة مسعدة، شرقي المدينة”.

خلية الإعلام الحربي تعلن صد تعرض لـ”داعش” على حقول عجيل

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الجمعة، عن صد القوات الأمنية تعرضا لتنظيم “داعش” على حقول عجيل النفطية شمال تكريت، فيما أكدت مقتل عدد من عناصر التنظيم بقصف جوي في محافظتي الأنبار ونينوى.

وقالت الخلية إن “قيادة قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل إرهابي واسكتت مصادر نيران لعصابات داعش قرب محطة الطاقة الحرارية”، مشيرة الى أن “قوات الشرطة تصدت لمحاولة تعرض في حقول عجيل النفطية”.

وأضاف البيان، أن “طيران التحالف الدولي وخلال اسناد القطعات الارضية تمكن من قتل ثلاثة ارهابيين وتدمير موضعين للعدو ومنصة صواريخ، كما انه وبالتنسيق مع فرقة التدخل السريع الاولى دمر آليتين ومفرزة هاون شمال الفلوجة”، مبينا أن “فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من تدمير عجلة تحمل احادية للعدو وقتل من فيها مع قتل اثنين من الدواعش في حي الشهداء شمالي الفلوجة”.

وأشارت الخلية في بيانها الى أن “قيادة القوة الجوية نفذت 10 طلعات في مختلف قواطع العمليات كما عالجت جرافة مدرعة في قرية المصلخة ودمرت عجلة حوضية في قرية العويج”، موضحة أن “طيران الجيش نفذ 42 طلعة على قواطع العمليات كافة، فيما نفذ طيران التحالف الدولي اربع طلعات اسفرت عن قتل اربعة إرهابيين وتدمير ثلاثة مواضع ومنصتي صواريخ في الانبار وتلعفر”.

التحالف الدولي يقصف أهدافا لـ”داعش” قرب خمس مدن عراقية

أعلنت قوة المهام المشتركة التي تقود عمليات التحالف الدولي، الجمعة، عن تنفيذ 18 غارة جوية ضد أهداف لتنظيم “داعش” قرب خمس مدن عراقية.

وقالت القوة في بيان صدر اليوم إن “مقاتلات التحالف نفذت 18 غارة جوية على أهداف لتنظيم داعش في العراق يوم أمس الخميس”، مبينة أن “الضربات نفذت على مقربة من خمس مدن بينها سبع علىمقربة من الرمادي وأصابت اثنتين من الوحدات التكتيكية التابعة للتنظيم ودمرت أربعة من مبانيه وأهدافا أخرى”.

وأشارت قوة المهام إلى أن “خمس ضربات نفذت على مقربة من سنجار وأصابت ثلاث وحدات تكتيكية ودمرت إحدى آلياته فضلا عن مواقع قتالية”.

قتل عدة دواعش مع تدمير عجلات ومواضع لهم شمال الفلوجة

قتل عدة ارهابيي من عصابات داعش مع تدمير عجلات ومواضع لهم في شمال مدينة الفلوجة.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة انه “وضمن قاطع عمليات الانبار تمكن طيران التحالف الدولي وخلال اسناد القطعات الارضية من قتل 3 ارهابيين وتدمير موضعين للعدو ومنصة صواريخ وتدمر آليتين ومفرزة هاون شمال الفلوجة”.

وأضاف “كما تمكنت قوة من فرقة التدخل السريع الاولى من تدمير عجلة تحمل احادية للعدو وقتل من فيها مع قتل اثنين من الدواعش في حي الشهداء شمالي الفلوجة”.

تدمير عجلات للدواعش شمالي الفلوجة وصد تعرض لهم قرب حديثة

دمر طيران التحالف الدولي عجلات لعصابات داعش الارهابية وقتل من فيها شمالي مدينة الفوجة.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي، ان ” طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع فرقة التدخل السريع الاولى دمر آليتين ومفرزة هاون شمال الفلوجة”.

وأضاف “كما وتمكن قوات هذه الفرقة من تدمير عجلة تحمل احادية للعدو وقتل من فيها مع قتل اثنين من الدواعش في حي الشهداء شمالي الفلوجة”.

من جانبه قال المتحدث باسم قيادة عمليات الجزيرة والبادية العميد رحيم العطواني ان “قوات قيادة عمليات الجزيرة صدت تعرض للدواعش على منطقة البوحياة شرق مدينة حديثة ودمرت عجلة تحمل آحادية وتم قتل خمسة من داعش بمنطقة الربعي بضربات المدفعية”.

مقتل قناص من تنظيم “داعش” بمحيط جبال مكحول

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم , بأن “مفرزة قتالية خاصة من الحشد الشعبي توغلت في الاودية الضيقة المحيطة بجبال مكحول شمال صلاح الدين ونجحت في قتل قناص كان متحصنا في كهف صغير لاستهداف المفارز الراجلة ونقاط المرابطة للقوات الامنية والحشد الشعبي”.

واضاف المصدر، ان “الحشد الشعبي يمتلك مفارز قتالية خاصة لها قدرة عالية من المهارات في اداء الواجبات الصعبة خاصة في المناطق الوعرة وذات التضاريس المعقدة ومنها سفوح واودية الجبال”.

صد تعرض لداعش بالصقلاوية

اعلنت مصادر امنیة ان حركة انصار الله صدت تعرضا لعناصر داعش الإرهابي بمدینة الصقلاوية .

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين اليوم , بأن “اللواء 19 من قوات الحشد الشعبي حركة انصار الله الاوفياء صد تعرض لأرهابي (داعش) وتدمير عجلتين تحملان احادية وقتل 7 منهم بمنطقة الصقلاوية بالفلوجة”.

مقتل اثنان من داعش وتدمیر آلیاتهم بالفلوجة

قتلت القوات الامنیة اثنان من “داعش” على الاقل فضلا عن تدمير اثنين من الياتهم ومفرزة هاون في الفلوجة

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم , بأن “الطيران الحربي بالتنسيق مع فرقة التدخل السريع الاولى دمر آليتين ومفرزة هاون شمال الفلوجة”.

واضاف المصدر “كما تمكن ابطال هذه الفرقة من تدمير عجلة تحمل احادية للعدو وقتل من فيها مع قتل اثنين من الدواعش في حي الشهداء شمالي الفلوجة”.

اعتقال ارهابيين اثنين حاوﻻ استهداف زائري اﻻربعينية ببغداد

القت القوات المشترکة القبض على ارهابيين اثنين حاوﻻ استهداف زائري اﻻربعينية في منطقة الدورة جنوبي بغداد  .

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم , بأنه “بمعلومات ومتابعة استخباراتية تم القبض على ارهابيين اثنين حاوﻻ استهداف زائري اﻻربعينية في منطقة الدورة جنوبي بغداد وبحوزة أحدهما عبوة ناسفة داخل عجلة كان يستقللانها”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/28



كتابة تعليق لموضوع : إفشال تعرضات لداعش بسامراء والصقلاویة وحدیثة واستمرار المعارک بالرمادی والفلوجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net