صفحة الكاتب : حسين نجاد

مرة أخرى وفي غاية تخبطها زمرة رجوي يلجأ إلى تلفيق بيانات باسم تنظيمات عراقية وهمية
حسين نجاد
ذروة الصفاقة في المراوغة وخدعة الرأي العام الإيراني والعراقي
 
ما كنت أنا شاهدا عليه بصفتي مترجما في منظمة مجاهدي خلق من عمليات الاختلاق والتزوير لجمعيات وهمية والبيانات المترجمة من الفارسية إلى العربية باسم العراقيين والعرب والأرقام الكاذبة لتواقيع وهمية في قسم العلاقات الخارجية في المنظمة
 
بيانا "1040 محاميا عراقيا" و"2100 شيخ عشيرة في العراق" ضد مبادرة البرلمان العراقي من أجل زيارة عوائل سكان مخيم الحرية (ليبرتي) لأعزائهم بيانان مزوران تماما
مفردات متضاربة بوضوح في عناوين البيانين المنشورين في الموقعين الفارسي والعربي لمنظمة مجاهدي خلق
أخطاء فادحة وأسلوب الكتابة الفارسية والأدبيات الخاصة للمنظمة الإيرانية في النص "العربي" المترجم من الفارسية للبيانات الوهمية
 
تجمعات وتنظيمات "عراقية" مصنعة ووهمية منها "تجمع الحقوقيين المستقلين للدفاع عن حقوق الإنسان في العراق" و"المجلس الوطني لعشائر العراق" لم تصدر ولو بيانا واحدا بخصوص القضايا العراقية والشعب العراقي ولا موقع لها في الإنترنت وهي تكتب حتى أسماءها بعربية خاطئة!! 
اسألوا مجاهدي خلق: لماذا لا تنشرون البيانات المزعومة بتواقيع "1040 محاميا عراقيا" و"2100" شيخ عشرة؟ لماذا تكتفون بإصدار بيانات صحفية وإخبارية حول هذه البيانات ولكن لا تنشرون البيانات الأصلية والتواقيع عليها؟ أين البيانات والتواقيع نفسها؟
كيف جمعتم هذه الكمية من التواقيع ضد البرلمان العراقي في غضون يومين فقط بعد مبادرة البرلمان؟
أين كان هؤلاء المحامون وشيوخ العشائر العراقية من كل هذه القضايا الخاصة لمخيم ليبرتي بما فيها قصفه الصاروخي الإرهابي؟ أين بياناتهم واحتجاجاتهم في ذلك؟
 
كتبه علي حسين نجاد عضو ومترجم أقدم منفصل في قسم العلاقات الخارجية لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية
 
لقد عادت الحليمة إلى عادتها القديمة!! فكالمعتاد في سنواتها الماضية عادت زمرة رجوي لتطلع علينا من جديد مع حملة أخرى للمراوغة وخداع الرأي العام بتزويرها واصطناعها جمعيات وتنظيمات وبيانات كنت أنا في قسم العلاقات الخارجية في هذه الزمرة بصفتي مترجما شاهدا وفاعلا عن كثب لسنوات عديدة على اختلاق أسماء مزعومة ومزورة لجماعات وتنظيمات عراقية وعربية وترجمة بياناتها من الفارسية إلى العربية!! حتى باسم ملايين العراقيين ودسها كأن العراقيين العرب هم الذين كتبوا البيان!! الأمر الذي كشفته آنذاك كل من الحكومة العراقية والبرلمان العراقي، ففي هذه الأيام وإثر استقبال نواب في البرلمان العراقي عوائل سكان مخيم الحرية (ليبرتي) وقيام البرلمان العراقي بإنشاء لجنة مكونة من لجنتي العلاقات الخارجية وحقوق الإنسان للقيام بزيارة المخيم واللقاء بأبناء العوائل هناك لترتيب اللقاءات بينهم وبين عوائلهم وكذلك اللقاء بالسفارات الغربية في بغداد لحض تلك الدول على إيواء سكان مخيم الحرية (ليبرتي) لإنقاذهم من العيش الخطر في العراق قامت زمرة رجوي مرة أخرى بإصدار سلسلة بيانات مزورة مترجمة من الفارسية إلى العربية كلها بأدبيات خاصة لهذه الزمرة الإيرانية وبأسلوب إنشائي فارسي تماما وبتوقيع تنظيمات وهمية لا وجود لها على أرض الواقع إلا كلمات وأسماء وشعار مختلق على ورقة خاصة مصطنعة لها ولا يوجد لها أي موقع على الإنترنت ومنها "تجمع الحقوقيين المستقلين للدفاع عن حقوق الإنسان في العراق" و"مركز الدراسات القانونية للتنمية وحقوق الإنسان الدولي" و"منظمة السلام العراقية" و"تجمع المحامين العراقيين الأحرار" و"المجلس الوطني لعشائر العراق" وو... وكل من يراجع الإنترنت يلاحظ أن هذه التنظيمات العراقية الوهمية لم تصدر حتى الآن ولو بيانا واحدا حول القضايا العراقية وقضايا الشعب العراقي وإنما كل بياناتها تأتي دعم لقضايا منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أي زمرة رجوي أو واجهتها السياسية الخارجية التي تسمى بـ "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" وقد تم إرسال كل هذه البيانات إلى مختلف وسائل الإعلام العراقية والعربية من قبل هذه الزمرة فقط لأنها هي كاتبها وصانع التنظيم الموقع عليها.
كما إن كل هذه البيانات بيانات صحافية وإخبارية بتوقع تنظيم وهمي واحد قد أصدر البيان حسب زعم الزمرة ولا يوجد البيان الأصلي أبدا أي النص الكامل للبيان الذي وقعه مثلا 1040 محاميا عراقيا أو 2100 شيخ عشيرة عراقية! حسب زعم منظمة مجاهدي خلق! لأنه لا توجد في الحقيقة على أرض الواقع لا تواقيع ولا نص البيان الأصلي وكل هذه الأرقام مصطنعة. وعندما كنت أنا داخل التنظيم (منظمة مجاهدي خلق) كانوا يعطون لي نص بيان عن لسان العراقيين باللغة الفارسية! لأترجمه إلى اللغة العربية! والذي كان من المقرر أن يوقعه 5 ملايين عراقي يدعمون وجود مجاهدي خلق على أرض العراق وكان اسمه بيان 5 ملايين ولكن في ما بعد كانوا يضيفون ذلك الرقم التام رقم 200 ألفا لكي لا يكون رقما تاما ليثير الشكوك فكانوا يعلنون بيان 5 ملايين و200 ألف عراقي وقبل ذلك كتبوا بيانا عن لسان 3 ملايين عراقي باللغة الفارسية وقدموه لي لأترجمه إلى اللغة العربية وكان اسمه بيان 3 ملايين عراقي ولكن فيما بعد وعند نشره كإعلان مدفوع الثمن في صحف عراقية جعلوا الرقم ليصبح مليوني و800 ألف عراقي أي خصموا من الرقم السابق 200 ألف لكي لا يكون رقما تاما مثيرا للشكوك!!.
كما يطرح هناك سؤالان أحدهما كيف تم جمع هذه الكمية من التواقيع في غضون يومين فقط بعد قرار البرلمان العراقي وهذا في وقت تدعي منظمة مجاهدي خلق أن مخيم الحرية (ليبرتي) سجن ومحاصر من قبل الحكومة العراقية؟!! والثاني أين كانت هذه التجمعات والتنظيمات والمحامين وشيوخ العشائر وأفراد عشائرهم المسلحون عندما كانوا قد أخرجونا من معسكر أشرف ونقلونا إلى مخيم الحرية (ليبرتي) بعد أن قتلوا من قتلوا منا داخل معسكر أشرف، لماذا لم يدافعوا عنا؟ وأين كانوا عند عمليات القصف الصاروخي لست مرات لمخيم ليبرتي خلال هذه السنوات الثلاث مما أدى إلى مقتل وإصابة مئات من سكان المخيم؟!
  لقد کنت شاهد عيان علي صياغة أسماء هذه التنظيمات والجمعيات بالفارسية قبل تقديمها لي أو مترجمين آخرين لنترجمها إلي العربية بعد تأييدها من قبل کبار المسؤولين في المنظمة أي حتي أسماء هذه التنظيمات کانت تصاغ بالفارسية أولا ثم کنا نترجمها إلي العربية وبشعارات وکليشات مختلقة ومزورة وبالعلم العراقي الملغي وبثلاثة نجوم کما في عهد صدام حسين ومن يعرف اللغة العربية وخصوصياتها والثقافة العربية والعراقية في الکتابة يکشف فورا أن هذه البيانات مترجمة من الفارسية لأنها مليئة بالتعابير الفارسية وأحيانا بالخط الفارسي وبأعداد علي الشکل الفارسي وأحيانا يختلف اسم التنظيم أو الجمعية في کليش البيان أو شعار الجمعية والتنظيم عن التوقيع في نهاية البيان وأحيانا هناک أسماء مضحکة للمنظمات والجمعيات المزورة والمترجمة والمکتوبة من قبل مختلف المترجمين والمعدين في أقسام أخري للمنظمة وذلک بسبب أخطائها اللغوية مثلا: الجمعية الأساتذة الجامعات العراق ومنظمة المثقفين العراق الوطنيون والرابطة الطلاب العراق في ديالي ومجلس الوطني لشيوخ العراق ويقصد شيوخ العشائر فيما لا يجوز حذف کلمة العشائر لأنه وفي هذه الحالة تعني الشيوخ ضد الشباب!!... وليس من المعلوم کيف هؤلاء الأساتذة والمثقفون والطلاب العراقيون يجهلون أبسط قواعد اللغة العربية!!. أو مجلس عشائر الشيعة العراقية فيما لا يقوم أي عراقي شيعي أو سني داخل العراق بتشکيل حزب أو تنظيم يحمل رسميا في اسمه کلمة الشيعة أو السنة تجنبا من التفريق الطائفي.
وفي ما يلي بعض من هذه التنظيمات الوهمية التي تضم بعضها شخصا واحدا فقط تدفع له المنظمة مبالغ مالية كراتب شهري لكي يحفظ اسمه ليكون وراء التنظيم في حالة سؤال أو تحقيق من أحد ولكن معظمها لا يضم ولو شخصا واحدا ولا يتجاوز عن كلمات واسم فقط على الورق:
 
1.  تجمع الحقوقيين المستقلين للدفاع عن حقوق الانسان في العراق /د.محمد الكرخي   (عراقي در اردن)
[email protected]    ايميل
 00962788847612    تلفن
2.        الهيئة العربية للدفاع عن اشرف  (المحامي مهدي العطيات)  (اردن)
[email protected]    ايميل
 00962772034798   تلفن
3.        جمعية المحامين المصريين للدفاع عن سكان اشرف / د. وليد فرحات (قاهره)
[email protected]      ايميل
00201221619368   تلفن
4.        المركز الوطني للعدالة / د. محمد الشيخلي (لندن)  
[email protected]    ايميل
 00447807867379   تلفن
5.        هيئة المحامين العرب للدفاع عن سكان ليبرتي / المحامي سفيان فوزي الخصاونة  (اردن)
[email protected]   ايميل
 00962799997765   تلفن
6.        هيئة الدفاع عن حقوق الانسان في العراق/ الاستاذعلي الكليدار  (مصر)
[email protected]   ايميل
00201009282694 تلفن
7.       جمعية المحاميات العربيات للدفاع عن ألف أمرأة في أشرف في مصر. رئيسة الجمعية اسمها هناء وعقدت المنظمة معها عقدا بدفع 700 دولار شهريا لها ترجمته أنا من الفارسية إلى العربية لإصدار البيانات المحددة كل مضامينها بهذا الاسم ومن قبل المنظمة بعد ترجمتها من الفارسية إلى العربية على يدي (أنا كاتب هذه السطور) وعقد المؤتمرات والاتصال بالسفارة الأمريكية واللقاء بالسفير الأمريكي في القاهرة لتضغط أميركا علي الحكومة العراقية لإبقاء المنظمة في العراق.
 
8. لجنة القضاة العرب للدفاع عن حقوق الإنسان
9. تجمع المحامين العراقيين الاحرار
 10. منظمة(حقوقيون) العراقية
11. مركز الحرية للدراسات القانونية
12. لجنة المحامين والحقوقيين  العراقية للدفاع عن سكان اشرف
13. المعهد العربي للبحوث والدراسات
14. رابطة المحامين و الحقوقيين التقدميين
15. مركز الدراسات القانونية للتنمية وحقوق الأنسان في العراق
16. مرکز الدراسات القانونية للتنمية وحقوق الإنسان الدولي
17. منظمة السلام العراقية
18. الشبكة الاقليمية للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان
19. منظمة "أهل الخير الإنسانية" العراقية.
20. اللجنة العربية الإسلامية للدفاع عن أشرف – سيد احمد غزالي
21- المجلس الوطني لعشائر العراق
22- منظمة اهل الخير الإنسانية العراقية
 
رابط بيان دعم لزمرة رجوي بتوقيع "تجمع المحامين العراقيين الأحرار" منشوروموجود حاليا في موقع الزمرة ترجمته أنا من الفارسية! إذن يكون مزورا:
http://www.mojahedin.org/newsar/15066
وحاليا أصدرت الزمرة بيانا بتوقيع التجمع الوهمي المذكور وهو على الرابط التالي ترجمه تلاميذي داخل تنظيمات الزمرة من الفارسية إلى العربية فهو مزور وهذا يتبين من أخطائه وتعابيره: 
http://www.aswat-hurra.com/index.php?news=8544
 
وعلى الرابط التالي هناك بيان مزور ومختلق من قبل زمرة رجوي باسم "7 أحزاب سياسية و28 منظمة من منظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني في بلدان عربية" ضد خطوة البرلمان العراقي لم ينشر إطلاقا البيان الرئيسي بتواقيع الأحزاب والمنظمات المزعومة ولم تنشر أسماء هذه الأحزاب والمنظمات ولا يشار إليها إطلاقا لأن البيان لأ أساس له ولا وجود له في الواقع الملموس بل هو وهمي ومصطنع تماما. وموقع البيان هو "الشبكة الإقليمية للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان" التي لا موقع لها على الإنترنت ولم يعرف أين البيان الأصلي بل وبدلا عن البيان الأصلي نشروا هذا البيان الصحفي والإخباري الذي يشير أن هناك هكذا بيان يقول كذا وكذا!!!! 
نعم، تنضيب مفردات وكلمات رنانة وطنانة وعصرية ليصنع اسم شبكة أو منظمة أو... عملية سهلة لمخادعة الناس والناس هم الذين عليهم أن يسألوا أين هذه الشبكة وهذا التنظيم أو ذاك؟ ومن هو مؤسسه ورئيسه وما هو موقعه أو الجريدة الناطقة باسمه وأين البيان الأصلي الصادر عنه؟ و...؟
 
"نداء 7 احزاب سياسية و28 منظمة من منظمات حقوق الانسان والمجتمع المدني في الدول العربية"
http://www.aswat-hurra.com/index.php?news=7908
 
وفي ما يلي رابط تنظيم وهمي آخر اسمه "منظمة السلام العراقية":
http://www.aswat-hurra.com/index.php?news=8548
أصوات حرة
دعوة للجنة حقوق الانسان في البرلمان العراقية لاعادة النظر بقضية عوائل سكان ليبرتي
 
إضافة إلى كون نص البيان مليئا بآثار اللغة الفارسية فهو مليء بأخطاء فادحة من حيث قواعد اللغة العربية إلى أن كل عربي درس المرحلة الابتدائية فقط يكشف أن البيان مترجم من الفارسية. فكيف هذه المنظمة منظمة سياسية عراقية لا علم لها بقواعد العربية؟ حتى كتب "البرلمان العراقية"!! كيف هذه المنظمة العراقية لا تعرف أن البرلمان مذكر؟!!
 
وفي ما يلي روابط وصور للبيانين الصحفيين المزورين الأول باسم "المحامين العراقيين" بتوقيع "تجمع الحقوقيين المستقلين للدفاع عن حقوق الإنسان في العراق" والذي يدعي أن 1040 محاميا عراقيا وقعوا على بيان يدين خطوة البرلمان العراقي ولم ينشر ولكن جاء في البيان الصحفي فقط أنه يقول كذا وكذا!! ولم ينشر ولو توقيع واحد!!. والثاني باسم "شيوخ العشائر العراقية" بتوقيع "المجلس الوطني لعشائر العراق" والذي يدعي أن 2100 شيخ عشيرة عراقية وقعوا على بيان يدين خطوة البرلمان العراقي وهو أيضا لم ينشر وجاء في البيان الصحفي فقط أنه يقول كذا وكذا!! وأيضا لم ينشر ولو توقيع واحد!!.
يلاحظ في كلا البيانين غياب الثقافة والأدبيات الخاصة للمحامين العراقيين وللعشائر العراقية وكون البيانين محشوين بأخطاء لغوية وآثار اللغة والثقافة والأدبيات الفارسية والخاصة لهذه المنظمة الإيرانية التي ليست إلا زمرة أو طائفة (كإطلاق اسم "لجنة قمع ليبرتي" على لجنة رئاسة الوزراء العراقية لإدارة الشؤون الخاصة لمخيم ليبرتي، حيث لا يمكن لأي عراقي أن يطلق هكذا أوصاف وأسماء على جهاز حكومي ولو كان معارضا أو منتقدا له) . خاصة أن البيان الأول أي بيان المحامين محشو بتناقضات واختلافات في نصيه البينين في صورتيه في الموقعين الفارسي والعربي لمنظمة مجاهدي خلق (زمرة رجوي) بحيث يبدو أن هناك ترجمتان لبيان المحامين العراقيين!! - حسب زعمهم - من الفارسية إلى العربية! إضافة إلى أخطاء لغوية فادحة بحيث حتى اسم "تجمع الحقوقيين المستقلين" خاطئ في توقيع البيان حيث أسقطوا "أل" التعريف من صفة "المستقلين" وكتب "تجمع المحامين" العراقي! في توقيعه: "تجمع الحقوقيين مستقلين..."!! فكيف هؤلاء الحقوقيون العراقيون ليسوا دارسين ولو بدراسة ابتدائية؟! ليكتبوا اسم تجمعهم صحيحا؟؟!
رابط البيان الأول في موقع زمرة رجوي باللغة الفارسية:
http://www.mojahedin.org/news/167262/
رابط البيان الأول في موقع زمرة رجوي باللغة العربية:
http://www.mojahedin.org/newsar/56830/1040
رابط البيان الثاني في موقع زمرة رجوي باللغة الفارسية:
http://www.mojahedin.org/news/167308/
رابط البيان الثاني في موقع زمرة رجوي باللغة العربية:
http://www.mojahedin.org/newsar/56887/2100
ومن الطريف أنه جاء في عنوان نسخة منشورة من البيان "تحت غطاء عوائل وهمية"  ثم وفي النسخة الأخرى التي هي أيضا قد نشرت صححوا العبارة (لأن "تحت غطاء" ينفي الكون "وهمية"!!) فكتبوا "تحت غطاء عوائل سكان ليبرتي"!!
كيف يمكن لأحد يسمع صيحات أم تنادي بنتها "بروانه" أمام بوابة مخيم ليبرتي كما يعرضه الشريط الفيديوي التالي ثم يصف هذه الأم بأنها من العوائل الوهمية أو أنها عضو في قوة "القدس" العسكرية!! و"ضابط مخابرات النظام الإيراني"؟؟!! إلا زمرة رجوي التي تصف هذه العوائل من الآباء والأمهات العجائز بأنها وهمية أو أعضاء في قوة "القدس" و"مخابرات النظام الإيراني"!!، وفي ما يلي رابط الشريط المذكزر على اليوتيوب:
https://www.youtube.com/watch?v=uXffUc5nz9k&list=PL9zvRE0IE7jPdj9309mBsQARIbuYaARoN
 
كيف يمكن لمخابرات نظام  أن تتخذ من أفراد عوائل أعدائه وأقارب الأشخاص الذين قاتلوه لسنوات عديدة أعضاء وجواسيس لها؟! كيف يمكن لها أن تثق بهم؟!
كما وفي عنوان إحدى النسختين أو الترجمتين! المنشورتين من البيان جاء "استقبال" العوائل من قبل البرلمان العراقي فيما جاء في النسخة أو الترجمة الأخرى "حضور" العوائل في البرلمان العراقي!! إضافة إلى وصف ذلك بـ "العملية" في نسخة و"الفعلة" في النسخة أو في الترجمة الأخرى للبيان!! كما وبعد مضي ثلاث سنوات على إخلاء معسكر أشرف السابق وتسليمه للقوات العراقية لا تزال هناك منظمات اصطنعتها زمرة رجوي آنذاك تحمل اسم "للدفاع عن سكان أشرف" أو "عن أشرف"!! كما وردت هكذا أسماء في البيانين المذكورين إضافة إلى استخدام المترجم كلمة "شيخ" أو "شيوخ" بمفردهما بدون عشيرةّ!! بمعنى شيخ العشيرة أو شيوخ العشائر!!.
وفي ما يلي صور للبيانين بتأشير الأخطاء والاختلافات والتناقضات وتأثيرات أسلوب الكتابة الفارسية والأدبيات الخاصة لزمرة رجوي:
 
وأخيرا أود أن أوجه هنا رسالة إلي كل الشخصيات والكيانات الوطنية العراقية ونواب البرلمان العراقي وهي أن لا تنخدعوا بأضاليل ودعايات هذه المنظمة المعادية للعراق ولإيران والتي قائدها مسعود رجوي يكره العرب والعراقيين حيث كان يطلب منا قبل عامين في كلمة له أدلي بها في أشرف أن نهاجم العراقيين وننزع أسلحتهم ثم نسلمها إلي الأمريكان!!.. فعلي هؤلاء الشخصيات والنواب العراقيين الذين كنت أترجم يوميا عشرات من البيانات والتصريحات والمقابلات والرسائل المزيفة والملفقة باسمهم وبتوقيعهم من الفارسية إلي العربية!! دعما لبقائهم علي أرض العراق، أن يتخذوا موقفا شفافا وواضحا من هذه الأعمال والتدخلات وأن لا يسمحوا بهكذا استهانة ومساس بكرامتهم وأن يقولوا لهم ويعلنوا عبر الصحافة أن هذه البيانات مختلقة وملفقة وليست منا لتبرئة ذممهم وكذلك أن يقدموا شكاوي إلي القضاء العراقي من عمليات التزوير والاستغلال هذه لسمعتهم ووزنهم واسمهم من قبل قيادة هذه الزمرة الإرهابية.
 
 پاريس
6 كانون الأول (ديسمبر) 2015

  

حسين نجاد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/08


  أحدث مشاركات الكاتب :



كتابة تعليق لموضوع : مرة أخرى وفي غاية تخبطها زمرة رجوي يلجأ إلى تلفيق بيانات باسم تنظيمات عراقية وهمية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صفاء الموسوي ، على السيد منير الخباز يرد على فرية كمال الحيدري بشان تكفير المسلمين من قبل علماء الشيعة ويعرض فتوى جديدة لسماحة السيد السيستاني بهذا الشان : اللهم اجمع شمل المسلمين ووحد كلمتهم

 
علّق صفاء الموسوي ، على البحيرات التابعة للعتبة الحسينية تباشر بتسويق الاسماك لدعم المنتوج الوطني والحد من الاستيراد والسيطرة على الاسعار : ما شاء الله .بالتوفيق

 
علّق محمد الفاتح ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : منطق غريب وتحليل عقيم

 
علّق عبد المحسن ، على ما بين بلعم بن باعوراء  والحيدري  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاكم الله شيخنا الجليل على هذا المقال .. أنا من المتابعين للسيد الحيدري ومن المواكبين لحركته وتحوله من أداة نافعة للمذهب الى خنجر في قلب التشيع حتى أسعد العرعور وأمثاله ، والرد عليه وابطال سحره واجب العلماء لئلا تكون للجاهلين حجة في اتباعه… دمتم برعاية الله

 
علّق اثير الخزرجي ، على ردا على فرية كمال الحيدري : الاراكي يصدر بيان مهم ويصف الحيدري بالمبتدع الكذاب : لقد تمادى السيد كمال الكاشاني الحيدري كثيرا وخرج عن طوره فهو زائغ العقيدة بلبوس رجال الدين الشيعة واصدار البيانات من دون تحريك ساكن لا ينفع معه . وإلا كيف يجلس في إيران ويتكلم بهذه الافتراءات الخطيرة من دون رادع . يجب على الجميع التصدي لهذا الرجل وعزله لا بل فرض الاقامة الجبرية عليه وقطع اي صله له بالعالم الخارجي كما فعلوا قديما مع الشيرازي الذي اراد اشعال فتنة ، وكما فعلوا مع منتظري الذي اراد تفريق الامة زمن حرب صدام وكما فعلوا مع مهدي الهاشمي الذي سجنوه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد هذه ابيات القصيدة التي انتحلها اسعد الغريري وغناها الساهر ثم ادعوا بانها توارد خواطر والحكم متروك للادباء واصحاب الاختصاص مع التحيات القصيدة منشورة في العام 1994 في كتاب معالم التربية القرآنية وفي العام 1998 في كتاب تربية الطفل وأثرها على المجتمع وغيرها للفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي). ومسجلة دولياً بأرقام حقوق الحفظ. أُلقيت هذه القصيدة في العام 1994 ستوكهولم - السويد S.M.A. AL-AABID (Al-Aabidi) هذه أبيات القصيدة الأصلية التي سرقها أسعد الغريري وغناها كاظم الساهر ويدّعون انها توارد خواطر الأبيات التي سرقها الغريري وغناها الساهر (باللون الأحمر) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بلاد السلام وفخر الأنام ومهد الأممْ ** فأنت المسارُ وأنت المدارُ لكُلّ القيمْ سلامٌ عليكَ على رافديكَ معينَ الكَرَمْ ** فأنتَ كتابٌ ووحيٌ ورُكنٌ لِقُدسِ الحَرَمْ سلامٌ لأرضك أرض الخلود ** وفيض العطاء وأسّ الوجود سلامٌ عليك عراق الصمود ** ومهد العهود ومُحي الرِممْ وأنت سماءٌ وأرضٌ وماءٌ وتاجُ الهَرَمْ ** وحرفٌ ورقمٌ وقُطبٌ وحبرٌ لسرّ القَلَمْ وأنت زبورٌ وصُحفٌ ونورٌ ووحيُ أَلَمْ ** وروحٌ وجسمٌ وقُدسٌ وعقلٌ لمعنى الكَلَمْ لأور وسومر عهد إنتماء ** لوحي النبوءات والأنبياء رعاك الإله بفيض السماء ** وطُهر النفوس وثغر العطاء فهذا الحسين وذي كربلاء ** معيناً على تُربهِ لَمْ تَنَمْ وعيسى وموسى وكُتب السماء لكلّ الأممْ ** وصرحٌ وطُورٌ ونارٌ وبأسٌ لتلكَ القِمَمْ سلامٌ عليك على رافديك مِهادَ القِدَمْ ** فأنت حوارٌ ورحمٌ ودارٌ وأنفٌ أشَمْ بلاد السواد ستبقى أبياً لساناً وفمْ ** سلامٌ عليك على رافديك عراق القيمْ سلامٌ عليك أديم الصِّبا ** وحصن النفوس وثوب الإِبا ستبقى لطيفِ الورى مَذهبا ** كتابٌ ورُسلٌ وتحمي العِصَمْ وأنت حياةٌ ومجدٌ وزادٌ لخير النِعَمْ ** ووترٌ وشفعٌ ورحمٌ أبيٌّ ولحمٌ ودَمْْ ودار السلام ورُكن المقام ووتر النّغَمْ ** فأنت إنتماءٌ وألفٌ وباءٌ لسرّ القَسَمْ سلامٌ عليك أديم التُراب ** وإرث الإله وسرّ الكتاب وقسط المعاد بيوم الحساب ** فداء فداء ويحيا العلَمْ فأنت مزارٌ وحصنٌ ودارٌ تصونُ الحُرَمْ ** وأنت يقينٌ ستبقى عصيٌّ حُسامٌ وفَمْ وفي كلِّ ذكرٍ ونشرٍ وشعرٍ وفخرٍ قَدَمْ ** وشَدوٍ وشادٍ تغنّى بِنادٍ فأنتَ النَّغَمْ سلامٌ عليكَ مقام الخليل ** وقُدس الفرات ووحي النخيل ومسكٌ يضوعُ مُتونَ الرياحِ ** ويُزجيهِ للنَّشرِ ضوعُ الصباحِ على نشرهِ تستفيقُ الأقاحِ ** تثنّى على سارجاتِ اللُّجُمْ فأنت المعينُ وأنتَ السّفينُ لِسفرِ القَلَم ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْ سأكتبُ فوقَ جبيني العراق بجمرِ الوَشَم ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ فأنت جراحٌ وروحٌ وراحٌ ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْْ وأنتَ صباحٌ وأنتَ وِشاحٌ ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ بلادَ السوادِ وأرض المعادِ معين الأممْ ** فأنت العراق وأنتَ المَساقُ وَبَحَرٌ خِضَمْ هُنا المجدُ أوحى وأمَّ وصلّى وصام ** وأحرمَ ستّاً وحجَّ وطافَ بدار السّلَمْ وأنتَ لمجدِ العصور شموسٌ وبدرٌ أتمْ ** رعاكَ الإله بفيض السماء عراقَ القِيَمْ سلامٌ لِطَيفك ملء النفوس ** وسُقياً لتُربكَ مهدَ الطُروس فأنتَ عقودٌ لتاج الرؤوس ** وتاجُ الإمامة فيكَ اِنفَطَم وأنت امتداد ووضادٌ وياءٌ ** وهمزة وصلٍ لكلّ الأممْ هُنا المجدُ صاغَ عقود البلاغة حتّى رَسَمْ ** معانٍ لعلَّ وسرٌّ لحتّى منهُ اِبتَسَمْ فأنتَ إمامٌ وحامٌ وسامٌ وأبٌّ وأُمْ ** وآدَم وحوّا بأرضك تابَا وأَبدا الندَمْ وبغدادُ تكتبُ مجد العصور ** وما جفَّ فيها مداد القلمْ بلوحي كتبتُ حروف الوفاق ** وطرّزتُ طمري بطيفِ العراق كوصلِ الجِناسِ وسبكِ الطِّباقِ ** وأمَّنتُ جيلاً بتِلكَ الأَكَمْ سلامٌ سلامٌ عراق القيمْ ** وباء الحضارة مهد الأممْ سلامٌ سلامٌ لدار السَّلَمْ ** ووحي الكتاب وسرّ القلمْ ومهد النبوءة والكبرياء ** وتاج الإمامة سرّ السماء كسا تُربهُ حُلّة الأنبياء ** بفيض النفوس وطُهر الدماء فهذا الحسين وذي كربلاء ** ضميرٌ على تُربه لم يُضَمْ عراق الكرامة أرض الوفاء ** وقُدس الهوية والإنتماء فأنت معين هُدى الأولياء ** وصرحُ العصور وبحرُ العطاء وضوع الخلود ومسكُ الثّناء ** وطيف الرسالات والمُعتَصَمْ سلامٌ عليك على الرافدين ** وأرض الطفوف وسفر الحسين فأنت هوى النفس والمُقلتين ** وأنتَ هُدى الله والقبلتين وسرّ القلوب ونجوى اليقين ** ومَرضَعُ فخرٍ لكلِّ القِيَمْ سلامٌ على كعبة الخالدين ** وعرش الإمامة والمؤمنين عليٌّ سُرى قبلة العارفين ** وسيف الإله على الناكثين وليثُ العراق لدى الواثبين ** وطيفٌ لحُلّة لون العَلَمْ القصيدة طويلة لها تتمة كتبها الفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي) في العام 1993

 
علّق اثير الخزرجي ، على سنّة الأولين.هل التاريخ يعيد نفسه؟ - للكاتب مصطفى الهادي : نعم احسنتم استاذنا وشيخنا الجليل . فقد اخبرهم النبي بذلك وقال لهم : (لألفينكم ترجعون بعدي كفارا يضرب بعضكم اعناق بعض). الغريب أن هذا الحديث من الاحاديث الوازنة لدى مذاهب اهل السنة والجماعة وروته كل الصحاح . ولكنهم مع الاسف يُطبقونه بحذافيره حيث يتسببون في مذابح بحق اخوانهم المسلمين عن طريق الركض وراء اليهود والنصارى الذين يمكرون بهم ويدفعونهم لتشكيل المجاميع ا لارهابية كما نرى . مصادر الحديث الحديث أخرجه مسلم، حديث (65)، وأخرجه البخاري في "كتاب العلم" "باب الإنصات للعلماء" حديث (121)، وأخرجه النسائي في "كتاب التحريم" "باب تحريم القتل" حديث (4142)، وأخرجه ابن ماجه في "كتاب الفتن" "باب لا ترجعوا بعدي كفارًا يضرب بعضكم رقاب بعض" حديث (3942).

 
علّق جعفر البصري ، على هل جميع المسلمين يكفّر بعضهم بعضاً؟ - للكاتب الشيخ محمد جاسم : أحسنتم عزيزي. بودي التعليق على اللقاء الذي اجراه الاستاذ الصمد مع السيد كمال الحيدري. النقطة الأولى: إن السيد الحيدري لم يكن دقيقا في طرحه وليست هذه المرة الأولى ولا بالجديدة في برامجه ولقاءاته، فهو قد عمم ووسع ولم يشر الى التفصيل في مسألة التكفير والقتل، وكان ينبغي له أن لا يجزم ويراجع المصادر قبل الحضور الى البرنامج، ولو فعل لوجد أن هناك من علماء الشيعة من لا يكفر أهل السنة وان اعتبروا منهجهم خاطئا، وكذلك هناك من علماء أهل السنة من لا يكفر الشيعة وان خطؤوا منهجهم، وأن هناك من المعاصرين من يذهب الى هذا المذهب من الجانبين. والذي يشهد بذلك تجويز أكل ذبائحهم والتزويج منهم والدفاع عن عرضهم وعدم سرقة أموالهم. النقطة الثانية: لم يوضح أن هناك فرقا بين جحود أصل الامامة بعد المعرفة وبين انكارها عن جهل. كما أن هناك فرقاً آخر وهو الكفر بأصل مبدأ الامامة واعتبار ركنيتها في الاسلام وبين عدم الكفر بأصلها وركنيتها مع الانحراف عن الامامة الحقة. النقطة الثالثة: لا تلازم بين التكفير والقتل، فمن ذهب من علماء الشيعة الى اطلاق اسم الكافر على المخالف لهم في زمن الغيبة، لم يجوزوا قتلهم. والنقطة الرابعة لا يوجد عند فقهاء شيعة أهل البيت فرق بين المخالف المتواجد في دار المسلمين ودار الكافرين، لكي يذكر السيد الحيدري أن من يخرج منهم من دار المسلمين يجوزون قتله! بل الكثير من فقهاء الشيعة يذهب الى أن اقامة الحدود في زمن الغيبة معطلة، ومنهم هؤلاء السيدان المرجعان . النقطة الخامسة: بما أن منهج الحيدري قرآني كما يقول فآية (ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك ولذلك خلقهم) لا تدل على التكامل، بل تتمة الآية (وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) فعن أي تكامل يتحدث السيد الحيدري؟! هل التكامل يكون بامتلاء جهنم بالعصاة والظلمة. وماذا يقول عن آي القرآن المصرح بدخول الجنة ثلة من الاولين وقليل من الآخرين؟ النقطة السادسة: ذكر أن النصوص الرواية تقول أن الإمام الحجة عليه السلام يُقتل! وصدور هذا القول من الحيدري يدل على تسرعه وعدم تثبته، فلا يوجد في نصوص العترة الطاهرة عليهم السلام ذلك، وإنما الشيخ الاحسائي هو من تطرق في بعض مؤلفاته الى ذلك وذكر أن امرأة تقتله ولم يورد نصاً عن الأئمة ع. النقطة السابعة: أشار الحيدري إلى أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية، وأن المنظومة المعرفية ليست بيد أحد، وأنها أوكلت في تصحيح مسارها إلى العقل البشري، ومن ثم يطلب أن تكون ضمن شروط وضوابط. والسؤال هنا يتركز حول من يضع الشروط والضوابط ما دام أن النظرية أوكلت الى العقل البشري؟ ولماذا يؤخذ بشروط فلان وتترك شروط علان؟ ومن يحدد القراءة الصحيحة من مجموع القراءات المتعددة ويفرزها من الخبطة العجيبة؟ وهل حقاً أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية وتكون مقبولة وموافقة للنصوص الشرعية والثوابت المذكورة فيها؟ ختاماً أقول: هذه الحلقة كباقي الحلقات لم تخل من المغالطات والتعميمات غير المنضبطة، وهي قد أربكت الواقع وشوهت صورته ولم تنفعه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد نامل نشر هذة اللينكات التي نشرت فيها القصيدة ونشكر الدكتورة سحر على مشاركتها في نشر بعض ابيات القصيدة راجين حذف مانشرته الدكتورة المحترمة واستبداله بهذه الوصلات لكونها تحتوي على كامل القصيدة مصادرها مع الامتنان المهندس حسن العابد ابن الشاعر الحقيقي لقصيدة سلام عليك الى متى ستبقى الحقية خافية على الجميع ؟. انظروا الحقية التي يريد البعض اخفائها ان من المخجل والمعيب على الساهر والغريري ان يدعيان زورا بانهما جاءا بحفنة شعراء كما يدعون هم وقالوا انها توارد خواطر وليست سرقة، هل ان توارد الخواطر تتوافق مع ستة اشطر كاملة وبيت كامل بشطريه مثلا، يا لسخافة هؤلاء وشعراء الزور والجهل والباطل ، ولذا نود من كل انسان له المام باللغة العربية البسيطة وليست اهل التخصص او الشعراء ليطلع على الابيات المنتحلة والمسروقة من قصيدة الوالد ويرى كذب وادعاء هؤلاء. ونقول لهم هل ان (سلام عليك على رافديك عراق القيم) و (هنا المجد اوحى وام وصلى وصام *8 واحرم ستا وحج وطاف بدار السلم) و ( فهذا الحسين وذي كربلاء) و (فانت مزار وحصن ودار ...) و (وبغداد تكتب مجد ...) و (لاور وبابل عهد انتماء) وغيرها كل هذا توارد خواطر !؟. الا يستحون ! ألا يخجلون ! فكيف يدعون ولماذا يكذبون !. https://youtu.be/RuZ8ZXclTh8 https://www.scribd.com/document/478650804/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%AF%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D9%85?fbclid=IwAR2IugNiKikGaVw6WRH7H5P8oC_Dv3gabGE1izF_sp_DR46Yq34okUOi1hI https://www.scribd.com/document/479884699/%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%94%D8%AB%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9

 
علّق سيف كريم الكناني ، على الصلاة كما صلاها يسوع يا قداسة الاب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بحث اكثر من رائع وخصوصاً لمن يريد الوصول الى حقيقة الخلق والخالق اسأل الله ان ينير قلبكم بنور الايمان

 
علّق ‏البصري ، على الامبراطور هيثم الجبوري.. هل سينصف المتقاعدين؟ - للكاتب عزيز الحافظ : هيثم الجبوري بعد ‏أن اصبح ملياردير بأموال العراقيين الفقراء يقود شلة لصوص لسرقة عمر العراقيين العراقيين في تشريع قانون التقاعد الذي سرقة سنوات خدمة الموظفين وكان الجبوري لم يكتفي بسرقة المال وإنما بدأ بسرقة الأعمار ففي الوقت الذي ‏تحرص كل دول العالم على جعل عمر الموظف الوظيفي يمتد إلى 65 سنة يقر برلمان اللصوص غير المنتخب من الشعب أو علاقة للمنتخب بنسبة 10% فقط يقرر قانون يسرق بموجبه ثلاث سنوات من عمر كل موظف وأبي عدد يتجاوز الثلاث 100,000 موظف يعني الجبوري اللص ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏بحق المجرم هيثم الجبوري وأن يهلك هو واهله عاجلا إن شاء الله وانت تطلع حوبة المظلومين الذين طردهم من العمل به وأبي أولاده وكافة أحبائي وأن يهلك هم الله جميعا بالمرض والوباء وأن يسلط عليهم من لا يرحمهم في الدنيا والاخره آمين آمين آمين

 
علّق علاء الموسوي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزاؤك الوفير من الله

 
علّق حسين عبد الحليم صالح عبد الحشماوي ، على تقاطع بيانات المتقاعدين وموظفي الوزارات اولى خطوات عمل هيئة الحماية الاجتماعية - للكاتب اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : ممكن اعرف هل لدية اسم أو قاعدة بيانات في أي وزارة عراقيه

 
علّق ali alhadi ، على مقاتلة روسية تعترض قاذفتين أمريكيتين فوق بحر بيرنغ : لقد اثبتت روسيا انها بحق دولة عظمى تستحق الاحترام .

 
علّق قاسم العراقي ، على عظمة زيارة الاربعين والمشي الى سيد الشهداء - للكاتب احمد خالد الاسدي : احسنتم كثيرا وجزاكم الله خير الجزاء .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : خالد القصاب
صفحة الكاتب :
  خالد القصاب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net