صفحة الكاتب : واثق الجابري

باسم الكربلائي عملاق أنجبته الثورة الحسينية
واثق الجابري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 لابد من الاعتراف؛ أن إرادة سماوية وراء نجاح إحياء المراسيم الحسينية، وأن للتضحية أثر بالغ في عمق التاريخ، وسؤال لا يجد الإجابة؛ إلا عند ذي لُب فهم معنى الرسالة السماوية والثورة الحسينية.
بين عائلة بسيطة بتواضع تقدم قوتها؛ وباذل سخر أمكاناته، فعملوا كخلية نحل يكمل أحدهما الآخر، يظهر مشهد لا يشابهه واقع التفاني والعطاء.
رسالة لا أبلغ منها في مشهد لا مثيل له في الكون؛ حيث تجتمع أطراف المعمورة، ويتوحد العالم ويظهر الكرم في قمته والخدمة في معناها، فلا تعب ولا جدال ولا خلاف، وجميع الأصوات تنادي لبيك يا حسين.
إنها طبول الحرية تقرع، وتُسمع التاريخ وتبكي البشر والحجر، وتقض مضاجع الظالمين والمخالفين والمارقين والخوارج والمنحرفين الإرهابيين، وتعلو أصوات نعاة ورواديد وشعراء ومثقفين، ويصمت العالم أمام مشهد لا يمكن أن تستطيع قوة أن تسيطر عليه إلاّ بإرادة خفية ربانية، ويقتنع كثيرون بالمستحيل؛ لأنه عطاء ممتد من الحسين عليه السلام.
تصدح أصوات بمختلف اللغات، وتعبر شعوب بمختلف العادات، ويبقى شجون الصوت العراقي بارز في كل الساحات، فسجل شعراء وأصوات لا تمحوها ذاكرة أزمنة غابرة، ولا قمع حكام ظلمة؛ بواجهة خلود الكلمات ومنار ضحايا على درب الحسين، وبين تلك الأصوات يبقى باسم الكربلائي علامة فارقة وعملاق أنجبته الثورة الحسينية، يردد صوت عالمي وإعلام زينبي، وخلود المنبر والبكاء والإبداع من أجل إحياء ثورة الإمام الحسين.
إن التاريخ سجل على صفحاته البيضاء؛ أعمدة للمنبر الحسيني كالدكتور أحمد الوائلي وحمزة الصغير، وشعراء كالجواهري والعلامة الحلي، ومراثي أمتدت الى يومنا هذا، قطع طريق التواصل بينها قمع وإرهاب وتضليل، وبين هذا وذاك وجدنا أن كبار الشعراء اليوم يكتبون أروع قصائد المراثي، لتخرج بأجمل الأصوات باسم الكربلائي.
كل ما يقدم من عطاء وكلمات وأصوات؛ لا تستطيع أن تلامس ذرى المجد والتضحية والتفاني، الذي قدمه الإمام الحسين في ثورة الإصلاح والحرية والإباء والكرامة.
كل يوم يبدع الشعراء ونقول هذه من القصائد الخالدة، ويومياً تصدح أصوات الحزن مستذكرة واقعة أليمة ومصدر فخر وشموخ وكبرياء، ويصدح باسم الكربلائي بصوت حسيني؛ ليصوغ تلك المعاني مع أجواء المناسبة، حقاً علينا أن نتوقف ونتعترف أن لكل قصيدة لحن وقصة وحكاية عن معنى التضحية، ولا شك أن من عمق هذا العطاء الكبير نتاج وراءه يد سماوية؛ وإلاّ كيف يستطيع صوت أن يسطر مئات الألحان سنوياً، وكل قصيدة أجمل من سابقتها، أنها إرادة السماء، وسر الوجود الحسيني، وعند الحسين تتططأ الرايات وتنحني القامات، أنها قامة الحسين التي وقف العالم لها مجلاً، وصمت عنها الإعلام، فكان باسم الكربلائي، ومَنْ سبقه ومُنْ يتلوه هم إعلام بصوت ولهجة عراقية شجية.
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


واثق الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/05



كتابة تعليق لموضوع : باسم الكربلائي عملاق أنجبته الثورة الحسينية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net