صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العراق يشارك في الدورة (35) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في شرم الشيخ
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية


يشارك العراق على رأس وفد حكومي يترأسه وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني في اعمال الدورة (35) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقد في مدينة شرم الشيخ بمصر للفترة من 13-14/12/2015 .
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم أن الاجتماع يتضمن عددا من الموضوعات الاجتماعية التنموية المهمة التي تمثل أولوية للعمل العربي المشترك، ويأتي في مقدمتها التحضير للقمة العربية القادمة في المملكة المغربية والتي من المنتظر أن يرفع وزراء الشؤون الاجتماعية لها تصورهم حول خطة العمل العربية لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 في المجالات الاجتماعية التنموية، التي أقرتها الأمم المتحدة في الدورة (70) في شهر ايلول الماضي.
واضاف ان الوزراء سيبحثون ايضا الموضوعات ذات الصلة بالأشخاص ذوي الإعاقة والأسرة والطفل والسياسات الاجتماعية في الدول العربية ، لافتا الى ان العراق قدم تقريرا للامانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب عن الخدمات والنشاطات التي تقدمها الحكومة ودائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة للاشخاص ذوي الاعاقة ، كما ارسل العراق تقريرا عن خفض معدلات الفقر والتنمية المستدامة . اما بشأن مشاركة الاطفال واليافعين في الفعاليات المعنية بالطفولة اشار منعم الى ان الحكومة ابلغت الامانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب عن طريق وزارة الخارجية ان هيئة رعاية الطفولة في الوزارة تسعى لاشراك الاطفال واليافعين في المؤتمرات والاحتفاليات والفعاليات التي تعنى بالطفولة في العراق حيث يتم التشاور مع اصحاب العلاقة بضمنهم مجموعة من الاطفال في كتابة وثيقة سياسية لحماية الطفل في العراق والتي تعمل الهيئة على اعدادها . وبين ان الاجتماع يناقش الملفات الخاصة بالخطة الخمسية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب (2017 – 2021)، فضلا عن تقديم الدعم لعدد من المشروعات الاجتماعية في الدول العربية، ومواصلة جهود المجلس للتخفيف من الآثار الاجتماعية الناجمة عن الوضع في سوريا والنازحين إلى دول الجوار وكيفية تقديم الدعم للدول التي تستضيف اللاجئين السوريين . واوضح ان المشاركون سيناقشون تعزيز الشراكة بين الحكومات ومنظمات المجتمع المدني لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية، وغير ذلك من الموضوعات المهمة ، مبينا ان العراق لديه العديد من منظمات المجتمع المدني والبالغ عددها (78) منظمة مسجلة في الامانة العامة لمجلس الوزراء / دائرة المنظمات غير الحكومية ولها ملف تعريفي ضمن قاعدة بيانات الوزارة وتقدم نشاطات مختلفة للمجتمع العراقي . كما يخصص الوزراء أعمال الدورة الموضوعية الخامسة للمجلس لبحث موضوع المعاشات الضمانية والبرامج الاجتماعية للأسر الفقيرة، حيث سيتم عرض ورقة عربية هامة في هذا الشأن سوف تكون مسار البحث في هذا الاجتماع الذي من المنتظر أن يصدر قرارات هامة لتطوير المعاشات الضمانية في الدول العربية، وبما يحسن من أحوال الفئات الفقيرة والضعيفة في المجتمع.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/12



كتابة تعليق لموضوع : العراق يشارك في الدورة (35) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في شرم الشيخ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net