العمل تخرج اكثر من (1500) باحث عن العمل في مراكز التدريب المهني خلال تشرين الاول الماضي


  اخلاص مجيد
خرجت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية (1577) باحثا عن العمل في مراكز التدريب المهني في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان خلال العام الحالي.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم: ان الوزارة تسعى الى اكساب وتطوير المهارات للباحثين عن العمل من المسجلين في قاعدة بياناتها والعاملين والطلبة المستمرين في الدراسة خلال العطلة الصيفية فضلا عن الفئات المتضررة اجتماعيا كاليتامى والاحداث وغيرهم وفقا لمتطلبات سوق العمل من خلال زجهم في دورات تدريبية على مهن مختلفة، مشيرا الى تخريج (1577) باحثا عن العمل منهم (371) من الذكور و(1206) من الاناث خلال شهر تشرين الاول من العام الحالي، فضلا عن الاستمرار في تدريب (1489) باحثا عن العمل في هذه الدورات التدريبية.
واضاف: ان الوزارة قامت بتخريج (665) باحثا عن العمل في العاصمة بغداد، جاءت بعدها محافظة البصرة من حيث اعلى نسبة تخرج للمتدربين اذ بلغ عددهم (211) باحثا ثم محافظة كركوك (155) باحثا خلال المدة نفسها، لافتا الى ان المراكز التدريبية كافة تقدم نشاط التدريب لمختلف شرائح المجتمع من (باحثين عن العمل، وموظفي دوائر الدولة، وشريحة الارامل والمطلقات) مشيرا الى ان مدة الدورة التدريبية تتراوح بين شهرين الى 6 اشهر تشمل (الدورات التعليمية، والريادية، والمهنية) يتم فيها تثبيت القوى العاملة على مهن مختلفة، علما ان احتياجات سوق العمل تلعب دوراً كبيراً واساسياً في استحداث انواع اخرى من الدورات .
وبين منعم ان الوزارة قامت بتخريج (263) باحثا عن العمل في (13) مركزا للتدريب الشعبي و(1314) بمراكز التدريب المهني البالغ عددها (24) مركزا منها عشرة في بغداد والبقية موزعة بين المحافظات.
يذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تضم (37) مركزا تدريبيا موزعة بين بغداد والمحافظات.        

1.    عدد المتخرجون والمستمرون من الدورات التدريبية حسب النوع الاجتماعي ونوع المركز لشهر      تشرين اول / 2015 في بغداد والمحافظات :ـ

 

ت

نوع المركز

اسم المركز

المتخرجون

المستمرون

ذكور

اناث

المجموع

ذكور

اناث

المجموع

1

مهنـــــــــــــــــــي

بغداد / الرصافة

12

52

64

7

20

27

2

بغداد / الوليد

13

43

56

62

183

245

3

بغداد /المعتصم

4

24

28

4

15

19

4

بغداد /الزعفرانية

19

35

54

41

79

120

5

بغداد / الوزيرية

44

89

133

25

112

137

6

بغداد / المركز الكوري

53

117

170

18

79

97

7

بغداد / الشعله

47

75

122

31

81

112

8

بغداد /ابو غريب ــ الغذائية

0

0

0

0

12

12

9

بابل / الاسكندرية

0

0

0

8

0

8

10

البصرة / الحيانية

46

110

156

43

0

43

11

البصرة /ابو الخصيب

7

6

13

4

9

13

12

البصرة / خور الزبير

1

41

42

0

0

0

13

كربلاء

0

73

73

0

0

0

14

النجف

11

89

100

0

12

12

15

الناصرية

0

90

90

25

45

70

16

كركوك

63

92

155

25

87

112

17

الكوت

7

27

34

6

39

45

18

ميسان

0

24

24

8

2

10

19

شعبـــــــــي

بغداد /مدينة الصدر

4

12

16

4

56

60

20

بغداد/ حي اور

5

30

35

0

18

18

21

بغداد/ المحمودية

1

6

7

2

43

45

22

ديالى

2

37

39

0

20

20

23

بابل

0

17

17

0

0

0

24

ميسان / المجر الكبير

18

17

35

0

0

0

25

ذي قار / الشطرة

0

73

73

0

183

183

26

ذيقار / سوق الشيوخ

0

27

27

1

51

52

27

ذيقار / الجبايش

14

0

14

8

0

8

28

صلاح الدين / الدجيل

0

0

0

0

21

21

المجمـــــــوع

371

1206

1577

322

1167

1489

                              
2.    عدد المتخرجون والمستمرون من الدورات التدريبية حسب النوع الاجتماعي ونوع المركز لشهر      تشرين اول / 2015 في بغداد والمحافظات :ـ

         نوع المتدرب

نوع المركز

المتخرجون

المستمرون

ذكور

اناث

المجموع

ذكور

اناث

المجموع

شعبي

44

219

263

13

349

362

مهني

327

987

1314

309

818

1127

المجموع

371

1206

1577

322

1167

1489


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/14



كتابة تعليق لموضوع : العمل تخرج اكثر من (1500) باحث عن العمل في مراكز التدريب المهني خلال تشرين الاول الماضي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مشعل ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : شكرا جزيلا عزيزي سجاد الصالحي

 
علّق منير حجازي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : خي العزيز ابو رضاب حياك الله . المقال فيه تكلف شديد و اعتقد هذا المقالة للدكتور إبراهيم الجعفري .

 
علّق سجاد الصالحي.. ، على تأريخ موجز للبرلمان - للكاتب محمد مشعل : مع وجود نجوم اخرى مازال عندها شيئ من الضياء دام ضيائك ابو مصطفى مقال جدا جدا رائع استاذنا العزيز..

 
علّق أبو رضاب الوائلي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : إلى الأستاذ كريم حسن السماوي المحترم لقد أطلعت على مقالتك وقد أعجبني الأهداء والنص وذلك دليل على حسن أختيارك للألفاظ ولكن لم أفهم الموضوعكليا لأنه صعب وأتمنى للقراء الكرام أن يوضحون لي الموضوع وشكرا . أبو رضاب الوائلي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ امران متناقصان في هذه الدنيا احدهما شيطاني والاخر الهي الصدق في المعرفه .. يترتب عليه الصدق والبحث عن الحقيقه بصدف ابنما كانت.. المعرفه الالهيه.. وهي ان تتعالى فوق الديانات التي بين ايدينا والنذاهب السيطاني هو السبيل غي محاربة ما عند الاخر بكل وسيله ونفي صحته انا اعرف فئات دينيه لا يمكن ان تجد بهل لبل لبشيطان دمتم بخير

 
علّق Yemar ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزيت كل الخير في دفاعك عن قدسية انبياء الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ساعد الله قلب السيدة ايزابيل آشوري على هذا البحث لأنه من الصعب على اي كاتب الخروج ببحث رصين يريد من خلاله ان يكتب موضوعا ويُحققه من خلال الكتاب المقدس ، وسبب الصعوبة هو أن صياغة الكتاب المقدس تمت على ايدي خبراء من كبار طبقة الكهنة والسنهدريم وكبار مفسري المسيحية صاغوه بطريقة لا يستطيع اي كاتب او محقق او مفسر ان يخرج بنتيجة توافقية بين النصوص ولذلك يبقى يدور في حلقة مفرغة . خذ مثلا زمري ، ففي الكتاب المقدس انه قُتل كما نقرأ في سفر العدد 25: 14( وكان اسم الرجل الإسرائيلي الذي قتل مع المديانية، زمري بن سالو). ولكن في نص آخر وهو الذي ذكرته السيدة آشوري في البحث يقول بانه احرق نفسه كما نقرأ في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات).المفسر المسيحي في النص الأول طفر ولم يقم بتفسير النص تهرب من ذكره ، ولسبب ما نراه يعتمد نص انتحار زمري واحراقه لنفسه. ولو رجعنا إلى الكتاب المقدس لرأيناه يتهم هارون بانه قام بصناعة العجل كما نقرا في سفر الخروج 32: 4 (فأخذ هارون الذهب من أيديهم وصوره بالإزميل، وصنعه عجلا مسبوكا. فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل). ولكن المفسر المسيحي انطونيوس ذكر الحقيقة فأكد لنا بأن زمري هو السامري الذي قام بصناعة العجل فيقول : (ملك زمرى 7 أيام لكنه في هذه المدة البسيطة حفظ له مكان وسط ملوك إسرائيل الأشرار فهو اغتال الملك وأصدقائه الأبرياء ووافق على عبادة العجول).(1) المفسر هنا يقول بأن زمري وافق على عبادة العجول ولم يقل انه قام بصناعتها مع أننا نرى الكتاب المقدس يصف السامريين بصناعة تماثيل الآلهة. ولعلي اقول ان الوهن واضح في نصوص الكتاب المقدس خصوصا من خلال سرد قصة السامري وصناعته للعجل فأقول: أن العجل الذى صنعه السامرى هو مجرد جسد لا حياة فيه وإن كان له خوار فعبده بني إسرائيل ولكن الأولى بهم أن يعبدوا السامري الذي استطاع أن يبعث الحياة فى العِجل. بحثكم موفق مع انه شائك . تحياتي 1-- شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري ملوك الأول 16 - تفسير سفر الملوك الأول.

 
علّق المصيفي الركابي ، على همسات الروح..للثريّا - للكاتب لبنى شرارة بزي : قصيدة رائعة مشاعر شفافة دام الالق الشاعرة لبنى شرارة

 
علّق عامر ناصر ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري ، حياك الله ، إن كلمة السامري قريبة اللفظ من الزمري أو هي هي ، وما جاء في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات من أجل خطاياه التي أخطأ بها بعمله الشر في عيني الرب، ومن أجل خطيته التي عمل بجعله إسرائيل يخطئ ) لا ينطبق على النبي هارون ع كما أعتقد ، وأن الدفاع عن ألأنبياء ع ودفع التهم عنهم يعتبر عين العقل بغض النظر عن الدين ، إذ أن العقل لا يقبل أن يكون المعلم في حياتنا الحالية ملوثا بشيء من ألألواث التي تصيب الناس ، شكراً لكم ودمتم مدافعين عن الحق .

 
علّق عامر ناصر ، على محكم ومتشابه ، ظاهر وباطن ، التفسير الظلي في المسيحية.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ألأخ محمد حياك الله وحيا السيدة آشوري ، إن ألإدراكات العقلية نسبية ، أي أن ما يدركه ألأنبياء عليهم السلام غير ما يدركه العلماء وما يدركه هؤلاء غير ما أدركه أنا مثلاً ، فنفي ألإدراك ليس تغييباً للعقل دائما وإنما هو تحديد القدرات العقلية المختلفة عند الناس ، ومن ألأمثلة على ذلك أن العقول لا تستطيع إدراك ماهية الله سبحانه أو حتى بعض آياته مثل قوله سبحانه ( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ (21)الحجر ، فقد إحتار العلماء في تفسير خزائن ألأشياء كيف تكون وما طبيعة هذه ألأشياء المخزونة وكيفية الخزن وما هو ألإنزال ، كذلك إحتار العلماء وحتى العلم أيضاً في تفسير معنى الروح ، إذاً العقول محدوة ألإدراك أصلاً ، تحياتي .

 
علّق عادل الموسوي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : إذن انت من الناخبين الذين وقعوا في حيرة بسبب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين ، واﻻ فالخطاب الجديد لم يشترط ذلك الشرط الذي ذكرته .. اما موضوع ان عدم المشاركة سببها العزم على المقاطعة فرأيك صحيح فقد تكون هناك اسباب اخرى غير معلومة لاينبغي الجزم بارجاعها الى سبب واحد .

 
علّق عادل الموسوي ، على اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية - للكاتب عادل الموسوي : ملاحظة : العنوان هو : اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية .

 
علّق أحمد ، على عتاب الى كل من لم يشارك في الانتخابات النيابية الأخيرة - للكاتب محمد رضا عباس : لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. حسبنا الله ونعم الوكيل، اتمنى أن اطلع على الدافع الحقيقي لهؤلاء الكتاب، هل هو صعود الصدريين؟! والله لقد افتضحتم

 
علّق منير حجازي ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري سلم يراعك ونصر الله باعك ولكن ممكن تضربين لي مثلا عن هذه النبوءات التي ذكرتيها والتي تقولين انك اضهرتيها للمسيحيين وهي تتعلق بالاسلام . تحياتي واشكر لكم صبركم ، كما اشكر الاخ محمد مصطفى كيال على توضيحه .

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : وما ادراك ان ضعف المشاركة سببها العزم على المقاطعة كيف وان كثير من الناخبين وقعوا في حيرة بسب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين للشيخ عبد المهدي الكربلائي مفاده اشتراط ان يكون المرشح مرضي في قائمة مرضية وهذا شرط تعجيزي وان كنت تخالفني فكن شجاعا وقل من انتخبت حتى اثبت لك من خطاب المرجعية الأخير انك انتخبت من قائمة غير مرضية .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : شعبة الاعلام الدولي في العتبة الحسينية المقدسة
صفحة الكاتب :
  شعبة الاعلام الدولي في العتبة الحسينية المقدسة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 غزة تحت النار ( 39 ، 40)  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 فقدان اواصر الثقه بين الشعب والحكومه  : سامر سعيد

 الفكرة الام تيريزا والدالي لإما في معنى السعادة  : عقيل العبود

 هل يملك رئيس البرلمان حنكة القيادة ..؟  : فراس الغضبان الحمداني

 ملاحظات مهمة عن تطورات الوضع في العراق  : حامد شهاب

 كيف نصلح التعليم في العراق؟ الطالب الجامعي: ما له ؟ وما عليه؟  : ماجد عبد الحميد الكعبي

 صدى الروضتين العدد ( 231 )  : صدى الروضتين

 وقفات مع دجال البصرة ( 4 )  : ابواحمد الكعبي

 مثقفون .. ولكن  : حيدر الفكيكي

 حرامي زمان !  : فوزي صادق

 هل نجح معاوية بنشر رعيته بيننا؟  : مرتضى المكي

 وكيل العمل يترأس اجتماعا لاستكمال خطوات تنفيذ قرار فك الارتباط  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 أتحاد مهزوز .. مدرب فاشل .. لاتندبوا الحظ  : علي الزاغيني

 وزارة الزراعة : إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي 2017 – 2018 بالتعاون مع وزارة الموارد المائية  : وزارة الزراعة

 ساسة أم أدوات؟!!  : د . صادق السامرائي

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 105324175

 • التاريخ : 23/05/2018 - 17:53

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net