صفحة الكاتب : خالد القيسي

البرلمان ..والتوغل التركي
خالد القيسي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 رغم اجتياح القوات التركية للأراضي العراقية واستباحة السيادة لدولة مستقلة فشل مجلس نوابنا بعقد جلسة تخصص لدراسة الوضع واتخاذ إجراءات وتوصيات من شأنها لجم هذا التجاوز وطرح خيارات الرد من سياسية واقتصادية ابسطها قطع العلاقات ومقاطعة اقتصادية يتضرر منها الجانب التركي كثيرا..
وبدلا من توحيد الرؤى لهكذا مسألة خطيرة في تداعياتها ونتائجها قامت مجموعة البرلمان التي انتخبناها أكثر من مرة ووصلت الى كرسي البرلمان بطريقة وآخرى منها التعويض ومنها   أصوات منحت وهي لم تجمع غير أصوات عائلتها وأقربائها أو استفادت من له اصوات فائضة ورغم هذا لم يكونوا أوفياء وأمناء على تمثيل العراقيين .. قامت بعمل قد لا يحصل على الاطلاق في سير الحوادث وظروف يتعرض لها الوطن للاستباحة !! فمتى تعقد جلساته  ؟ اذا لم تنعقد في هكذا حدث طاريء ؟ ينعقد مجلسهم .. وليس لديهم أي مشروع سوى الاستفادة والكسب والنهب و{ الكومشن  } وحصد الاراضي والتعينات مقابل ثمن أو للأقرباء غير رواتبهم ومخصصاتهم الخيالية {وشفط} رواتب حماياتهم الثلاثون !!
المهم ما قام به أردوغان من انتهاك سيادة العراق بتسهيل من البارزاني وجوقته والأخوين النجيفي ومن تآلف معهم من أجل تدمير البلد ارضاءا لما يحلم به حاكم تركيا ومخطط سعودي في انهاء نظام ديمقراطي ليس في صالحهم وصالح أسيادهم ..وعلى مدى أكثر من عقد تحالفوا مع جماعات ارهابية سهلوا دخولهم الى مناطقهم وديارهم لذبح العراقيين والوصول الى التجزئة ومما سهل هذه المهمات أكثر تفرق نواب الأغلبية ضمن خلافات مستمرة وبغضهم البعض !!
طالما ناشدنا جماهيرنا والقاعدة الانتخابية من حل هذا البرلمان العاجز من أن يلتحم في أحلك ظرف ويفضل بعضهم قضاء عطلة أعياد الميلاد بجواز بلده  الثاني وتبذير أموال الشعب بفساد جلب علينا الكثير من المصائب ..وهل اكبر من الذي يجامل العدوان من مصيبة ؟!
لقد تفنن هذا البرلمان في صناعة التشرذم والتفكك ولم يحترم مقامه بين أبناءه في عقد جلسة خطر داهم على الأبواب  وهو إخفاق يضاف الى إخفاقاتهم الكثيرة في تبني القوانين والتشريعات التي من شئنها رفعة خدمة المواطن والدفاع عن وطن مستباح من كل نفايات الارض ..وأخطئنا كثيرا الظن  بهذه اللمة والملة ان تطفأ حريق قادم سيلتهمنا جميعا.
أأمل ان تملأ ساحة التحرير وأزقة وشوارع البلاد في دمى تمثل البرلمان وتضرم النيران فيها لاسوداد وجوه كانت امتداد لتفويض منحه النظام الهالك لتركيا ان تتمدد الى 30 كم في شمال العراق بحجة  محاربة حزب ال{p.k.k  }.. يقينا ان برلمان هش الهوية الوطنية ومعرض البلاد الى هزات مفتوحة على الغير لا يستحق منا الاحترام هدفه تحقيق والسكوت عن ارادات اقليمية ترسم سيناريوهات وضعتنا بين قطبي رحى .
أود أن اذكر برلماننا العتيد والناس بان تركيا أوردغان أسقطت طائرة روسية بحجة اختراق المجال الجوي وهي كذبة ابتدعتها الجندرمة بعد حرق طوابير الشاحنات المحملة بالبترول المسروق ..فماذا يسمى التوغل البري ولمسافة 100كم  ؟ وكيف يواجه ؟ اذا سلطة وسطوة البرلمان نائمة .. ولم نسمع سوى صوت سيدتان بطلتان ووقورتان واحدة طالبت بمحاسبة البرزاني والاخوين النجيفي والثانية بمحاسبة وزير الدفاع لتورطهما في هذا الفعل الشنيع !!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


خالد القيسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/16



كتابة تعليق لموضوع : البرلمان ..والتوغل التركي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net